• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
نجيب عبدالرحيم

الفساد ينخر عظام ولاية الجزيرة !

نجيب عبدالرحيم

 0  0  2694
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
الفساد ينخر عظام ولاية الجزيرة !
نواصل ما بدأناه في المقال السابق عن الفساد الذي أصبح قبلة في حكومة ولاية الجزيرة وأنواع الفساد تضم قائمة كبيرة من الأعمال غير الأخلاقية منها الابتزاز والاستغلال . والرشوة والمحسوبية والاختلاس حتى الجنس أدرج ضمن مشتقات الفساد .. ما يهمنا في المقال هو الفساد المالي والإداري.
الفساد المالي يتجسد في تحويل جزء من مخصصات الوزارة المالية إلى جيوب كبار المسؤولين في الدولة بعدة طرق منها قبول الرشوة من المقاولين الذين يقومون بتنفيذ مشاريع حكومية ونسبة الرشوة محددة من قولة تيت وترسل عبر حوالات بنكية أو (خروف ومعه المظروف) ......
الفساد الإداري المتمثل بتعيين غير الأكفاء في مناصب قيادية المهم أنهم مطيعون وينفذون الأوامر (yes man ) وهذا يخلط الأوراق ويجعل الموظف غير المؤهل يتصرف بعشوائية وتعطيل لمصالح المواطنين دون وعي منه أو بوعي فالمهم لدية أن يرضي رؤسائه وأموره سالكة.
الفساد في حاضرة الولاية بعد إنقلاب البرهان بات منظومة متكاملة وتمددت واتسعت جهاراً في عهد الوالي إسماعيل العاقب يفوق بكثير ما ذهب إليه معجم أكسفورد في تعريف الفساد بأنهُ انحراف أو تدمير للنزاهة في أداء الوظائف العامة.. لقد استشرى الفساد في وزارة الاستثمار بعض المصادر القريبة من أصحاب القرار قال منطقة خصصت إستثمار بمربع ٢٩٠ مدنى حي المطار مستوصفات ومجمعات طبية كلها تم تغييرها لسكنى ما عدا مستوصف دكتور عبدالله محمد توم أخصائي الجلدية والقطعة التي خصصت لم تغير لسكنى والان مشيدة منازل وهذا الفساد بعينه.
في تقرير الزميل حسن محمد عبدالرحمن في صحيفة اليوم التالي كشف مصدر للصحيفة أن هنالك العديد من ملفات الفساد بإدارة الاستثمار بولاية الجزيرة وهي في علم والي الجزيرة المكلف ولم يتدخل في اتخاذ أي إجراءات حيال تلك الملفات ومنها وزارة الصناعة أوقفت شركة جوردن توباكو لإقامة مصنع للتبغ بولاية الجزيرة بعد الحصول على موافقة المفوضية العامة للاستثمار بولاية الجزيرة رغم وجود قانون ساري المفعول لمكافحة التبغ لسنة ٢٠٠٥ م والذي يمنع التوسعة في إنتاج التبغ أو زيادة المساحات المخصصة لزراعته أو زيادة الإنتاجية أو الاستيراد والتداول وقامت وزارة الصناعة بمخاطبة والي الجزيرة في ذلك الشأن والمستندات الآن أمام النيابة وحتى هذه اللحظة لم تتخذ أي إحراء !!.
ما يسمى باليوم الإداري اصلا عندما كان الدوام الأسبوعي من السبت إلى الخميس ويكون في المؤسسات التي لها تعامل كبير مع المواطنين كتسجيلات الأراضي ومصلحة الأراضي وأصبح الان الاسبوع خمسة أيام من الأحد إلى الخميس ومن الواجب ان تكون الخمسة أيام عمل بدلاً من التهرب من المواطن بحجة اليوم الإداري الخميس الذي يفتح ( للسماسرة ) فقط للتشاور حول المخططات التي سيتم عرضها للبيع في سوق العقار.
حسب رصدنا هروبا من المسؤوليات ظللنا نتابع مدير عام مصلحة الأراضي الذى لا يتواجد في مكتبه بالأسابيع هروباً من المواطنين أصحاب الحاجات التي تحتاج لحلول والموظف الكفؤ يجب أن لا يهرب من مسئولياته. كذلك مدير إدارة التخطيط بالولاية الذى يتغيب عن مكتبه بالأسابيع ان لم يكن بالشهور ورغم ذلك ينعم بخيرات إنسان الجزيرة المسكين الغلبان ( الغرقان) الذي أصبح في العراء وأصبحت ا(لقفة) عفواً اللقمة عصية عليه ويقاتل من أجل الحصول عليها وأغلب المرات مقتولاً.
‏ في ظل غياب جهاز الرقابة والمحاسبة واستشراء الفساد في وزارة التخطيط العمراني بولاية الجزيرة ومعاناة أهل الولاية بلغت حداً لا يطاق ولذا يجب على جميع الشرفاء في حكومة الولاية مكافحة الفساد بكل أشكاله وصوره وتقديم المفسدين للمحاسبة في كافة المؤسسات والأجهزة الإدارية والبحث العاجل عن الحلول الكفيلة برفع معاناة المواطنين من جراء التردي في كل الخدمات والمستشفيات كل من عليها فان.
وسط تكتم شديد والي الجزيرة العاقب تم نقله من مستشفى علياء التخصصي بمدني الي القاهرة لتلقي العلاج وتكليف أمين عام الحكومة (اللاعب الجديد) مصطفى دفع الله بإدارة الولاية .. نتمنى الشفاء للوالي.
سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم طريقو قاسي من أولو ....
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد لن تفلتوا من العقاب
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019