• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

من سيضع تشكيلة الهلال امام فيتا..؟!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2419
محمد كامل سعيد
* ثلاثة ايام فقط تبقت على موعد مباراة فيتا والهلال في الكنغو، واعتقد ان المنطق يحتم علينا عدم الافراط في التفاؤل خاصة بعد المعسكر الفاشل الذي اقامه ممثل السودان بأديس قبل المواجهة الرهيبة..!!

* دعوني سادتي وأسمحوا لي طرح بعض الاسئلة المهمة قبل اللقاء المرتقب وابدأ بـ(من يا ترى هو الشخص الذي سيضع تشكيلة ممثل السودان الاحد)..؟! كامبوس ام مجموعة من اللاعبين في مقدمتهم (القائد والحارس)..؟!!

* بعد فشل المعز وتواضع مستواه امام فيتا بالخرطوم قبل اسابيع هل يا ترى اننا سنتابع عودة جمعة الى التشكيلة الاساسية..؟! ام ان غياب (الساحر) سيتواصل ولذات الاسباب المجهولة التي ابتعد على اثرها عن لقاء الخرطوم وتسبب غيابه في التعادل..؟!!

* مهند الطاهر، وبعد الشلل الذي أصاب به مجموعة من الأهلة خلال المباريات والمواسم الاخيرة بتواضع وتدني مستواه وسلبيته وبرودة دمه القاتلة، هل سيشارك يوم الاحد..؟!! وهل سنتابع تواضعه؟ مع العلم ان عقد اللاعب اقترب من الانتهاء..!!

* مستوى المعز المتراجع يجعله الأقرب لمغادرة الكشوفات بعد نهاية عقده والاعتماد على جمعة والثنائي الصاعد يونس الطيب واحمد بيتر.. واعتقد ان عمليات الاستغناء يجب ان تشمل عمر بخيت ومهند..!!

* اما بكري المدينة، عدو اللاعبين الأجانب، فعلى الادارة الجلوس معه واذا لم يتعهد بالتخلي عن سياسته المتمثلة في معاداة الاجانب والاشتباك معهم يمكن صرف النظر عن التجديد معه وليذهب الى المريخ اذا اراد..!!

* شكل الهلال امام فيتا بالخرطوم بالجد لا يبشر بنتيجة ايجابية وعليه فان المنطق يحتم على القاعدة الزرقاء عدم الاسترسال في الاحلام الوردية لأن الواقع الحقيقي يشير الى امكانية تحول الاحلام الى كوابيس..!!

* نتمنى ونتطلع لفوز الهلال وعبوره لنصف نهائي ابطال افريقيا لكن من يا ترى سيقوم بدور تبديل فهم ونفسيات اللاعب السوداني وبحولها من حالة اللاوعي و(الهشاشة)، التي هي فيها الآن، الى القوة المطلوبة..؟!!

* من سيقنع اللاعبين ان شعب السودان (سئم) الوصول لربع ونصف النهائي وتضاعف شوقه لمشاهدة ابناء جلدته وهم يتربعون على عرش البطولات ويستعيدون علاقتهم بمنصات التتويج القارية بعد مغادرة محطة (التمثيل المشرف) المملة هذه..؟!!

* المنطق يؤكد لو ان هنالك اماكن لبيع الدوافع الحسية والمعنوية المتمثلة في (الغيرة) ـ (الولاء) ـ (الحماس) ـ (التركيز) ـ (الرغبة في الفوز) ـ (قهر المستحيل) لما تأخرت ادارات الكرة السودانية في احتكار تلك الأسواق..!!

* فاز المريخ بشق الأنفس على الاهلي العاصمي ورغم ذلك كنت الاكثر سعادة لأن الانتصار تحقق بمعزل عن (ماسورة) الدولارات السايبة وبتدريب وأقدام سودانية خالصة..!!

* انتهاء وهم (البيه) و(أب قلباً ميت) و(أوتو) و(كروجر) وبقية (التنابلة) الذين كانوايستنزفون الخزينة أكسب انتصارات المريخ الطابع السوداني واعاد لنا جزء من ريحة الوهاج التي نعرفها..!!

* تخريمة أولى: اليوم يعود (الرئيس الطوالي) الى الخرطوم، ولا عجب من تحضيرات الاستقبال الخرافية الت لا نملك امامها غير القول (اللهم اني صائم)..!!

* تخريمة ثانية: حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود البلد 07-25-2014 01:0
    حسبنا الله ونعم الوكيل من كلماتك وحروفك ولا أقول كتابتك لأن هزه ليست كتابه , يعني أصلك ما بترتاح لو ما حشرت أسم الوالي دا . باين عليهو حارق فشفاشك . حريقه تاخدك وتريحنا منك.ومن تشاؤمك دا .9556
  • #2
    صهيب 07-25-2014 01:0
    خليك في مريخك و جمال القاعد ليك في فشفاشك و دع الهلال و شأنه ، للهلال اعلاميين ممكن ان يتحدثوا عنه، دائما لما تتفاءل بهزيمة الهلال يفوز الهلال ، انت متابع الهلال منذ الملعب المالي و تفاءلت بهزيمة الهلال و خاب فألك ، ثم تفاءلت بهزيمة الهلال من ليوبار و تخطاه الهلال و تافءات تفاؤل كبير بهزيمة الهلال من مازيمبي و فاز الهلال و عندما سكتت انهزم الهلال من الزمالك و تعادل مع فيتا، دائما اعلامي المريخ نحن نتفاءل بتفاؤلهم و انت و مزمل و علم و سلك و معاوية الجاك و احمد برانا. خسئت وخاب فألك.
  • #3
    Hassan 07-24-2014 04:0
    المشكلة ان كل الذين تعتبرهم انهم قد استنفدوا أغراضهم وغير جديرين بتمثيل الهلال والقاء في كشف الهلال سوف يتسابق المريخ علي تسجيلهم بل منذ الان هناك محاولات الاتصال بهم
  • #4
    ابو قصى الدمام 07-24-2014 03:0
    الولاء و قهر المستحيل و الحماس و التركيز و فهر الظروف بمعنى تطويع العوامل لصالحك و غيرها حقا لاتشترى و لكن الادارة الرشيدة المتخصصة هى التى تصنع و تزرع فاذا كانت الادارات عندنا تعمل بمهنية عالية هى التى تجب ان تؤسس لمثل هذا العمل وهل الادارت الرياضية بالسودان تحرص بتعين اخصائيين نفسانيين وهل هى اصلا على قناعة بدورهم و هل اللاعب يختبر نفسيااذا هل لديه حب الشعار قبل تسجيله و زمان اذا الادارة تاكدت ان اللاعب المعنى اصلا ليس من انصار او بالحرى مشجع بالفطرة للفريق لا تقوم بتسجيله و لدينا امثلة كثيرة و هنالك لعيبة تم تسجيلهم او الانتقال الى الفريق المنافس و لم يستطيعوا ان يقدموا شيئا فى لفرقهم لعدم وجود حب متأصل للفريق و احيانا اللاعب يحتاج الى اعداد نفسى فى مبارات مهمة كالنهائى و الخسارة غير متوقعة او التعرض لطروف قاهرة بمعنى ان الللاعب السودانى يحتاج الى اخضائيين فى تغذية والعلوم الانسانية و النفسية ولابد للادارات تسعى لعمل شىء ما فى هذا الجانب لان الغيرة و الجماس والروح الانهزامية و كلها لاتقل و بل تفوق احيانا العوامل التدريبية و غيرها. و هذا يمكن تحقيقه اذا اتبعنا اسلوب العمل العلمى.
  • #5
    ابو مازن 07-24-2014 02:0
    * فاز المريخ بشق الأنفس على الاهلي العاصمي ورغم ذلك كنت الاكثر سعادة لأن الانتصار تحقق بمعزل عن (ماسورة) الدولارات السايبة وبتدريب وأقدام سودانية خالصة..!! انا ماعارف المريخ لاعب مع الاهلي المصري ولا السعودى ولا الليبي فعلا مقالاتك مضيعه للوقت
  • #6
    ابو قصى الدمام 07-24-2014 01:0
    يا اخى الفاضل هل ترى الوقت مناسب لطرح الاسماء التى تجب مغادرة الكشف وامامهم فقط بضع ايام من اللفاءات المفصلية و بعدها يحق الحق و لك حق التقول بما تشاء و مثل هذه الكلمات يا اخى تنزل عليهم كالصاعقة و تدمر المعنويات و يا استاذى لكل وقت اذان والوقت وقت شحذ الهمم و رفع المعنويات و بث الثقة و دفعهم لسكب مزيد من العرق و الكرة لمن تعطى وقدمت لنا كاس العام نمازج حية للفرق التى قهرت اعتى الفرق و ذات الصيت و وصلت الى مراحل متقدمة بالعزيمة و علينا العمل فى ذات الاتجاه و دفعهم لبذل مزيد من الجهد لكى نصل الى ما نصبو اليه و المعلوم فى عالم كرة القدم انه من الاستحالة ان تقدم اللاعب مستويات ثايتة طيلة عمره الكروى و حتما يقل اداء اللاعب فى بعض المبارات و الكابتن عمر بخيت كان دوما كان الخيار الاول لكل المدربين الذين تعاقبوا على الهلال و متقدماعلى سيدا و من ثم تأتى البقية العشرة الكرام وهو اللاعب الاول فى السودان الذى يلعب بعقله قدمه و اضيف بيتا واقول اذا لعب عمر و نذار بمستوياتهم المعهودة فان النصر من حليف الهلال باذن الله و لنبقى على المبادىء عشرة ونساعدهم على ذلك .
  • #7
    Salah 07-24-2014 12:0
    تقول ثلاثة ايام فقط تبقت لمباراة الهلال امام الدلافين وتتحدث عن الاستغناء وشطب بعض اللاعبين ومنهم المشارك اساسيا في تلك المباراة -دون مراعاة أن مشاعرهم وكان الواجب عليك رقع الروح المعنوية لهم مهما كان مستواهم لأنهم في النهاية ومهما كان مستواهم فهم خلاصة الموجودين في الكشف . بأي منطق تتحدث عن تقييم لاعب ولا علاقة لك بالشأن الفني من قريب او بعيد ألا تغشى أن تكون سببا في احباط هؤلاء اللاعبين وافشالهم في أداء واجباتهم ؟ من المغترض ان تتعرض لمساءلة لكتابة مثل هذه الأراءالمحبطة من قبل مجلس الهلال - فإن كنت من تشطب وتسجل فما جدوى وجود اجهزة فنية غي أنديتنا ؟
  • #8
    عاشق الهلال 07-24-2014 10:0
    يا عم طبل للهزيمة وانتظرها عسى ان يشفيك الفرح بها وانسى عملية الشطب فان موعدها لم يحن ،،، رايك شنو يا بابا تمدنا بكشف باسماء من تود شطبهم بالاضافة لمن ذكرت وكشف آخر بمن تقترح ضمهم للهلال فى التسجيلات القادمة ،،، اذا انتصر فيتا اقترح ان يكون العنوان الرئيسى بالصحف الهلالية ( الدلافين تهزم هلال الملايين وتسعد الدلاقين)
  • #9
    ابورهف 07-24-2014 07:0
    خليك في الهلال وفيتا وتسجيلات الهلال والشطب والتغير والكاردينال .وابعد عن الوالي والمريخ .ومااظنك صائم وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك .الوالي رئس طوالي غصبا ع طوالي وموتو بغيظكم يا تبعه الجعجاعين واللعلاعين..كمل كمل يا مزمل كمل كمل يا مزمل كمل كمل يا مزمل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019