• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
محمد كامل سعيد

تفعيل الجماهير.. وخسارة الهلال الرباعية..!!

محمد كامل سعيد

 9  0  2719
محمد كامل سعيد
* فيما يبدو ان احتفالات المطبلاتية بمشاركة الكيني "وانغا" مع منتخب بلاده أنستهم ما ينص عليه قانون الفيفا بخصوص ظهور المحترفين مع منتخبات بلدانهم فسرحوا ومرحوا منشغلين بـ(سهاية) المقصورة اياها..!!

* لا عجب ان يتجاهل كل اعضاء المريخ، بما فيهم الرئيس الطوالي، ما ينص عليه قانون الفيفا بخصوص مشاركة المحترفين مع منتخبات بلدانهم، والذي ورد بالامس في احد المواقع لأن (العرأب) مشغول هذه الايام بـ(الدلالة) للكراسي..!!

* اتوقع ان يتحول جهد من يعتقدون انهم هم المريخ وان المريخ هم، الى اقناع عشاق الاحمر لاكتساب العضوية، وطرح مشاريع جاذبة للاسر والتي من شأنها تحويل مقولة النادي العريق (الثقافي الاجتماعي الرياضي) الى واقع ملموس..!!

* استغلال المساحة الموجودة حول الاستاد والارتقاء بالخدمات وانشاء كافتيريات وملاعب للاطفال من شانها تحويل النادي العريق الى جاذب ولو بنسبة عشرة في المائة على ان تزداد الخدمات للاعضاء واسرهم مع مرور الوقت..!!

* اذكر انني رافقت وفد المريخ بقيادة ماهل ابو جنة وابو جريشة في زيارة تفقدية شملت البنيات التحتية لنادي الزمالك المصري وذلك خلال فترة عملي بجريدة الخرطوم التي كانت تصدر من قاهرة المعز في منتصف تسعينيات القرن الماضي..!!

* ومنذ ذلك التاريخ وتلك الزيارة كتبت مطالباً بضرورة ان يقوم قادة المجلس، وقتذاك، بنقل فكرة النادي الثقافي الاجتماعي الى المريخ والشروع في تنفيذ مشاريع بناء احواض سباحة وميادين وكافتيريات لتكون متنفساً لاعضاء النادي واسرهم..!!

* جاء تعليقي ذلك بعد (الانبهار) الذي تابعته يكسو وجوه افراد الوفد المريخي و(الدهشة) من المساحات الكبيرة الخضراء، وملاعب المناشط المختلفة حيث يمتلئ نادي الزمالك بعشرات الآف الاعضاء رفقة اسرهم..!!

* الدلالة الحالية على كراسي المقصورة لا ولن تفيد المريخ على المدى البعيد لأن الفائدة الحقيقية تتمثل في تفعيل الجانب المتعلق بالجماهير ولو من باب ان عضوية المريخ بكل تاريخه ومكانته لا تصل الى الـ(7) الآف في آخر جمعية عمومية..!!

* نعود لـ(الفتى وانغا) ونؤكد ان الخطأ الذي وقع فيه المجلس بشأنه ليس بغريب عليهم.. خاصة وانه ـ اي الخطأ ـ يسير في ذات الاتجاه الذي سارت فيه سقطة التأخر في تسليم الشكوى ضد هيثم مصطفى بسبب (النسيان)..!!

* الاشكالية الحقيقية ان بعض اعضاء المجلس يعلمون تمام العلم ان علاقتهم بالمريخ لا تتعدى (الكومبارسية) ورغم ذلك يُصرون على المساهمة في تواضع وتراجع الاحمر والحط من قدره..!!

* فاز الهلال على (نجوم الدوري الاثيوبي) ففرح المطبلاتية وهللوا رغم ان المنافس لا اسم له.. وعليه لا نستبعد ان (تنعكس) النتيجة امام فيتا.. وربنا يستر..!!

* بعد الاحتفال بعودة الوالي الغالي بـ(السلامة) الى ارض الوطن اعتقد ان البعض سينشغل بتقديم (الشكاوى) اليه وتناول كل كبيرة وصغيرة حدثت في غيابه.. اللهم اني صائم..!!

* تخريمة أولى: من يا ترى هو أكثر (المطبلاتية) سعادة بعودة الرئيس الطوالي..؟! وما هو السبب يا ترى..؟!!

* تخريمة ثانية: مع اقتراب العيد تضاعفت الأزمات في العاصمة وصار السير في الشوارع يحتاج الى معجزة وكل عام والجميع بخير..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ود البلد 07-26-2014 01:0
    طيب يا شاطر لما إنت كنت عارف إنو سفر المحترف وانغا ما كان اجباري علي المريخ مالك ما كتبت الكلام دا قبل ما يسافر وله بس لقيت الخبر في جريدة الزاويه وعاوز تعمل منو موضوع . وبعدين الناس الحيشتروا كراسي المقصوره ديل جايين من كوكب تاني ما ياهم جماهير المريخ وناس قلبهم علي المريخ . قال تفعيل الجماهير قال !! انت لو قلبك علي المريخ أمشي اشتري كرسي ما دام شغال صحفي من زمن جريدة الخرطوم كانت تصدر من القاهره . السنين دي كلها ماعلمتك تكتب كيف !!!!!!!!!!!!
  • #3
    Hassan 07-25-2014 10:0
    بالحبيب الهلال سوف ينهزم بالأربعة وسيخرج من الأبطال ولكن أكرر ،،لكن حتي ذلك الحين فإننا سنقف معه وندعمه ( ونطبل) ونصفق له مثلما تقف الجماهير في كل العالم مع أبطالها الذين في ارض المعركة وكما شاهدت انت في البلاد التي زرتها ( البرازيل ومصر وغيرها) وان كان تلك الزيارات لم تفيدك في حياتك الصحفية كما هو واضح من هذه الكتابات !!!
  • #4
    صهيب 07-25-2014 04:0
    من شكلك يظهر عليك .....، انت عايز تظهر فقط، نحن الغلطانين الذين نقرأ لك و ناس كفر و وتر و بالرغم من المجهود الخارق الذي يبذلونه مما جعل هذا الموقع هو ملاذنا الوحيد و لكنهم سيفقدون الكثير من القراء بسببك و عدم موضوعيتك.
  • #5
    سوداني 07-25-2014 03:0
    أتفق اهل الهلال والمريخ ضدك في التعليقات على هذا الموضوع!!!!!! ربما انت الان مبسوط لانك تسعى للفت الانظار
  • #6
    حسن حلفا 07-25-2014 10:0
    ناس مزمل بيبيعوا كراسي المقصورة ومافاضين !!!وانت بتبيع الوهم والاوهام وعامل مشغول ...مادا تعني بخسارة الهلال الرباعية ...هي امنيات ؟؟؟ام انك تحاول جذب القارئ الي عمودك ؟؟؟؟ الهلال امامة ثلاث مباريات وتسع نقاط ....غايتو الهلال كان اتأهل لدور الاربع الكبار ..الا يحجزو ليك في مستشفي القلب .
  • #8
    ادروب 07-25-2014 08:0
    من الذى طبل لانضمام وانقا لمنتخب بلاده إنما تناول الإعلام خبر اختياره للمنتخب كخبر لا أكثر ولا أقل كذلك إنتصار الهلال بأربعة أهداف لم يطبل أحد لهذا الخبر بل أجمعت الصحف الهلالية على أن النتيجة عادية أين التطبيل فى هذا؟ أنا أشك فى انك تعرف معنى التطبيل؛ الطبل التطبيل موجود فى رأسك الفاضى صحيح انت ماعندك موضوع وماتكتبه تعتقد أنه كلام جميل وماهو إلا غثاء
  • #9
    adil 07-25-2014 05:0
    البوم البعجبو الخراب ده مهنتو الاساسية شنو؟ النوع الا تسلط عليهو مزمل ابو القاسم بس مزمل قال انه لا يخاطب اصحاب العاهات العقلية واصحاب صعوبات التعلم. ال ك ل ب ينبح ومزمل ماشي.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019