• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

كيف يتجنب المريخ الخسارة امام أولمبي الهلال..؟!!

محمد كامل سعيد

 0  0  3473
محمد كامل سعيد


* قبل الدخول في تفاصيل مباراة اليوم الصعبة التي يخوضها المريخ امام اولمبي الهلال السعودي نهمس في اذن عصام الحاج امين عام لجنة تسيير المريخ بسؤال واحد هو (من هي الجماهير التي حملتك في لجنة التسيير الحالية مسئولية الدفاع عن حقوق النادي)..؟!

* وعشان الخطب العنترية ما تفوت الحد المسموح به وتصل بنا الى مرحلة متأخرة نقول ان المريخ ظل ولسنوات يدور في فلك التعيين ولم يعرف في الماضي القريب مشاركة اي مريخي في اختيار من يدافع لهم عن ناديهم ومكتساباته وارثه التاريخي..

* ثم ماذا فعلت لجنة التسيير تجاه الاشكالية التي تسببت في تعليق النشاط الكروي..؟! ألم يكتفي قادتها بالصمت والمتابعة والتصريحات الرنانة على شاكلة العبارات الاخيرة التي قالها الامين العام المكلف وليس المنتخب بخصوص عدم المشاركة في الممناز..؟!

* ان زمان الخطب الممتلئة بالعبارات الرنانة قد ولى الى غير رجعة بعدما تسبب العنتريات بصورة مباشرة في تراجع كرتنا السودانية خاصة تلك التي يسعى اصحابها الى دغدعة مشاعر الجماهير ومخاطبة عاطفتهم بمعزل عن المنطق والكلام الموزون..!

* لنترك (تصريحات الخبت) ونتحول الى المهمة الانتحارية التي تنتظر المريخ مساء اليوم في استهلالية البطولة العربية ومباراته التاريخية الصعبة امام الفريق الأولمبي للهلال السعودي المطعم بعدد من اللاعبين الاساسيين الكبار في بداية المشوار العربي..!

* ولعل الاعداد الضعيف الذي اعتمد عليه المريخ في تونس قبل بداية المشوار هو الذي سيزيد من صعوبة المهمة.. ولا ندري ربما تظهر الفوارق المتعلقة بابتعاد الاحمر عن اداء اي مباراة رسمية لفترة اقتربت من الشهر بوضوح في لقاء اليوم الحساس..!!

* الى جانب ذلك فقد وجدت نفسي اتوقف ولو قليلاً امام التصريحات التي ادلى بها دييغو غارزيتو بخصوص نوعية اللاعبين الذين سيدفع بهم هلال السعودية في لقاء اليوم حيث قال (لا يهمني باي فريق سيشارك المنافس) وهذا بالجد تصريح غريب للفرنسي..!!

* نقول تصريح غريب ـ اذا صدر من غارزيتو بالفعل بعيداً عن الشتل ـ لان اي مدرب يسعى لمعرفة ادق التفاصيل المتعلقة بمستوى منافسه ومكامن الضعف ـ لاستغلالها بالصورة المثالية ـ ومواطن القوة للتعامل معها بطريقة تساعده لابطال مفعولها..

* الفوارق ـ لو يعلم الفرنسي ـ بالجد كبيرة وخرافية بين اللاعب السوداني ونظيره العربي سواء الموجود في قارة افريقيا او بالدول العربية الاسيوية حيث يتفوق لاعبو تلك المناطق على لاعبنا بالتدرج وارتفاع مستوى الاستيعاب والالتزام بتوجيهات المديرب..!

* ولعل سوء الحظ هو الذي وضع المريخ ـ عبر القرعة ـ في مجموعة انتحارية تضم الى جانبه كبار القارتين.. هلال السعودية (الزعيم) والترجي التونسي الذي سيختلف بلا شك عن ذلك الفريق الذي قابله مريخ غارزيتو 2015 وتفوق عليه بفارق الاهداف..!!

* مقابلة الليلة بالجد صعبة وصعبة جداً وتحتاج الى جهود خرافية من جانب اللاعبين الذين اعتقد ان كل ما سمعوه من تصريحات (منفوشة) لعدد من الاداريين والمدربين وبعض افراد الاعلام السالب ستختلف صورته الى العكس تماماً داخل الملعب..!!

* نعم سادتي.. حتى ولو لعب الهلال بالأولمبي المطعم بعدد من الاساسيين فان ذلك لا ولن يعني ان مهمة المريخ ستكون سهلة بل على العكس ان تلك الحقيقة ستضاعف من صعوبة مهمة الفريق السوداني وربما تنعكس بالسلب على نتيجته.. وربنا يستر..!!

* كل الامنيات القلبية للمريخ بالتوفيق.. فقط نطالب رفاق امير كمال باستحضار كل الخبرات في لقاء الليلة وان يتعاملوا بأعلى درجات التركيز مع المحاولات الهلالية بعيداً عن الاخطاء الساذجة والسرحان والانفعال تجنباً للطرد والاقصاء بالبطاقات الحمراء..!

* تخريمة أولى: تصريحات الامين العام لتسيير المريخ سارت في نفس الاتجاه السابق ولم تخرج عن دائرة التحدي واستخدام فريق الكرة كسلاح لتأكيد القوة.. والجديد هذه المرة تأكيده ان الجماهير اوكلت اليهم مسئولية الدفاع عن حقوق النادي.. ولا تعليق..!!

* تخريمة ثانية: طيب يا استاذ.. ألم توكل اليكم جماهير النادي مسئولية الدفاع عن اموال النادي المتعلقة بالدولارات التي لهفها المتمارض تراوري..؟! واين دفاعكم عن حقوق النادي بعد قيام جماهير الهلال بتكسير مقاعد الاستاد قبل سنوات..؟! واين واين..؟!

* تخريمة ثالثة: اعجبني الفيصلي الاردني الذي اثبت ان كرة القدم بذل وعطاء واحترام للمنافس ذلك بعدما تفوق على الاهلي المصري بهدف.. كما ان الاهلي دفع ثمن استهتاره وابعاده للاعبين الاساسيين ظناً من جهازه الفني انه سيحقق الفوز باقل مجهود..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019