• ×
الخميس 13 مايو 2021 | 05-12-2021
عز الدين محمود

اصداء رياضية

عز الدين محمود

 0  0  1400
عز الدين محمود
اصداء رياضية

عزالدين محمود

من علايل أبوروف للمزالق



من علايل ابوروف للمزالق ..قدله يا "مهند يا غزال" خافي حالق بالطريق الشاقو الترام .....) .

لم أجد أفضل من بيت قصيدة الشاعر الكبير الراحل خليل فرح للحديث عن تدريبات الهلال وتربصه للقاء الغد امام المريخ لاسيما أن فرنسي الهلال غارزيتو اتخذ من علايل ابوروف او شاطيء ابوروف ملاذاً للاعبيه وموقع لاداء تدريبات اللياقة البدنية للقاء الغد.

ومع التدريبات التي انطلقت علي شاطيء ابوروف .. الجهة الغربية من النيل وبمعقل الوطنية امدرمان.. اوردنا بيت الخليل " بتصرف " واستبدلنا كلمة يامولاي بعد عبارة القدلة وناجينا ود الطاهر الغزال مهند الذي يعول عليه الاهلة كثيراً وزملاءه في خط الوسط والهجوم لتكرار رباعية اول نسخ الممتاز او حتى الثلاثية التي لم تكتمل حلقاتها .. تلك التي توقفت عن الزيادة بامر قائد المريخ حين ذاك منتصر الزاكي " زيكو " .

في لقاءاتي النادرة بزيكو الذي تحول للعمل في سلك التدريب بعد اعتزاله الكرة يفوت على سؤاله عن الكرة التي حملها الي خارج ارضية الملعب إبان الثلاثية الشهيرة واعلانه لانسحاب فريقه .. نريد الكرة ونتساءل الى أين ذهبت ؟؟.

علماً أن زميل زيكو ابراهومة قد قال لي.. انتو عايزين بالكورة شنو .. هي حقتنا ومباراة الثلاثية كانت في أستادنا .. وكفى .

أعود لموضوع تدريبات علايل ابوروف او شاطيء .. او بيتش ابوروف لاتناول ما قاله عدد من الفنيين عن تلك التدريبات وكيف انها سلاح ذو حدين إذا لم تبدأ بالتدرج .

علماً بان هنالك ثمة تدريبات شبيهة لتدريبات شاطيء رمال ابورف ابتدعها مدرب الهلال الاسبق برانكو الكرواتي الجنسية .. ولرفع معدل اللياقة والتحمل ذهب باللاعبين الى جبل طورية جنوبي امدرمان .

وأذكر فيما أذكر أن التدريبات لم تأت أكلها على الفرقة الهلالية بل تمخضت على نتائج عكسية وخسائر لم تنته بهزيمة وحسب بل دفع ثمنها الاهلة فضلا عن انها أحدثت حالات اصابات غادر على اثرها عدد من اللاعبين الكشوفات الزرقاء بعد أن استعصى علاجهم وعلي راس هؤلاء النجم السابق والمدرب الحالي محمد علي الشهير" بدينلسون" .

لذا نتمنى أن تكون تدريبات رمال ابوروف تدريجية وفي شكل مجموعات اي كل مجموعة على حدة حتى تتفاوت وتتباين حسب " عمر " اللاعبين .

خاصة أن بالهلال من لم يدرك بعد سن العشرين وهناك من تجاوزها وآخرين على أعتاب نهاية العشرينيات والبعض تخطى الثلاثين وهكذا .

وحري بنا أن ننبه الى هذا الجانب والهلال يؤدي لشوط واحد في مبارياته الاخيرة ويتوقف نجومه عن الارسال في الحصص الثانية للمباريات .

وحتى لا تتكرر هذه " الهنة " في لقاء الغد .

فهل تسمعني يا غارزيتو ويا ود كمال ويا خالد بخيت .

وما بين تدريبات جبل طورية البرانكوية وتمارين غارزيتو بابي روف امور

متشابهات فمن يقع في المحظور يقع في فخ الهزيمة في مباراة تعتبر الأسهل للاهلة عبر مشوارهم الطويل بالممتاز .

" صدى آخير "

أطرف ما قرأت .. مازمبي والمريخ نهائي مبكر !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عز الدين محمود
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019