• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024
احمد الفكي

من يقود المريخ إفريقياً

احمد الفكي

 0  0  2820
احمد الفكي
من يقود المريخ إفريقياً


أوتاد - أحمد الفكي
بعد أن إنجلت الصورة و بدأت ملامح بطل الدوري الممتاز السوداني تتضح للعامة متجهة صوب العرضة شمال حيث الديار الزرقاء ، يبقى الأهم مشاركة أنديتنا الأربعة في منافسات الكاف بشقيها الأندية الابطال و الكونفدرالية .. الأجواء الإدارية و الفنية مستقرة في ثلاث أندية وهي على التوالي الهلال وحي الوادي نيالا و إهلي مروي ، بينما المريخ يُعاني إدارياً بعامل حالة الإنشقاق و المعارضة الحاصلة بين سوداكال و جماعة الكندو الأمر الذي رشح في وسائل الإعلام فيما يخص إرسال الكشف الإفريقي الذي لم يشمل اسم المدير الفني غارزيتو المتواجد مع الفريق و ضم كلارك الغائب .
الكل يعلم أنَّ غارزيتو أتى به رئيس النادي عبد الله آدم سوداكال و مباراة المريخ أمام الإكسبرس اليوغندي في ذهاب تمهيدي أبطال الأندية الإفريقية تبقت لها أيام قلائل و حالة الإنشقاق الإداري التي يُعاني منها المريخ قد توحي بخيبة أمل في تحقيق نتيجة طيبة في المشاركة الإفريقية ، و يبقى السؤال المهم من الذي يقود المريخ إفريقياً .؟ و ما هو موقف غارزيتو الذي يعمل مديراً فنياً حتى كتابة هذه السطور ، وماهي ردود الفعل التي يمكن توقعها و حدوثها منه عندما بجد نفسه غير مرافقٍ لبعثة النادي المتجهة ليوغندا لخوض مباراة الذهاب .؟
الأجواء الإدارية التي يعيش فيها المريخ قد يكون لها اليد الطولى في عدم تأهل المريخ لدور ال32 إلا إذا حضر الحظ بجانبه، و كما يُقال أعطني درهم حظ و أرمني في البحر و كل شيء في عالم كرة القدم متوقع .
* تكريم الرمح الملتهب :
من مقر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية أرسل لي الأخ العزيز السفير الدبلوماسي و الرياضي كابتن منتخب السودان و الهلال الأسبق الرمح الملتهب د/ علي قاقارين، رسالة صوتية فحواها دعوة الجماهير و الأسر السودانية من قِبل الإتحاد السوداني الأمريكي لكرة القدم - ساس، بولاية نورث كالورينا بمدينة جرينا سبورو حيث يقيم الإتحاد السوداني الدورة 19 للفترة من 4 سبتمبر وحتى15سبتمبر 2021 تحت عنوان موسم من مواسم الجمال، معارض تراثية و مسرحية و مناشط ثقافية و منافسات رياضية و ليالي غنائية و مسابقات و جوائز قيمة و برامج ترفيهية يشارك فيها الفنان شاهين المبارك و الفنانة أميمة يحيى ، و مفاجأة الدورة تكريم الرمح الملتهب الكابتن د/ علي قاقارين .
بأخلاقه الجميلة السمحة كابتن قاقارين ( وهو اللقب الذي يُحب أن يُنادى به ) أينما حلَّ يجد الحب و التكريم لما له من مكانة سامية في القلوب وهو يستحق كل تكريم و تقدير .
* تجربة النيجر
المباراة الودية التي خاضها منتخب السودان لكرة القدم أمام النيجر يوم الأحد 22 أغسطس 2021 بدولة الأمارات الشقيقة صاحبة الدعوة الكريمة لإقامة معسكر منتخبنا بها ، إستعدادا لمباراتيه أمام كل من المغرب و غينيا بيساو المؤهلة لكأس العالم ، هي تجربة مفيدة بغض النظر عن النتيجة التي انتهت عليها المباراة بهدفين لصالح منتخب النيجر مقابل هدف لمنتخب السودان . و المباراة الثانية التي يخوضها كلاكيت مرة ثانية أمام منتخب النيجر يوم الخميس 26 أغسطس 2021 ستكون هي الاختبار الحقيقي لتشكيلة المنتخب الأساسي لمعرفة مدى التجانس الذي عليه، ليواصل رحلة النجاح التي وضع رجله عليها بوصوله لنهائيات بطولة العرب فيفا التي تستضيفها دولة قطر الشقيقة وكذلك بطولة الأمم الإفريقية المقامة في دولة الكاميرون .كل التوفيق لمنتخبنا القومي لكرة القدم في تقديم مباراة تُسعد و تُرضي الجميع .
* آخر الأوتاد
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم -: (إنكم لا تسعون الناس بأموالكم وَلْيَسَعُهُمْ منكم بَسْطُ الوجه وحسن الخلق)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019