• ×
الخميس 13 مايو 2021 | 05-11-2021
ابراهيم عوض

سيستم الاتحاد المخترق

ابراهيم عوض

 0  0  2898
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
إبراهيم عوض
سيستم الاتحاد المخترق
تجاهلت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين التجاوز الخطير الذي وقع فيه مسؤول السيستم بالاتحاد السوداني لكرة القدم ، ولم تشر اليه مجرد إشارة في حيثيات قضية الموسم.
مسؤول السيستم في الاتحاد رفض اعتماد بيانات الثنائي رمضان عجب ومحمد الرشيد ، للهلال، وانتظر حتى ادخل المريخ بيانات الثنائي بأسماء مختلفة ليعطل قيدهما في الهلال.
الهلال اتخذ كافة الإجراءات النظامية ووفقا للإجراءات المعتمدة من فيفا، لكن مسؤول السيستم بالاتحاد تواطأ مع المريخ وعطل إجراءات اعتمادهم، وانتظر حتى ادخل المريخ بياناتهم الامر الذي أدى لحدوث الازمة.
ان لم يكن مسؤول السيستم في الاتحاد متواطئا مع المريخ وعلى علاقة بمن شاركوا في افساد الصفقة، لما حدثت الأزمة، ولتم اعتماد الثنائي في كشوفات الهلال.
أمثال هذا الموظف غير المؤتمن، يجب ان يطرد فورا من مكاتب الاتحاد، بعد ان ينال اقسى العقوبات، وينبغي على د. كمال شداد رئيس الاتحاد ان يباشر هذه الفضيحة بنفسه، ويعمل على تنظيف الاتحاد من أمثال هؤلاء الخونة.
المريخ يستحق 7 عقوبات
كثيرون اعترضوا على ما ذكرته هنا أمس عندما كتبت بان المريخ كان يستحق عقوبة الإيقاف لثلاثة فترات تسجيل، بدلا من الفترة الواحدة التي اقرتها لجنة أوضاع وتسجيلات اللاعبين.
وقلت ان منع التسجيل لفترة واحدة، كان يمكن ان يتناسب مع قرار اللجنة اذا كانت المخالفة واحدة، لكن المريخ ارتكب ثلاثة مخالفات .
الزميل الواثق بالله أحمد المقيم في ايرلندا، والمهتم بترجمة وتفسير القوانين الرياضية الدولية، يرى ان المريخ كان يستحق 7 عقوبات.
وكتب التالي:
انتهك المريخ (ثلاثة) عقود منفصلة لثلاثة لاعبين مختلفين، وكل عقد منتهك يجب أن يعاقب عليه بالمنع من التسجيلات لفترة واحدة على الأقل، وذلك وفقا للمادة 17 من لائحة إوضاع وانتقالات اللاعبين الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
تعاقد الهلال مع اللاعب رمضان عجب بتاريخ 07 أكتوبر 2020 وجاء بعدها المريخ بسبعة عشر يوما ووقع معه عقدا يغطي نفس المدة..
لم يكتف المريخ بالمخالفة الاولى وأردفها بمخالفة ثانية بتوقيع عقد مع اللاعب محمد الرشيد المتعاقد مع الهلال وذلك بعد اغرائه بمبلغ أكبر بلغ 23 مليون جنيه بزيادة تفوق الاربعة عشر مليون جنية عن قيمة عقد الهلال.
لم يكتف المريخ بالمخالفتين السابقتين والازدراء البغيض لمبدأ استقرار العقود، فتمادى وزاد عليهما مخالفة ثالثة بتوقيع عقد مع اللاعب بخيت خميس الذي تعاقد قبل ذلك بشهر كامل مع الهلال واستلم المقابل المادي.
هذه ثلاث مخالفات صريحة أرتكبها المريخ على التوالي تستوجب كل واحدة منها على حدة عقوبة المنع من التسجيلات لفترة واحدة على الأقل.
لذلك نكرر سؤالنا للجنة اوضاع اللاعبين: الى أي عقد من العقود الثلاثة تنسب معاقبة المريخ بالمنع من التسجيلات لفترة واحدة؟!
هناك ثلاثة انتهاكات ارتكبها المريخ لثلاثة عقود مختلفة تخص ثلاثة لاعبين محترفين وبتواريخ مختلفة..
الحقيقة هي أن المريخ وبتعاقده مع الثلاثي رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت خميس الذين لهم عقود ملزمة مع الهلال فضلا عن استخدام سيستم الانتقالات المحلية (بسوء نية) قد استحق أن توقع عليه (7) عقوبات تفاصيلها كالآتي:
الفقرة (4) من المادة (17) من اللائحة الدولية لأوضاع وانتقالات اللاعبين الصادرة من الفيفا والتي ثبتتها لجنة أوضاع اللاعبين بالاتحاد كمرجع استندت اليه في قرارها، تلزم المريخ بالتضمن مع (كل لاعب على حدة) بدفع تعويض لنادي الهلال.
ثلاثة لاعبين وثلاثة عقود تكبد فيها الهلال مبالغ كبيرة تم خرقها بتواريخ مختلفة من قبل المريخ وبالتالي كل عقد يستحق عليه لهلال تعويض منفصل.
بالاضافة الى فرض عقوبة رياضية (المنع من التسجيلات) عن كل مخالفة.
هذه 6 عقوبات مستحقة على المريخ.
أما العقوبة السابعة فتتمثل في مخالفة المادة 3 (المستخدمون) من الملحق الخاص بنظام الانتقالات المحلي بلائحة أوضاع اللاعبين الصادرة من الاتحاد وتنص على أنه يجب على جميع المستخدمين للسيستم استخدامه بحسن نية.
ومسؤول السيستم بالمريخ انتهك هذه المادة وتصرف بسوء نية واضح عندما تلاعب ببيانات الثنائي رمضان والرشيد عند ادخالها في السستم قد أحالته لجنة أوضاع اللاعبين الى لجنة الانضباط.
وكان يجب ان يحول معه النادي ايضا باعتبار أن المسؤولية مشتركة وان مسؤول السيستم لا يتصرف من تلقاء نفسه وانما بتعليمات من النادي وذلك وفقا للمادة 9 من لائحة إوضاع اللاعبين المحلية لسنة 2018 التي تنص على أن النادي مسؤول عن كل الاجراءات والمعلومات التي يدخلها مسؤول السستم لديه.
وداعية:
بالتوفيق للأقمار في بداية المشوار.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019