• ×
الثلاثاء 2 مارس 2021 | 03-01-2021
محمد كامل سعيد

"جمال" وذكريات الاسطورة "بريمة"..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  2665
محمد كامل سعيد
* واصل مريخ "جمال بريمة" مشواره بقوة في سيكافا للاندية وعبر مساء أمس الى المباراة النهائية على حساب كمبالا سيتي بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل..!!

* المستوى العام للمباراة جاء متوسطاً وكان بامكان بطل السودان حسم النتيجة لصالحه خلال الوقت الرسمي لكن غياب التركيز والاستهتار واللامبالاة التي أدى بها بعض اللاعبين ـ خاصة تراوري ـ هي التي أوصلت المواجهة للركلات ..!!

* اعجبتني الروح العالية التي أدى بها المحترف المصري ايمن سعيد ـ لقاء الأمس وكل المباريات ـ واعتقد ان ذلك نابع من جديته وحرصه على الاحتفاظ بخانته كأساسي في التشكيلة ولو من باب ان الكرة هي مصدر رزقه..!!

* سعيد قهر تقدم السن وأثبت للجميع ـ خاصة لاعبينا في السودان ـ ان كرة القدم تحتاج أول ما تحتاج للعزيمة والاصرار والرغبة.. وقبل هذا وذاك الاقتناع بالهدف الحقيقي للاحتراف ومعانيه السامية..!!

* لعب ايمن في خانة الطرف الايمن امام عزام التنزاني فأجاد وابدع.. وقبلها شارك في وظيفة لاعب الوسط المدافع ففاز بجائزة النجومية أكثر من مرة.. وأمس احتاجه الجهاز الفني في خانة الطرف الايسر فلم يفارق سكة التألق..!!

* حدث ذلك ويحدث من لاعب بدأ مشواره الاحترافي خارج مصر في اواخر عمره بالملاعب ولعل النجاح الباهر الذي حققه مرتبط بصورة مباشرة بالفهم الذي تربى عليه ايمن سعيد داخل ناديه السكندري..!!

* اما "جمال سالم" او "حامد بريمة" القرن الـ(21) فقد برع كعادته وقدم نفسه بالصورة المطلوبة.. فدائية، يقظة، سرعة رد فعل، تحمل للمسئولية، رغبة صادقة في كتابة اسمه باحرف من نور في سجلات المريخ..!!

* "جمال روعة المريخ" ـ أو كما اطلقت عليه أول أمس ـ لم يخذلنا وواصل رحلة التألق وأنقذ فريقه من أهداف عديدة ووقف سداّ منيعاً امام زملاء الأمس منافسي اليوم..!!

* حتى هدفا كمبالا سيتي لا يسأل عنهما سالم لأنهما نتجا من اخطاء دفاعية في التغطية، الشئ الذي يجعلنا نطالب الجهاز الفني بضرورة الالتفات لتلك الهفوات القاتلة خاصة وان رفاق سعيد اقتربوا بنسبة كبيرة من التتويج بالكأس..!!

* خلال ركلات الترجيح من علامة الجزاء استعدنا مع "جمال" ذكريات الاسطورة حامد بريمة بعدما اعاد سالم ذات سيناريو فوز الاحمر بكأس دبي الذهبي وصد ركلتين وسجل الاخيرة..!!

* جمال سالم يستحق لقب بريمة خاصة وان حقق ما فشل في تحقيقه عشرات الحراس الذين تعاقبوا على كشوفات الاحمر منذ تاريخ اعتزال الاسطورة..!!

* حيوا معي كواكب المريخ بمناسبة العبور الى نهائي سيكافا بجدارة ولا ننسى المطالبة بالمزيد من التركيز والاجتهاد تأهباً لمواجهة الغد المرتقبة التي لا تحتمل اي تهاون..!!

* تخريمة أولى: قال احد المتابعين لسيكافا، من أهل القبيلة الزرقاء، تعليقاً على تأهل المريخ للنهائي:"دي شنو البطولة الكلها تعادلات دي".؟!! فقلت:"ربنا يشفيك"..!!

* تخريمة ثانية: كل ما اتمناه ان يجلس الجهاز الفني للمريخ مع تراوري ويعمل على اقناعه بضرورة الابتعاد عن الأنانية حتى يتمكن الاحمر من حسم النهائي مبكراً..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 08-24-2014 11:0
    لو انهزم الهلال بالامس يا محمد كامل لكان اليوم هو موضوعك وما هذه البطوله التي تصل الي النهائي فيها بفوز واحد علي فريق صومالي ؟وهزيمه والباقي تعادلات ايه من بطوله دي؟وننتظر الرد من ابوملك ملك الردود
  • #2
    كورنجي 08-23-2014 05:0
    سؤال الزول دا شاف الكورة وين كانت متلفزة ولا من الراديو معقول واحد يعلق بهذه الاريحية على كورة سمعها طيب لو شافها كان كتب شنو ؟؟؟؟؟؟
  • #3
    ثابت 08-23-2014 03:0
    قبل بضع سنين في نهائي كاس السودان لم يحرز لاعبو الهلال اي ركلة من ركلات الجزاء الخمسة
  • #4
    صهيب 08-23-2014 11:0
    خليك كده و ااظهر على حقيقتك و خليك في مريخك المرخرخ ده، و ما تعمل فيها قلبك على الهلال بشتل الفتن و الاحباط. لو الهلال شارك في سيكافا منذ عام 1994 لنال اكثر منىالفرق التي نالتها واغلب الفرق الاي شاركت نالتها اكثر من 5 مرات،
  • #5
    ابوملاذ 08-23-2014 11:0
    الاستاذ الفاضل محمد حرام عليك ا ن تصف جمال بحامدبريمةفشتان بينهم ان قصدك ضربات الترجيح ليس مهارة منه ولكن غباء من لاعبي كمبالا لدرجة انهم لم يحرزو ي هدف بل هي في د الحارس ولو رجعت لمباراة عزم تد ان السيد جمال يختار زاوية ليس الا ولم تنجح الا واحدةلعبها لمنفذ بغباء ثم ان مريخ البطولةالحالية التي تعتبر النسخة الثانية في العام 2014 لم يشارك فيها المريخ للبطولة حسب زعمهم وهي تبريرات فطيرة اعتدنا عليها من ادارة وجهاز فني واعلامهم المريخي ولكن ان فاز المريخ ستجد تناقض حديثهم وان خرجواالتبرير موجود دعك من كل هذا تراوري الاناني في نظرك يعتبره مدرب المريخ افضل لاعب نفهم شنو علي كل لم نعهدك تتجاهل الهلال وهو يمثل السودان ف بطولة حتي ان كانت ودية كما وصفها الاعلام الاحمر علماان ودية افريقيا اهم من بطولة تلعب مرتين في العام مبروك البطولة التي تعتبر اعدادية لي شنو انا ماعارف
  • #6
    adil 08-23-2014 09:0
    ياجماعة الهطلة الاهبل دا شوفوا ليهو سيدو مزمل ابو القاسم عشان قبل كده وصفه بالفبي الذي لا يستحق الرد. خلاص عاوز تتدهنس للمريخ ما عمرك كلو تنبذ في الوالي يا حاقد الانتصر امس علي الزمالك كان فريق اجنبي؟ والله اي فريق من دور ال16 في الاندية الافريقية المنافسة الاولي في افريقيا افضل من كل دول سيكافا يا....حامل ملامح التخلف
  • #7
    Abu Ammar 08-23-2014 09:0
    هل يتذيّل الهلال مجموعته في الابطال..؟!! ************************************* عند بكرى و بشه الخبر اليقين... يظل متزيل مجموعة الهلال فريق الزمالك و منافس المريخ على بطوله سيكافا الجيش الرواندى.. ايهما نحترم؟
  • #8
    فادي البر 08-23-2014 06:0
    شايفك عملتا أضان جلد من انتصار الهلال على الزمالك، وإهداره نصراُ تاريخياً عليه، وذلك بعد أن صدعت رؤوسنا أمس بأن الهلال منشغل بالشكوى والزمالك حضر مبكراً ما يعني خزيمة الهلال، كعادة كتاب المريخ يحتجبون عند فوز الهلال أو يحجبون فوز الهلال إن هم كتبوا كما تفعل الآنـ بالنالي ما تجي تفلقنا بموضوع التعصب والتطبيل من باب برز الثعلب يوماً، وبحق صارت هي مهنة من لا مهنة له.
  • #9
    النحس 08-23-2014 06:0
    ربنا يشفيك انت من الوهم العايش فيه.... ماشاءالله شايفك شاطر في التطبيل
  • #10
    ود الفراش 08-23-2014 04:0
    يا عزيزي : حامد بريمة كان خرزة في عقد ملئ بالخرزات النفيسة كمال وعبدالسلام وعاطف القوز وابراهيم عطا وجمال وبدر الدين وابراهومة المسعودية وسكسك وباكمبا وسانتو ودحدوح وعيسي صباح الخير وقائدهم الكابتن سامي عز الدين عليه الرحمة وبقية العقد الفريد رجال كانو بيأكلو النار هذا داخل الملعب أما خارجه فكان وراءهم ناس بتعرف شغل الكورة .... أما الآن فحدث ولا حرج داخل الميدان لاعبين فاقدين للطموح وشبعانين قروش وقلوبهم ميتة لهفوا الملايين وركبوا العربات وشيدوا القصور واشتروا العقارات ... ولا خير يرجي فيهم... اما خارج الملعب فكل واحد بيلعب لصالح ورقو ... فلا تحمل الفتي أكثر مما يحتمل حتي ولو تميز فاليد الواحدة لا تصفق .
  • #11
    Hassan 08-23-2014 02:0
    لو افترضنا ان المريخ فاز بسيكافا قبل شهرين في الخرطوم وكذلك فاز بسيكافا الحالية يوم الأحد يعني المريخ عنده 2 سيكافا في 3 شهور ،، اما موضوع ( جمال) سالم نفيدكم علما بان ( بشة) تفرغ للمحلي بعد خروج الهلال من ( الأبطال)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019