• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
علم الدين هاشم

ريحونا من هذا العبث والعبط !

علم الدين هاشم

 11  0  3032
علم الدين هاشم
بهدوء

دخول المريخ على خط الازمة بين الهلال والاتحاد العام من خلال البيان الذى اصدره بالامس مهاجما الاتحاد على قراره بتأجيل مباراة الهلال والامل وتحويلها الى استاد مدنى بدلا عن الكاملين هذا البيان يؤكد ماذهبنا اليه قبل يومين بان استعراض العضلات هى لغة التفاهم الوحيدة بين الناديين الكبيرين والاتحاد العام حيث لاحوار او تواصل عبر القانون واللوائح وانما هى حرب كلاميه لاتبقى ولاتذر .
تأجيل مباراة الهلال والامل الى الجمعه وتحويلها لملعب اخر بدون جمهور حسب قرار لجنة الحالات الطارئة لاتفسير لذلك سوى انها خطوة للوراء من جانب الاتحاد العام ومحاولة مكشوفة لتهدئة الموقف مع مجلس ادارة نادى الذى اعتقد انه قد نجح الى حد كبير فى استمالة بعض اعضاء لجان الاتحاد العام الى جانبه من خلال الحملة الاعلامية المنظمة والتصريحات النارية الصادرة من ادارة النادى قبل واثناء وبعد المؤتمر الصحفى الاخير الذى اشعل الازمة وازكى نيرانها فى توقيت اختاره مجلس الهلال بعناية فائقه حتى يكون بالونة اختبار تكشف مدى قدرة الاتحاد العام فى تطبيق العقوبات الصادرة قبل عقد المؤتمر الصحفى , فالتأجيل وتحويل المباراة من الكاملين الى مدنى يبدو فى ظاهره استجابة لرغبة جهاز الشرطه وتقديراته للموقف الامنى حسب مافسر ذلك الاستاذ مجدى شمس الدين فى حديثه للصحفيين بالامس وهو يؤكد بان تأجيل المباراة لايغير من العقوبات التى اصدرتها اللجنة المنظمة ولكن فى باطنه يعنى الكثير للرأى العام عامة وللاخوة فى نادى الهلال خاصة بان قرار التأجيل مماهو الا خط رجعه وبداية لاستخدام للتوازنات والتسويات , رغم ان المتضرر من كل ذلك فريق الامل المسكين الذى قطع المسافات الطوال وتحمل مشقة السفر من عطبره الى الكاملين ومن ثم سيكمل الطريق الى مدنى قبل العودة من جديد الى عطبره او ربما الى خارجها فى اطار برمجة ( شختك بختك ) للدورى الممتاز , لهذا نقول للاخوة فى مجلس ادارة نادى المريخ بان الاتحاد لايكيل بمكيالين انما هو مكيال واحد اسمه التوازنات وبالتالى عليهم ان يلزموا الصبر وينتظروا نصيبهم من هذا ( المكيال ) الذى ربما يصل اليهم مع تباشير الاجتماع القادم للجنة الاستئنافات التى لن تجد حرجا حينها برفع عقوبة الايقاف الصادرة فى حق امين الخزينة ادروب ونائب الامين العام متوكل احمد على حتى لو لم يتقدم المريخ بخطاب استئناف رسمى يطالب بذلك فهناك من سيقوم بالاستئناف انابة عن المريخ كما حدث من قبل عندما انسحب الهلال عن مواجهة النيل الحصاحيصا فى الدورى الممتاز .
مع الاسف مايحدث فى الساحة الرياضية يؤكد على رأى استاذنا النعمان حسن الذى كتب فى عموده المقروء ( لدغة عقرب ) بصحيفة الصدى فى اول تعليق له على هذه الازمة المفتعلة مقالا انتقد فيه هذه الفوضى تحت عنوان ( فضوها سيرة ) واظنه قد عبر بالفعل عن رأى كل العقلاء فى الوسط الرياضي من الحادبين والمشفقين على ماوصل اليه حالنا الرياضى من فوضى وهرجلة يدوس فيها القوى على الضعيف بسبب انتهاك القانون واختراق اللوائح من جانب الاتحاد العام وكذلك من جانب الاندية التى لم تعد لديها ذرة من الشجاعة لتدين سلوك فرد واحد من جمهورها وترى ان ماحدث فى استاد الخرطوم من تعدى على الحكم بانه ( امر عادى ) لايستحق كل هذه العقوبات !
لم تعد هناك رياضة تستحق كل هذه الضجة طالما ان الذين ننتظر منهم ان يكونوا هم القدوة والنموذج الامثل لانتشال الوسط الرياضى من هذا المستنقع لايجدون حرحا ولاحياءا فى ان يبرروا العنف والاعتداء على الابرياء فى ملاعب الروح الرياضية ,, بالفعل فضوها سيرها وريحونا من هذا العبث والعبط !
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حالم بوطن أحلى 04-10-2014 10:0
    ارجو ان تكون قد شاهدت برنامج "البحث عن هدف" الذي تقدمه المريخابية الأستاذة الرائعة ميرفت ولا غبار على مريخيتها. ثلاثة اهداف هلالية صحيحة. تحمل مسئوليتك امام الله والناس باعتبارك كاتب تكتب في الشان العام والا فلتعتذر عما كتبت ليس مرة واحدة ولكن مرتين. رجل مثلك عركته السنين يجب ان تكون له اخلاقيات وقدرات تجعله يبدو محترما امام المجتمع في ما يكتب والذي قرا ويقرا لك وشخصيا ساتابع كتاباتك للأسبوع القادم لأرى اعتذارك عما كتبت والا ساطلق عمودك للابد وادعو كل الهلاليين لمقاطعته ما لم تصحح ما كتبت.
  • #2
    زاهر جعفر 04-10-2014 06:0
    مافي مهنية في مقالك انت تتحدث عن حقوق المريخ وعنتريات كان الاجدر بك انت تتحدث عن حقوق نادي الامل لو كان هناك منهنية لان المريخ لسة لدية اي صلةبالموضوع والحمد لله انك قراء مقال الاستاذ النعمان حسن لانك تحتدثت في عمودك السابق بدون اي قوانين بالغة مشجع ..؟
  • #3
    أبو مدثر 04-10-2014 03:0
    لنسال هذا الاستاذ المحترم . لو كان لا قدر الله بان الضربة اصابت الحكم حتى مات متأثرا بالضربة . فمن هو الذي يحاكم ؟ هل يحاكم الهلال الكيان ام الفرد الذي رمى الحكم . القانون لا يتجزأ يا استاذ !! .
  • #4
    محمد 04-10-2014 03:0
    فعلا مسافة طويلة بين الكاملين ومدني وما تنسى في ثلاثة ساعات انتظار ترانزيت غي الحصاحيصا
  • #5
    الزعيم 04-10-2014 01:0
    علم الدين ارجع للمدرجات الشعبية فانت مشجع ولست بصحفي رياضي
  • #7
    Hassan 04-10-2014 11:0
    حتي انت يا علم!! والله اسفت لحال فريق كبير مثل المريخ ورجاله العظماء في الماضي. اما اليوم اداري واعلامي المريخ يلعلعون ويصيحون بل يصدروا بيان رسمي باسم الكيان دون دراية بالقوانين واللوائح. ابسط مشجع يعلم شطارة اداري الهلال اللجؤ للوائح في سياق استئنافهم القرار مما احرج الاتحاد نفسه وتعلل بالامن في الكاملين ليداري الخطأ
  • #8
    خطاب 04-10-2014 10:0
    لك التحية الاخ علم الدين حامد وايضا لادارة كفر ووتر واتمنى وضع هذا المقال في الرئيسية راي شخصي
  • #9
    .ودالبرقيق 04-10-2014 10:0
    القاعدة القانونية من يرتكب الجرم هو الذى توجه له العقوبة ومادان الجمهور هو المجرم فان النادى وان شاركه دون ذنب دفع ثمن جريمته فانه ليسمجرما يستحق العقاب فكيف يعاقب النادى عقوبات اضافية وهو ليس شريكا فى الجريمة فابواب الملعل مفتوحة لكل من يدفع قيمة التذكرة من قبل الاتحاد نفسه الذى يسعى لتحقيق اكبر عائد وليس الدخول ببطاقات الاندية ((من مقال الاستاذ لقمان))
  • #10
    عاشق الهلال 04-10-2014 10:0
    فعلا هو العبط فالذى يتجاهل الاسباب الحقيقية للتأجيل و المتمثلة فى نص قانونى يشترط اخطار الفريق بالمباراة قبل 36 ساعة ويتحدث عن اسباب مختلقة لا علاقة لها بنص وروح القانون لا يمكن وصفه بغير ما ذكرت ،،، الخروج عن الروح الرياضى مرفوض و يجب ان يلقى الردع ولكن بالقانون وبواسطة الجهة المخولة قانونا،،، الاغرب ان فريق الامل وهو الطرف الاساسى مقتنع بالتأجيل و ادارة فريقك تحتج فى امر لا ناقة لها فيه ولا جمل ويمكننا قبول البيان فى اطار ان الجماعة فاضين و ما عندهم شغلة ولا مشغلة على قاعدة انا اصدر بيانا اذا انا موجود ،،، اخيرا استشهادك بما ذكر القامة الاستاذ نعمان يؤكد انك تقرأ له فلماذا لا تحاول الاستفادة من مقدراته القانونية او على الاقل تتركو له امر الفتوى
  • #11
    .ودالبرقيق 04-10-2014 10:0
    استاذنا علم - المشجع الذي القم الحكم حجرا لم يعاقب وحده وانما كان هنالك عقابا جماعيا لنادي الهلال فالمفروض ان تلعب مباريات الهلال بالخرطوم ويمنع من الجمهور ان شاء الله حتي نهاية الدورة لتكون عظة وعبرة لكل من يقذف حكما اوغيره لان الكورة نصر وهزيمة ولكن كيف تحاكم فريق باكمله لاناقة له ولاجمل فيما حدث بان تقوم بنقله من والي ولايات السودان واذا قام رئيس نادي الهلال بقتل الحكم فيحاسب الرئيس ولايحاسب الفريق باكمله لانه تصرف فردي للاسف الشديد فالعقوبة التي اصدرها الاتحاد لاتتماشي مع العقل ناهيك عن القانون --- اخي القانون يجب ان يطبق علي الكبير والصغير ولامحابات فيه وللاسف الشديد ان لم تختفي الجودية والشوفية في السودان باكمله لم ننعم بتطبيق للقانون في شتي مناحي الحياة ولايمكن لصحفيين امثالك يتحدثون بمجرد عواطفهم تجاه ناديهم وضد الاخر فمتي تنصلح صحافتنا لتظهر العيوب الكثيرة التي تفشت في كرة القدم من قوانيين يسهل خرقها وغيره والسلالالام
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019