• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اماسا

مخاطر السباق الإنتخابي..!!

اماسا

 0  0  1428
اماسا
زووم
ابوعاقلة اماسا
مخاطر السباق الإنتخابي..!!
* إحتدم السباق الإنتخابي واحتشدت الوسائط بالسير الذاتية وأنا على يقين ان هنالك عناصر من المرشحين هم عبارة عن أحصنة خشبية وسط الخيول الأصيلة ولكننا نكبر فيهم جميعاً أن ترشحوا في هذا التوقيت الصعب ليكونوا أعضاء في مجلس المريخ، وفي ظروف متقلبة وتحالفات لا تلبث أن تنفض وتتبدل وتتقلب.
* إحتشدت مواقع التواصل الإجتماعي بعشرات السير الذاتية والوعود الإنتخابية ونحن على يقين أن معظمها لا تعدو أن تكون وعوداً تذهب أدراج الرياح وكالعادة لن نر لها أثراً بعد أن تنتهي الإنتخابات، ولكننا لن نتضايق كثيراً.. طالما ان هذا الغبار سينقشع وينزل الفائزون إلى ميدان العطاء فسوف نكون متابعين لتلك الوعود لنعرف من سيصدق الوعد وينفذ ما قاله..!!
* لجماهير المريخ طموحات كبيرة جداً.. قد تكون أكبر مما يتخيله أولئك المغامرون.. ومن خلفهم الذين يكيلون لهم المدح والتطبيل، ولكنني أثق في أن المحاسبة بعد الإنتخابات جزء أصيل من الممارسة الديمقراطية وينبغي ألا تكون مجرد وعود تطلق لتقنع الناخبين المساكين ومن ثم ينكصوا عن الوعود.. يوعدوننا بالعمل المؤسسي وبعد الإنتخابات ترجع ريما لعادتها القديمة ونمارس ذات العبث الذي صنع الأزمة.. وبعد سنتين نعود لذات النقطة…!!
* نعم سنعود إلى نفس النقطة بعد أقل من عامين إذا لم نمارس الديمقراطية بكامل استحقاقاتها وقبلنا بتشويشها والغش فيها لأن منتوجها لن يكون ذلك الشيء الذي نتمناه ونتطلع إليه..!
حواشي
* قبل الإنتخابات يجب على المرشحين أن يتفقوا على الحد الأدنى من المسلمات والإتفاق على ما يشبه ميثاق الشرف لضمان أن الإنتخابات وآثرها ستنتهي بإعلان النتيجة..!!
* نتفق على أن تحظى القائمة الفائزة في هذه الإنتخابات بدعم ومساندة كل مريخي غيور من أجل إستقرار النادي وبناء مستقبل أفضل..!!
* نتفق على أن نحصر خلافاتنا فيما يخص المريخ في الصحيح والخطأ وما هو متاح بحسب الإمكانيات.. وأن نجتهد في أبراز الأخطاء وتصحيحها أول بأول وصولاً لأداء إداري ننشد به المثالية..!!
* نتفق على أن المريخ وعاء جامع والعطاء فيه متاح للجميع.. مع توسيع المواعين الفرعية التي تستوعب الكوادر مثل اللجان المساعدة وغيرها..!!
* نتفق على أن المريخ نادٍ ثري بإمكانياته وقدراته وجماهيره وأن رهنه بالكامل لمن يملكون المال ليفعلوا به ما يشاءوا أمر لا يليق بتأريخه..!!
* نتفق على تحرير المريخ من الشلليات والمحاباة والصداقات والمصالح الخاصة..!!
* هذا بجانب حزمة من المبادي تشكل ميثاق شرف يحكم كل المريخاب ومن يخالفه يقصى من المشهد تماماً..!!
* صراحة مايجري في هذا النادي كابوس مؤلم ومؤذي للغاية.. أصبحنا معه نحلم بأن ننوم ليلة ونصحو ونجد النادي قد عبر إلى شاطيء الأمان..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019