• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

تخويف الاتحاد بالفيفا لن يعيد نقاط الجبال

ابراهيم عوض

 10  0  3212
ابراهيم عوض

راي رياضي

أوردت الصدى بالأمس تقريرا حوى معلومات تعتقد بانها خطيرة وقد تعرض اتحاد القدم لعقوبات من الفيفا اذا لم تنقض لجنة الاستئنافات قرار لجنة المسابقات برفض شكوى المريخ ضد هلال كادوقلي في مشاركة لاعب الأخير طوك تونغ.
جاء في التقرير:
يبدو أن قضية لاعب هلال كادوقلي طوك تونغ لم تنته بالقرار الذي أصدرته اللجنة المنظمة وأعلنت من خلاله بطلان شكوى المريخ ضد اللاعب، مازالت الكثير من المعلومات والمستندات الخطيرة ترد للصدى لتكشف الكثير المثير في هذه القضية التي ستدخل اتحاد الكرة في مأزق دولي إن لم تنجده لجنة الاستئنافات العليا بقبول استئناف المريخ ومنحه النقاط الثلاث.
المعلومات الخطيرة التي أفصح عنها بيتر وانطاو مدير الكرة بمريخ الرنك في حديثه للصدى ستضع اتحاد الكرة على المحك لأن عدم حسم القضية عبر لجنة الاستئنافات العليا لمصلحة المريخ من شأنه أن يدخل الاتحاد السوداني في معركة خاسرة مع المؤسسات الدولية لأن الطريقة التي تم بها تسجيل طوك تونغ لهلال كادوقلي تنطوي على تجاوزات خطيرة حيث أصبح طوك تونغ موجوداً في كشفي ناديين في دولتين ووقّع لكل دولة بهوية مختلفة .. انتهى.
التقرير لا يخرج من كونه محاولة مكشوفة لتخويف الاتحاد وتهديده بعقوبات الفيفا والتأثير على اعضاء لجنة الاستئنافات وتحميلهم مسؤولية اضاعة فرصة انقاذ الكرة السودانية من العقوبات الدولية اذا لم يمنحوا المريخ نقاط مباراة هلال كادوقلي. كاملة

كاتب التقرير لم يكلف نفسه عناء الاطلاع على نوع وتفاصيل العقوبات الواردة في لائحة الفيفا على الاتحادات الوطنية التي تخالف نظام الانتقالات عبر الانترنت (السستم)، لذلك جاء تهديده للاتحاد بعبارات عامة مثل : هذه القضية ستدخل اتحاد الكرة في مأزق دولي) و( هذه القضية ستدخل الاتحاد السوداني في معركة خاسرة مع المؤسسات الدولية..الخ.
الحقيقة التي نعلمها، انه ليس هناك عقوبات على الاتحادات المخالفة لـ (السستم) بهذا الحجم الذي يهدد به كاتب التقرير.
حددت المادة (9٫3) بالملحق الثالث من اللائحة الدولية نوع العقوبات التي يجوز للفيفا ايقاعها على الاتحادات الوطنية المخالفة لشروط الانتقالات عبر (السستم).
وهي تتراوح مابين لفت النظر أو الانذار، أو الغرامة أو الاقصاء من المنافسات أو التجريد من الالقاب للمنتخبات الوطنية.
أقسى هذه العقوبات هي الاقصاء من المنافسات والتجريد من الالقاب.
ولكن فرضها يستوجب، حسب المادة 3/1 بالملحق الثالث للائحة الدولية، توفر شرط سوء النية في التعامل مع (السستم) وهو ما لا يتوفر في قضية طوك تونغ.
فالاتحاد قام بتسجيل اللاعب لنادي هلال كادوقلي قبل ما يقارب العامين من الآن وفقا للقواعد العامة ولائحة قيد وتسجيل اللاعبين ومنشور التسجيلات كلاعب وطني بمستندات سودانية وظل طوال هذه المدة يمارس نشاطه مع ناديه بصورة طبيعية.
بل حتى في بعض حالات الانتهاكات الخطيرة لـ (السستم) التي ترتكبها الاتحادات تأتي العقوبة مخففة.
مثال على ذلك العقوبة التي أوقعتها لجنة الانضباط بالفيفا على اتحاد الكرة الزامبي في العام الماضي لدوره في اتمام عمليات انتقال للاعبين خارج (السستم) وبدون ارسال بطاقاتهم الدولية لصالح أندية زامبية هي زاناكو وباور ديناموز وناشيونال أسيمبلي.

الفيفا عاقب اتحاد الكرة الزامبي فقط بالغرامة (50,000) فرنك سويسري لمساعدته هذه الأندية في اتمام عمليات انتقالات ثلاثة لاعبين محترفين وخمسة هواة خارج (السستم) بل وخارج فترة الانتقالات.
أي أنها مخالفة مركبة ومع ذلك جاءت العقوبة عبارة عن غرامة مالية فقط.
لا تهديد بعواقب وخيمة ولا بتجاوزات خطيرة ولا بدخول في مأزق حرج مع المؤسسات الدولية ولا يحزنون.
اتحاد الكرة السوداني في مأمن ولن تطاله أي عقوبات لسلامة وقانونية موقفه القائم على اللوائح .
فهو قد سمح بتسجيل طوك تونغ وفقا للقواعد العامة ولائحة قيد وتسجيل اللاعبين بعد أن قدم اللاعب من المستندات ما يؤكد أنه مواطن سوداني وظل يمارس نشاطه لما يقارب العامين بدون أن يتلق الاتحاد أي اعتراض أو شكوى من أي نادي أجنبي.
واذا كان لمريخ الرنك أي حقوق في اللاعب فعليه أن يتجه مباشرة الى الفيفا ليقتصر الطريق على نفسه.
تخويف الاتحاد بعقوبات الفيفا وتهديده بالويلات والثبور وعواقب الأمور لن يعيد نقاط أسود الجبال.
تهديدات المريخ عبارة عن فرفرة مذبوح ومحاولة بائسة لصرف انظار الجماهير المريخية الصابرة على العلقات الساخنة المتتالية التي تلقاها الفريق الأحمر في الدوري الممتاز مما يعني بقاء اللقب في مكانه الطبيعي في العرضة شمال للعام الثاني على التوالي.
اما هلال كادوقلي فلن تطاله أي عقوبات، لأن اللاعب قدم له مستندات تثبت انه سوداني وأكد انه غير مرتبط بأي ناد فقام بالتعاقد معه وتسجيله داخل مكاتب الاتحاد وفقا للوائح.
اللاعب وحده من سيتعرض للعقوبة في حالة ادانته لأخفائه معلومات ارتباطه مع نادي مريخ الرنك.
وداعية: عقوبات الفيفا للاتحاد طلعت ماسورة يا مزمل.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohamed said 09-11-2015 09:0
    أنت مع القانون ولا أنت مشجع إذا كان الأتحاد العام وهلال كادوقلي واللاعب قد خالفوا القانون إذا تكون شكوى المريخ صحيحة ومن حقه النقاط وبعدها فليعاقبهم الفيفا بما شاء، أما إذا أنت مشجع فهذاشأنك وأرجو أن لاتزيد التعصب الحادث زيادة وأعلم أنك مسئول عن كلمة تكتبها وستسأل عنها يوم القيامة
  • #4
    حسن ميرغني 09-11-2015 03:0
    استفيقو ايها المخدرون المغيبون قبل ان تقع الفاس في الرأس ما يخطة اعلام المريخ قصص من الف ليلة وليلة ما تسرحو بي خيالكم بعيد نقاط ما بتشيلوها إلا في الميدان وبس شكاوي ببح مافي نقاط وعافي من اعلامك الذي عرف كيف يشغلكم عن الخيبات والراجع في المستوي باشكاوي الفالصو برافو برافو اعلام المريخ
  • #5
    Jo 09-11-2015 12:0
    الموضوع ليس موضوع عقوبات مخففة أو ثقيلة يا أستاذ بالرغم من ان عقوبة الإقصاء من المنافسات و تجريد المنتخب من الألقاب والغرامة عقوبات رادعة ولها تأثير كبير على الإتحاد العام لا سيما أن الإنتخابات على الأبواب ومجدي سمكرة لا يطيق الإبتعاد من سكرتارية الإتحاد العام وترك فريق الإتحاد العام نهبا للقوانين واللوائح.
    وبالرغم من ذلك نقول أن العقوبات ليست مهمة بقدر أهمية تحقيق العدالة واحقاق الحق وفضح المتلاعبين.
    يبدو أن الأستاذ أول المتخوفين من إثبات عدم قانونية تسجيل لاعب الهلال كادوقلي لأن إدانة هلال كادوقلي تنبش ملفات أخرى مشابهة تضرب فريق الإتحاد العام في مقتل مثل قضية جمعة جلنارو وبيتر.
  • #6
    بشير الرفاعي 09-11-2015 10:0
    أين كان مريخ و اتحاد الرنك و لاعبهم المزعوم يلعب مع هلال الجبال لأكثر من موسم هل اذا كان المريخ كسب نقاط هذه المباراة يكون لهم مثل هذا الموقف و الاحتجاج ام انها محاولة لمساندة المريخ بالباطل
  • #7
    هلالي بالميلاد 09-11-2015 08:0
    مثل هذه التخريجات و الاكاذيب و الهرطقة مصدرها واحد و معروف في صحيفة "الصدأ" و هي لا تسوى الحبر الذي كتبت به و لا تستحق شرف الرد عليها. يدرس طلاب علم النفس في بدايات اي برنامج و في مقدمة "علم النفس" ان التاجر "الحرامي" و الكذاب غالبا ما يضع لافتة كبيرة و يسمي متجره "محلات الأمانة" و هو بالضبط ما نراه في عمود "الصدأ" بعنوان "كبد الحقيقة".....هذا الكاتب تحديدا و منذ ظهوره في عالم الصحافة الرياضية بدأت أساليب التحريض و الفتنة و الكذب و التلفيق و بث الإلحاد و الكراهية في عالم كرة القدم في هذا البلد المنكوب...المطلوب لتطوير كرة القدم و ترسيخ قيم الرياضة السامية العليا ابعاد مقل هذه السموم من عالم الصحافة الرياضية سواء من مجلس الصحافة او السلطات الأمنية او بقية الصحفيين الأمناء سواء كان انتمائهم للهلال او المريخ لان الكثير من كتاب المريخ الشرفاء لا يشرفهم باي حال ان يكون من بينهم أمثال هذا الدعي المراهق....
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      Hassan 09-11-2015 12:0
      مصيبتنا يا هلالي ان مزمل صار عضو في مجلس الصحافة ( تصور) !!!؟؟؟
    • 7 - 2
      طارق 09-11-2015 10:0
      قيم الرياضه دي كلم بيها زناطيركم وفضائحهم ملات الدنيا 2/12 ولجان الاتحاد وتحكيمه بعدها تعال اوعظنا وما دام دي اساليبكم باذن الله تعالي سيتواصل الصفر السرمدي
    • 7 - 3
      ابو الانقار الكسلاوى 09-11-2015 09:0
      حضر المدعو مزمل ابو القاسم الى قناة النيل الازرق و فى برنامج البحث عن هدف و خرجت بالاتى : اساء لجميع من فى الاتحاد و تحدى البعض بأن لن يقابلوه كأنهم خائفون و لكن هم يترفعون عن مثل هذه الاحاديث و ثانيا ماهى وزن شهادته فى القضية المطروحة و التى افاد فيها عن محادثته لرئيس اتحاد القضارف لتفونيا و ما الصفة القانونية ؟؟ فى الختام قال نحنا دخلنا المجموعات و ببسمة صفراء و اشارة باليد قال اتمنى للجماعة ديل ..... طفل فى عمر راشد ... مسختوا الكورة ايها المرتزقة الباحثين عن الشهرة نفاقا و كذبا ... لك الله يا السودان
  • #8
    احمد عوض 09-11-2015 08:0
    دا مقال صحفي هلالابي يجسد الحاله إلعامه للهلالاب وانشغالهم الشديد بالمريخ الزول دا ماعارف إنّو فريقوا لاعب كوره مصيريه بكره ..... مامهم المهم شكوي المريخ والعقده التي لم يجد كل الهلالاب لها دواء مزمل ابو القاسم .....
  • #9
    بابا 09-11-2015 07:0
    وماذا يعنى فوز الهليل بالدورى المنحاز؟لا شى حتى لو احتكره بقية العمر!فوز دون عدالة خير منه السقوط الى الدرجة الرابعة بشرف!
    هذا هو غاية طموحكم الكاسات المحلية المسنودة بهفوات التحكيم لصالح الهليل
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      صهيب 09-11-2015 10:0
      طيب الزعيق و الجرسة و شكوى فرق مهددة بالهبوط و هي تفوقت عليك بالميدان تقول عليه شنو ، هل هلال كادوقلي و الأمل يلعبون في الأبطال، أنتم من تسيرون مغمضي العين وراء مزمز ابو القنابل
  • #10
    طارق 09-11-2015 06:0
    صدقني انت اول الخائفين ومسكتك ام هلا هلا اصلا عندك فوبيا المريخ ايها الزنطووور
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019