• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
محمد كامل سعيد

مَنْ أمِن "العقوبة".. أساء "الأدب"..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  3105
محمد كامل سعيد



* حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجدل وقرر رفع تعليق نشاط الكرة بالسودان، وعليه عادت كل الامور الى طبيعتها بخصوص المشاركة في التصفيات والمسابقات.. وتعد عودة صقور الجديان للظهور في تصفيات الشان من ابرز وأهم وأكبر المكاسب..!

* المكسب الحقيقي يتمثل في ان كرتنا تجنبت قرار التجميد لمدة سنة والذي كان قريباً جداً وكان بالامكان ان تمتد آثاره السلبية لسنوات طويلة خاصة بعد خصم رصيدنا من النقاط سواء على مستوى المنتخبات او الاندية والذي كان يعني اننا سنبدأ من الصفر..!!

* الشاهد ان الفوضى التي اعتمد عليها معتصم طوال السنوات الماضية هي التي تسببت في تراجع هيبة الاتحاد سواء امام الاندية او اللاعبين الذين يشملهم الاختيار للمنتخب الأول.. وعليه كان من الطبيعي ان يتقاعس من يتقاعس ويتمارض من يتمارض..!!

* حالة اللامبالاة انعكست في الواقع الأليم الذي يعيشه منتخبنا سواء على مستوى النتائج او المركز المتراجع الذي يجلس عليه في آخر تصنيف صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل ايام حيث نقبع في المرتبة الـ(164) وهو بالجد موقف مهين لكرتنا..!!

* ولعل المتابع للتصنيف الشهري للفيفا يجد ان صقور الجديان تراجعت في آخر تصنيف صدر مطلع يوليو الحالي بسبب الهزيمة المذلة التي تعرضوا لها امام مدغشقر في الجولة الأولى لتصفيات امم افريقيا التي اقيمت في الابيض خلال شهر رمضان..!!

* اي نعم لقد تسببت تلك الهزيمة في تراجعنا ستة مراكز بالتمام والكمال بعدما كنا نحتل المرتبة (158) في تصنيف شهر يونيو.. وبالعودة الى اسباب الهزيمة التاريخية المذلة سنجد ان السبهللية وغياب الحسم والحزم من جانب قادة الكرة هو الذي فتح الباب اليها..

* انشغل معتصم ومجموعته بتثبيت أنفسهم في قيادة الاتحاد وأهملوا المنتخب الذي بدأ تدريباته قبل ايام معدودة من موعد المقابلة في ظل غياب وتمارض وتهرب لاعبي القمة (النجوم الكبار أوي) الذين يقدمون المريخ والهلال على منتخب البلاد.. ولا عجب..!!

* وخسارة صقور الجديان في الابيض افادت مدغشقر كثيراً حيث كان منتخبها يحتل المرتبة (97) على مستوى العالم قبل ان يستفيد من فوزه على منتخبنا في الابيض (3/1) ليتقدم ثمانية مراكز في تصنيف الشهر الحالي ويصعد الى المركز (89)..!!

* الان يعيش منتخبنا الوطني مأساة حقيقية تتمثل في تراجع مستوى الاهتمام وبصورة أكثر من تلك التي سبقت كارثة الخسارة الاخيرة امام مدغشقر في تصفيات الكان حيث واصل (النجوم الكبار اوي اوي) الغياب في حلقة معادة من مسلسل الهروب الكبير..!!

* ولا ادري كيف يتغيب افراد المريخ والهلال عن مباراة مهمة للمنتخب..؟! واظن ان اي سبب لا ولن يقنع احد او يبرر له غيابه عن اداء الدور الوطني والدفاع عن اسم السودان في اشرف المحافل والسعي بقوة لرفعة شأنه وقيادته الى الامام..!!

* لقد غاب لاعبو المريخ والهلال عن تدريبات المنتخب الوطني الأول وكرروا بالتالي تمارضهم وتمردهم ولم يهتموا بامر استدعائهم نهائياً لانهم ببساطة أمنوا العقاب بعدما غابوا غير مرة من قبل ولم يصدر الاتحاد تجاههم اي عقوبة رغم فداحة الجرم..!!

* نعم انهم يدركون هوان الاتحاد وضعفه وتعامله في مثل هذه الامور باكثر من مكيال.. وكيف لا وهم حتى بعدما يتأخروا عن القيام بالواجب الوطني فانهم على ثقة بوجود مجموعة من الكورال اصحاب الألوان الداكنة سيهبون للدفاع عنهم بالحق والباطل..؟!!

* لك الله يا منتخب السودان بعدما تنكر ابناؤك واتخذوك مدخلاُ لتحقيق كل ما له علاقة بالمصالح الخاصة سواء لاعبين او اداريين او حتى صحافيين.. ونقول هنا ان ما حدث من كبار المريخ والهلال اثبت انهم صغار وصغار جداً.. ولا عجب..!!

* تخريمة أولى: حتى لا يقول احد ان المريخ يستعد في تونس لبطولة العرب وان ذلك يعد سبباً مقنعاً لغياب لاعبيه عن المنتخب نقول لماذا لم يتكفل رئيس التسير مثلاً بتسفير خمسة لاعبين لبورندي ولو من باب ان ذلك تصرف وطني أهم من الطائرة الخاصة..؟!

* تخريمة ثانية: لقد استحق بكري ونزار ورمضان وبشة عقوبة حاسمة بعد غيابهم عن لقاء مدغشقر من جانب الاتحاد بعدما ثبت تمارضهم تمنينا ان تصل لحرمانهم من ارتداء شعار انديتهم سواء محلياً او قارياً.. لكن من يملك شجاعة اتخاذ ذلك القرار..؟!!

* تخريمة ثالثة: في ظل تهرب (نجوم الورق) من القيام بدورهم تجاه منتخب الوطن نتساءل عن لاعبي الأولمبي الذين شاركوا في نهائيات أمم افريقيا مؤخراً ونقول: لماذا لم يتم الاعتماد عليهم والدقع بهم في التصفيات سواء الـ(كان) او الـ(شان)..؟!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abojeddo 07-15-2017 09:0
    عووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
  • #2
    عماد السيد 07-15-2017 12:0
    كلامك حقيقة يا استاذ....الوطن اولا ..ويجب عقاب الاعبين المتهربين ..ولكن الاتحاد نفسه وبعض الاداريين في الاندية يستحقوا العقاب ..
  • #3
    OMER 07-14-2017 11:0
    اها لسه في رأيك انو العشم في عودة المريخ للبطولة الافريقية هو مجرد تخدير ؟؟؟
    التجميد اترفع وموضوع عودة المريخ وهلال الابيض سوف يناقشه الكاف نهاية الاسبوع المقبل .
    اذا الموضوع ليس تخدير ولكنه عشم وأمل ( مبني علي سوابق )طالما ان الكاف لم يرفضه من البداية وانما حدد الاجتماع القادم لحسمه ممايعني ان هنالك احتمال للعودة ولو 1% .
    عليك الاعتذار للقراء عندما وصفت من تحدثو عن امكانية عودة المريخ وهلال الابيض وصفتهم ببائعي الوهم والمخدراتية .
    حتي لو تم رفض الطلب فما ذكرته الصحافة الرشيدة التي تهمها مصلحة المريخ وذكره الريس الغالي كان صحيحا ولم يكن تخديرا كما ذكر الهلالاب والدخلاء علي مجتمع المريخ من امثالك.
    نسيت تقول انو بعد رفع التجميد تأكدت مشاركة المريخ في البطولة العربية .
    ربنا يشفيك
  • #4
    ياسر الشيخ 07-14-2017 10:0
    @ ابن البلد .. كلامك صحيح.. بي صاحب المقال معروف انو صاحب اجنده شخصيه ..
    @ abdsal.. الناس فرفانه تعمل شنو؟ طالما الزول التعيس ده بكتب كلام مكرر ليهو سنين ومافي جديد .. عشان كدا البعملو فيهو المعلقين شي طبيعي..
  • #5
    سيد الاسم 07-14-2017 07:0
    كاتب هذا الكلام. الفارغ. صلّآ. رجل يحب يظهر مثل العملاق مزمل ابو القاسم لكن المسكين الى الان كل ما يلقى دعم من فاقدى التربية وعلى رأسهم المدعو شوربة وأستاذه. عامل. بوفيه نادى الاتفاق يرجع الف سنة الى الوراء بعدين مسكين كلن هلالابى بس بعد طرده من صحيفة الصدى شوية شوية فضح نفسه. لو لاحظتوا القراء صاروا ما يهتموا بيه هو وزميلة شوربة وأستاذهم عامل بوفيه نادى الاتفاق سوْالى. لأب قلبا ميت ممكن فطومة توظفك فى قناة الهلال. او صحيفة الهلال. اجابة. من غير تعصب رجاءا
  • #6
    ألمر 07-14-2017 05:0
    بالامس كتب مقال كله مدح للهلال واساءة لمريخ البطولات وانا اساله طالما الهلال عاجبك لهذه الدرجة لماذا لا تذهب اليه وتتركنا في حالنا...
  • #7
    المر 07-14-2017 05:0
    هذا الشخص يكره المريخ واغلب المريخاب لا يطيغونه والدليل ..انظر الي التعليقات ولكنه يتمادي في غيه...
  • #8
    abdalla 07-14-2017 05:0
    كل التعليقات التى تنصف الكاتب وتصب فى مصلحته يتم حجبها..تنشر فقط تعليقات من يتلفظون بساقط القول ومن يتبرزون بافواههم..
    تركنا التعليق لمن يشبهون موقعكم..تكتيفة ورصوان وجﻻبى وجميل واحمر..وزينة موقعكم ابوجدو
  • #9
    abdslla 07-14-2017 05:0
    بالله عليكم..قرفنا يا ادارة كفر ووتر من ناس عوووووووع وتفوووووو وسئ الالفاظ..موقعكم اصبح منفر وانفضت الناس ..لم تحترموا كتابكم ولت قراءكم..الى متى؟
  • #10
    ابن البلد 07-14-2017 10:0
    لكاتب المقال يبدو انك تحب الكلام فقط دون وعي لما تكتب وهذه مشكلة الرياضه في السودان اللاعبين لم يتهربوا فالكل يعلم أن بكرى المدينه مصاب ولا يلعب مع المريخ ويتم علاجه حتى الآن وكذلك رمضان مصاب ولم يلعب وقرأت تصريحات غارزيتو بأنه لن يشرك الا اللاعب الجاهز كذلك نزار مصاب ويلعب مع الهلال بنص مستواه لعدم وجود البديل فماذا تريد من اللاعبين أن يفعلوا وهل يكفي أن يلعب باسمه فقط
  • #11
    تكتيفه 07-14-2017 08:0
    النقد من اجل النقد...كان قعدت تكتب اعمدتك المكرره دي ١٠٠ سنه ما حتحصل مزمل و لا حتهز شعره في راس الوالي و لا حتنزل معنويات لاعبي المريخ...قوم لف شوف صفرك بي وين..و ...عوووووووووووووووووووووووووووووووووووع
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019