• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-27-2024
احمد الفكي

اوتاد

احمد الفكي

 1  0  1330
احمد الفكي
البرير و ابن همام والمعادلة الشخصية
الشخصانية personalismمذهب يؤكد على أهمية الشخصية وكونها شيئاً فذاً وعلى أنه لا يجوز انتهاك حرمتها .
والشخصية كامل خصائص الفرد أو الجماعة أو الأمة الذاتية المميزة . وتحوي أيضاً مجموع نزعات الفرد السلوكية والعاطفية . ومن خلال ذلك يقال هذا أو ذاك شخص قوي الشخصية أو صاحب شخصية بارزة وكل ذلك يندرج تحت عنوان الوجود الشخصي وهذا ما يميز شخصية من اخترت أن يكون عنوان هذا المقال .
الأمين البرير رئيس نادي الهلال السوداني للتربية والقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي خاض انتخابات رئاسة الفيفا 2011م كلاهما جمع بينهما قاسم مشترك فيما يخص من يقف ضدهما وهذا لا يخفى على القارئ الكريم مما أوصلهما إلى المحكمة الرياضية الدولية في لوزان .
قبل الخوض في الخبر الذي أسعد الجميع بشأن البرير و ابن همام لا بد من المعادلة الشخصية personal equation وهي كل انحراف أو خطأ في الملاحظة أو الحكم أو الطريقة ناشئ عن خصائص الفرد الشخصية . أو تصحيح لهذا الانحراف أو الخطأ أو أخذٌ له بعين الاعتبار .
وهذا ما حدث بالفعل حيث جاء الحكم المسبق بإدانة كل من البرير و ابن همام ولثقة كل منهما ببراءته أوصلا قضيتهما لأعلى جهة قضائية رياضية فكان الخبر السعيد الذي أفرح عامة عشاق هلال الملايين في 15 يوليو 2012م حيث قبلت محكمة التحكيم الرياضية الدولية استئناف الأمين البرير رئيس نادي الهلال وبرأته من تهمة الاعتداء على الحكم الجزائري جمال الحيمودي و أمرت أن يزاول نشاطه .
وفي يوم 19 يوليو 2012م جاء الخبر السعيد والأكيد الذي حمل براءة القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من قبل المحكمة الرياضية الدولية من تهمة الفساد المالي لعدم وجود أي دليل يدينه . وذلك بعد رسم سيناريو اللعبة التي رسمهما جوزيف بلاتر رئيس الفيفا و إدخال ابن همام في أتون المخالفات المالية وقضية الفساد المالي خلال انتخابات الفيفا الماضية التي خاضها ابن همام ضد بلاتر .
وكما حدث للبرير حدث لابن همام فجاء في بيان مقتضب من المحكمة الدولية الرياضية في سويسرا قرار إلغاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم المتضمن عقوبة إيقاف محمد بن همام مدى الحياة لعدم وجود أدلة للقضية وبهذا القرار يحق لابن همام مواصلة نشاطه وعودته رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم .
واكتملت صورة الفرح السوداني
الإنجاز الكبير الذي حققه المريخ والهلال و أهلي شندي في محفل بطولة الكونفدرالية و تأهلهم إلي دور المجموعات بعد اجتياز المريخ للفهود السوداء الجنوب إفريقي والهلال سيركل المالي و الأهلي شندي للقطن الكاميروني يوحي بتقدم كرة القدم السودانية لأن هذا الإنجاز يعد الأول في تاريخ كرة القدم السودانية مما أدى لاكتمال صورة الفرح السوداني .
الهلال ومراحل الهدف
لهلال الملايين أهداف لا تخطئها العين عمل لها بكل جدٍ ولكن حال ظرف لم يكن في البال وهو عدم الدخول في دوري مجموعات الأندية الإفريقية الأبطال فأصبح هدفاً تقديرياً وعوَّضَ ذلك باحتلاله الترتيب الأول في مجموعته الأولى لدور المجموعات في بطولة الكونفدرالية وذلك للنتائج الممتازة التي حققها في دور ال16 مكرر حيث حقق الفوز في مباراتي الذهاب والإياب على سيركل المالي بعدد ثلاثة أهداف نظيفة في إجمالي المباراتين مما كفل له أن يكون على رأس المجموعة لينبثق الهدف الحقيقي real object والدرس العملي وهو إظهار الإبداع ومواصلة الانتصارات التي ظل يحققها في الدوري الممتاز والمنافسات الإفريقية .
وبمناسبة الدوري الممتاز لا زال هلال الملايين ممسك بعجلة قيادة الدوري وقد حقق الانتصار في الأسبوع الخامس عشر على النسور الأمدرماني بهدفين نظيفين ويبقى الوضع كما هو عليه .. الهلال في الصدارة ب43 نقطة بفارق أربع نقاط عن وصيفه .
وليستمر تحقيق الهدف الحقيقي وهو مواصلة صدارة الدوري الممتاز و التأهل لدور الأربعة كمرحلة أولى في بطولة الكونفدرالية .
آخر الأوتاد :
التحية لك أيها القارئ العزيز بحلول شهر رمضان الكريم وفقك الله لصيامه وقيامه وتقبل الله منك وجعلك من عتقاء النار .
وللذكرى : أتاكم رمضان سيد الشهور أوله رحمة و أوسطه مغفرة و آخره عتق من النار .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعثمان 07-22-2012 02:0
    رمضان كريم ياودالفكى وأسعدتنا براءة البرير بعد الحملة الحاقدة التى قادها إعلام السؤ ومسجد الضرار أما البيرسناليزم مهنة جداً ونحن أسياد البيرسناليزم لكن ناس المريخ ماعندهم بيرسناليزم زى نكتة الشايقى المسكوه فى الكشة أيام نميرى وقالوا ليه وين بطاقتك الشخصية ؟ قال ليهم وين الشخصية البكوسوا ليها بطاقى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019