• ×
الأربعاء 4 أغسطس 2021 | 08-03-2021
عبدالله القاضي

أبعد من طريق الهلال أيها الصحفي السمسار وإلا ... ؟!!

عبدالله القاضي

 4  0  1961
عبدالله القاضي

(( خواطر زول )) عبد الله القاضي

من أكبر آفات ومصائب إدارات الهلال المتعاقبة أنهم في أحيان كثيرة ينقادون لبعض الصحفيين الذين يحشرون أنوفهم وأقلامهم في أمور إدارية وفنية لا قبل لهم ولا علم ولا معرفة متخصصة لهم بها ورغم ذلك يفتون ويقررون لمجلس الإدارة في التسجيلات والتعاقدات وحتى الأمور الفنية والإدارية التي تحتاج لأصحاب التخصص !
رصدنا هذه الأيام تحركات لهذا الصحفي وهو يتصل ببعض معارفه في الدوحة يسأل عن بعض اللاعبين لتسجيلهم في الانتقالات الصيفية في كشف الهلال ... والغريبة أن الصحفي يتصل بأشخاص بعيدين كل البعد عن هذا المجال بينما هنا في قطر بالذات يوجد أكبر تجمع للاعبي الهلال في دول المهجر ... فيكفي أن يكون هنا من العاملين في الأندية القطرية كمدربين للفئات السنية المختلفة ويقودون العمل التدريبي وبالتالي هم أقرب الناس واعلم الناس بكل المحترفين في دوري نجوم قطر ودوري الرديف والمراحل الأخرى!! وخذ مثالاً لا حصراً الكابتن عبد العزيز زكريا منقستو والكابتن عماد خوجلي والكابتن محمد على دنلسون والكابتن جعفر عبد الرازق والكابتن منتصر ويتا والكابتن جمال كدوس والكابتن إبراهيم وليام .... ألا يكفيكم شرفاً هؤلاء يا إدارة نادي الهلال كي تتم استشارتهم والسؤال عن كل ما تريدون في مجال تسجيل اللاعبين ومعرفة مستوياتهم ؟! ألم تتعظوا وتأخذوا العبرة من المقالب السابقة ؟! ألا تذكرون آخر (بومبة) أخذها الهلال من قطر وهو اللاعب بامبا الذي حذرنا منه مجلس الهلال قبل تسجيله وكتبت مقال بعنوان (( أوع تأخدو بومبا في اللاعب بامبا)) لكن السماسرة كانوا السباقين !!! حيث صوروا لمجلس البرير لاعب عاطل عن العمل ويلعب مع فريق وحدة عسكرية هنا وكأنه منقذ الهلال وكان ما كان!!
الصحفي السمسار يريد أن يسجل لاعب الريان القطري وهو النيجيري كالو أوتشي وهو من مواليد 1982 ولعب لنادي انيمبا وغادره عام 1998 لأندية فرنسية وبولندية وأسبانية قبل أن يحط الرحال في قطر ليقود فريق الريان للهبوط للدرجة الثانية وسبق أن لعب أوتشي لمنتخب النسور الخضر (15) مباراة دولية وسجل هدفين فقط لمنتخب بلاده!! وهناك زميله النيجيري أيضا (ياكوبو ايجبيني ) الذي يبلغ من العمر 32 عام حيث كان يلعب في العام الماضي لنادي ( جوانزو اف سي ) الصيني .. ياكوبو حل رابعا في لائحة هدافي الدوري الصيني برصيد 14 هدفا لكنه لم يستطيع أن ينقذ الريان من الهبوط !!
بالكو ....!!
أنا هنا لا أتحدث عن مستويات هؤلاء اللاعبين لأنني لست مدرباً ولا أعرف هل سيفيدون الهلال أم لا , لكن كما يقول المثل السوداني لو ما متنا .. شقينا الترب ... فهؤلاء كبار في السن ولديهم إصابات سابقة كثيرة مع زيادة كبيرة في الوزن وثقل الجسم مما اثر على مستوياتهم لذا فهم يتنقلون كل عام من نادي للآخر ولذا نحذركم من الوقوع في نفس الخطأ بل الأخطاء السابقة !! أبعدوا من الصحفيين والسماسرة واستعينوا بأبناء الهلال وهم في كل مكان ؟!
لاعب الهلال ولاعب الريان القطري المخضرم خضر الكوري ... تحسر على هبوط ناديه السابق وعندما سألوه عن رأيه في مهاجمي الريان قال ضاحكا ... أنا ما بتابع أي كورة حالياً لكن قالو لي ديل مواسير ساكت وكان فيهم خير ما كان طيروا الرهيب !! ثم تعجب وقال لي لماذا لا يستعين نادي الهلال بأبنائه المدربين في الأندية القطرية ؟!؟!
الصحفي السمسار بعد أن عرف رأي البعض السالب عن هؤلاء اللاعبين .. توجه للاعب الأهلي القطري ... ألان ديوكو لاعب مازيمبي السابق !!
الحملة التي بدأناها لإنقاذ هداف الهلال التاريخي معتز كبير من محنته بدأت تأتي ثمارها ... فقد وصلنا لمرحلة متقدمة في جمع المساهمات وقريباً جداً سوف يرى النور ويخرج عزيزاً مكرماً بفضل جمهور الهلال بعد أن خذلته إدارات الهلال التي تركته في سجن أمدرمان على بعد خطوات من نادي الهلال لعامين كاملين !!
من قبل دخل المرحوم حافظ في السجن في حادث سير وذهب لاعب الهلال الدحيش لإخراج زميله وبعد أن أخرج حافظ ودفع الغرامة .. عرف أن بالداخل أيضاً لاعب بري الكبير حسبو الكبير فتعجب الدحيش وقال كيف يكون حسبو في السجن من أجل شيك بسيط ولا نسمع به ... فذهب اللاعبون وجمعوا له وأخرجوا حسبو من السجن ....!!
الدحيش لاعب من الهلال وحسبو لاعب من بري .... لكنه الوفاء والمحبة ... لاعب الهلال بكى من أجل لاعب بري وأخرجه من سجنه .. بينما لاعبي الهلال وإدارة الهلال تتجاهل أحد فلذات كبد الهلال !!
شكراً مجموعة أولادنا من أجل الهلال ...
شكراً أهلة قطر .......
شكراً لكل من دفع قرشاً أو دعا له بدعوة صادقة وبكم تظل قيم الهلال محفوظة من الاندثار!!
الصحفي دا لو ما بعد من الهلال ... سوف اضطر لكشفه صوت وصورة ... أللهم بلغت فأشهد !!
baaalkooo@hotmail.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    حالم بوطن أحلى 04-16-2014 01:0
    كلام كله طيب وكتر الف خيرك. خلو عينونكم دايما على الهلال وتكتموا الحاسدين ما يشوفوكم تعملوا للهلال حاجة كويسة العيون الحمراء كعبة. بس كمان وين الدحيش بالله عليكم ما ليهو لا حس ولا خبر في الدنيا دي بس بيني وبينك احسن ليه كدا. الدنيا ما بقت دنيا
  • #3
    أبو مدثر 04-16-2014 01:0
    الاستاذ عبد الله القاضي لك التحية والإحترام . انت تحدث في المقال بما يخدم الهلال في مسيرته وهذا ديدن كل صحفي هلالي غيور على فريقه لكن لكي تتم الخدمة ولمصلحة الهلال يجب ان تكشف هذا الصحفي السمسار حتى يعلم الجمهور به حتى يتم تجذيره من تلاعبه بفريق يمثل 80 % من الشعب السوداني . ولك كل الود ..
  • #4
    ابوابتسام 04-16-2014 12:0
    سلمت يداك اخي عبدالله وجزاك الله خير فمعتز عزيز علينا جميعا وعليك بهذا الصحفي ان لم يبتعد عن الهلال فكفانا مواسير ونحن حتي اللحظه ندفع لهؤلاء رغم انفنا بعد ان تقدموا بشكاويهم للفبفا ضدنا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019