• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
احمد الفكي

اوتاد

احمد الفكي

 0  0  1426
احمد الفكي
خماسية الهلال و ما فيها من الإجلال
في سهرة رمضانية جميلة أسعد فيها هلال الملايين عشاقه مساء الأحد 22 يوليو 2012م على نجيل إستاد الخرطوم الصناعي بتقديمه العرض والأداء الكروي المميز في مباراته التي خاضها أمام الأهلي الخرطوم ضمن الجولة الثالثة للقسم الثاني من بطولة سوداني للدوري الممتاز الذي وصل مرحلة الأسبوع السادس عشر منذ انطلاقته . حيث حقق الهلال فوزاً كبيراً بلغ قوامه خمسة أهداف مقابل هدف واحد للأهلي الخرطوم .
خماسية الهلال التي مزق بها شباك الأهلي الخرطوم شهدت مولد أول هاتريك في القسم الثاني للدوري نال شرفه نجم الهلال إبراهيما سانيه وقد شاركه في إدخال السرور والفرح النجمين المتألقين الطاهر حماد والغزال الأسمر مهند الطاهر لإحرازهما هدف لكل منهما بينما أحرز هدف الأهلي الشرفي الوحيد لاعبه محمد موسى .
من خلال الوصف التفصيلي لمعلق المباراة عبر أثير إذاعة بيت السودان FM 100 الذي استمتع فيه كافة المستمعين للأداء الراقي الذي قدمه الهلال وفيه حقق الهلال النجاح المتمثل في إشراكه لخمسة لاعبين جدد في تشكيلة الفريق لأول مرة دفعة واحدة وقد نال الخمسة رضا المتابعين للمباراة من واقع الانسجام والتجانس فيما بينهم ولم يكن هناك أي خلل في منظومة الأداء العام . والخمسة الجدد الذين كانوا نجوماً هم عبد الرحمن كايا و معاوية فداسي في خط الدفاع أكانقا و محمد أحمد في الوسط والمهاجم إبراهيما سانيه .
* تلفزة الممتاز و لمن الشكوى !!؟؟
قد يستغرب أي رياضي في الوطن العربي و يضرب أخماساً في أسداسٍ حالة علمه عدم تلفزة مباريات بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم البطولة الأولى تحت إشراف الاتحاد العام لكرة القدم السوداني والاكتفاء بسماع التعليق عبر أثير الإذاعة و كأنَّ السودان في مرحلة العصور الوسطى في الوقت الذي يشهد العالم أجمع طفرة في وسائل التقنية والاتصالات تنقل كل دولة فعالياتها الرياضية مباشرةً عبر قنواتها الفضائية العديدة لاسيَّما الدوري الممتاز فيها ليست في قناة واحدة بل عبر أكثر من قناة فضائية ... أين الفكر الاقتصادي لإدارة التسويق في الاتحاد العام لكرة القدم السوداني ؟ ولمن الشكوى ..؟ لذا أحيلك أيها القارئ العزيز ونحن نتنسم نفحات شهر رمضان الكريم إلى هذه القصة التي بها خمس مراحل لكيفية الحصول على المطلب ... ( روي أنَّ رجلاً من العقلاء غصبه بعض الولاة ضيعة له , فأتى إلى المنصور , فقال له : أصلحك الله يا أمير المؤمنين أأذكر حاجتي أم أضرب لك قبلها مثلاً ؟ فقال : بل أضرب المثل . فقال : إنَّ الطفل الصغير إذا نابه أمر يكرهه فإنما يفزع إلى أمه إذ لا يعرف غيرها وظناً منه أن لا ناصر له غيرها . فإذا ترعرع واشتد كان فراره إلى أبيه . فإذا بلغ وصار رجلاً وحدث به أمر شكاه إلى الوالي لعلمه أنه أقوى من أبيه . فإذا زاد عقله شكاه إلى السلطان لعلمه أنه أقوى ممن سواه . فإذا لم ينصفه السلطان شكاه إلى الله تعالى لعلمه أنه أقوى من السلطان . وقد نزلت بي نازلة , وليس أحد فوقك أقوى منك إلا الله تعالى , فإن أنصفتني و إلا رفعت أمري إلى الله تعالى في الموسم فإني متوجه إلى بيته وحرمه . فقال المنصور : بل ننصفك , و أمر أن يكتب إلى واليه برد ضيعته إليه . )
سحر الأمكنة والحلو ما يكمل
في سهرة يوم الأحد 3 رمضان الموافق 22يوليو 2012م التي بثتها الفضائية السودانية وحملت عنوان سحر الأمكنة تقديم الأستاذ / ناجي حسن إخراج الفاتح البدوي . التي استضاف فيها مقدم السهرة زمرة من خريجي مدرسة وادي سيدنا الثانوية في خمسينيات القرن الماضي . وشارك بالغناء فرقة الراحل المقيم محمد احمد عوض أداء مصطفى بخيت فكان من الضيوف المشاركين من هو ضمن الدفعة الخامسة و آخر من الدفعة الحادية عشر . السهرة كانت جميلة وشيقة وزاد من جمالها الأداء الرائع للفنان مصطفى بخيت لأغنيات الراحل المقيم محمد أحمد عوض . ولكن ثمة نقص شاب أداء الفرقة ألا وهو عدم حمل مصطفى بخيت لآلة الرق التي تميز شخصية الراحل المقيم محمد أحمد عوض , وتعطي المذاق الخاص لجميع أغانيه وكأنَّ القول الدارج الحلو ما يكمل كان حاضراً في تلك الليلة .
آخر الأوتاد :
كل المنى أن تنفرج أزمة عدم نقل مباريات الدوري الممتاز ويكفي ذلك ما جاء في أمثال العرب ( ليس الخبر كالعيان . )

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019