• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
ابراهيم عوض

"الحكام" تستجيب للضغوط

ابراهيم عوض

 6  0  2904
ابراهيم عوض

راي رياضي


راي رياضي

تعامل مجلس ادارة نادي الهلال باحترافية مع الاحداث التي صاحبت مباراة فريقه مع الاهلي شندي التي خسرها بهدفين دون مقابل، وتعرض فيها الحكم المساعد الى اصابة بليغة في راسه استدعت نقله المستشفى .
زار وفد رفيع من مجلس الادارة ،الحكم المساعد في المستشفى عقب نهاية المباراة للاطمئنان على صحته، وللتاكيد على انه يرفض مثل هذه الممارسات غير الرياضية مهما كانت فداحة الظلم.
ثم اصدر المجلس بيانا عاجلا هاجم فيه اتحاد الكرة، لاختياره طاقم تحكيم مغمور دون مراعاة لاهمية المباراة التي تجمع بين فريقين كبيرين، وادان فيه الظلم الذي تعرض له الفريق قبل ان يعقد اجتماعا استثنائيا امس.
واتخذ المجلس قرارات حكيمة في الاجتماع، من بينها تجديد الثقة في اللاعبين ، على اعتبار ان الخسارة امر وارد في كرة القدم، وتقديم شكوى ضد الحكم، مع المطالبة باعادة برمجة مباريات الهلال بما يتناسب ومشاركته الافريقية.
ان الخطوات التي اتخذتها ادارة الهلال عقب مباراة النمور وبتلك السرعة، ساهمت في اطفاء لهيب الغضب الذي عم الشارع الهلالي ضد الاتحاد ولجنة التحكيم جراء الظلم الذي تعرض له الفريق في المباراة المذكورة.
وما اتخذته الادارة الهلالية من خطوات عملية واجراءات تنفيذية يؤكد حرصها على حفظ حقوق النادي من عبث الآخرين، ورفضها لاي محاولة تمس سيادته او ترمي الى تعطيل انطلاقته .
في الموسم الماضي تعرض الهلال الى عمليات استهداف واضحة من قبل الحكام، كانت سببا في حرمانه من الفوز باللقب الذي ذهب للمريخ بفارق نقطتين فقط.
احتسب أحد حكام الساحة ركلة جزاء وهمية على الهلال في مباراته مع الاهلي بشندي، افقدته ثلاث نقاط كان هو الاحق بها، وتكرر المشهد في عطبرة امام الاكسبريس.
وهناك العديد من الحالات التي لا يسع المجال لذكرها في هذه المساحة، توضح ان الفريق الازرق فقد بطولات محلية كان احق بها من غيره، اما بسبب التحكيم او لسوء البرمجة.
ويبدو ان لجنة الحكام المركزية التي اختارت طاقم تحكيم مغمور لمباراة كبيرة ، تجمع الهلال والاهلي شندي قد استجابت للضغوط التي كان يمارسها اعلام المريخ ضدها.
تخصص اعلام المريخ في الهجوم على هذه اللجنة، لفترة طويلة بمناسبة وبدون مناسبة، لعلمه ان ذلك سياتي بنتائج مثمرة على فريقه، وسيتسبب في تعطيل مسيرة الهلال.
اصبح الحكام يلعبون مع المريخ على الدوام ، وباتوا يحتسبون له ركلات جزاء من خيالهم، ولا يتورعون في احتساب اخطاء وهمية بالقرب من خط 18 الخصوم ، رغبة في مساعدته على الفوز.
وحتى في مباريات القمة تأذى الهلال من الصافرات المحلية، وتضرر منها ضررا بليغا، لذلك كان يطالب بحكام اجانب، لكن اتحاد الكرة الذي بات يتحكم فيه مجلس المريخ لم يستجب.
وما يؤكد صدق ما ذهبنا اليه ان المريخ الذي فاز بلقب الدوري في الموسم الماضي ،سقط في اول مشاركة خارجية له، وودع دوري الابطال من التمهيدي امام كمبالا سيتي.
بينما صمد الهلال الذي جاء في المركز الثاني بفعل فاعل، في البطولة نفسها، وواصل مشواره الناجح حتى تاهل لدوري المجموعات بعد ان اقصى فرقا كبيرة وعريقة.
الاعتداء الذي تعرض له مساعد الحكم في مباراة الهلال والاهلي امر مرفوض، كما ذكرنا امس ، لكن لضمان عدم تكراره ينبغي على لجنة التحكيم ان تختار الحكم المناسب للمباراة المناسبة.
اختيار حكم مغمور لمباراة راعي الضان في الخلا كان يعلم بانها ستحظى بحضور جماهيري كبير ، يمثل منقصة في حق اللجنة، ويشير الى انها لا تتعامل في اختياراتها مع الوقائع والمستجدات.
الجمهور الذي دفع اكثر من 180 مليون وملأ مدرجات ملعب الخرطوم، طابق اول وثان، كان يمكن ان يربك حكام اصحاب خبرة، ناهيك من طاقم مغمور لم يتعدى عمره في الملاعب اكثر من سنة.
لا نشكك في نوايا الحكام، ولا نعتقد بانهم يتعمدون مساعدة بعض الفرق على حساب اخرى، لكننا نامل من لجنة الحكام ان تهيئ حكامها نفسيا وبدنيا حتى لا يرتبكوا ويقعوا في اخطاء فادحة.
معا لاستمرار مجلس الامراء
الرسالة التالية وصلتني من عاشق الهلال كما وصف نفسه عبدالعزيز جاد كريم محمد أيدام المقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة المنطقة الغربية - مدينة زايد
الأستاذ الجليل/ إبراهيم عوض ( أبو روعة ) - المحترم ,,,,,,,
أولاً بعد حمد الله وتهنئتكم أهنئ نفسي وجميع عشاق سيد البلد الأصلي وزعيم وكبير الأندية السودانية بمناسبة الصعود لدور الثمانية في القارة السمراء بخدمة يمين وعرق جبين بدون أي مساعدات أو مجاملات من احد كما إعتاد البعض. وهذا الإنجاز يضاف لإنجازات سيد البلد وكبيرها والذي لا يرضي بالعيش علي السفوح لان مكانة دائماً القمم الشماء.
هذا الإنجاز خلفه رجال وهبوا حياتهم وأموالهم وأقلامهم وزمنهم خدمة للكيان دون إنتظار شكر أو عطاء أو حافز من أحد ، هؤلاء الأهلة هدفهم ومبتغاهم رفعة وسمو عشقهم الأبدي هلال الملايين. فالتحية والتجلة والإحترام لكل من ساهم في هذا الإنجاز إدارة ولاعبين وكتاب وجمهور.
ومن هذا المنطلق أناشد السيد وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم بالتمديد لمجلس الأمراء والذي يضم خيرة الأهلة الخلص الذين لم يقبلوا بالتكليف إلا في سبيل رفعة الكيان.
وأسمح لي أستاذ إبراهيم ان أستعير منك تلك الكلمة والتي دائما ما تختم بها مقالاتك.
وداعية: ناس تترقب قرعة المجموعات بكل فخر وشموخ .... وناس حدها التمهيدي لضعف المستوي وقلة الطموح ....
Rawa_60@yahoo.com













امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ابوعاصم 04-06-2014 03:0
    انت لسه ماداير تبطل شتاتك دي - كيسك فاضي زي مدربك الاهلي غلبك عديل شنو جايي تتفلسف = قصتك مع الحكام تحير من 2-12 لحدي الحيمودي - امش اعمل ليك عمرة كفر بيه عن قذفك الكتير
  • #2
    ابوالفاضل 04-06-2014 12:0
    ده مابحلك من عقوبات الاتحاد لو صحي عندنا اتحادو عن مجلس تتكلم ياهذا المجلس الذي ادان التحكيم ولم يدن جمهوره التهور،والله حكم!!!!!!!!!!
  • #3
    sary 04-06-2014 09:0
    بعد قراءة هذا المقال لا أستبعد قيام أي مشجع هلالي متعصب بحمل مسدس أو سكين والتربص بأي حكم لا يعجبه ،، فبعد أن كنا نأسف على حصب الحكام بالحجارة سنحمل هم أرواحهم ،،
  • #4
    عجاج الباشا 04-06-2014 07:0
    يااخوان الكرام اتركوا المريخ لحاله نحن جمهور المريخ قبلنا بالخروج المر نخرج الف مره ولا نصعد باكتاف الاخرين الهلال طائر من دوري 32 من الملعب المالي ولكن مساعدات مجدي للهلال هي التي اوصلته الي دوري المجموعات اذا كان هدفكم دوري المجموعات تبقي ده كارثة . لما كان رئيس لجنة الحكام من مصر حصدوا كل الكأسات الافريقية و كذلك تونس و الجزائر اما نحن للاسف فهمنا ضيق جدا علي حسب الانتماء نحن في المريخ ما عاوزين مساعدة من حد ولكن عاوزين حقنا فقط ليس الا . المريخ احرز هدف صحيح في الدقيقة 11 من الشوط الاول في مرمي كمبالا ستي ولم يحسبه الحكم وناس احرزوا فيهم هدف صحيح تم نقده اي العداله .
  • #5
    كمال عثمان قسم السيد 04-06-2014 06:0
    الأستاذ / إبراهيم المحترم تحية طيبة أرجو منك أن تسلط الضوء على موضوع نقل مباريات القمة السودانية مع بعضها وفريق الأهلى شندى وماهو العائد على الإتحاد والأندية وذلك على قناة الدورى والكاس القطرية . ولك شكرى وتقديرى أبو اسامة المملكة العربية السعودية - الرياض جوال : 0565372351
  • #6
    على يوسف 04-06-2014 02:0
    يا استاز يا عظيم خليك انت فى المريخ والحكام مما يبين ضحالة فهمكم وبعدكم عن الواقع وما ارى الا الكارثة القادمة للهلال لم توضح لنا مستوى الهلال فى هذه المباراة وهل فعلا كان مستوى يرضى ويؤكد مسنوى الهلال امام الفرق التى سوف يلعب معها فى المجموعات كفاية تضليل وعواطف وانسو المريخ وخلونا فى المجموعات دة فعلا اذا كنا على قدر المستوى والمسؤلية تتحدث عن الماضى الذى انتهى ولن يعود ومافضل الا ان تقول بان مساعد الحكم ضربو واحد من المريخ وهل نسيت المستوى الذى لعب به الهلال امام ليوبارد بل هو يكاد يكون نفس المستوى امام اهلى شندى والغريب لعب اهلى شندى بنفس مستوى ليوبارد وكان المباراة معادة ومع ذلك انت فى المريخ الذى اصابك بالجنونوافقدك عقلك افيقو او اتركوا الهلال لشانه وما الكارثة الا بما تخطونه وتزرعونه فى عقول الناس
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019