• ×
الخميس 22 أكتوبر 2020 | 10-21-2020
ابراهيم عوض

تساهل شداد.. وبدع عامر

ابراهيم عوض

 0  0  2202
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي

تساهل شداد.. وبدع عامر

قلناها من قبل ، ونرددها اليوم، ان البروف كمال شداد، كان وما يزال، يعد من أفضل الشخصيات التي تولت قيادة الاتحاد السوداني لكرة القدم.
يتميز البروف شداد بقوة الشخصية، وحسن التصرف، والحرص على المال العام ، وتطبيق النظام على الجميع.
عهدنا فيه أنه ،لا يخضع للابتزاز، ولا يستجيب للارهاب الذي يمارس ضده، ولا يجامل ناد على حساب آخر كما كان يفعل البعض.
سمعته الطيبة، وسيرته النظيفة جعلته خيار اغلب أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد القدم في آخر انتخابات رغم ان عمره حينها تجاوز الـ 80 عاما.
خاض غمار الجمعية العمومية استجابة للضغوط التي مورست عليه، وفاز برئاسة الاتحاد بفارق مريح على منافسه معتصم جعفر.
يعاب عليه كما قلنا ، انه لم يعر احتجاج المريخ المقدم لمحكمة التحكيم الرياضية في قرار لجنة الاستئناف الرافض لشكواه ضد مريخ الفاشر لمشاركة لاعبه هشام جنية أي اهتمام.
استخف الدكتور شداد بالشكوى، واعتبرها (ونسة)، فاستغل المريخ هذا الاستخفاف وقدم معلومات مغلوطة ومضللة لمحكمة (كاس) كسب بها الشكوى.
لو كان البروف شداد وافق على خوض المعركة في (كاس)، ولو كان هناك تكافؤ في الفرص في لوزان ، لما كسب المريخ الشكوى، ولما سمعنا صوتا لـ(مشجعيه) في مجلس ادارة اتحاد القدم.
اقترح اللواء عامر نائب رئيس الاتحاد وممثل المريخ في المجلس، تتويج المريخ بلقب 2018 في الملعب ،بعد ان نما إلى علمه ان حسن أبو جبل الأمين العام للاتحاد اراد ان يسلمه في المكتب.
أبو جبل (المحايد)، أراد ذلك، ليس لانه يكره المريخ، او يقود مؤامرة ضده، بل لانه يرغب في الالتزام بموجهات خطاب المحكمة الدولية المعنون للاتحاد .
حوّل اللواء عامر الموضوع لاجتماع مجلس إدارة الاتحاد، ليلغي به قرار ابو جبل، مع ان الموضوع لا يستحق ذلك، فحصل بالأغلبية على قرار تسليم الكاس في الملعب.
لا ندري على شيء استند اللواء عامر حتى يقترح تسليم الكاس للمريخ في الملعب، ويجتهد ليجعل هذا الأمر ضمن اجندة اجتماع الاتحاد.
خطاب (كاس) المعنون لاتحاد الكرة والخاص برفض قرار لجنة استئناف اتحاد الكرة في عدم قانونية مشاركة هشام جنية مع مريخ الفاشر حوى خمس نقاط لم يكن من بينها تسليم الكاس، في الملعب.
الخطاب الزم اتحاد الكرة إلغاء القرار الصادر من لجنة الاستئناف وإعلان المريخ فائزا في مباراة مريخ الفاشر، 2ـ0، ومنحه النقاط الثلاثة.
الخطاب الموقع باسم نيكولاس ستيوارت رئيس المحكمة طلب من الاتحاد السوداني تصحيح جدول الدوري الممتاز 2018 لإظهار المريخ باعتباره النادي البطل برصيد 34 نقطة).
"تصحيح جدول الدوري وإظهار المريخ كبطل لموسم 2018" ، وليس تتويجه في الملعب أو المكتب، هذا ما جاء في خطاب (كاس) يا سعادة اللواء .
آخر الكلام
نخشى ان يكون عامل السن قد بدأ يؤثر على تفكير البروف، وعلى قدرته في السيطرة على إدارة الأمور في الاتحاد بالشكل الصحيح.
لو كان البروف في كامل عافيته، لما تجرأ اللواء عامر وداس على قرار الدكتور حسن أبو جبل، وحول موضوع تسليم الكاس للمريخ إلى اجتماع مجلس الإدارة.
الفرصة ما زالت مواتية أمام البروف شداد لتصحيح الوضع، وإلغاء اقتراح اللواء عامر وجماعته، والالتزام بقرار محكمة (كاس)، بتعديل الجدول فقط، مع التكرم بارسال الكاس للمريخ بالبريد المستعجل.
ونذكر البروف بان قضية شكوى المريخ صاحبتها شبهة فساد، وهناك من كان يعتقد ان مريخ الفاشر تعمد اشراك اللاعب هشام جنية في المباراة رغم علمهم بان موقوف.
اذا كان مجلس إدارة نادي الهلال السابق، قد تعامل مع هذه القضية بحسن نية، أو لعدم ادراكه بخطورتها، وكذلك اتحاد القدم، فان الأمر يا دكتور لن يتوقف عند النقاط، وحتما سيأتي اليوم الذي ستتكشف فيه كل الحقائق، وسينال (الفاعل) عقابه.
سيفرح المريخاب اليوم بتسلم الكاس بقرار (كاس)، وسيضيفوا اللقب إلى سجلهم التاريخي، كما فعلوا مع لقب لجنة سمير، لكن سيأتي اليوم الذي سيعود فيه الحق إلى أهله، وينال الظالم عقابه.
وداعية:
إن غدا لناظره قريب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:0 الخميس 22 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019