• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
احمد الفكي

سداسي الهلال و أهلي مدني

احمد الفكي

 0  0  2160
احمد الفكي
سداسي الهلال و أهلي مدني
أوتاد - أحمد الفكي
التغيير في الحياة سُنة سرمدية، يُلخصها قول الحق عزَّ و جلَّ ( كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) و من كلام البشر ( دوام الحال من المحال) و لو دامت لغيرك لما وصلت إليك.
من هذا المنطلق نجد الإحلال و الإبدال يُسيطر على الأندية الرياضية في مختلف المناشط التي تمارسها في سبيل الوصول لمنصات التتويج بالبطولات و نيل الكؤوس و الميداليات الذهبية .
هلال الملايين كواحد من أندية العالم قام خلال اليومين الماضيين بالإستغناء عن ستة من نجومه ثلاثة منهم وضعوا بصمة زرقاء في تاريخ النادي و حجزوا أماكن في قلوب جمهور الموج الازرق وهم عبد اللطيف بوي، نزار حامد و السمؤال ميرغني ، و الثلاثة الأخر كان لهم شرف إرتداء شعار الهلال الحارس كديابا و المدافع عمر المصري و نجم الوسط مجاهد فاروق .
هولاء الستة يستطيعون العطاء لسنوات .
أتمنى من صميم قلبي أن يِسارع سيد الأتيام الأهلى مدني أن يحظى بخدمات هذا السداسي حتى يعود الأهلي مدني لمكانه الطبيعي في الدوري الممتاز .
لقد طال غياب الأهلي مدني عن الدوري الممتاز وفي عودته عافية كرة القدم السودانية لما كانت تمتاز به كرة مدني في إزكاء حدة التنافس الكروي .
العلاقة القوية و المتينة التي تربط بين هلال الملايين و سيد الأتيام أهلي مدني تمثلت في عدد النجوم الذين انتقلوا من الأهلي إلى الهلال و شكلوا علامات فارقة في النجومية فكان حمد و الديبة حاجة عجيبة النغمة التي ضاق لها فضاء إستاد الهلال لتعم و تغطي سماء السودان أجمع ، ثم كان عمر النقي ، و حافظ ، عصام غانا، و بكرى المدينة .
على إدارة الأهلي مدني ان تنتهز هذه الفرصة و تسارع لضم سداسي الهلال ليس بهدف الصعود لمصاف الدوري الممتاز فقط بل للمشاركة في بطولة الأندية الإفريقية الابطال و يعود هتاف جمهور الأهلي مدني ليِسمع كما كان سابقاً ( مشينا و جينا لقينا أهالينا أرجنتينا )
* قناة الملاعب و لالوب بلدنا
يظل مثلنا الشعبي السائر و المتداول لالوب بلدنا ولا تمر الناس الذي يقصد به الشيء الذي لدينا أفضل من الأشياء لدى الأخرين ويحث على القناعة و الرضا بما لدى الفرد وتجنب النظر فما لدى الغير وحفظ الكرامه و ماء الوجه .
قناة الملاعب ( لالوب بلدنا) التي قامت بنقل الدوري الممتاز رغم ما حققته من نجاح فاق نسبة الإخفاق نجدها قناة تمتعت بمصداقية و احترافية و ارضت المشاهد الرياضي في نقلها المباشر لمباريات الدوري الممتاز و لم تجعل الدوري أعمى كحال الشركة المصرية كابيتال بلو سبورتس ( تمر الناس) التي تعاقد معها الإتحاد العام لكرة القدم السوداني الفاقد لظله ، انها لم تقم بنقل أي مباراة منذ إنطلاق الدوري الذي شارف على نهاية الدورة الأولى و حتى تاريخ مباراة الهلال و شرطة القضارف التي جرت مساء السبت التاسع من إبريل 2022 في إستاد بورتسودان التي انتهت لصالح الهلال بهدفين دون مقابل .
لماذا لا يفسخ الإتحاد العام لكرة القدم السوداني عقده مع الشركة المصرية كابيتال بلو سبورتس و يعود للالوب بلدنا معززاً و مكرماً .
* آخر الأوتاد :
بخصوص حرب روسيا و أوكرانيا و من طرائف التشجيع ذكر لي إبن الحصاحيصا المستشار القانوني مدثر الجاهوري قائلاً لي ( شايف السودانيين واقفين مع روسيا انا خايف أوكرانيا تنتصر ، في كأس العرب أي فريق شجعوه إنهزم و كذلك الحال في أمم إفريقيا إلا مع السنغال صدقت ) سبحان الله الآن أوكرانيا تِبدي مقاومة قوية و هاهي العاصمة كييف تعود لها الحياة كما كانت قبل الحرب .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019