• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
علم الدين هاشم

سيدا والحقيقه الغائبه !

علم الدين هاشم

 11  0  4033
علم الدين هاشم
بهدوء

اكثر من بوست وعشرات المداخلات يتم تداولها هذه الايام حول الكابتن هيثم مصطفى تحمل عشرات القصص والروايات منها التى لاتمت للحقيقه بصله .
نعلم ان الكابتن هيثم مصطفى اضطرته ظروف صحية للسفر الى خارج السودان مع اسرته وسبق ذلك توقفه ايضا عن ممارسة نشاطه مع المريخ لفترة طويلة لاسباب مختلفة منها ماهو متعلق بتوتر علاقاته مع الالمانى كروجر مدرب المريخ السابق واسباب اخرى مرتبطة بالاصابة والمرض ولكن فى كل الاحوال ظل هيثم حتى لحظة سفره الاخيرة قربيا جدا من المريخ بل شارك فى عدد من التمارين قبل وبعد اقالة المدرب الالمانى السابق .
الحديث عن مستقبل هيثم مصطفى مع المريخ تجاوز المنتديات الى الصحف بعد الانباء الاخيرة التى افادت ان لقاء قد تم بين هيثم واحد اعضاء مجلس الهلال فى القاهره وهو ماتم تفسيره وتحويره بانها خطوة تمهد لعودة سيدا الى الهلال وان الارباب صلاح ادريس الذى يخطط لترشيح نفسه فى انتخابات النادى القادمة هو من يرغب فى اعادة البرنس حتى يختتم مسيرته بالنادى الذى شارك معه ل 17 عاما .
الحديث عن عودة هيثم مصطفى الى الهلال لن ينقطع بل هو امر طبيعى للاعب قضى نصف عمره الكروى فى النادى الازرق واضحت لديه علاقة وجدانية بين جماهير النادى التى ترى بان انتقال سيدا الى المريخ تم فى ظروف قاهره وغير طبيعية وتحت ضغوط تعرض لها الكابتن بسبب شطبه بقرار مجحف من رئيس النادى السابق الامين البرير الا ان ذلك لاينفى حقيقة ان هيثم لم ينطق باى كلمة توحى بانه راغب فى العودة للبيت الازرق او ان لديه اتصالات مباشرة او غير مباشرة مع اطراف فى الهلال يطلب منهم العودة من جديد فى الفترة القادمة وبالتالي فان كل مايتم تداوله فى هذا الشأن ماهو الا مجرد اشاعات غير صحيحة يلعب فيها الاعلام دورا كبيرا ,, فالحقيقة الوحيدة حول موضوع هيثم هو ماصدر على لسان رئيس نادى الهلال مؤخرا الحاج عطا المنان الذى قطع قول كل خطيب نافيا بان يكون اى عضو فى لجنة التسيير الحالية قد طرح عليهم تبنى اعادة هيثم للهلال فهذا الامر كما قال غير وارد لديهم وهى المرة الثانية التى يضطر فيها رئيس لجنة التسيير للرد على هذه الاشاعات المتداوله على المنتديات وشبكات التواصل الاجتماعى وانتقلت مؤخرا لصفحات الجرايد !
اعتقد ان مايدفع البعض للانشغال بموضوع هيثم مصطفى واشاعة عودته الى الهلال هو حالة الصمت الحالية التى يتعامل بها مجلس المريخ حول تواصل غياب سيدا وعدم الادلاء باى حديث يجيب على الاسئلة التى تدور فى اذهان الجماهير ولدى الاعلام اذا كانت هناك اتصالات بين المريخ ولاعبه وعن ماهى الاسباب التى تحول دون عودته حتى الان خاصة وان اثر غيابه عن الفريق قد بدأ واضحا فى المباريات السابقة التى افتقد فيها الفريق لخبرته والى لمساته فى خط الوسط ومايشكله من اضافة فنية ومعنوية ,, البرنس ليس لاعبا عاديا حتى تظل اخباره ( الصحيحة ) مقطوعه عن جماهير المريخ حتى الان !
لجنة التسويات بالاتحاد العام !
اصدرت لجنة الاستنئافات قرارا بتخفيض العقوبة المالية على الهلال من 30 الى 15 مليون جنيه بينما سبقتها لجنة الحالات الطارئة بتأجيل مباراة الهلال والامل الى اليوم لتقام فى مدنى بدلا عن استاد الكاملين !
لم تضاعف اللجنة المنظمة العقوبة المالية بمبلغ 30 مليون جنيه من فراغ وانما بررت ذلك بان الهلال لديه سوابق فى شغب الجماهير وبالتالي رأت اللجنة تشديد العقوبة المالية الى جانب نقل مباراته مع الامل لتقام بدون جمهور باستاد الكاملين ,, هذا ماجاء على لسان رئيس اللجنة مجدى شمس الدين ردا على احتجاج الهلال على العقوبات وخاصة الغرامة المالية التى وصفها الهلال بانها غير منصوص عنها فى اللوائح !
مبررات لجنة اللجنة المنظمة كانت واضحة ولكن مع ذلك مارست لجنة الاستئنافات اسلوبها فى التسويات وقامت بالتخفيض ليضاف هذا القرار الى قرار تاجيل المباراة ونقلها الى مدنى وبالتالي لم تعد هناك اى عقوبات يمكن الحديث عنها كما يدعى سكرتير الاتحاد الذى صرح بالامس بان تأجيل المباراة ونقلها الى مدنى لايغير من جوهر العقوبات القانونية الصادرة ,, اين هو القانون ياحامى القانون ؟ وجمعه مباركه .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعارف المحسى 04-12-2014 11:0
    انتقال سيدا الى المريخ تم فى ظروف قاهره وغير طبيعية وتحت ضغوط تعرض لها الكابتن بسبب شطبه بقرار مجحف من رئيس النادى السابق الامين البرير ***************************** من الذى قال لك بان القرار كان مجحفا .الم يكن الأجدر ان تعاتب رئيس ناديك الذى سجل لاعب أساءالى رئيس نادى الهلال وشطب لسوء السلوك .كيف ترك فيصل العجب المريخ الم يترك المريخ تحت ضغوط تعرض لها عندما أجبر من رئيسكم بأن يكتب خطاب الإعتزال ولماذا رفض الهلال تسجيل العجب .هل تفتكرون ان من يقرأ لكتاباتكم اقل ذكاء منكم . يا اخى روح كدة ول كدة
  • #2
    زاهر جعفر 04-12-2014 11:0
    ياسيد علم الدين ليسه هناك حديث مقعنع في مقالك كلام تخيمن فقط و بعض المواقع الاكترونية ليسه إلى وكلامك كل المتابعين معروف لديهم وليسه لديك اي معلومو من الاعب ولا الواقع حسب علمان انك خارج السودان وعن العقوبة ماذا تريد اكثر من كدة هذه العقوبة في نظرك لسه عقوبة كلامك كلام ميول ليسه إلى كان ماء قرينا برارينا ياسيد ..؟
  • #3
    mirghani osman 04-11-2014 05:0
    انت مالك قرار شطب سيبا مجحف ولاسليم دى قرار بحض الهلال شوف جمال الوالى بتاعك وين
  • #4
    أبومازن 04-11-2014 02:0
    الحين صار سيدا وين هيثم قارورة، بعدين نحن لا نريد عودة هذا الهيثم الخائن إلى الهلال ولا نؤيد ذلك لأن من باعنا لا نشتريه وأي إنسان يفكر في ذلك سنقاومة بكل ما نملك لأن هذا الخائن سقط من حساباتنا وإلى الأبد وصار عدونا الأول وعودته إلى الهلال أصبحت من سابع المستحيلات.
  • #5
    حالم بوطن أحلى 04-11-2014 01:0
    كنت اول القارئين للاستاذ علم وبتعليقات فيها احترام كبير لشخصه ولكن خاب ظننا فيه فهو لم يعد ذلك الكاتب الذي يكتب "بهدوء" ولم تعد كتاباته تختلف عن كتابات أولئك الصغار الذين لا تحرك أقلامهم سوى نزواته الانتمائية المتعصبة. .... قاطعوه ... ولا تعلقوا على كتاباته يا انصار الازرق فقط جربو ولن يجد من يعلق عليها فالرجل ربما صار من زمرة المطبلين عصبة الاعلام السالب. ليس من حقكم يا محرري كفر ووتر ان تحجبوا هذا التعليق فانا لا اكتب عن امور شخصية ومن حقنا الدفاع عن الهلال
  • #8
    أبو مدثر 04-11-2014 09:0
    الفقرة الخيرة هو حقدك على الهلال . طيب اللجنة ابعدت المباراة عن الخرطوم ضعف المسافة من الكاملين ! لماذا سكت عن هذا ! يا اخي اترك مشاكل الهلال وشوف مشاكل فريقك لماذا كل عام يخرج من التمهيدي سؤال عريض يمكنك ان تدلو بدلوك فيه ..
  • #9
    حسن حلفا 04-11-2014 08:0
    حديثك عن سيبا الشيبا يزكرنا بقصة مدير عام التعليم الذي نزل الي المعاش بعد ان تجاوز عمره الستين وعمل بالمشاهرة لمدة خمس سنوان ونزل الي المعاش الاجباري ..فلملم اوراقة ..وشوهد وهو يقف في طابور علي شباك سفارة دولة خليجية في الخرطوم ..عندما سؤل الاستاذ المعاشي عن سبب وقوفه هنا مع( الشباب )المالي لاقي شئ في البلد وقرروا الهجرة ,,قال الاستاذ انا عايز اشوف مستقبلي!!!!!!يا علم يا اخوي البرير أدخل الشيبا في امتحان اسمو الانتــــــــماء ...فسقط ..الهلال تخلص من عكننة في الحاضر وفي المستقبل ...كل هلالي يتمني عودة الشيبا بأي شكل هو ضعيف الانتماء للازرق ...اما بالنسبة للعقوبة الظالمة التي وقعت علي النادي الكبير ..الا تعتقد ان الاعلام هو السبب الرئيسي في التفلتات الجماهيرية ؟؟ماهو دور الاعلام الحقيقي في الحد من هذه الظواهر في الملاعب السودانية ؟؟؟الم يتلق طالب كلية الهندسة حجرا في رأسه في اخر مباراة للازرق (الثلايةفي شباك الفرعون )؟؟؟ما الفرق بين ان (يفلق) طالب هندسة خارج الملعب وحكم (كوستي)داخل الملعب؟؟؟؟الم يقل الحكم بأنه يواظب علي قراءة عمود ابو شسيبة ضد الحكام؟؟؟؟تفلت الجمهور سببه تفلت الاعلام وتفلت الحكام سببه تفلت الاعلام ..جمعة مباركة.
  • #10
    هشام 04-11-2014 08:0
    كيف يكون نادى كبير كالمريخ لا يتعامل بالمؤسسية ولقد استبشرت خيرا عند تدشين موقع النادى عبر الشبكة العنكبوتية الا ان ظنى خاب من فقر الموقع وعدم وجود الاخبار التى تهم محبى المريخ داخل وخارج السودان. ومن ضمنها اخر اخبار سيدا وغيرها . ونتمنى عود سيدا سليما ومعافه من قاهرة المعز. اما عن ضعف الاتحاد فلم الا قول الشاعر من يهن يسهل الهوان عليه فما بجرح ميتا ايلامه . فهذا الاتحاد ضعيف ولا يستقوى الا على الأضعف منه.
  • #11
    majeed 04-11-2014 05:0
    يعني ماذا تريد أكثر من ذلك فالهلال سيؤدي المباراة خارج أرضه وبدون جمهور وسيدفع الغرامة المالية وفقا لقرار لجنة الإستئناف وبالتالي يكون كلام مجدي صحيح ، أما أن تتحول المباراة من الكاملين لمدني فهذا لن يغير في الأمر شيئ لأن المباراة في كل الأحوال مقامة خارج الأرض ، لذا لا أرى أي مبرر لمحاولتك تصوير الأنر وكأن الهلال لم يلتزم بالقوانين ، ومسألة تحويل المباراة من الكاملين لمدني هذا شأن أمني بحت بين الإتحاد وشرطة الجزيرة ولا دخل للهلال به
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019