• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

حراك هلالي.. واستسلام مريخي..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  5212
محمد كامل سعيد



* في الوقت الذي بدأت فيه اجراءات الجمعية العمومية بالهلال لاختيار مجلس ادارة جديد يقود النادي في الفترة المقبلة وشروع الهلالاب في التنافس بقوة على قيادة دفة العمل وكل ما يدور من اشراقات ومناقشات وترشيحات وطعون وتنافس بين الأهلة..

* في هذا الوقت بالذات الذي يتنسم فيه النادي الازرق عبير الديمقراطية ويتسابق ابناؤه بالقانون على خدمته، نتابع الصمت والاستسلام الذي فرض نفسه على المريخ بشأن القيادة الادارية التي صارت في آخر الزمان حكراً على شخصبة واحدة دون سواها..!!

* مريخ المعجزات تحول الى مريخ الاجماع السكوتي وتمرير القرارات بالبصمة ولم يعرف غير وجوه محددة ظلت تمارس تبادل الادوار بغوغائية غريبة.. وعلى الرغم من انها لم تحقق النجاح الذي يروي عطش الشعب الاحمر الاّ انها ظلت تفرض سطوتها..!!

* وللاسف فان كل الشرائح الحمراء ـ بداية من الادارة ومروراً بالجمهور والاقطاب وانتهاء بالاعلام ـ شاركوا في توطيد علاقة النادي مع آفة التعيين القاتلة بتأييدهم المطلق للتمديد واهمالهم لكل ما له علاقة بالترتيب لعقد الجمعية العمومية التي غابت شمسها..!!

* نعم لقد غابت شمس الجمعية العمومية والديمقراطية عن سماء المريخ لسنوات طويلة وكان من الطبيعي ان تفرض قرارات التعيين نفسها وتنفرد بالبطولة في المشهد المعاد والمكرر كل ستة اشهر على مسرح أكبر الاندية السودانية والعربية والافريقية..!!

* وحتى تكون الصورة اكثر وضوحاً قارنوا سادتي بعدد الاعضاء الذين شاركوا في آخر جمعية عمومية لنادي الهلال وآخر جمعية عمومية لنادي المريخ.. وقبل الاجابة على ذلك السؤال الصعب هل تتذكرون آخر جمعية اقيمت بنادي المريخ..؟َ!..لا أظن..!!

* في الهلال نجد الجماهير والاعلام وقدامى اللاعبين والاقطاب وهم يعترضون على الرئيس ويجاهرون بذلك ويشاركون بارائهم في كل النقاشات التي تصب تجاه المصلحة العليا للكيان بعيداً عن تبادل الاتهامات بالتآمر وغيره من الصفات الدخيلة على الكرة..!!

* بمعنى ان سياسة الاجماع السكوتي والاعلام الكورالي تتراجع في الهلال حيث يتنفس الجميع بحرية وبموضوعية بحثاً على كل مايفيد النادي في النقاشات العامة العلنية حتى ولو على مستوى الاصدارات الصحافية التي تعارض وتتصدى لكل التجاوزات..!!

* وبالنظر الى المريخ سنجد الامور مختلفة وبنسة كبيرة تكاد تكون عكسية تماماً حيث نجد الجميع يسيرون في اتجاه واحد هو دعم لجنة التسيير.. ومهما ارتكبت من اخطاء وهفوات وتجاوزات فهي تظل حامل آمال الجماهير في تحقيق الغايات المستحيلة..!!

* وفي تناغم كورالي نجد جل الزملاء يتسابقون على التقاط (الشارة) لاعلان السير في الخط المرسوم والذي يكون عنوانه الأول والرئيسي الدفاع على اعضاء لجنة التسيير ولو حتى بتلفيق القصص وتأليف الحكاوي وتمريرها عن طريق التعامل العاطفي..!!

* ويظل التسييريون يخفقون وفي اتجاه مساند لكل الاخفاقات نجد اكثر من خط دفاع يساهم في تثبيت القادة والتصدي لكل من يحاول تبصير الناس بحقيقة الاوضاع لدرجة صار معها توجيه الاتهامات بالانتماء الى الهلال من ثوابت التعامل في المريخ..!!

* التكرار الممل لقرارات تعيين لجان التسيير بالنادي الاحمر تسبب في تشويه ملامح النادي وساهم في اصابة ذاكرة المريخاب الاصلاء بفشل جزئي وألغى مسمى واهداف الجمعيات العمومية من عقول الدخلاء الذين لا يعرفون القيمة الحقيقية للانتخابات..!!

* وعلى الرغم من سواد الصورة المأساة التي يعيشها المريخ في ظل الاستسلام الحالي والصمت القاتل نتمنى ان يستعيد الاحمر هيبته ووضعيته القيادية على كل المستويات وان يعود كما كان قلعة للتنافس الشريف وعنواناً لأهلية وديمقراطية الحركة الرياضية..!

* تخريمة أولى: تمنيت ان يعتذر المصري مدحت شلبي عن استخفافه بالاندية الافريقية التي وصلت الى دور الـ(16) بالابطال قبل اجراء قرعة مرحلة المجموعات خاصة بعدما اطاح الاهلي طرابلس الليبي بالزمالك المصري بالتعادل معه في الجولة الاخيرة..

* تخريمة ثانية: ساعات معدودة وتنتهي مهلة الاتحاد الدولي للكرة (فيفا) التي منحها للسودان بخصوص توفيق اوضاع اتحاد الكرة.. وكل ما نتمناه ان ينجح اولئك الذين تسببوا في وقوع التعليق في رفعه وتجنيب كرتنا شبح التجميد.. آآآمين يارب العالمين..!!

* تخريمة ثالثة: بمناسبة سقوط الزمالك الافريقي لم نتعجب من القرارات القوية التي اصدرها مرتضى منصور بهدف اعادة هيبة النادي وابعاد كل اللاعبين المتقاعسين الذين اثبت اللقاء الاخير عدم جدارتهم بالشعار الابيض.. (والله عايزين مرتضى في المريخ).

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019