• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ابراهيم عوض

الاتحاد والهلال في السليم

ابراهيم عوض

 8  0  4018
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
حرص الاخ الصديق الواثق بالله (بتاع ايرلندا) كما يحلو ذلك للحبيب مزمل ابو القاسم، ان يرد على ما اثاره الاخير في زاويته المقروءة "كبد الحقيقة" قبل ايام ،عن عدم صحة اجراءات تسجيل البرازيلي سيرجيو للهلال، مستندا في دفوعاته على ان البرازيلي وقع خارج الفترة المسموح لها بالتسجيل والتي تبدأ عادة في الاول من يونيو من كل عام.
وهنا نص رد الواثق.. الواثق من نفسه:
أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قرارا استثنائيا بتقديم تاريخ فتح باب اضافات اللاعبين لفرق المجموعات لمنافستي الأبطال والكونفيدرالية الى الأول من مايو الحالي بدلا من 1يونيو..
وذلك بسبب تداخل مباريات تصفيات أمم افريقيا وكأس العالم مما اضطر الكاف لاجراء هذا التعديل في لائحة المنافسة التي اصدرتها جمعيته العمومية بدون ان يضطر الى دعوتها للانعقاد لأخذ موافقتها.
بل ان قرار التعديل لم يتخذه مجلس ادارة الكاف (اللجنة التنفيذية) وانما اتخذته جهة أقل درجة وهي اللجنة المنظمة للمنافستين (الأبطال والكونفيدرالية) ومع ذلك لم نسمع أي بكاء أو تباكي على حرمة سلطة الجمعية العمومية أو قدسية اللوائح والقوانين مثلما حدث لدينا..
بالأمس هاجم الأخ مزمل أبو القاسم الاتحاد والهلال معا بسبب تعديل القواعد العامة وتغيير فترتي التسجيلات.
قال مزمل ان الاتحاد اجرى التعديلات لخدمة نادي واحد دون سائر الأندية الأخرى وهو يقصد الهلال بالطبع.
ونحن نقول له صدقت فالهلال حاليا هو النادي الوحيد الذي يمثل الاتحاد في المنافسة الافريقية الكبرى.
كما ان الكاف نفسه سبق الاتحاد السوداني لكرة القدم في تمييز وخدمة الهلال عندما عدل له والسبعة الآخرين لوائحه (وكمان بدون جمعية عمومية) ومنحهم استثناءا خاصا بقيد لاعبين خارج الفترة المنصوص عليها في لائحة البطولة.
ولو كان المريخ في موضع الهلال لما توانى الاتحاد في خدمته بنفس الطريقة وجعله يستفيد من استثناء الكاف أسوة بفرق المجموعات الأخرى تحقيقا لمبدأ تكافوء الفرص.
* الفيفا لايعترف بمصادقة المفوضية لتعديلات الجمعية
كتب الأخ مزمل مستنكرا:
تعديلات القواعد العامة ستسري قبل ان ينتهي اجتماع الجهة التي ستجيز التعديلات وقبل رفعها إلى المفوضية لاعتمادها ووضع خاتمها عليها كالمعتاد وقبل مخاطبة الفيفا بتعديل مواعيد الانتقالات في السودان!
علماً أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تلزم كل الاتحادات الوطنية بعدم تطبيق أي تعديلات تتعلق بانتقالات اللاعبين قبل مضي ستة أشهر من تاريخ اعتمادها.
الفيفا نفسه يلتزم بالجزئية المذكورة.. وبصرامة تامة.
ترى كيف سيتحايلون على التاريخ المسجل في النظام الإلكتروني الذي يستخدمه الفيفا لضبط الانتقالات؟
نظام (تي ام اس) التابع للفيفا لن يفتح أبوابه للأندية السودانية للانتقالات النصفية قبل الأول من يونيو المقبل لأنه مبرمج على ذلك أصلاً.
هل خاطبوا الفيفا قبل أن تنعقد الجمعية فعلياً وأخطروه بتاريخ غير حقيقي للتعديلات؟
هل سيزعمون أن الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم أجازت التعديلات قبل ستة أشهر من الآن؟
تسجيل عمو سيرجيو بالكيفية المقترحة سيؤدي إلى شكاوى مطر على الهلال في دور المجموعات.. انتهى كلام الأخ مزمل.
نود ان نؤكد بأن اعتماد المفوضية للتعديلات التي أجازتها الجمعية العمومية يعتبر غير ضروري لدى الفيفا بل مخالف للوائحها.
الفيفا لا تعترف بالمفوضية وقد طالبت بابعادها من قبل ولا تضع وزنا لاعتمادها التعديلات وتعتبرها جسم غريب غير ممثل في الجمعية العمومية للاتحاد.
في عرف الفيفا فان تعديلات القواعد العامة سارية المفعول على الفور منذ لحظة اجازتها بواسطة الجمعية العمومية وكل ما يتم بناء على التعديلات الجديدة بعد اجازتها يعتبر شرعي وقانوني ولا غبار عليه..
لن تكون هناك شكاوى مطر ضد الهلال كما يبشر المريخاب الأخ مزمل لأن أندية المجموعات أعقل من أن تضيع دولاراتها في شكاوى "فالصو"
سيكون الكاف هو المستفيد الوحيد منها برفد خزانتة بمبالغ معتبرة من العملة الحرة..
سيكون من المثير للسخرية والتندر ان يستند الطعن في اجراءات تسجيل البرازيلي سيرجيو الى معلومة ان تسجيله سبق اعتماد المفوضية لتعديلات القواعد العامة التي أجازتها الجمعية العمومية..
أما بخصوص القول أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تلزم كل الاتحادات الوطنية بعدم تطبيق أي تعديلات تتعلق بانتقالات اللاعبين قبل مضي ستة أشهر من تاريخ اعتمادها وان نظام (تي ام اس) لن يفتح أبوابه قبل الأول من يونيو ، فالحقيقة أستغرب واتساءل من أين أتى الأخ مزمل بهذه المعلومات غير السليمة.
يبدو ان عدم مواكبة الأخ مزمل للمستجدات تسببت له في هذا الخلط الكبير.
لقد تغير النظام القديم الخاص بتعديل فترتي التسجيلات وأصبح الآن، وبأمر الفيفا نفسها، يتم بواسطة الاتحاد الوطني مباشرة في (السستم) ولا يحتاج الى رفعه بصورة منفصلة الى الفيفا.
أما التعديل في المواد الأخرى المتعلقة بالحقوق والواجبات والعقوبات والعقودات..الخ فتلك تتطلب ارسالها منفصلة الى الفيفا لاجازتها..
لقد انتهى عهد ارسال تواريخ فترتي التسجيلات بالبريد والايميل والفاكس وأصبح في مقدور الاتحادات ان تُدخل تواريخ فترتي تسجيلاتها مباشرة في (السيستم( وتعدلها في حالات استثنائية بدون الحاجة الى انقضاء الستة أشهر الذي ذكرها الأخ مزمل.
أنظر التعميم رقم (1354) الصادر بتاريخ03 مايو 2013 تحت عنوان )لائحة الانتقالات وتصنيف الأندية وفترتي التسجيلات( الذي أرسله الفيفا الى جميع الاتحادات الوطنية وطالبهم فيه بضرورة ادخال تواريخ فترتي تسجيلاتهم لعام 2014 في (السستم) مباشرة مع جواز تعديل تاريخ فترة التسجيلات في حالات استثنائية شريطة ان لا تكون فترة التسجيل المراد تعديلها قد بدأت..
فبدء فترة التسجيلات هو الشيء الوحيد الذي يمنع تعديله.
وداعية : الما بتلحقوه جدعوه.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو خالد الدمام 05-20-2014 07:0
    لاول مرة احس الصدق والمعقولية فى عبارات مزمل اذ انه من الطبيعى الا يشغل سيد جمال نفسه بالرد على عصام طالما ان ادواته تقوم بالواجب و معلوم انه لا داعى لسهر المالك لحماية ممتلكاته طالما انه يلقى باللحم لكلاب الحراسة التى تؤدى دورها بكفاءة عالية... صدق لسانك يا عاشق الهلال والله هذه احسن عبارة واحسن جملة مفيدة يستفيد منها مزمل ابو المصائب ... عصام الحاج نعتهم بالمطبلاتية والمرزقاتية ودي وصفة جديدة كلاب الحراسة
  • #2
    برهان قسومة 05-19-2014 08:0
    اجمل وصف سمعته عن مزمل هو ما قاله الهندي عز الدين واصفا اياه ( ديك المسلمية )
  • #3
    اسد الهلال 05-19-2014 04:0
    بعد الكلام ده مز مز حقو يطير قوق وبخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ......دلجة.
  • #4
    أبو مدثر 05-19-2014 04:0
    الشئ الغريب ان مزمز شطحات عامل فيها حافظ القوانين وكلو ما افتي في شئ اتضح العكس ومن ضمن شطحاته قضية ( سادمبا قيت ) كتب عنها حتى فتر وسادمبا انشطب من الهلال والان يلعب مع ال 8 الكبار . إذا خلوه يكتب ما يريد ولا تردوا عليه وهو الان مشغول في إخراج مسلسل ( الجعجاع ) مع منفذ الديكور عصام الحاج .
  • #5
    عثمان الطاهر 05-19-2014 11:0
    الاخ ابراهيم الاتحاد ايضا قصد خدمة المريخ لكي يترقع لدورة حوض النيل لان فريق المريخ بصورته الحالية سيخرج من قولة تيت في الدورة المفصلة خصيصا للمريخ و كان من الافضل لمزمز ان يحمد الله على هذه السانحة و ترقيع المرقع ياخي ناس المريخ ما صدقوا و ارسلوا المناديب لجميع انحاء السودان لجمع اللعيبة الجدد لكشف المريخ قال اتحاد قال
  • #6
    ابو هشام 05-19-2014 11:0
    تحدثت فأصبت ولله درك أشفيت غليلي من ذاك المزمل في عقله
  • #7
    معتز علي حسن 05-19-2014 10:0
    هههههههههههههههههه هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهه ( الله يكرمك في الدارين ) ايها الواثق فقد الجمت هذا السخفي ( مزمز ) حجرآ فهو يدعى العلم بكل بواطن الأشياء مع ان الحقيقة عكس ذلك . شكرآ ثانية وثالثة وشكر للاستاذ المخضرم / ابراهيم عوض لاتاحتك الفرصة للاخ الواثق السانحة عبر عمودك ( راي رياضي ) .
  • #8
    عاشق الهلال 05-19-2014 10:0
    (على الأخ جمال الوالي ألا يشغل نفسه بالرد على من اكل الحقد قلبه بعد أن فشل في قيادة النادي الكبير.) ،،،،،،،،،،،،،، العبارات اعلاه اوردها مزمل ابو القاسم فى هجومه على عصام الحاج والذ انتقد جمال الوالى ،،،، لاول مرة احس الصدق والمعقولية فى عبارات مزمل اذ انه من الطبيعى الا يشغل سيد جمال نفسه بالرد على عصام طالما ان ادواته تقوم بالواجب و معلوم انه لا داعى لسهر المالك لحماية ممتلكاته طالما انه يلقى باللحم لكلاب الحراسة التى تؤدى دورها بكفاءة عالية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019