• ×
الإثنين 30 نوفمبر 2020 | 11-29-2020
صحيفة كفر و وتر

خُماسية واصل بها أرقامه القياسية

صحيفة كفر و وتر

 0  0  1407
صحيفة كفر و وتر



في مباراة الإبداع و الإمتاع واصل هلال الملايين رحلة الصدارة فكان مساء الأحد الثامن عشر من رمضان المبارك 1439 هـ الموافق الثالث من يونيو 2018 م ختام مباريات دوري المجموعات المجموعة الأولى التي جمعت بين الهلال و كوبر حيث كان مسرح اللقاء إستاد الجوهرة الزرقاء
دخل الهلال المباراة بهدف مواصلة أرقامه القياسية حيث خاض ما عدده 54 مباراة في الدوري الممتاز بالمباراة التي جمعته بفريق نادي كوبر البحراوي في السهرة الرمضانية و لم يتذوق طعم الخسارة على الإطلاق
في المباراة كانت تشكيلة هلال الملايين من عنصر الشباب وقد كان النجاح من نصيبهم في كل شيء ففي حراسة المرمى يونس الطيب أمامه كل من حسين أفول , محمد المعتصم , محمود أم بدة , حسين الجريف , و أمامهم نصر الدين الشغيل , محمد درَّاج , شرف شيبوب , محمد مختار بشة الصغير , وفي خط المقدمة ولاء الدين و وليد الشعلة . هذه التشكيلة قد أجادت أيَّما إجادة و أمتعت الجمهور داخل الإستاد و من خلال التلفزيون و برز بشكلٍ لافت المهاجم وليد الشعلة الذي أحرز ثلاثة أهداف نال بموجبها هاتريك غازلت أهدافه شباك حارس كوبر في الدقيقة 20 و 24 من عمر الشوط الأول ثم في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني . و قبل ذلك كان للنجم ولاء الدين بصمته في المباراة حيث أحرز هدف الهلال الثالث في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول و بعد ذلك الهدف الذي حمل عنوان الهدف الثالث للهلال كان انقطاع التيار الكهربائي في الدقيقة 36 من عمر المباراة .
و بعد عودة التيار الكهربائي تواصل اللعب و استمر هلال الملايين في نثر الفرح و المتعة حيث السيطرة التامة على مجريات المباراة ليحرز هدفه الرابع عن طريق نجم المباراة الأول المهاجم وليد الشعلة و أعقبه الصاعد
بسرعة الصاروخ بشة الصغير بإحراز الهدف الخامس في الدقيقة 71 من عمر المباراة .
بهذا الفوز العريض الذي حققه الهلال بخُماسية نظيفة ارتفع بنقاطه إلى 42 نقطة كأعلى عدد من النقاط حققه فريق من المجموعتين و في حالة دمج ترتيب فرق المجموعة الأولى مع الثانية يكون الفارق النقطي بين الهلال البطل المتصدر و بين أقرب منافسيه أي وصيفه المريخ عدد ثمان نقاط وهو كما جرت العادة أن يكون الفارق غالباً مابين تسعة إلى ثمان نقاط في أغلب منافسات الدوري الممتاز كما هو مسجل في ذاكرة التاريخ لصالح هلال الملايين .
و بذلك الفوز أيضاً يكون الهلال قد حقق رقماً قياسياً فحواه عدم تعرضه للهزيمة طيلة 54 مباراة متتالية في الدوري الممتاز . ليكون العنوان حاضراً خُماسية واصل بها الهلال أرقامه القياسية .
تجدر الإشارة أنه بعد التعديل الذي أجراه الجهاز الفني للهلال بدخول أطهر الطاهر مكان حسين أفول و الصادق شلش بدلاً عن ولاء الدين قد انخفض مستوى الأداء قليلاً . و لكن يظل المكسب الحقيقي هو غزارة النجوم التي يضمها كشف الهلال و هو ليس في حاجة لإضافة لاعبين جُدد سوى المُحترفَين الذين سوف تتم إضافتهما في الأيام القليلة المقبلة .
بنهاية مباراة الهلال و كوبر تم إسدال الستار على المرحلة الأولى من الدوري الممتاز و يتم الانتقال لمرحلة منافسات دوري النخبة الذي يضم ثمانية أندية هي الهلال - المريخ - أهلي شندي - هلال الأبيض - الخرطوم الوطني - مريخ الفاشر - أهلي مروي و حي العرب بورتسودان
كما هناك العشرة أندية الباقية تتصارع ليبقى منهم ستة أندية في مصاف الدوري الممتاز .
أما الأندية الثمانية ( النخبة ) فهي تخوض الدوري لأجل الحصول على بطاقات اللعب في المنافسات الإفريقية و عددها أربعة بطاقات اثنان للبطولة الكبرى ( بطولة الأندية الإفريقية الأبطال ) و اثنان للكونفدرالية .
* آخر الأوتاد :
في هذا الشهر المبارك شهر رمضان الكريم شهر التقوى و الفرقان و الغفران و الأمة الإسلامية تتنسم الروحانيات نُذَكِّر بقول الشاعر :
إذا أنت لم ترحل بزادٍ من التُقى
و لاقيت بعد الموت من قد تزودا
ندمت على أن تكون كمثله
و أنَّك لم ترصد لما كان أرصدا


امسح للحصول على الرابط
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:0 الإثنين 30 نوفمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019