• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
محمد  بابكر بلال

الرؤية السابعة

محمد بابكر بلال

 0  0  11425
محمد  بابكر بلال
المنتخب القومي في الميزان

يواصل المنتخب الوطني تدريباته استعدادا لمباراته المصيرية امام منتخب الكنغو الديموقراطية يوم الثلاثاء القادم ولابديل للمنتخب سوي الفوز لان التعادل او الهزيمة تعني مغادرة المنتخب لبطولة دول حوض النيل الاولى والتي تقام هذه الايام بجمهورية مصر العربية الشقيقة .

لم يكن اعداد المنتخب بالصورة المطلوبة حيث سافر المنتخب الى دولة اريتريا واقام بها عدة ايام ثم رجع المنتخب الى الخرطوم قبل ان يغادر الى جمهورية مصر العربية دون أي تجارب ودية لتصحيح الاخطاء ولم تكن هناك برمجة واضحة وخطة علمية لاعداد المنتخب علما بان بطولة دول حوض النيل قد تم الاعلان عنها قبل نهاية الدوري الممتاز ودوري السودان .

المستوى الذي ظهر به المنتخب القومي امام المنتخب الكيني يجب ان يتم مناقشته من قبل المسئولين في الاتحاد العام لكرة القدم مع المدرب الوطني محمد عبدالله مازدا لان اغلب عناصر المنتخب قد شاركت في هذا اللقاء وقد ظهرت العديد من الاخطاء خاصة في خط المقدمة .

نتمنى ان يكون الاهتمام باعداد المنتخب بصورة اكبر وان يتم وضع الخطط قبل فترة من البطولات وفق الظروف التي تحيط بكرة القدم السودانية وتوقيت الدوري الممتاز وكاس السودان حتى يكون المنتخب في فورمة بدنية ومهارية عالية في ظل المنافسات المتعددة التي تنظر المنتخب في هذا الموسم .

خسر المنتخب الكيني امام الكنغو الديموقراطية لتتصدر الاخيرة المجموعة بفارق الاهداف من المنتخب الكيني اما منتخبنا فهو في مؤخرة المجموعة بدون نقاط مما يصعب مهمته في المباراة القوية القادمة امام الكنغو والتي تحدد استمرارنا في البطولة او مغادرتها .

وقد تحدث المدرب محمد عبدالله مازدا المدير الفني للمنتخب للاعبين بعد نهاية المباراة مشيرا الى ان الاداء كان جيدا على الرغم من ان المنتخب لم يخض أي مباراة منذ نهاية الدوري الممتاز ومنافسات كاس السودان ولكن هناك اخطاء يجب ان تصحح قبل اللقاء القادم خاصة في خط الهجوم وذكر ان المنتخب قادر على تخطي منتخب الكنغو وتاكيد جدارته والابقاء على حظوظه وقد اشار الى تعادل المنتخب الوطني امام المنتخب الغاني باكرا .

لايعني تعادل المنتخب الوطني مع المنتخب الغاني باكرا افضليتنا على المنتخب الغاني القوي المدجج بالمحترفين صاحب المهارات والتكتيك والاداء الراقي ولايتاثر المنتخب الغاني بقاعدة الارض والجمهور مما يتطلب استعداد قوى للمرحلة القادمة حتى نتاهل للنهايات الافريقية لان المنال لاياتي بالاحلام او الخيال وانما بالاعداد الجيد بدنيا وفنيا .

يجب ان يستفيد الجهاز الفني للمنتخب من هذه الدورة ومن السلبيات التي صاحبت اعداد المنتخب وان يتم وضع خطة كاملة قبل بداية بطولة امم افريقيا للمحليين التي سوف تقام الشهر القادم بالسودان .

ختاما كل الامنيات والدعوات الصادقة للمنتخب الوطني في لقائه المصيري امام منتخب الكنغو بتحقيق انتصار كبير للكرة السودانية والتاهل لدور الاربعة لاسعاد الوسط الرياضي بوجه العموم والجالية السودانية بجمهورية مصر العربية على وجه الخصوص ومسح الصورة التي ظهر بها في مباراته الاولى امام المنتخب الكيني .

alfalaqksa@hotmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد بابكر بلال
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019