• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
محمد احمد سوقي

المعاني والدلالات لتكريم جهاز الأمن والمخابرات لمريخ البطولات

محمد احمد سوقي

 4  0  2083
محمد احمد سوقي
الشارع الرياضي
محمد احمد دسوقي

اللواء دخري الزمان: تكريم الجهاز للمريخ ينطلق من دوره كمؤسسة قومية تحتفل بكل من يشرف السودان خارجياً
المدير التنفيذي لسوداني: في حضرة الوطن تذوب حساسيات هلال/مريخ ويتوحد الجميع تحت راية السودان
× بدعوة كريمة من جهاز الأمن والمخابرات الوطني تشرفت بحضور حفل تكريم الجهاز للمريخ بمناسبة فوزه ببطولة سيكافا والذي شرفه بالحضور عدد كبير من الدستوريين والوزراء ورئيس الاتحاد العام الدكتور معتصم جعفر ورئيس المريخ جمال الوالي والأمين العام الفريق طارق عثمان وبقية أعضاء المجلس ورؤساء الأندية ورؤساء تحرير الصحف السياسية والرياضية وقيادات الأجهزة الاعلامية الذين كانوا محل الترحاب والحفاوة وحسن الضيافة من قيادات الجهاز وضباط الاعلام الذين حملوا الجميع على كفوف الراحة..
× كان الاحتفال الأنيق والرائع عبارة عن لوحة وطنية رياضية ابتهاجاً بفوز المريخ بسيكافا والذي رفع رأس السودان عالياً في كل انحاء القارة بعد ان انتزع البطولة بجدارة واستحقاق ليؤكد انه سفير الكرة السودانية ونادي البطولات المحمولة جواً وجالب الفرح للشعب السوداني بهذا الانجاز بعد فترة طويلة من الخروج المتواصل من البطولات الخارجية..
× ألقيت في الحفل العديد من الكلمات التي أشادت بانجاز المريخ وعبرت بصدق عن مشاعر السودانيين الذين عاشوا السنين الطوال وهم يتوشحون بأحزان الهزائم الخارجية في انتظار فوز نادي سوداني ببطولة خارجية فجاء المريخ بسيكافا التي اعادت البسمة لشفاه الرياضيين السودانيين بعد طول غياب, وكان أول المتحدثين اللواء دخري الزمان عمر الذي ارتجل كلمة قوية ومعبرة باسم الفريق اول محمد عطا المولى عباس مدير الجهاز رحب فيها بالضيوف من الوزراء والرياضيين والاعلاميين وتناول فيها عدة محاور مهمة نوجزها فيما يلي:
× كان أولى محاور اللواء دخري الزمان التأكيد على ان فوز المريخ ببطولة سيكافا هو انتصار للسودان وشعبه بكل أطيافه وألوانه وانتماءاته الرياضية باعتبار المريخ ممثلاً للوطن وليس نفسه في هذه البطولة..
× ثانياً يأتي تكريم جهاز الأمن والمخابرات للمريخ وفخره واعتزازه بهذا الانجاز انطلاقاً من دوره كمؤسسة قومية احتفلت من قبل بالمنتخب الوطني وأبطال العاب القوى وكل من شرف السودان بانجاز خارجي لأن الجهاز مظلة تحمي وتغطي كل جماهير الشعب السوداني والتي من بينها شريحة الرياضيين..
× المحور الثالث ان دور جهاز الأمن والمخابرات لا يقتصر على حفلات التكريم للمتفوقين من الرياضيين بل يتعداه للاسهام الجاد والفاعل في دعم البنيات الأساسية للرياضة بتشييد المساطب وتنجيل الملاعب وإنارة استادات الموردة وودنوباوي وجبل اولياء ويجري الآن لعمل لتنجيل استاد النهود فضلاً عن دعم الأندية ومنتخبات الالعاب المختلفة التي تشارك باسم الوطن في البطولات الخارجية حتى تكون في المستوى الذي يليق بمن يرتدي شعار السودان..
× كانت مشاركة جهاز الأمن والمخابرات الكبيرة في انجاح بطولة سيكافا بكادوقلي والفاشر رسالة سلام بعثنا بها لكل انحاء العالم لتأكيد ان هذه المناطق تعيش في سلام واستقرار وان كل ما يتردد عنها في اجهزة الاعلام الخارجية لا أساس له من الصحة..
× توجيه جهاز الأمن والمخابرات الدعوة لكل المؤسسات الرياضية والأندية والاعلام الرياضي جاء في اطار دوره لتحقيق التماسك الرياضي بنبذ العصبية والتطرف والبعد عن الصراعات والسعي لترسيخ مباديء التنافس الرياضي الشريف ولسيادة الروح الرياضية وثقافة التسامح حتى تجري المنافسات والفعاليات الرياضية في أجواء معافاه من كل رواسب التناحر والتهاتر في الرياضة التي تعتبر الدعوة لتوطيد علائق الاخوة والصداقة من أهم أهدافها وقيمها ومبادئها..
× لقناعة جهاز الأمن والمخابرات ان العقل السليم في الجسم السليم فقد اهتم بممارسة منسوبيه للرياضة حتى يحافظوا على صحتهم البدنية والعقلية ويكونوا دائماً وابداً في قمة الجاهزية للدفاع عن أمنه وسلامه الوطني..
× لأن جهاز الأمن والمخابرات من هذا الشعب واليه فقد توسعت اهتماماته ومسؤولياته الثقافية والفنية والمجتمعية لتشمل تشييد المساجد والمدارس والمسارح حيث يجري الآن تشييد مسرح بمدينة السوكي باعتباره ابوالفنون الذي تتفرع منه كل الفنون الأخرى اضافة لذلك تواصل دعم الجهاز للشرائح الثقافية والفرق الفنية التي تشارك باسم الوطن في الفعاليات الخارجية..
× خلاصة القول ان المعاني والدلالات لتكريم جهاز الأمن والمخابرات لمريخ البطولات قد اكدت اهتمام الجهاز الكبير والمتعاظم بدور الرياضة ورسالتها في تشريف السودان في المنافسات الخارجية وعكس صورة رائعة لحضارة الوطن وثقافته وقيمه واسهامها في تذويب الحساسيات والخلافات بين الدول من خلال التنافس الرياضي اضافة لدورها في تجسيد الوحدة الوطنية في أسمى معانيها بمشاركة كل القبائل والأحزاب والأديان في تشجيع المنتخب الوطني وتحقيق السلام الاجتماعي بتعايش كل شرائح المجتمع داخل المنظومة الرياضية ولذلك ليس غريباً ذلك التواصل الحميم والمشاركة الفعالة للجهاز في النشاط الرياضي لاقتناعه بما يمكن ان تلعبه الرياضة على المستوى الوطني والاجتماعي والذي يصب في تحقيق الاستقرار والسلام في كل ربوع الوطن..
الوالي: المريخ أسعد الشعب السوداني ورفع اسم الوطن
× عبر رئيس نادي المريخ في كلمته عن بالغ شكره وتقديره لجهاز الأمن والمخابرات على حفل التكريم الرائع للمريخ بمناسبة فوزه ببطولة سيكافا وقال انهم سعداء ان يكون أول تكريم للمريخ بعد سيكافا من جهاز الأمن وأشار الى ان فوز المريخ أسعد الشعب السوداني ورفع اسم الوطن وأعاد ذكريات جميلة نتمنى ان تكون دافعاً وحافزاً للمريخ وكل الأندية السودانية لتحقيق الانجازات الخارجية..
في حضرة الوطن لا حساسية بين الهلال والمريخ
× هنأ طارق حمزة المدير التنفيذي لشركة سوداني للهاتف السيار المريخ بالفوز ببطولة سيكافا باسم كل العاملين في سوداني وشكر جهاز الأمن والمخابرات على تكريمه للمريخ بحفل رائع وقال ان الوطن الذي يلعب المريخ باسمه لا يفرق بين أبنائه في مختلف المواقع ولا يشتت شملهم بل يوحد بينهم في كل الاحوال والظروف وقال انه في حضرة الوطن لا حساسية بين الهلال والمريخ اللذين ينبغي ان تتوحد جهودهما لنصرة السودان وعزته.. وقال انه عاشق متبتل في محراب الهلال ولكنه اليوم يناصر المريخ بعد تشريفه للسودان ببطولة سيكافا..
في سطور
× أعلن اللواء دخري الزمان عن تبرعه باسم الفريق أول محمد عطا المولى عباس مدير الجهاز بمبلغ 500 مليون للنادي و250 مليون للاعبين وقد قوبل هذا التبرع السخي بالشكر والتقدير من أسرة المريخ وكل الحاضرين..
× تبرع السيد طارق حمزة المدير التنفيذي لسوداني بهاتف سيار وبه رصيد بمبلغ مليونين ونصف المليون لنجوم المريخ حتى يكونوا عملاء لهذه الشركة الوطنية..
× اكد الفنان كمال ترباس انه ملك الغناء الشعبي بلا منازع بتحليقه بالحاضرين في سموات الفن الجميل بعدد من أغنياته الرائعة..

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حالم بوطن احلى 08-31-2014 08:0
    شنو اليومين ديل واقع لينا فيها مريخ البلد وتشريف السودان والكلام اللي ما ليهو معنى ولا تعودناه منك الا مع رؤساء الهلال. خلاص التطبيل وكسير التلج بقوك مريخابي عديل. ما لقيت فايدة لا في أرباب وبرير ولا حتى الكردنة تحولت للمخابرات مرة واحدة. بس ليك حق دي فرصة ما تتعوض خصوصا لو جاتك دعوة لكن الدعوة دي ما وصلت ناس ابراهيم والشجرابي بس سيادتك الصحفي الهلالي الوحيد اللي قدمت ليه الدعوة!
  • #2
    كرونجي 08-31-2014 07:0
    ماهي اصلا علاقة جهاز الامن بكرة القدم اجهزة الامن غالبا ما تفعل ما تراه مناسبا بطريقة غير مباشرة الا في السودان من مركزصحفي غلأى لواءات وصورهم ورتبهم ..........حتى ان احد الفنانين نشر انه رتبة في الجهاز كان الاولى ان يقدم الامن (إذا قبلنا المبدا ) عبر وزير الرياضة وان تنظم وزارة الرياضة فعاليات التكريم فهي الجهة المختصة بالرياضة في السودان
  • #3
    ameen rikab 08-31-2014 07:0
    اهلنا يقولولك الرخيص بي رخصنو....تري ما هو وجه الشبه بين كأس سيكافا ...دسوقي ..و جهاز الامن...الغريب ان المنتخب اشتكي لطوب الارض من الفلس...المضحك ان دسوقي يعشف جهاز الامن ويريد منا ان ننضم الي عشقه ..
  • #4
    واحد سوداني 08-31-2014 12:0
    والله العظيم حيرتونا يا صحفيين!!! يعني يا تكتبوا كلام كلو اساءات... او كمان تطبلوا تطبيل فضيحة عدييييل كده... توازن في الكتابة ماااااافي اصلا!!!!! جهاز الامن بتاع شنو البقيت تطبل ليهو اليومين دي يا دسوقي؟؟ الكلمة أمانة ويجب ان تعلم ان ما تكتبه عن جهاز الامن هذا انت مسئول عنه امام المولى عز وجل يوم الموقف العظيم... جهاز الامن يا دسوقي اغتصب النساء واعتقل الشرفاء الذين قالوا كلمة حق في وجه سلطان جائر...جهاز الامن شرد الاساتذة من الجامعات ولازالت معتقلاته تعج بالشرفاء والابرياء من ابناء بلادي.... جهاز الامن تبرع للمريخ وهناك عشرات الاطفال يموتون بالجوع ومئات النساء يمتن بسبب عدم توفر رسوم عمليات الولادة وهناك من اغرقهم السيل ولا يملكون قوت يومهم وهناك الكثير من اساليب التعذيب والقهر التي يمارسونها مع ابناء الشعب وهناك وهناك وهناك....واما سودانيفالصمت افضل) وكلهم قول ليهم: المنتخب سافر على دفعات قبل يومين والفضيحة كمان حاضر الحفل رئيس الاتحاد الما بخجل ده!!!!الظلم ظلمات....ويا دسوقي كمان بعد ده تجي تمدح فيهم؟؟؟ ده الا اذا كنت منهم....ولا قول لي الا....ربنا يهدينا ويهديك.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019