• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
نجيب عبدالرحيم

ياعاقب ..العناية الألهية حارسا إنسان الجزيرة الدخلو ما بكفيهو!!

نجيب عبدالرحيم

 0  0  2814
نجيب عبدالرحيم
إن فوكس
نجيب عبدالرحيم
najeebwm@hotmail.com
ياعاقب ..العناية الألهية حارسا إنسان الجزيرة الدخلو ما بكفيهو!!
سبق أن كتبت عدة مقالات عن بيع أراضي أهل الجزيرة من قبل حكومة ولاية الجزيرة الإنقلابية التي انحصرت مهمتها في بيع أرضي ولاية الجزيرة ورفد خزانة حركة العدل والمساواة التي يشرف عليها فكي جبريل وزير مالية السلطة الإنقلابية ويقوم بهذه المهمة (ثلاثي أضواء السكن الرأسي ) مدير الأراضي في عهد والي الجزيرة الأسبق عبد الرحمن سر الختم رحمة الله عليه تم إعفائه من المنصب لفساده البين والظاهر لكل اهالى مدنى والولاية ونعلم أنه لا يستشار وظل دون أعباء بل عب على الولاية لا يهش ولا ينش حتى قبيل الانقلاب المشؤوم حيث تم تكليفه بمساعد المدير العام في عهد والي الجزيرة الكنين لكن لجان مقاومة مدنى الاشاوس وقفوا له بالمرصاد وتم إلغاء القرار فورا وعندما أصبح (نيرون الجزيرة ) المتأسف إسماعيل العاقب والياً للجزيرة ثم تعيينه مديراً لوزارة التخطيط العمرانى مكلفا ثم قفز إلى منصب وزير التخطيط العمراني وفي ظل اللادولة أصبح هو صاحب القرار في بيع اراضي ولاية الجزيرة بمعاونة مدير عام مصلحة الأراضي وكوكبة من الفاسدين وأنضم إليهم اللاعب الجديد أمين عام الحكومة و(كتيبة السماسرة) تقوم بالتسويق وأصبحت مكاتب مصلحة الأراضى ومكتب الوزير المكلف ومنزله بمثابة ضل وملتقى وعنوان للسماسرة.
عندما يكون الفساد في المؤسسة العدلية يسهل عمليات الاستيلاء على الأراضي الحكومية واللاعبين و يتم من خلال عدة أطراف المسؤولين في الأمانة أو البلدية أو قاض ومواطن تسجل بإسمه تلك الأراضي واضحة واللبيب( بالعمولة) يفهم.
الوالي الانقلابي في حديثه لجريدة الجريدة قال (علي الطلاق) ما في زول دخلوا بكفيهو ولكن العناية الألهية حارسانا وتعهد بمحاسبة كل من تثبت عليه تهمة فساد وأنه يرتب ويؤسس للمؤسسية ونرتب بشكلها الصحيح وهنا لم (يحلف بالطلاق) واضحة واللبيب بالاشارة يفهم.
يا سعادة العاقب يدور الآن في اوساط موظفي وزارة التخطيط العمرانى وسماسرة مدينة ودمدنى وبالأخص منسوبي مصلحة الأراضي أن هناك شره شديد للحجوزات الحكومية(.G. R) تم وتصديقها لسماسرة يعملون في السوق تربطهم علاقة مع المسؤولين الكبار بالأراضي وإدارة التخطيط بالولائية .
يدور في وسائل التواصل الإجتماعي الحديث عن ملف فساد شمال الجزيرة وتغيير الغرض بالتنازل خاصة للقطع بمربوع السبيل والأراضي المتنازل عنها بمربوع حبيبة والمطلة على شارع مدنى الخرطوم مقابل بترى والتصاديق بمربعات ٢١ و ٢٦ و ٥ وغيرها من قبل المسؤولين في وزارة التخطيط ومصلحة الأراضى وفي ظل الفوضى التي تشهدها البلاد التي أصبحت مثل حارة كل (من إيد أيلو) إسم حارة في المسلسل السوري الكوميدي الشهير (صح النوم) بطولة الممثل الكبير دريد لحام (غوار) والممثل الكبير الراحل نهاد نهاج قلعي والممثلة نجاح حفيظ حارة كلها فوضى وأوضاع كثيرة يغيب فيها القانون ولا توجد فيها هيبة للسلطة ولا قانون ولا مفهوم حقيقي لدولة.
أنشأت وزارة البنى التحتية بقرار من وإلى الجزيرة (بدون قرار مجلس تشريعى) لعدم وجود مجلس تشريعى اصلا من زمن الفرعون ايلا وحل المجلس التشريعى وقتها ارضاءا للادروب من المخلوع البشير وأستغل الوالي الإنقلابي هذه الفوضى والسيطرة الكاملة على المؤسسات الخدمية وأرضاءأً لفردته وزير التخطيط أنشئت ايضا بحسابات وارضاءا له وللعلاقات التي تربط وزير التخطيط المكلف بمدير الاراضي والوالى شقت وزارة التخطيط العمرانى وأصبحت هيئة مياه ولاية الجزيرة و هيئة الطرق وإدارة الكهرباء وهى إدارة صغيرة لتصبح هذه مكونات وزارة البنى التحتية وادارات الأراضي والمساحة والتخطيط والمباني والمحاجر وصندوق الإسكان والتعمير هي إدارات وزارة التخطيط العمراني والإسكان وهيئة مياه ولاية الجزيرة بكل مكوناتها وامكاناتها وأدواتها وهيئة الطرق بآلياتها ومهندسيها لها باع في العمل استمر لسنوات فقط أصبحوا تحت وزير جديد. المدير العام المكلف بأعباء الوزير حديث عهد بالولاية عمل بولاية نهر النيل مع الوالي فترة عمله بنهر النيل ولا أظن أنه تمكن من زيارة كل محليات الولاية هذا يصعب مهام مدير عام البنى التحتية خاصة مع ظروف الخريف الصعبة خاصة في المناقل ومصرف الشوال وما ادراك ما الشوال والتعامل مع الخريف وطوارئ الخريف في كثير من الأحيان يتعامل معه بالخبرة وليس بالطرق العلمية وإلا لوجد علاج لكسورات مصرف الشوال والسيول المنحدرة من منطقة جبال سقدى وجبل موية وهضبة المناقل المتجهة للمناقل وعبود وعدد من قرى المناقل لأنها مناطق سنويا تتأثر بالسيل وكسر ميجر الشوال. في ظل التخبط الإداري الحاصل في الجزيرة حلت الكارثة بأهلنا في المناقل وراح ضحيتها المال والحلال والترع تطفحوا بالضحايا وبالدماء الغالية .. حتماً ستندمون والأرواح وأنتم السبب الرئيس في هذه الكارثة التي ستدون في سجلات تاريخ الولاية.
أخر الكلم.. العاقب ورهطه وثلاثي أضواء السكن.الرأسي واللاعب الجديد لن يدوم النعيم الذي تعيشون فيه من بيع أراضي إنسان الولاية الفقير وأنت قلت علي الطلاق ما في زول دخلوا بكفيهو ولكن العناية الأهلية حارسانا وتعهدت بمحاسبة كل من تثبت عليه تهمة فساد وقلت وأنك سترتب وتؤسس للمؤسسية بشكلها الصحيح!!.
تصحيح ياعاقب.. العناية الألهية (حارسا إنسان الجزيرة الدخلو ما بكفيهو) إن كان هناك دخل وأنتم تعيشون في نعيم وأخر ترطيب ببيع أراضيه وتوزيع الظروف للصحفيين الأرزقية الذي يطبلون لكم وحتماً ستندمون وتنقلب أفراحكم حزن .. و(ضاعت فلوسك يا صابر ) إنتهى.
سلم .. سلم.. حكم مدني
إعتقال بمبان رصاص لن يوقف المد الثوري الجدول شغال والحصة نضال إنتهى.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نجيب عبدالرحيم
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019