• ×
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 | 09-28-2021
يوسف حسين صنعاء

قرار لجنة الإنضباط معيب وكارثي !!

يوسف حسين صنعاء

 0  0  6428
يوسف حسين صنعاء


في سرد تفصيلي لأحداث مباراة مريخ الفاشر وهلال كادوقلي التي جرت أحداثها على ملعب النقعة بالفاشر في 21أغسطس 2016م والتي إعتدى فيها عدد من لاعبي هلال كادوقلي عل حكم المباراة حيث اجتمعت اللجنة المنظمة بتاريخ 28اغسطس 2016 وأصدرت عقوبات رادعة في حق ستة من لاعبي هلال كادوقلي حيث أصدرت عقوبة الإيقاف لثلاث سنوات في حق اللاعبين فتح الرحمن رضوان وصالح الأمين، وعامين على كل من أحمد الفاضل ومنجد النيل الحارس المنتقل للمريخ وهناك لاعبون اصدرت عليهم عقوبة مخففة هي الإيقاف لمباراتين .
في إكتوبر 2016م أصدرت لجنة الإستئنافات قرارا ألغت بموجبه قرار اللجنة المنظمة وذكرت في حيثيات قرارها أن لجنة المسابقات غير مختصة في إصدار عقوبات في حق اللاعبين واللجنة المختصةهي لجنة الإنضباط .
في الأول من يناير 2017م أصدر الإتحاد العام قرارا سمح فيه للاعبين الذين وردت أسماؤهم في تقرير الحكم بالمشاركة مع أنديتهم (هلال كادوقلي والمريخ) وبما أن الإتحاد لم يعيين لجنة الإنضباط شارك اللاعبون مع هلال كادوقلي في جميع مباريات الدورة الأولى للممتاز .
في أغسطس 2017م قام الإتحاد السوداني بتكوين لجنة الإنضباط والإستئنافات بعد إنتهاء أجل لجنة الإستئنافات السابقة بنهاية الموسم الماضي 2016م .
في أول قرار للجنة الإستئنافات الجديدة أصدرت قرارا يقضي بإعادة مباراة الأهلي عطبرة وهلال كادوقلي التي انتهت لصالح الأخير لكن إدارة الإكسبرس تقدمت بطعن في عدم شرعية مشاركة اللاعبين صالح الأمين وفتح الرحمن رضوان .
قبل إسبوعين من الآن أصدرت لجنة الإستئنافات قرارا ثانيا يقضي بإيقاف خماسي هلال الأبيض ومنجد النيل حارس المريخ حتى مثولهم أمام لجنة الإنضباط .
في يوم الثلاثاء الماضي الموافق 5 سبتمبر 2017 إجتمعت لجنة الإنضباط برئاسة اللواء مأمون مبارك أمان وأصدرت قرار غريب وعجيب أكدت فيه إنها مغيبة وبعيدة عن الأحداث (خارج الشبكة) حيث قالت في حيثيات قرارها أنها إكتفت بفترة العقوبة التي قضاها اللاعبون من تاريخ مباراة الأحداث المعنية بالفاشر في 21أغسطس وحتى تاريخ اليوم أي الخامس من سبتمبر 2017م ..نعم صدر قرار من اللجنة المنظمة بإيقاف اللاعبين لكن بعد اقل من شهر ونصف أي في نهاية موسم 2016م نسفت لجنة الإستئنافات القديمة قرار اللجنة المنظمة وقالت بأنها لجنة غير مختصة ويجب أن يمثل اللاعبون أمام لجنة الإنضباط ...في الأول من يناير 2017 سمح الإتحاد العام لكرة القدم في خطاب حمل توقيع سكرتيره مجدي شمس الدين بالمشاركة مع أنديتهم في بطولاته بعد ان ألغت لجنة الإستئنافات العقوبات التي أصدرتها اللجنة المنظمة حيث مارس اللاعبون نشاطهم بشكل عادي حتى مثولهم أمام لجنة الإنضباط وبالفعل شارك خماسي هلال كادوقلي في جميع مباريات الدورة الأولى للممتاز أما عن اللاعب منجد النيل لم يشارك أساسيا مع المريخ ليس لأنه موقوف بل لأنه لا يشارك لأسباب فنية لإعتماد الفرنسي على الحارسين جمال سالم وعصام عبد الرحيم .
في 2015 م إجتمع مجلس الإتحاد العام وأصدر عقوبة الإيقاف لعام على لاعب الأمل عمر عثمان لأن عقوبة المادة 89 عقوبة وجوبية... السداسي الذي إعتدى على الحكم وطارده حتى تسلق أسوار ملعب النقعة ظل حرا طليقا من الأول من يناير 2017 حتى ال24 من أغسطس 2017 م ثمانية أشهر وهم يمارسون نشاطهم لتأتي لجنة الإنضباط وتقول إكتفت بفترة عقوبة الإعتداء على الحكم عن أي فترة تتحدث لجنة الإنضباط ! ... غاب السداسي فقط عن أربعة مباريات في الدورة الثانية في موسم 2016م لكنهم شاركوا في جميع مباريات الدورة الأولى في موسم 2017م خاصة خماسي هلال كادوقلي .
بصراحة القرار الذي أصدرته لجنة الإنضباط كان قرار مخجلا وتمت كلفتته بسرعة أيعقل أن لا يراجع اللواء مأمون مبارك وأعضاء لجنته مستندات القضية وأن الإتحاد سمح للاعبين بمزاولة نشاطهم طوال ثمانية أشهر .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019