• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

تكاتفوا لاسقاط الاتحاد

ابراهيم عوض

 10  0  3291
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي

نجح الهلال في هزيمة الامل العطبراوي أمس الاول بهدفي كاريكا والمعلم عمر بخيت، متجاوزا المتاريس التي وضها اتحاد الكرة ولجنة تحكيمه المركزية لتعطيله باي وسيلة.
لعب الهلال في ظروف صعبة، امام الفهود، في مدني، حيث خاض المباراة كما نعلم بدون جمهور، وفي ارضية سيئة ودرجة حرارة مرتفعة ، واجواء متربة.
وساهم تردد وضعف حكم العيلفون الذي ادار المباراة، في زيادة الضغط على لاعبي الفريق الازرق ، وذلك بتغاضيه عن الالعاب الخشنة التي كان يمارسها لاعبو الامل ضدهم.
لم يكن حكم مباراة أمس الاول، بافضل من الذي ادار مباراة الهلال والاهلي شندي ، بل نعتقد انه كان اسوأ منه ، ولولا صلابة لاعبي الهلال وقوة ارادتهم لما عادوا بالنقاط.
التربص بالهلال، وسلب حقوقه من قبل الحكام، وقادة الاتحاد لم يبدأ بمباراة الاهلي شندي، او من بداية الموسم الحالي، ولا نعتقد بانه سينتهي في القريب العاجل.
ظل الهلال يتعرض للظلم والاستبداد، ميدانيا واداريا، منذ ان تمكن المريخيان دكتور معتصم جعفر واسامة عطا المنان من بسط نفوذهما على هذا الاتحاد.
التفوق المستمر والدائم للهلال في بطولة الدوري على نده وغريمه المريخ، وفوزه باللقب خمسة مرات متتالية، لم يرضي معتصم واسامة، ومريخاب الاتحاد الاحمر.
قد يكون ظلم الهلال، مرتبطا بالحملة الشرسة التي يتعرض لها رئيس المريخ جمال الوالي من معارضيه، بسبب تفوق الهلال الدائم على المريخ في الدوري.
وربما يسعى اصدقاء جمال في اتحاد الكرة، الى الوقوف معه في وجه هذه الحملة بتعطيل الهلال، وافساح المجال لفريقه للاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي.
نعلم جميعا، كيف فاز المريخ بلقب الدوري في الموسم الماضي، وكيف كان يفوز به في المرات القليلة التي تفوق فيها على الهلال، ، والتي لم يكن لها اي علاقة بالمعايير الفنية.
اصبح تقليص الفارق بين المريخ والهلال في عدد مرات الفوز بالدوري والتي يتفوق فيها الاخير بفارق خمسة بطولات هدفا اساسيا لقادة اتحاد الكرة.
نؤيد مسعى ادارة الحاج عطا المنان الداعي لاسقاط قادة هذا الاتحاد، لان استمرار معتصم واسامة، في منصبيهما سيكون خصما على الهلال وخطرا عليه.
لا سبيل الى حماية الهلال من الظلم، أو إعادة العدالة الى المنافسات المحلية، الا باستبعاد هذا الثنائي، واحداث هزة عنيفة في لجان الاتحاد المختلفة.
اسقاط دكتور معتصم جعفر ، واسامة عطا المنان ومريخاب الاتحاد لا يحتاج الى كثير عناء، ويمكن ان يتم بنفس الطريقة التي اسقطوا بها دكتور شداد.
آخر الكلام
الضغوط التي تعرض لها لاعبو الهلال، بعد مباراتهم مع الاهلي شندي والتي خسروها 0/2 كانت سببا في عدم ظهور اغلبهم بمستوياتهم المعروفة امام الامل.
كما ان التعديل الذي احدثه مدرب الفريق النابي على التشكيلة، بادخاله عناصر لم تشارك لفترات طويلة، ساهم في تراجع الاداء، والربكة التي حدثت في بعض الاوقات.
وادى خلو المدرجات من الجماهير بسبب العقوبات المفروضة على الهلال، الى غياب الحماس المعتاد، وزاد الطين بله، سوء ارضية الملعب ورداءة الطقس.
عاد المعلم عمر بخيت الى التشكيلة، بعد ان غاب امام الاهلي شندي وقاد الفريق بحنكة، ونجح في تسجيل هدف الفوز من ضربة ثابتة بالقرب من خط الـ 18.
وقدم خليفة مباراة كبيرة، بعد ان دفع به المدرب في خانة الظهير الايسر، واستحق المدافع مالك محمد نجومية المباراة، واكد بان وجوده في التشكيلة لا غني عنه.
وحتى عمر سيدي بيه الذي ركنه المدرب لفترات طويلة، قدم مردودا طيبا، وظهر بلياقة بدنية جيدة، بينما حافظ سيسه على مستوياته المتميزة.
لا نشك في قدرة وكفاءة النابي على قيادة الفريق نحو منصات التتويج، لكن اعتماده على تشكيلة واحدة في ظل وجود مواهب متعددة بالفريق امر غير مبرر.
منح الفرصة للمواهب واصحاب القدرات الفنية، بين الحين والآخر سيحافظ على قوة الفريق وتماسكه، لان ركن الاعبين لفترات طويلة قد يؤثر على ادائهم.
ترك المريخاب كل مشاكلهم الادارية والفنية وتفرغوا لملاحقة الهلال بالبيانات الفارغة والتصريحات الجوفاء، عقب مباراته مع الاهلي شندي.
تفرغ الاعلام الاحمر للتنديد بجماهير الهلال، وهاجم اتحاد الكرة وقال انه جامل الهلال وفرض عليه عقوبات مخففة لا تتسق مع الجرم الذي حدث ليلة مباراة النمور.
اين كان اعلام المريخ يوم ان تسبب جمهوره في الغاء مباراة سيمبا التنزاني في بطولة سيكافا 1994، في معركة ذات الحجارة، ولماذا صمت بعد ان حطم جمهوره كراسي ستاد الهلال.
لماذا لم يدين مجلس المريخ واعلامه وقتها، تصرف جماهيره المشين ، وكيف تغاضت ادارة النادي الاحمر حتى عن الاشارة الى ذلك الجرم ولو مجرد اشارة في بيانها الهزيل.
الفارق كبير بين جماهير الهلال المعروفة بسلوكها القويم محليا وخارجيا ، وجماهير المريخ التي لا تعرف غير لغة الطوب والحجارة.
حالة واحدة من مشجع منتسب للهلال، لا يمكن مقارنتها بالحجارة التي انهمرت على رؤوس لاعبي سيمبا عام 94، واجساد لاعبي اهلي الخرطوم سنة 86، ولنا عودة.
وداعية: معا لاسقاط اتحاد معتصم.


Rawa_60@yahoo.com













امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شعبان شريف 04-13-2014 10:0
    الأخ أبراهيم عوض لك التحية ... تعقيبا علي مقالك بضرورة اسقاط اتحاد معتصم قد يكون ماذهبت اليه صحيحا بانه اتحاد غير محايد واذكر جيدا عندما كتب مزمل ابو القاسم بضرروة فوز معتصم جعفر برئاسة الاتحاد (لانه مريخابي بينما ظل كمال شداد المحسو علي الهلال لفترة طويلة ) رغم ان شداد كان اكثر شدة علي الهلال من المريخ فهو من الرعيل الاول للخدمة المدنية في السودان فهو رجل (دوغري ) وشجاع لايهاب في اتخاذ مايراه قانونيا حتي وان اقاموا الدنيا عليه فهو رجل ملم بالقوانيين الرياضية وليست له ميول سياسية ولاتغلب بعض انتماؤته الرياضية علي قراراته ...ولكن ليس هذا هو ايضا موضوع تعقيبي... استغربت جدا عشية انتخابات اتحاد كرة القدم في الفترة الماضية انحيازك الواضح والصريح لهذا الاتحاد والذي يوصم بالفشل في كل مناحيه وكيف انك شنيت هحوما لاذعا وعنيفا وبلا تبرير لترشح البروفسير كمال شداد لرئاسة الاتحاد والهجوم الذي بدأ مفاجئا ربما كانت له اسباب اخري غير (عدم اهلية شداد لرئاسة الاتحاد رغم انه الاجدر والاقدر والاشجع ) وهاهو معتصم قد فاز بالطريقة التي بشرتهم بها انتم وهاهم يمارسون كما تقولون الآن كل اصناف التمييز والتحيز ضد الاندية او ضد نادي معين ...ان كنتم قد بشرتم به منتخبا فانكم لن تستطيعواان تقيلوه بانقلاب .... ثم انك اول من طالب الهلال بضرورة تقبل العقوبات التي فرضها الاتحاد عليه وان لايصعد من الامر ...اتحاد معتصم جعفر اتحاد عاجز ليس لانه يحابي نادي علي اخر بل لانه اتحاد فاقد للقدرة والمهنية والحيادية المطلوبة لعمل حساس مثل هذا ...ونتمي من كتابنا الكرام ان يتحدثوا الينا بلغة واضحة وثابتة حتي لايخلتط البقر علينا من جراء مواقفهم المتقلبة 2
  • #2
    ابومحمد 04-13-2014 04:0
    دائما مواقف الهلال فى الساحة الرياضيه مع الحق ولكن موقف المريخ دائما ضد الهلال وخير دليل البيان الهزيل من ادارة المريخ بخصوص احداث مباراة الهلال واهلى شندى
  • #3
    ابوعبدالرحمن 04-13-2014 09:0
    بالرغم من فراغ المحتوى ولكن اسالك بالله ضرب كولي بالي للاعب الامل بالشلوت وهو علي الارض والحكم لم يشهر حتى البطاقة الصفراء وهدف التعادل لامن تسلل مكشوف وبرضو الحكم اسوا من السابق وعن المريخ يكفيه كاس السودان والفوز به ثمانية مرات من امامكم فى نفس الفترة وسيبو المريخ فى حاله واهتمو بفريقكم قبل المجموعات وكان جمهوركم مثالى ياربي ناس الرجاء المغربي احتمو بالمراتب من الثلج ول من شنو ياراجل اختشي شوية
  • #5
    حالم بوطن أحلى 04-13-2014 08:0
    عشان الاتحاد يسقط لازم في شئ اكبر من الاتحاد الناس لازم تسقطه الاول
  • #6
    تونجيلا 04-13-2014 07:0
    يا صفرابى انتم اكثر الناس استفادة من هبات الحكام. جميع بطولاتكم فى الممتاز بمساعدة الحكام. اسرد لك بعض المواقف لتنشيط ذاكرتك يستوجب فيهاالطرد .مثال اعتداء اسامة التعاون بدون كره لسفارى فى منطقة حساسة بمشاهدة الجميع . ضرب علاء الدين مصعب عمر بالبونية على الملا. امساك المعز محجوب الكرة خارج الثمانية عشر بدون عقاب. ارتداد ضربة جزاء من العارضة لكالريكا فى مدنى فى مشهد دراماتيكى لولادة قانون جديد لكرة القدم والمواقف كثيرة فقط للتذكير
  • #7
    محمدين2020 04-13-2014 07:0
    أين اعلام الهلال مما يحدث؟ أبو شيبة يكتب فقط عن التحكيم و مزمل عن التاريخ و ... الادوار موزعة بين اعلامي المريخ بينما يرمي كل الآخر في الطرف الثاني .. ازالة الاتحاد يحتاج الى عمل ممنهج و خطط واضحة و صريحة تتبناها الاعلام ومجلس الادارة و الجمهور
  • #8
    ود البرعي 04-13-2014 02:0
    كل الاعلام الرياضي يمارس حالة من الانكار ويرمي باسقاطاته نحو الاخر من اجل مكاسب التوزيع .. الحكم الذي اخطا في مباراة قبل عشرون عاما تلاحقه اعمدة الصحفين الي ان يتوفاه الله .. من يخطي يذهب نحو الاخر كان خطا الاول يبرر خطا الثاني .. نحن مجتمع مسلم قبل ان نكون رياضين يفرض علينا ادب الاسلام ان نقول الحق اينما وكيفما كان .. ابراهيم عوض لا ينتقد سوء تصرف جمهور الهلال ويهاجم سوء تصرف جمهور المريخ ومزمل يصمت امام سوء تصرف جمهور المريخ وينتقد سوء تصرف جمهور الهلال .. شخصيا لن يقنعني هذا او ذاك عندما يتحدث عن قيمة او اخلاق او تجاوز لانني اعلم ان الحق الذي اراده المولي هو حق ثنائي لك وعليك وفي الحالتين يجب ان تتجرد حتي تكون صادقا فيما تتناوله .. لن ينصلح الحال الرياضي والصحافة تمارس اسواء انواع الاستغلال والتلاعب بالمبادئ والحق من اجل مكاسب رخيصة .. اتقوا الله في هذا الوطن وفي هذا الشعب ولا تقدمو نموذجا سئيا عن الدين ..وارتقوا حتي تسهمو في دفع عجلة الرياضة الي الامام .. ولكن للاسف لا يوجد دور رسالي للصحافة الرياضة وانما انحطاط ومكاواة تتجاوز المطلوب الي الضغائن والفتنة .. في بلد ما عاد فيها صلاح لهئية او كيان
  • #9
    الصواعق 04-13-2014 02:0
    نؤيدك بشدة فالاتحاد هو سبب تدهور الكرة بسبب انحياز ضباطه للمريخ... اخشى ان تتكرر احداث بورسعيد... سيقول كل معتصم وعطا المنان وجمال الوالي انه لا دخل لهم فيما يحدث .. اين يهربون من عالم الغيب المولى سبحانه وتعالى,...سقوطهم اصبح واجب وهدفا مشروع للاهلة...
  • #10
    ابومحمد 04-13-2014 01:0
    اذا كان معتصم جعفر واسامه عطا المنان يدافعان عن المريخ اين موقف الطريفى الصديق ومجدى شمس الدين من هذه المهازل
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019