• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد احمد سوقي

الهلال بتاريخه الوطني العظيم وانجازاته الرياضية أكبر من أي استهداف..!

محمد احمد سوقي

 8  0  2166
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

الأقلام المريخية تتجاوز كل الخطوط الحمراء بإهانة الهلال بتشبيهه ببروتين الضفادع..!
الهلال بتاريخه الوطني العظيم وانجازاته الرياضية أكبر من أي استهداف..!
مجلس الصحافة واعلام الجهاز مطالبين بايقاف حملات الاستفزاز والاستهزاء والاذلال المتبادلة..!
× استنكرنا في مقال سابق وبأقوى العبارات مكايدة الأقلام الهلالية للمريخاب بتبخيس فوز فريقهم ببطولة سيكافا عن جدارة وقلت ان اسلوب الاستهزاء لا يليق بالمريخ الذي لعب باسم السودان في هذا اليوم وحقق انجازاً للوطن الذي ينبغي ان يكون ولاءنا جميعاً له وهو الذي نشأنا وترعرعنا على أرضه وشربنا من نيله وتعلمنا في مدارسه وأكلنا من خيراته وعشنا على أرضه في أمن وأمان بعد الله في حماية جيشه وشرطته وأمنه..
× واذا كنا قد استنكرنا مكايدة المريخاب فإننا وبنفس القدر ندين تبخيس انتصار الهلال المستحق على الزمالك الذي يعتبر واحداً من أكبر وأقوى وأعرق الأندية الافريقية كما نشجب وبشدة حملة الاستفزاز الموجهة من عدة منابر ضد الأزرق لعدم فوزه ببطولة خارجية لأن التحكيم الافريقي الظالم والمنحاز هو السبب في خسارة الهلال لنهائي بطولة الاندية مرتين في 87 و1992م الأولى بالقاهرة كان بطلها الحكم المغربي لاراش والثانية بام درمان كان بطلها الحكم الجزائري وشاءت ارادة الله ان تكشف تآمر لاراش باعتراف حسن شحاتة ومصطفى يونس في احدى القنوات المصرية بأن هدف وليد طاشين الذي نقضه الحكم كان صحيحاً وان الهلال كان الأحق بالبطولة..
× من حق الأقلام المريخية أن تشيد بفريقها وتتغزل فيه بتدبيج المقالات ونظم القصائد ولكن بالتأكيد ليس من حقها ان تتجاوز كل الخطوط الحمراء بإهانة الهلال بتشبيهه ببروتين الضفادع حيث كتب الأخ الصديق بدرالدين الفاتح في الزميلة الزعيم بأن أوجه الشبه بين بروتين الضفادع والهلال ان الأول تعافه النفوس والثاني تعافه البطولات واضاف ان القيمة الغذائية لبروتين الضفادع اكبر من القيمة الأدبية للهلال ذلك لأن البروتين محسوس وتظهر نتائجه اذا أكل احدنا ضفدعة وقيمة الهلال الأدبية في الكؤوس غير موجودة..!
× ما كتبه الزميل بدرالدين لا يمكن ان يكون بكل المقاييس المهنية والأخلاقية نقداً يكتب في الصحف ويقرأه عامة الناس الذين يهمهم ان يستفيدوا من المساحات المتاحة بالصحف بمقالات هادفة ومفيدة وليس بتسويدها بعبارات تستهزئي بنادي في قامة الهلال بكل تاريخه وأمجاده..!
× في الأيام الناضرة والجميلة في الستينات والسبعينات كانت هناك مداعبات ومناكفات بين كتاب الهلال والمريخ امثال اللواء عمر علي حسن وابو آمنة حامد وكيشو وحاج حسن عثمان وابن البان وعلي المك والسر قدور والذين كانوا يكتبون مقالات أدبية مطرزة بروح الفكاهة والتي لا تجرح نادياً ولا تستهزئي بجمهور, اما الآن وفي ظل ما يكتبه الأخ بدرالدين فقد وصل الأمر الى قمة الاسفاف والاهانة والاذلال بأن تكون قيمة بروتين الضفادع أكبر من قيمة الهلال بكل انجازاته العظيمة وشعبيته الكاسحة والجارفة التي صنعها بانتصاراته وانجازاته وبتاريخه الوطني العظيم حيث اسسه الخريجين الأوائل ليكون واجهة رياضية للنضال من اجل انتزاع استقلال السودان وحريته من براثن الاستعمار البريطاني..
فالهلال الذي قامت على اكتافه نهضة الكرة السودانية وظل عبر تاريخه منبعاً للقيم والاخلاقيات وتخرج من مدرسته عباقرة الكرة واعظم النجوم واستضاف باستاده سانتوس البرازيلي بقيادة الاسطورة بيليه في وقت كانت فيه كثير من الدول الافريقية تتلمس طريقها في بناء الاستادات وتكوين الأندية والمنتخبات.. فهل يستقيم عقلاً ومنطقاً ان يكون الهلال بتاريخه الوطني العظيم وبانجازاته الرياضية ومواقفه الأخلاقية وشعبيته التي تقارب العشرين مليوناً ولا يمكن مقارنتها بأي ناد آخر ان تكون قيمته الأدبية أقل من قيمة بروتين الضفادع وهل يقبل اهل المريخ ان يوصف ناديهم بصرصار او ذبابة أو ان قيمة وجبة النمل الغذائية اكبر من قيمة المريخ صاحب التاريخ..!
× ما سطره بدرالدين عن تشبيه الهلال ببروتين الضفادع يسيء اليه ولناديه وليس للهلال الذي يحتل مكانة كبرى في قلوب جماهيره التي تعرف قيمته ومكانته الوطنية والرياضية والاجتماعية والتي لن تؤثر فيها مثل هذه الكتابات التي تعكس حجم الحقد والكراهية التي تكنها الأقلام المريخية للهلال..
× خلاصة القول ان صحافة الاستفزاز والاستهزاء والتقليل من شأن الآخرين قد تجاوزت كل الحدود ووصلت مرحلة تهديد السلم الاجتماعي والتي تنذر بحدوث صدام كبير في لقاء هلال مريخ القادم بسبب هذه الحملات التي تزرع الكراهية وتوغر الصدور ولذلك لابد من تدخل حاسم من مجلس الصحافة واعلام جهاز الأمن والمخابرات الوطني لايقاف حملات الاستهزاء المتبادلة والتي اساءت للصحافة وافرغت الرياضة من كل قيم التسامح والروح الرياضية ودفعت بها نحو هاوية لا يعلم مداها الا الله..!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود البلد 09-01-2014 02:0
    كلامك دا كنت تكتبوا لما كُتاب الهلال بدأوا الاستفزاز و التبخيس مُش بعد ما ردوا عليهم كُتاب المريخ .. عجباً تنتقدوا رد الفعل وتنسوا الفعل ... بعدين كدى ورينا انجازات الهلال دي شنو ؟ ما سمعنا بيها يطرشنا !!!!!!
  • #2
    حالم بوطن احلى 09-01-2014 01:0
    يا زول إنت بتقول في شنو. ديل عندهم حق يعملو أي شيء ويقولو اي كلام في الهلال. سيكافا هينة الفوز على بنادور أي فريق بقدر عليه. بنادور قال ليك قبل كدا فايز على مازيمبي في مباراة ودية في مقديشو. عزام مالو ما فريق عالمي واحرز كاس كينيا عدة مرات. هلال شنو يا زول عشان كل سنة بوصلو دور الاربعة والتمانية في الابطال. المريخ جاب سيكافا مرة قبل 27 سنة وحسع فازو على بنادور وجابوها. ما سمعت مسئول المريخ القال ليك الهلال ما بجيب كاس . بالله ديل مستوي عشان تردو عليهم والله تكتبو عنهم كلمة. الحبر خسارة فيهم.
  • #3
    Salah 09-01-2014 11:0
    لا أدري بأي وجه حق تتهم الاقلام المريخية بتجاوز الخطوط الحمراء بإهانتهم للهلال وتطالب مجلس الصحافة وإعلام الجهاز بإيقاف حملات الاستفزاز يبدو انك كنت في غاية السعادة خلال الأيام الفائتة، وأنت تطالع كتابات تلك المجموعة البائسة اليائسة والحاقدة على انجازات المريخ وأقلامهم تحاول استفزاز المريخ وجمهوره ، حتى أصابك ما أصابك من مقال - بدر الدين - الكاتب الأحمر استنكارك لمكايدة الهلالاب للمريخاب في الايام الماضية ما هي الا ذريعة أردت بها النيل من الأقلام الحمراء وتمجيد هلالك فقط ومحاولة النيل من المريخ وهذا يفسره وصفك للهلال بالوطنية وأنه من قام على اكتافه نهضة الكرة وهو منبع القيم والأخلاق فالمريخ يا أستاذي ان كنت لا تعلم: شريك رائد في كل هذه الأوصاف بل تفوق على الهلال من حيث نشأته وانجازاته الواضحة للعيان (كؤوس)وليس مجرد مقالات أو حكاوي انشائية مقروءة لا تقدم ولكنها أخرت الهلال كثيرا فما كتبه بدرالدين لا يعدو ان يكون ردة فعل فقط ، و لا يمكن مقارنته بما يكتبه بعض كتاب الازرق وجميع كتاباتهم لا تمت للرياضة و الرياضيين بصلة بل هو تكريس وتأجيج لنار العصبية وهم معروفون وأصبحت كتاباتهم تسئ لأشخاصهم قبل غيرهم ، ولذا فهم لا يجدون غير الإساءة و التحقير من الشارع الرياضي ولأن فاقد الشئ لا يعطيه- فقد اصبحت مقالاتهم لا قيمة لها ولا تعني شيئاً للجمهور الرياضي أما حديثك عن المهنية والنقد البناء والمعايير الاخلاقية فأبحث عنها في أي مكان آخر غير اعلامنا الرياضي
  • #5
    وديدي 09-01-2014 11:0
    سلمت ومشكور على الموضوعية والمهنية والوطنية وكذلك هنالك شخص يقال له مبارك البلال يكتب وبالصور المستفزة عن المريخ. ارجو من ان يرعوي.لان اقل واحد ممكن يدعو عليه.
  • #6
    أبو البنات 09-01-2014 10:0
    الأستاذ دسوقي ، جزاك الله خير وأضم صوتي للأخوة المعلقين علي موضوعك وأريد رأيك فيما يلي : بطولة عزام - مستوى المريخ وطموحه لا يتعدى البطولة الضعيفة التى خسر فيها الملايين لكسبها - رابع بطولة الأندية ينال عشرة أضعاف ما يناله أول سيكافا - بطولة حوض البط - التبول في القارورات - التمهيداب - .. إلخ . أليس هذا ما يرد بصفة شبه يومية ودائمية من إعلام الهلال وبالصحيفة التى تكتب فيها . هذا بخلاف الإتهام برشوة المسؤولين والفرق من المريخ لنيل البطولات ، فأين كنتم أم كان سكوتكم موافقة ضمنية علي كل ما تقدم .
  • #7
    جعفر صالحين 09-01-2014 08:0
    ]كلامك جميل يا سيد دسوقى .. ولكنه جاء متأخرا جدا .. فأين كنت وأنت ترى وتسمع وتقرأ كل الكتابات التى بخست من بطولات المريخ وسخرت من فرحة جمهوره بسيكافا .. فقد قرأنا لكتاب هلاليين نعتبرهم من الكبار كل كلمات الاساءة والتقليل من المريخ والسخرية حتى برئيسه أمام مرأى ومسمع منك .. فلماذا لبست اليوم ثوب الواعظ .. أين كنت فى الايام الماضية .... يقولون ان البادى أظلم فكتاب وجماهير المريخ لن يجلسوا مكتوفى الأيدى وهم يرون فريقهم يساء اليه .. لن نسكت ونحن نقرأ الهمز واللمز من ( شيوخ كبار السن ) يفترض فيهم الوقار وهم يتهمون المريخ بسراء البطولات ... سندافع عن المريخ بكل ما أوتينا من قوة وستعرى خصومنا ليل نهار .. واين كان مجلس الصحافة وأنتم تذبحون المريخ كل صباح وبكل الكلمات المسيئة ... لا ننكر انك كنت من افضل من كتب عن هذا الانجاز ولم تسىء للمريخ وانما قدمت له التهانى وكتبت اروع الكلمات .. ولكن كان الأجدى بك ان تنصح غيرك قبل كتاب المريخ ... ويادسوقى أخشى أن تكون النار قد ولعت وأنتم من اشعلتموها .....[/COLOR]
  • #8
    ياسر دنقلاوى 09-01-2014 08:0
    عزيزى دسوقى امثال هؤلاء النكرات فاقدى وطنيةوخلق وللاسف اصبحوا كثر فى الوسط الرياضى من كل الطرفين ( هلال مريخ ) والمؤسف ليست هناك اى جهة حكومية مسئوله عن هذا التفلت الاخلاقى المنتشر بصورة كبيرة . قبل ايام استمعت لاحد الاذاعات وان احد الضيوف المشجع المدعى المهنية ( هيثم كابو) وهو يصرح بأنه يكره الهلال بالله ده مش قمة الاستهتار . الله يرحمك يا عبد المجيد ويجعل الجنه مثواك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019