• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
علم الدين هاشم

النسور مفتاح الفوز فى القمة !

علم الدين هاشم

 4  0  2758
علم الدين هاشم

بهدوء
يلتقى المريخ مساء اليوم فريق النسور فى مواجهة اخيرة من اجل الاعداد والتحضير لقمة الحسم والتتويج بلقب الدورى الممتاز التى تجمع العملاقين الكبيرين مساء الخميس القادم .
مواجهة النسور ليست مثل بقية المباريات التى سبق وان خاضها المريخ خلال الايام الماضية فهى المباراة الاخيرة التى يفترض ان يخرج منها الجهاز الفنى بالرؤية الفنية التى يبنى عليها تشكيلته وخطته التى يريد ان يواجه بها الهلال وتكرار التفوق عليه كما حدث فى قمة نهائى كاس السودان التى حسمها المريخ لمصلحته فى شوط واحد رغم الظروف الصعبة التى كان يمر بها الفريق قبل المباراة من اصابات ونقص فى العناصر الاساسية مما فرض على المدرب برهان تيه ان يدخل المباراة بتشكيلة كانت مفاجأة للجماهير والاعلام .
يفقد المريخ مساء اليوم اثنين من العناصر الاساسية على جعفر وايمن سعيد بسبب الايقاف الا ان ذلك لن يمنع الجهاز الفنى من الاستعانة بهما فى لقاء القمة خاصة المصرى ايمن سعيد الذى بات الورقة الرابحة فى تشكيلة المريخ بل الرئة التى يتنفس بها الفريق فى وسط الملعب .
مباراة النسور ايضا فرصة جيدة لتهيئة العائد للتشكيلة رمضان عجب بعدما اطمأن عليه الجهاز الفنى فى التجربة الودية الاخيرة ضد اهلي عطبرة عقب تعافيه من الاصابة التى تسببت فى انقطاعه عن المشاركة فى المباريات التنافسية خلال الفترة الماضية ,, وعودته تتم فى وقت يحتاج فيه برهان تيه الى عناصر هجومية تدخل ضمن خياراته فى التشكيلة الاساسية لمباراة القمة التى كما هو معروف يدخلها المريخ بفرصة الفوز بشرط ان يحقق الانتصار على النسور من اجل المحافظة على الفارق الذى يفصله عن الهلال .
نظريا تبدو فرصة المريخ اكبر فى التفوق على النسور مساء اليوم استنادا الى الفوارق الشاسعة من حيث الترتيب والمستوى الفنى ولكن منطق كرة القدم يفرض على لاعبى المريخ التحلي بالحذر واليقظة والتركيز فاى خطأ فى مثل هذه المباريات قد يكون ثمنه غاليا جدا ويمكن ان يهدم كل تم بنائه من اجل الاحتفاظ بلقب الدورى الممتاز ,, فالمطلوب الجدية وعدم الاستهتار بالخصم لتحقيق الفوز الذى يضمن للمريخ فرصة المنافسة على اللقب الغالي .
سيحه المريخابي والطاهر الهلالابي !
افتى خبير التحكيم فيصل سيحه بصحة هدف ضفر فى شباك الهلال فى القمة الاخيرة وانتقد حكم اللقاء وديدى الفاتح فى عدم طرد بكرى المدينة عقابا على اعتدائه على المصرى ايمن سعيد بدون كره ,, حديث سيحه يأتى بعد فتوى زميله خبير التحكيم الطاهر محمد عثمان الذى اقر بعدم صحة الهدف بحجة انه نتج من تسلسل للاعب المريخ ضفر !
ليست المرة الاولي التى تصدر فيها فتاوى متناقضة من خبراء التحكيم حول حالة واحدة ان كان سيحه او زميله الطاهر ولا اظنها ستكون الاخيرة فى ظل تسابق القنوات الفضائية وحرصها نحو تحليل اداء الحكام فى المباريات لاسيما التى يكون طرفها المريخ او الهلال او الاثنين معا فهى كما يبدو تشكل مادة دسمة جدا فى الصحافة والاعلام ,,
تحليل اداء حكام المباريات عبر الفضائيات يعتمد على حداثة الاجهزة المتطورة التى تعزز من مصداقية اراء خبراء التحكيم فى الحالات المثيرة للجدل , فالمشاهد لايمكن له ان يقتنع برؤية خبير التحكيم اذا لم يرافق ذلك استخدام التقنيات الحديثة فى تصوير واخراج المباريات التى تؤكد ان كان قرار الحكم صائب ام خاطىء وهو ماينقص جميع قنواتنا حاليا وبالتالي سنظل ندور ونلف فى حلقة انطباعية واتهامات متبادلة بمريخية فيصل سيحه او هلالية الطاهر محمد عثمان !





امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عابر سبيل 10-26-2014 02:0
    لكن فيصل سيحه قال أنو ضربة جزاء المريخ لابد أن تعاد لوجود تداخل من لاعبي المريخ يعني لو عادوها كان حصل ما لم يكن في الحسبان المهم الأمر أصبح واقع ونشوف نهائي الممتاز يا طبقتوا لينا الحنة يا دحرناكم
  • #2
    عامر 10-26-2014 11:0
    يوم الخميس ان شاء الله ي علم طبق الحنة علشان تبقي سوداء والدعوة لكل الصفوة
  • #3
    ودالأرباب الجعلي 10-26-2014 09:0
    استاذ علم الطاهر معروف في تنظير اداه للتحليل ويظهر فقط في مباراة القمة هو شخص غير متطور ولا حكامهو لذلك لن نتقدم.
  • #4
    kaka 10-26-2014 09:0
    ها ها ها سبنا من راي سيحة ،، ورينا رأيك انت؟؟؟ ياخي الحكم حسبها وقلنا لكم مبروك وبرضو تصروا على النكران،، هههههههي،، تسلل النعام آدم بشوفوا ،، مع تقديري للفنان الكبير فهو مثل سارت به لاركبان عن مايمارسه المريخاب كعمل جماعي معهود عليهم في الببغاوية بقيادة كتاب المريخ ومن ينتسبون لهم أمثال سيحة،، كسرة: مرة سيحة استدل على صحة هدف بأن اللاعبين لم يحتجوا ،، التحكيم عندك يا سيحة .. كسرة تانية: رضا وسيحة يتبادلان كسير التلج بدون أي احترام للمشاهد،، وهذه أحد مساؤي البلد .....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019