• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

الهلال يتفوق على الزمالك والمريخ..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2562
محمد كامل سعيد
* أنهى الهلال مشواره في ربع نهائي ابطال افريقيا هذا العام بفوز رائع على نده الزمالك (2/1) وفرّط الازرق وأهدر فرصة ذهبية كانت متاحة امام لاعبيه لتحقيق فوز كبير وتسجيل رقم قياسي من الأهداف..!!

* ورغم التفوق الازرق الاّ ان لاعبي الزمالك تفوقوا بالثبات ـ لأنهم نشأوا وتدرجوا بطريقة مثالية ـ ولم يجد احدهم نفسه ما بين ليلة وضحاها نجماً كبيراً ـ من ورق ـ كما هو الحال بالنسبة للاعبينا..!!

* الحقيقة ان الواقع والمعطيات التي اقيمت فيها مباراة الجمعة ـ ولو أقيم اللقاء في القاهرة ـ لتابعنا هزيمة خرافية للهلال لأن اللاعب المصري يعرف من أين تؤكل الكتف بينما لاعبنا السوداني لا يعرف موقع الكتف..!!

* رغم التفوق الهلالي والفرص الخرافية التي تهيأت امام لاعبيه الاّ ان الزمالك كان بامكانه الخروج بنقطة التعادل او يخطف الفوز في اي لحظة من لحظات السرحان واللامبالاة التي تعامل بها افراد الدفاع..!!

* انها مشكلة الكرة السودانية وفرقها ـ سواء اندية او منتخبات ـ وذلك نسبة لغياب التركيز وعدم الرغبة في التقدم للامام.. واعتقد ان ما حدث أول أمس لو كان بطله اي فريق آخر لشهدنا فوزاً قياسياً بعدد لا حصر له من الاهداف..!!

* المكسب الوحيد للهلال من الفوز على الزمالك ـ يمكن ان لا يتعدى الدفعة المعنوية للاعبين وحتى تلك الحقيقة يمكن ان تضيع في أول مباراة دورية لأن لاعبنا عودنا على الاستسلام والاستكانة للمدح وعبارات الشكر..!!

* ضرب الجمهور مثلاً رائعاً في الحضور والاهتمام واعتقد ان لاعبينا لو تعاملوا ولو بنسبة ضئيلة من الحب والارتباط الذي يتعامل به عشاق الكرة مع فرقهم لأحتكرنا منصات التتويج في كل البطولات الدولية..!!

* التحية للمدرب الشاطر مبارك سليمان الذي ركز في تعامله ـ قبل المباراة ـ على الجانب النفسي للاعبين.. ومن هنا يمكن القول انه ـ اي مبارك ـ عرف أحد ابرز العلل التي تعترض مسيرة كرة القدم بالسودان..!!

* ضاعت الشكوى وتبخرت كل الاحلام الوردية التي تحدث عنها الاعلام الهلالي طوال الايام الماضية حول تأهل الفريق الى نصف نهائي الابطال وأكتفى الجميع بالفوز المعنوي على الزمالك صاحب الخمسة ألقاب..!!

* الأفضل للجهاز الفني للهلال التركيز على بطولتي الدوري والكأس ووضع الخطة الفنية المناسبة التي تضمن للازرق الظهور بالصورة المطلوبة في دوري ابطال افريقيا العام المقبل..!!

* تحية عميقة لعشاق الكرة الذي ملأوا جل المدرجات ستاد الخرطوم وأدهشوا مقدم الاستديو التحليلي للمباراة في القناة الناقلة وأثبتوا انهم الأكثر عشقاً للمستديرة من جماهير الخليج العربي وكل الدول الافريقية..!!

* تخريمة أولى: يؤدي المريخ اليوم نهائي سيكافا امام الجيش الرواندي الذي تقام البطولة في بلاده، ومن هنا تبدأ قصة الظلم المرتقب داخل الملعب، وكل ما نتمناه ان يتفطن رفاق جمال سالم لتلك الحقيقة..!!

* تخريمة ثانية: شاهدت مباراة المريخ وكمبالا عصر الجمعة.. وفي المساء تابعت لقاء الهلال والزمالك.. وللحقيقة كان تفوق الهلال واضحاً على الزمالك والمريخ.. والعزاء الوحيد ان الاحمر يمر بمرحلة بناء..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود البلد 08-24-2014 03:0
    عرفنا انو الهلال اتفوق علي الزمالك . لكن ممكن تورينا اتفوق كيف علي المريخ ؟ وله بس كلام والسلام . احياناً تبدأ مقالاتك بصوره مرتبه ومنطقيه تخلينا نقول الزول دا بدأ يتصلح . لكن للأسف تجي في النهايه تخرمج كل الكتبتو !!!!!!!!!!!!
  • #2
    الزيدابي - الجزيرة ام ظرفة 08-24-2014 02:0
    موتوا بغيظكم هذا صحفي قادم بسرعة الصاروخ .. بعكس صحفي المساطب الشعبية .. التحية لهذا الشاب ونتمنى له التوفيق في نقده البناء . وليس هذا الشاب من اصحاب المنافع الشخصية والوقوف على ابواب رؤساء الاندية للارتزاق ... سير وعين الله ترعاك وسيبك من كلام العوام ..
  • #3
    حالم بوطن احلى 08-24-2014 01:0
    حبيبنا ... حديثك مليان تناقضات من أوله لاخره. وبعدين لو ما كان بطال في حقك كنت قلت ليك: ياخي تنبني عليك حيطة. أي بناء يمر به المريخ وهو لا يستخدم اكثر من ثلاث لاعبين من الجدد والمحترفين الذين يجب أن يكونوا قد توالفوا من مباريتين تلاتة أدوها مع الفريق في الدوري والتجارب. الخوف انكم ترددوا الكلام حتى بعد دوري كامل لاكتر من شهر وسميتوه اعداد ولما لقيتوه سهل قلت بطولة. ناس ما عندها طموح
  • #4
    Adil 08-24-2014 11:0
    من هنا تبداء قصة الظلم؟؟؟؟؟؟؟ مفدمة تبريرية لهزيمة تاريخية وهو يؤكد ايضا عدم الثقة بالنفس..بالله عليكم شفتو ليكم صحفي يتكلم عن ظلم التحكيم قبل بداية المباراة بيوم؟ يمكن بيرمي الودع.... الان فقط بعد ان شبعت من اساءات المعلقين جيت تتكلم عن الهلال.. ما سمعنا حاجة عن الوالي ومزمل ابو القاسم المطبل.
  • #5
    الضكر 08-24-2014 11:0
    ياكاتب المقال المباراة كانت بين الهلال والزمالك اذن المقارنة بين الزمالك والهلال مش تحشر المريخ في اي شئ يخص الهلال قارن بين المريخ وكمبالا دا المضيع الكرة السودانية وجعلنا متخلفين الى يوم يبعثون
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019