• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
محمد كامل سعيد

السلاح الفعّال.. لتمويل المريخ والهلال..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  1962
محمد كامل سعيد
* حملت الأنباء ما يفيد بأن مجلس المريخ وقع عقداً مع إحدى الشركات الكبرى لرعاية مباراة المريخ وعدد من الأندية الأوروبية.. ولا أدري لماذا لا يتم تعميم تلك الفكرة في كل شهور الموسم التنافسي، على أن تتولى ذات الشركات أمر الرعاية..؟!!
* لقد أهدر المريخ الكثير من الوقت اعتماداً على الصرف الخرافي من جانب الرئيس والذي أثر سلباً على الاستثمار، خاصة المتعلق بالجماهير الكبيرة المحبة للفريق والمنتشرة في كل بلدان العالم والدول العربية تحديداً..!!

* لقد أثبتت مشاركة المريخ قبل عامين في بطولة نادي الظفرة بالإمارات وضعية المريخ والأندية السودانية عموماً وتفردها، عن غيرها، بالعشق الجماهيري الخرافي من جانب أبناء السودان في تلك البلاد..!!
* حتى مشاركة الهلال في دورة نادي بن ياس قبل سنوات كشفت وأكدت بما لا يدع مجالاً للشك امتلاك أنديتنا خاصة المريخ والهلال، لسلاح فعّال ومهم يجعل عمليات التمويل الذاتي والاستثمار من الرهانات الناجحة..!!
* الواقع الذي يدركه الجميع أن الإخوة العرب خاصة في دول الخليج ورغم أنهم وفروا كل مقومات النجاح للمناشط والألعاب الشعبية خاصة كرة القدم، إلاّ أنهم فشلوا في إقناع الجماهير بالمتابعة لأسباب يضيق المجال بذكرها..!!

* لكنهم يعلمون تمام العلم، بعد عدة تجارب عملية، مدى النجاح الذي تحمله الدورات الودية أو اللقاءات الحبية التي يكون أحد طرفيها المريخ أو الهلال.. حتى مشاركة المنتخبات السودانية في الدورات العربية يكون طابعها خاصاً جداً..!!
* إنه الاستثمار المُهمل الذي لم يطرق بابه أحد من إدارات أنديتنا السودانية والتي نجدها تخُر ساجدة أمام الأموال الخرافية التي تخرج من جيوب الأفراد دون أدنى نظرة للكنز الحقيقي المتمثل في الجماهيرية الخرافية..!!
* مباراة المريخ وبايرن ميونيخ، وإذا نظرنا إليها من الناحية الاستثمارية وبمعزل عن النظرة السطحية التي تعامل بها المطبلاتية، نجدها فتحت أمام أعيننا باباً كبيراً ومتاحاً للاستثمار لكنه ضاع مع لهث البعض خلف المصالح الشخصية..!!

* المتابع للأندية الأوروبية يجد أنها تقوم بزيارات للدول الآسيوية بحثاً عن الاستفادة من شعبيتها التي بنتها عبر أجهزة التلفزة والمواقع الإلكترونية.. مع العلم أن لأنديتنا شعبية تلقائية عنوانها ارتباط المغتربين وجدانياً بالمريخ والهلال قبل الهجرة..!!
* ولعل غياب (الفكرة) وفرض أصحاب الأموال لكلمتهم في ظل التأييد الخرافي لأصحاب المصالح الإستراتيجية الخاصة، هو الذي يباعد بين أنديتنا وتفعيل الجوانب الاستثمارية وذلك هو ما يجبرها على الإقامة الجبرية الحالية..!!
* الواقع يفرض على أنديتنا الانطلاق في اتجاه استثمار الكنز الكبير الذي أشرنا إليه بالتواصل مع الشركات الكبرى، والاتفاق معها على إقامة العديد من المباريات مع الأندية الكبيرة سواء داخل السودان أو خارجه..!!

* تخريمة أولى: التفكير في حل عملي مواكب لأزمة التمويل التي تواجه المريخ والهلال من شأنه أن يفتح الباب أمام بقية الأندية، ويساهم في انعتاقها ولو جزئياً من سيطرة الأفراد..!!
* تخريمة ثانية: لا نزال نطالب بضرورة تزاوج الأفكار مع رأس المال، لتكون تلك هي الخطوة التمهيدية لخروجنا من دائرة جيب الفرد..!!
* تخريمة ثالثة: "الوالي" و"الكاردينال" هما من تقع على عاتقهما مسؤولية وضع البصمة الأولى لتلك الفكرة، ومساعدتها على الخروج من دائرة الحلم إلى حيز الواقع العملي.. فهل من مجيب..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ماجد 12-18-2014 07:0
    عليك الله رسل نسخه من المقال دا للكاردنال والوالي ،،، مقال ميه ميه ي ود كامل بلاي خليك كدا من التبخيس والهرجله الكنت فيها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019