• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

فوز الهلال على فيتا لا يتحقق بالامنيات ..!

محمد كامل سعيد

 8  0  1677
محمد كامل سعيد
* كالعادة لم يتفاعل (بعض) عشاق الهلال بالمنطق مع كلماتنا التي كتبناها بالامس في هذه المساحة، وكانت العاطفة هي الاساس الذي استند عليه المعترضون في هجومهم على شخصي الضعيف وتوجيههم الاتهامات الغريبة تجاه كل من ينطق بالحق ..!

* طالبني البعض بالتضرع للمولى عز وجل لتوفيق الهلال ورفع معنويات اللاعبين بدلا من (التبشير بالهزيمة) .. ولهؤلا واولئك نقول ان الدعوات ولا الامنيات لم تكن (وحدها) في يوم من الايام سببا في فوز هذا الفريق او هزيمة ذاك ..!

* كرة القدم صارت علم وترتيبات وتجهيزات ومنظومة متكاملة عنوانها الانضباط والعمل بتناغم ما بين الجهات الادارية والفنية والاعلامية واعتقد لو ان لها علاقة بالامنيات لفاز فرقنا السودانية اندية ومنتخبات بكل بطولات العالم ..!

* لم اتعجب من الاحتفالات التي تناولتها بعض الاصدارات الزرقاء بالامس بما قاله مدرب فريق الكهرباء الاثيوبي والذي اكد بان فريقه جاهز لتقديم خدمة كبيرة للهلال وطالب بضرورة الاستفادة من تجربة منتخب المانيا ..!

* يا فرحتي .. ويا سعادتي .. فقد وجهه مدرب الكهرباء الاثيوبي الجهاز الفني للهلال بضرورة الاستفادة من التجربة الألمانية في كأس العالم ..! يعني ناس القلعة الزرقاء ديل عمرهم ما فكروا يستفيدوا من احد ابرز دروس كأس العالم ابدا ..؟!

* حتى جاءهم مدرب الكهرباء الاثيوبي وكشف لهم السر الخطير ودلهم على الطريقة السحرية التي كانت بعيدة عن فكرهم فاحتفلوا بها وكانت من ابرز اسباب التفاؤل لقادة الاعلام الازرق فقاموا بتصديرها الى المشجعين ..!

* انها بالجد (الغيبوبة) التي فرضت نفسها على معظم افراد الوسط الرياضي وعشاق الكرة سواء كتاب او اداريين او لاعبين وتسببت في تدهور نتائجنا وقادتنا الى آخر نقطة في ذيل قائمة ترتيب الفرق والمنتخبات ..!

* اننا نتمنى فوز الهلال على فيتا وعبوره لنصف نهائي الابطال لكننا وفي ذات الوقت نعلم تمام العلم ان تأهل الازرق لا ولن يتحقق بالامنيات وحدها .. ولعل ما حدث وتابعناه من تخبط اداري في عملية اختيار مكان المعسكر يباعد بيننا وذاك الحلم ..!

* الحقيقة ان التعامل العاطفي الذي نتبعه في نقلنا لإستعدادات المريخ والهلال قبل المواجهات الدولية هو الذي يتسبب في سقوطها ووداعها المبكر للبطولات الخارجية ..!

* التعامل العاطفي يجعل كلمة (التخدير) هي العليا سرعان ما تتكشف الحقيقة خلال لحظات المواجهة امام المنافسين ..!

* نعم ان كل من ينطق بالحقيقة يجد نفسه محل تشكيك وتقليل من مكانته ورؤيته وعليه تقبل الاساءة والتجريح لأن مجتمعنا الكروي صار لا يتقبل غير التعامل بالعاطفة وليس غيرها ..!

* اكرر واعيد ما قلته بالامس ان معسكر الهلال (الفاشل) بأديس ابابا يحمل معه مؤشرات الهزيمة امام فيتا وبعدها امام مازيمبي .. وحتى اذا حدثت نتيجة ايجابية فانها ستكون بفعل الحظ ..!

* تخريمة أولى: تخاصم البعض واختلفوا حول من هو صاحب فكرة المسطبة الماسية اياها .. وهنا ليس بغريب ان نتابع الاعتذارات المتبادلة بالطريقة اياها ..!

* تخريمة ثانية: حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل .. حسبي الله ونعم الوكيل ..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    خففو الهجوم ع الزول دا 07-22-2014 05:0
    ياجماعه ارحمو الراجل دا شويه هو فعلا متشائم شديد لكن الصراحه حال الهلال مايطمن نهائي ولاحتي في الدوري قدم مباريات تخلينا نطمن علي انو حيكسب مباره فيتا ..... كدي روقو المنقه الراجل دا واقعي
  • #3
    Hassan 07-22-2014 04:0
    دا حظ شنو دا البخيلي الهلال يفوز بالممتاز 11 مرة من 17 ويشارك في مجموعات الكاف 6 مرات منها 3 مربع ذهبي وظل هكذا من 2007 ماعدا عام واحد وهذا جهدنا لمشاركات السودان افريقيا والحمد لله ظلت حصريا علي هذا الهلال وكان طرنا بنطير برانا لأننا نشارك برانا وان شاء الله هكذا الحال كل عام نمشي قدر استطاعتنا وإمكانياتنا الا ان نصل للأميرة الكبيرة ومازال الآخرون في محطة منديلا ثم سيكافا مع ( امنياتنا) ان يحصل فريق سوداني علي ( ابطال) افريقيا مجرد ( امنيات) يعني ما حرام التفاؤل !!!
  • #5
    فيصل الاقرع 07-22-2014 02:0
    هذا مقالك يوم 28/2/201 * ان الواقع وحسابات المنطق نشير الى ان الهزيمة (الرباعية) تنتظر الهلال في مالي امام الملعب غداً السبت.. ومنذ الآن سيفكر اصحاب المصالح في طريقة لتبرير الهزيمة المنتظرة..!! * ان المنطق هو الذي يجعلنا نبتعد عن دائرة التفاؤل استناداً على ان الثوابت التي حدثت خلال السنوات الماضية تحكي بكل التفاصيل وتشير الى النهاية الحزينة والتي لن تخرج عن السيناريوهات الأخيرة..!! * لقد كنت أول من توقع رباعية سيوي العاجي في وقت سرح فيه السواد الأعظم من المطبلاتية مع خيالاتهم المريضة وصوروا الفريق العاجي وكأنه احد فرق الدرجة الثالثة ببلاده..!! * انه وللأسف الواقع الذي نتهرب منه وندعي زرواً وبهتاناً ريادة انديتنا وتفوقها قارياً واقليمياً مع ان المنطق الذي تعيشه فرقنا لا يعرف غير الهزائم والاتكسارات والسقوط المبكر من العتبة الأولى..!! * تخريمة اولى: اللافتة التي رفعها جمهور المريخ خلال مباراة الفريق أول أمس امام الخرطوم الوطني حملت ذات المعلومة التي ظللنا نشير اليها ونؤكدها في هذه المساحة منذ سنوات وسنوات..!! * تخريمة ثانية: المريخ لا ولن يستعيد عافيته ولا مكانته المرموقة والقيادية والريادية افريقياً وعربياً الاّ بعدما تعتدل الصورة المقلوبة.. وانه لمن دواعي السرور ان وصلت تلك المعلومة لجماهير الصفوة.. ومليووون تحية للأوفياء في كوكب المريخ..!4
  • #6
    alphag 07-22-2014 12:0
    انا اقترح عليك ان تزيل عمودك بعنوان صغير تسمية كرة ثابتة و اعتقد أن هذا الاسم يتناسب مع اسم العمود. هذا الجزء يمكن ان تكتب فية فقرة لا تتغير عن الرئيس طوالي و المطبلاتية و السماسرةو التسجيلات القاشلة. بقية العمود حاول ان تكتب فية شي مفيد للقاري.
  • #7
    عاشق الهلال 07-22-2014 11:0
    طيب يا ابو الشباب ولا تزعل و فلنفترض ان بشرياتك بهزيمة الهلال قد تنزلت على ارض الواقع (انفع مؤتمر وطنى !!)وخرج الهلال مهزوما فى جميع مبارياته المتبقية ،، بالطريقة دى بيكون خرج من دور الثمانية وليس التمهيدى كما انه يكون حقق 4 نقاط علما بان فريقك وفى المرة الوحيدة التى وصل فيها الى دور الثمانية ( المرة بتاعت ما بنطير برانا) خرج بنقطة وحيدة من تعادل ،،، حتى ولو خرج الهلال يظل العلامة السودانية المضيئة الوحيدة فى سماء البطولة الافريقية ،،، الا يستحق من وصل لهذه المرحلة ان نقول له احسنت وعليك بالعمل على تلافى الاخطاء فى مقبل الايام ،،، العمل الصحفى يا محمد افندى يشمل ضمن مايشمل الحديث عن الايجابيات ودعمها وكشف السلبيات للعمل على اصلاحها وبالرغم من ان القبح اصبح هو السمة السائدة لمختلف اوجه الحياة فى بلادى الا ان هنالك اشراقات لا تراها عيون الكاتب والتى يبدو انها محصنة ضد رؤية الجمال
  • #8
    adil 07-22-2014 05:0
    طالبني البعض بالتضرع للمولى عز وجل لتوفيق الهلال ورفع معنوياتللاعبين بدلا من (التبشير بالهزيمة) .. ولهؤلا واولئك نقول ان الدعوات. هذا هو الاقتباس. يا اخي طالبك البعض وهؤلاء (البعض) هم من اشرت لهم بكلمة(هؤلاء) اذن من هم (اولئك) ؟؟؟ ام ان موجة التوحد عالية اليومين ديل؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019