• ×
الإثنين 6 فبراير 2023 | 02-05-2023
اماسا

كارثة التزوير...!!

اماسا

 0  0  1206
اماسا
زووم
كارثة التزوير...!!
* لكي نجتث كل أزمات المريخ من جذورها وتعود للنادي هيبته وتنظيمه، لابد لنا أن نسمي الخطأ خطأ، والصواب صواباً ولا نبحث عن مبررات للمخطئين لمجرد أن انحرافاتهم تتفق مع رغباتنا وأهواءنا.. وبدون شك فإن التزوير في المقام الأول جريمة يعاقب عليها القانون وتترتب عليها أضرار مباشرة وغير مباشرة، وأحياناً تعتبر من الجرائم الموجهة ضد الدولة..!!
* هنالك تجاوزات كثيرة جداً في عمل عضوية المريخ رغم الإجراءات المتشددة التي أعلنت.. وقد كان قرار السماح للروابط بالتجديد لعضويتها عن طريق القوائم خللاً تسربت منه خروقات تطعن في نزاهة العملية وتعيد ما كان يسمى في الماضي بالعضوية المستجلبة، وقد ثبت ذلك بالفعل عندما راجعنا الكشوفات واكتشفنا أن هنالك (أموات) جاءوا وجددوا عضويتهم بعد أكثر من عام وعامين من تأريخ وفاتهم.. نعم.. الكشوفات النهائية إشتملت على أسماء شخصيات مريخية توفاها الله كان تأريخ التجديد لها قبل أقل من شهر من تأريخ إغلاق إجراءات العضوية المؤهلة لدخول الإنتخابات القادمة... كل ذلك بسبب السماح للروابط لكي تجدد لعضويتها بنظام القوائم.. وكلنا يعلم أن تجار العضوية قد إستغلوا هذه الثغرة وحشدوا بذات الطريقة التي حشد بها سوداكال.. وبنفس الطريقة التي عرفنا بها العضوية المستجلبة سيئة السمعة..!!
* هنالك أسماء ظهرت في كشوفات العضوية لم يأت أصحابها للتجديد، وكذلك لن يأت أحدهم للتصويت في الإنتخابات، أو التجديد لمرة قادمة.. وعددهم كبير ومؤثر جداً.. وهو ذات الشيء الذي كان يجعل جمعيات المريخ تفشل في المحاولات الأولى ولا تنجح إلا في المحاولة الثالثة التي تنعقد في العادة بأي عدد ولايتوخى فيها نصاب ولايحزنون..
* المصيبة الأكبر أن لجنة العضوية نفسها كانت قد لاحظت تسرب إيصالات بأرقام متسلسلة مختلفة عن المعمول بها.. وبعد التحقيق تم فتح بلاغ في سبتمبر الماضي وتولت النياية التحقيق في الأمر وتوصلت التحقيقات إلى وجود تزوير بالفعل.. وأن هنالك أسماء بعينها تورطت في العملية بشهادة صاحب المطبعة، وأن دفاتر الإيصالات التي انطبعت عدد كبير ومؤثر.. فضلاً عن الأختام والأوراق المروسة..!!
* في تقديري الخاص.. هذه تسونامي من الفوضى لا يمكن الحديث معها عن إنتخابات عادلة ونزيهة، ولا يمكن أن نرجو وراءها إستقراراً مهما كان.. بل يكون ما بني على الباطل باطلاً..!!
* أستغرب لمن يتحدث عن عدم تأثير التحقيقات الجنائية في مجريات الأمور المتعلقة بالإنتخابات.. كيف ذلك؟.. وهل تستطيع اللجان العدلية التي اختلفت حتى الآن على كل شيء أن تفصل في مثل هذه القضايا؟.. علماً بأنها جريمة جنائية يحاكم عليها القانون بالسجن الطويل؟
حواشي
* وجود تمليات تزوير واضحة وبهذا الحجم تدفعنا للدعوة لإعادة النظر فيما يجري وتصحيح المسار بإلغاء الإنتخابات المعلنة في الثلاثين من ديسمبر والحرص على قيامها في أجواء تضمن نزاهتها..!
* إذا كان هنالك أي حرص على نزاهة الإنتخابات فوجود أي شبهات للتزوير تفسد العملية... ناهيك عن قضية تزوير بهذه الحيثيات...!!
* الأغرب أن هنالك من تحركوا لإطفاء قضية التزوير.. منذ تسرب الخبر.. وهنالك من حاول التقليل منها.. وهنالك من قال وقال.. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه... كيف نتوقع الإستقرار ونحن نتصالح مع جريمة كهذه ونحاول أن نغض الطرف عنها؟
* خمسمائة عضواً راشداً يعشقون المريخ ومهمومين بقضاياه وحريصين على انتقاء الأصلح لإدارة النادي أفضل بكثير من عشرة آلاف عضو مستجلبين..!!
* توقف نشاط فريق الشباب بسبب عدم توفر ميزانية... وسلبية لجنة أبجيبين تجاه قرار إبعاد الفريق من دوري الشباب.. مؤشرات تؤكد ان القادم سيكون كارثياً..!!
* لا أعرف متى يحرص أهل المريخ على الفعل الصحيح قبل أن يتباكوا على النتائج السيئة؟
* من الذي قال أن التركي السوداني أوكتاي شعبان قد وعد المريخ بمبلغ 28 مليون دولار؟.. وبأي لغة تفاهم معه؟
* مؤكد أن اوكتاي كان سيرجح كفة الداعمين ويقدم الكثير للنادي.. ربما أكثر من كل المتهجمين على مقاعد المجلس... ولكن ليس لدرجة هذا المبلغ..!!
* معظم اللجان العدلية التي انتخبت من سنوات لم تجتمع من قبل ولم تعلن عن لوائحها بإستثناء لجنة الإنتخابات.. وبالتالي كانت كل العمليات على عاتقها.. ولم تصح بقية اللجان إلا قبل أيام قليلة... لذلك اتسمت مواقفها بالضبابية.. وظهر بعض أعضاءها في تصريحات تدل على أنهم من كوكب بعيد..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019