• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024
محمد كامل سعيد

مؤشرات فوز فيتا على الهلال..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2945
محمد كامل سعيد
* تتابع عبر جل الاصدارات الرياضية اخبار معسكر الهلال المقام هذه الايام بأديس تأهباً للجولة والحاسمة امام فيتا العنيد والمقررة بعد ايام بالكنغو.. واعتقد ان عدم اداء الازرق لأي تجربة اعدادية حتى الآن يقرّب المعسكر من الفشل..!!

* لن نقول ان مجلس الهلال اخطأ في قراره المتعلق باختيار العاصمة الاثيوبية للمعسكر دون مراعاة لتوقف الدوري هناك والذي فوّت على الازرق اداء عدد من التجارب التي كانت ستفيده بلا شك قبل اللقاء المرتقب..!!

* ان غياب المباريات الاعدادية أخرج معسكر الهلال من محتواه وصارت السفرية عبارة عن نزهة وتغيير جو للاعبين وافراد الجهاز الفني خاصة كامبوس الذي يفكر في السياحة اكثر من تقديم الفائدة الفنية للازرق..!!

* التغطية الاخبارية التي تقوم بها جل الاصدارات الهلالية تهتم بالقشور وبمعزل عن تناول التفاصيل، ولا يحكمون غير العاطفة اذ لا يوجد مجال لتناول سلبيات المعسكر او عكس الآثار السلبية للفشل الذي صار هو الأساس هناك..!!

* الفراغ الذي تعانيه صحافتنا الرياضية يجعلها تتعامل بكل التهويل مع أصغر التفاصيل التي تحدث في التمارين الاعدادية، ويتم نشرها في مساحات كبيرة وبطريقة اهتمام لا يجدها ابطال العالم من صحافتهم في المانيا..!!

* اذا فاز الهلال في تجربة ودية فاننا كمتابعين سنكون على موعد مع العجب العجاب من الأوصاف الوهمية للاعبين ومستوياتهم (المبهرة) ولمساتهم (السحرية) وتفوقهم (الخرافي) و(تفردهم) و(تجليهم) وغيره ذلك من الكلمات الهلامية..!!

* تلك الطريقة او ذاك الأسلوب يمهد سكة الاستكانة امام اللاعبين الذين يجدون في كلمات وعبارات المدح والغزل الملاذ الدافئ والحضن الآمن الذي يجعلهم يستسلموا للأوهام التي سرعان ما تتبدل الى واقع مرير امام المنافسين..!!

* ملخص ما نود قوله ان اعداد الهلال في أديس فاشل فاشل وبالتالي فان فرصة عبور الازرق لمنافسه فيتا بالكنغو صارت شبه مستحيلة اللهم الاّ اذا كان للحظ كلمة اخرى لن يكون لها علاقة بالواقع..!!

* كما ان ما يحدث من جانب مطبلاتية الازرق على صفحات الجرايد لا علاقة له بالمصلحة العامة للفريق بقدرما هو آمال مسنودة بالعاطفة لا مكان لها في الواقع الذي يعيشه فريق الهلال..!!

* الحقيقة ان فيتا لا ولن يفوّت فرصة الفوز على الهلال لضمان التقدم والاقتراب من التأهل الى نصف النهائي واعتقد ان لاعبيه لن يدخروا جهداً في سبيل الانتصار على بطل السودان..!!

* ما تتناوله صحافتنا الرياضية عن اكتمال اعداد الازرق وجاهزيته للفوز على فيتا لن يخرج عن دائرة الاحلام الوردية العاطفية والتي ستكون قابلة للتبخر بعد ايام..!!

* على الرغم من تعادل فيتا مع الهلال الاّ ان الصحافة الكنغولية ظلت تحذر من خطورة بطل السودان.. واعتقد ان ذلك يعتبر احد ابرز مؤشرات تفوق اصحاب الارض..!!

* تخريمة أولى: لا ادري ماذا أقول عن ما يدور هذه الايام من أوهام يحاول البعض نشرها بخصوص المقصورة الماسية..؟!!

* تخريمة ثانية: مؤسف والله ان يصل من يفترض انهم اصحاب الفكر الى هذا المستوى المتواضع والضعيف والمستهلك..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود البلد 07-22-2014 01:0
    مافي مستوى متواضع وضعيف ومستهلك غي مستواك دا . ياخي مره واحده شوف النص المليان من الكوب . زول متشائم وشؤم كمان .
  • #2
    بابكرعوض الشيخ 07-21-2014 11:0
    هذه مشكلة الحقد على الهلال من أين أتى هذا الكاتب العجيب والذي يحطم في الروح لمعنوية لأبطال الهلال ومدربه هل هذا هو الوقت المناسب لبث سمومك أي أوهام التي يستسلم لها اللاعبين سوف ترى العجب العجاب يوم الأحد وسوف تطوي هذا المقال ليكون لك حجاب قل خيراً أو أصمت يا هذا
  • #3
    Hassan 07-21-2014 03:0
    يا خوي ما تخلي ناس الهلال يتنفخوا في عديلهم اذا كان بيلعبو مجموعات الأبطال من ال 8 الكبار ،،، اذا كان في ناس منفوخة في الفاضية ما الذي يمنعهم حتي لو خروجوا من المجموعات يتزيهم لها يعني ( طيش) برضوا اسم السودان تداول ولفترة في المحافل الافريقية والعربية كفريق سوداني مع الكبار كل عام أليس ذلك من المفخرة لماذا هذا الإحباط والاشمطاط ويجب ان نقيم أنفسنا اذا كان الناس تعمل لنا حساب حتي لو بالفاضي أهو برضوا إنجاز ولكم العتبي حتي خروج الهلال من الأبطال
  • #4
    د . الشريف 07-21-2014 02:0
    صحافة الهلال زى الهم على القلب لا تحتاج الى استشارة من (صحفى ) فاقد للبوصلة .. ما يدور ليست اوهام وانما عمل ايجابى يتطلب الأستجابة من كافة اهل المريخ لتسويق كراسى المقصورة الماسية والذهبية وطابق شاخور لرفد خزينة النادى بالمال .. انت غارق فى سلبية مزمنة جمدت تفكيرك و جعلتك اسير اوهام تصور لك فشل اى عمل يقوم به من تختلف معهم فى الرأى .. اقرأ للصحفى المتميز مزمل و تعلم كيف تكون الأيجابية و كيف يكون التأثير .. صدقنى التخريمة الثانية تنطبق عليك تماما واصبحت مثل تناريس الذى اعتاد ان يهجو نفسه وهو لا يدرى !!!
  • #5
    ابوكتير 07-21-2014 12:0
    الموضوع كلو عن فشل وخيبة الهﻻل بس ما كفاية ، ﻻبد من ذكر اسم المريخ حتي يكتمل موضوع أي صفرابي . الله يشفيكم .
  • #6
    حسن حلفا 07-21-2014 08:0
    هذا الاسمو مين كامل !!يحاول ان يبرز بأن له رؤية ..وهو من اول ان بدأ الهلال مشواره الافريقي يتوقع ان ينهزم الهلال في كل مبارياته ولم تسعفه رؤيته الثاقبة هذه الي صواب فكرته ....وكل توقعاته معكوسة ..ابشروا يا اهل الهلال بفوز الهلال غلي فيتا والتأهل مبكرا ...يعني توقعوا النقطة السابعة ..
  • #7
    ابومحمد 07-21-2014 03:0
    هذا المقال دا ما وقتوا كان تكتب فى رفغ مغنويات فريق الهلال هو ذاهب الى ادغال افريقيا ليدافع عن سمعة الكرة السودانيه
  • #8
    Adil 07-21-2014 03:0
    اللهم يا شافي تشفي اصحاب العاهات العقلية واصحاب التوحد في شهرك الكريم.ان التوحد تظهر اعراضه علي الوجه وملامحه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019