• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
اماسا

التغول والشفقة..!!

اماسا

 0  0  1740
اماسا
زووم
أبو عاقلة اماسا
التغول والشفقة..!!
* أعجب لبعض المريخاب وهم يسابقون مجلس الإدارة في اتخاذ القرارات وإصدار التوجيهات، برغم إختلاف الزوايا التي يقف فيها رئيس النادي _ أياً كان _ والصحفي والمشجع والقطب، ولا يمكن لأي من هؤلاء أن يتغول على دور الآخر، غير أننا نمارس الخلط و (اللت والعجن) على ارفع المستويات في المريخ.. وأمامنا الآن قضية ملعب المريخ وأين يلعب الفريق مبارياته الأفريقية في دوري الأبطال هذا الموسم؟
* ورغم أن الموضوع يحتوي على قدر من الضغط والمسؤولية على مجلس الإدارة إلا ان بعض الأنصار ومن خلال القروبات ومواقع التواصل الإجتماعي قد اتخذوا القرار قبل مجلس الإدارة.. وقالوا: أن المريخ سيلعب في ستاد جوبا وأنه سيجد المساندة الجماهيرية هناك… رغم أن سكرتير إتحاد الجنوب قد صرح قبل أيام بأن ستاد جوبا المطور حديثاً لم ينل الإجازة بعد، وبعضهم يرفض مبدأ اللعب في ستاد الهلال.. مع أنه الخيار المنطقي والموضوعي بعيداً عن حيز التعصب الضيق والمشادات التي تدور بين فئات المتشنجين من الطرفين.. فالأمر هنا لا يخضع للأمزجة والرغبات للأفراد والجماعات الصغيرة بقدر ما هو مسؤولية وطنية.. وأن ثنائي القمة مطالبان بأدوار في هذا الصدد تؤكد مكانتهما الكبيرة وتأثيرهما الإيجابي على المجتمعات.. وأنهما أكبر من إنتماء ضيق يدعو للتعصب والتشنج.. والمريخ والهلال معاً مطالبان بإثبات أن من يتولى أمر إدارتهما يمتاز بعقلية أكبر من عقلية المشجع المتشنج، وأن حقل رؤيته أوسع من غيره..!!
* مع ذلك.. نجد أن فئة من جماهير المريخ ترفض مبدأ اللعب بإستاد الهلال لأسباب لايحتملها الظرف الذي يمر به المريخ.. حتى مجلسه المنتخب حديثاً فهو في مرحلة ترتيب أوضاع وأن ندفع به إلى معركة إنفاق مبكرة وسفر متوالي فربما جاء ذلك بنتائج سلبية على الوضع الإداري بالنادي..!!
* من نافلة القول ان رئيس النادي هو من ينفق، وزاويته تختلف حتى عن أعضاء مجلسه، وعندما قرر حازم مصطفى في الموسم الماضي أن يكون ملعب السلام بالقاهرة مقراً للمريخ لم يكن ذلك إعتباطاً كما ظن البعض ممن سخروا واتخذوا من الموضوع منطلقات للنقد.. والآن نرى أن أبجيبين يقف في نفس الموقف.. وإذا أجبر المريخ على أداء مبارياته بأي إستاد خارجي فلا أحد سيدفع الثمن غير رئيس النادي لأنه مطالب بتوفير نفقات السفر والتنقل من وإلى المقر المحدد، والسفر الذي نقصده هنا يحتوي على تذاكر طائرات وحجوزات فنادق وربما تطلب الأمر إقامة معسكرات قصيرة.. وهي أرقام من الإنفاق تجعل الموضوع أكبر من مسألة غلاط في القروبات وجدال في الفيسبوك.. أو رفض وقبول بحسب المزاج..!!
حواشي
* حتى الآن يتحدث البعض عن إستادي جوبا والهلال لإقامة مباريات الفريق في أبطال أفريقيا، بينما لم تؤكد المصادر أنهما جاهزان ومجازان.. وربما اضطر الهلال للعب مبارياته أيضاً خارج السودان..!!
* ما لم يفهمه عدد كبير من انصار المريخ ان النادي يمر بظروف إستثنائية وعليهم وعلينا أن نتقبل بعض الحلول بفقه الضرورة بعيداً عن إرتجال المواقف وإعطاء الأمور أكبر من حجمها..!!
* ماذا لو اضطر المريخ للعب خارج السودان، وبالتحديد بإستاد السلام أو أي استاد في مصر أو العالم.. هل سنعود ونعتذر للأخ حازم مصطفى؟…. بعد السخرية ومحاولات إدانة المجلس السابق على قرار اللعب خارج السودان وتحديداً مصر؟
* سؤال: كم هي الملاعب الجاهزة والموائمة لمواصفات الإتحاد الأفريقي وشروطه في شرق وشمال أفريقيا؟.. وما هي الخيارات المتاحة منطقياً أمام مجلس المريخ؟
* الإجابة: أن الإستادات المطابقة للمواصفات في شرق أفريقيا وشمالها القريب لا تتجاوز أصابع اليدين.. ومعظمها في مصر.. إضافة لإستاد بنيامين مكابا.. حتى إستاد كازاراني في كينيا والناشيونال ستيديوم في كمبالا كلها إستادات جيدة.. ولكنها لم تراجع لأنها لا تستضيف مباريات في الادوار التي تتطلب التدقيق في مواصفات الملاعب.. بإستثناء الإستاد الذي سيلعب فيه فايبرز اليوغندي..!!
* القرار هنا ليس بالمزاج.. وإلا لفضلنا أن يلعبها المريخ بإستاد قلعة شيكان بالأبيض..!
* الظروف التي مر بها المريخ في السنوات الماضية، وما تنتظر إداراته لإستدراك الأمر كفيلة بأن تجبرنا على غض الطرف عن التجاوزات والبلاوي وهرطقات بعض الصبية والمراهقين.. عسى ولعل المريخ يستقر..!!
* قرار إختيار ملعب مباريات الفريق (مكلف جداً).. قد تتجاوز تكلفته نصف مليون دولار.. تحسبونه هيناً؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019