• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
احمد الفكي

الهلال و حكاية الرقم سبعين

احمد الفكي

 0  0  2871
احمد الفكي
الهلال و حكاية الرقم سبعين



أوتاد - أحمد الفكي
لعلكم في شوقٍ لمعرفة الهلال و حكاية الرقم سبعين ولكن قبل ذلك دعونا نلقي نظرة لزراعتنا و سوداننا العزيز وهو يظله موسم الخريف وبهذه المناسبة أهل الجزيرة يعرفون أب سبعين وهو علف من فصيلة الذرة ينمو في سبعين يوماً لذا سُميَّ بذلك الاسم ، إنتاجية أب سبعين تصل في العروة الصيفية و الخريفية للقطعة الأولى من 15 إلى 30 طن علف أخضر للفدان . وهو من الأعلاف الحولية ذات الأهمية الإقتصادية التي لا تخفى على العين ، جاء ذكره بمناسبة الهلال و حكاية الرقم سبعين .
في سورة التوبة ورد ذكر الرقم سبعين في قوله تعالى : ( اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لَا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ .) 80
في السيرة النبوية نقع على لما بايع الأنصار رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة العقبة كانوا سبعين رجلاً - قال عبد الله بن رواحة يا رسول الله : اشترط لربك و لنفسك ما شئت، فقال : اشترط لربي ان تعبدوه و لا تشركوا به شيئاً ، و اشترط لنفسي أن تمنعوني مما تمنعون منه أنفسكم . قالوا : إذا فعلنا ذلك فما لنا.؟ قال : الجنة، قالوا : ربح البيع لا نقيل و لا نستقيل فنزلت ( إنَّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم...) الآية .
في كرة القدم السعودية إرتدي المحترف البرازيلي قصير القامة و عالي الهمة النجم إيلتون جوزيه الرقم 70 بشعار نادي الفتح و قد كان رقماً مميزاً و علامة فارقة في دوري محترفي زين في ذلك الموسم 2012- 2013 و نال وقتها نادي الفتح بطولة الدوري وكذلك كأس السوبر السعودي . و يظل الهلال و حكاية الرقم سبعين و إليكم فك الشفرة .. للهلال في الدوري الممتاز ما عدده 70 هدفاً و الدوري لم ينتهي بعد !!! له 70 نقطة في صدارة الدوري دون منافس بفارق ثمان نقاط عن وصيفه المريخ . و يبقى السؤال كيف وصل الهلال للنقطة 70.؟ إتباعاً للقول المشهور و الحِكمة استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان . كانت إدارة الهلال في قمة الحنكة و الحِكمة و الدراية وفي سِرِّيةٍ تامة بعيدة عن الضوضاء و الجمهور و الإعلام بعد نهاية مباراة الهلال و توتي التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما تقدمت بشكوى في صحة تسجيل لاعب توتي عبد العظيم شيخ الدين، مرفقة كل المستندات التي تدعم و تؤيد شكواه ، فما كان له إلا أن يكسب شكواه محققاً كسب النقاط الثلاث واصلاً للنقطة 70 في مفاجأة سارة لجمهور الموج الأزرق الذي كانت ردة فعله الفرح و السعادة و الإشادة بالنجاح الإداري للجنة التطبيع وهي تكسب الشكوى التي جعلت الهلال قاب قوسين أو أدنى من إحراز بطولة الدوري الممتاز و تبقت له ثلاث مباريات وهو في حاجة نقطتين فقط و يكون هو البطل المتوج من الملعب و ليس المكتب و تصبح مباراة القمة القادمة للفريقين تحصيل حاصل و اداء واجب فقط في عملية ترتيب المراكز أيًّ كانت نتيجتها فسيظل الهلال في المركز الأول بطلاً و المريخ في المركز الثاني وصيفاً له .
*آخر الأوتاد :
الهلال و حكاية الرقم سبعين أسأل الله لكم العفو و العافية و أن يُجنِّبكم ووالديكم ومن تُحبون يوم القيامة السلسلة التي ذرعها سبعون ذراعاً بذراع الله، هو أعلم بطولها ( ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعًا فَاسْلُكُوهُ ) الحاقة 32
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019