• ×
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 09-20-2021
يوسف حسين صنعاء

بالأرقام إتحاد المكنكشين أثبت فشله

يوسف حسين صنعاء

 0  0  3557
يوسف حسين صنعاء


#أسوأ دورة لمجموعة الفشل والتدمير هي الدورة الأخيرة يوليو 2013 إلى إبريل 2017م أو ما يطلق عليها حقبة أسامة التي سيطر فيها على مقاليد الإتحاد الإدارية والتنظيمية والمالية.. الأدهى والأمر أن أسامة نال أعلى الأصوات في آخر إنتخابات في يوليو 2013م رغم أنه مسئول عن ضياع نقاط مباراة زامبيا بإعتباره المدير الإداري للمنتخب الأول في حين أن المدير الإداري للمنتخب الأثيوبي الذي تسبب في فقدان نقاط مباراتهم أمام منتخب بتسوانا في تصفيات كأس العالم 2014م تقدم بإستقالته وفي السودان أسامه تمت ترقيته ليصبح أمين مال الإتحاد ومن الضباط الأربعة للإتحاد عجبي !

#إتحاد الفشل والتدمير إتخذ قرارين متناقضين بخصوص مشاركة الأندية السودانية في البطولة العربية في منتصف موسم 2013م إختار المريخ بإعتباره بطل الدورة الأولى للممتاز وفي نسخة 2016م إختار الإتحاد العام المريخ للبطولة العربية رغم أن الهلال هو بطل الدورة الأولى للممتاز.

# الاتحاد العام من بداية الموسم والدورة الأولى على وشك الإنتهاء ولم يعلن عن تكوين لجنة إنضباط ولا لجنة إستئنافات وهناك خمسة لاعبين من هلال كادوقلي ولاعب من المريخ شملهم تقرير حكم مباراة مريخ الفاشر وهلال كادوقلي بملعب النقعة بالإعتداء عليه الموسم الماضي واللاعبون يشاركون مع أنديتهم بشكل عادي .

# كون الإتحاد العام مرحلة الرديف بأندية الممتاز من بداية موسم 2013م لكن بدون أن ينظم أو يبرمج لهم أي منافسة لخمسة مواسم متتالية وبذا يكون الإتحاد العام قد قضى على مستقبل هذه الفئة العمرية بدون ذنب جنوه.

# حصل أمر غريب في الإتحاد العام بخصوص إختيار اللاعبين للمنتخبات العمرية (ناشئين_شباب) حيث كان في السابق يتم إختيار اللاعبين بناءا على أعمارهم المدونة في كروتهم بالاتحادات لكن في آخر تكوين لمنتخبي الناشئين والشباب إستخرج الإتحاد جوازات سفر للاعبين بأعمار تناسب كل فئة عمرية.

# في ظل سيطرة أسامة على اللجنة المنظمة فقدت بطولة الدوري الممتاز قوتها بتدخل أسامة بتأجيل مباريات بدون مبرر قانوني حيث قام بتأجيل مباريات الدوري الممتاز لمدة إسبوعين قبل دور الأربعة في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2015م وبسبب ذلك إضطر معتصم جعفر لتمديد الموسم وفي الموسم الماضي أجل أسامة مباراتي المريخ أمام أهلي عطبرة وهلال كادوقلي حتى يقيم المريخ معسكر قبل مباراة وفاق سطيف في دور ال16 في دوري أبطال أفريقيا ليضطر الإتحاد لتأخير مباراة القمة ومباراتي الهلال والخرطوم و هلال كادوقلي والمريخ لتلعب قبل بداية الدورة الثانية للممتاز.

#ظل الاتحاد العام يرغم اللاعبين بالمشاركة في دورة سيكافا للمنتخبات نهاية كل موسم رغم الإرهاق الذي يعانون منه لأسباب إنتخابية بحتة حتى يضمن سكرتير الاتحاد العام أصوات منطقة شرق ووسط أفريقيا في الدخول لتنفيذية الكاف .

#من غرائب الصدف أن والي شمال كردفان أحمد هارون ووزير الشباب والرياضة الإتحادي كانوا ضيوف شرف مباراة السودان ويوغندا في تصفيات أمم إفريقيا للمحليين بمعية مساعد رئيس الإتحاد محمد سيد احمد حيث كان منتخبنا قد خسر مباراة الذهاب بكمبالا بهدفين نظيفين لكنه عاد وسقط بهدفين بإستاد الخرطوم هاج وماج الجمهور وهتف ضد قادة الاتحاد العام حتى إضطر محمد سيد أحمد مغادرة الإستاد وقام الوالي أحمد هارون بتهدئة الجماهير الثائرة رغم ذلك يقف اليوم مساندا لمجموعة الفشل والتدمير .
#في تصفيات كأس العالم (2014) بالبرازيل التي إنطلقت مبارياتها في 2012م تذيل السودان مجموعته رغم الفوز الذي حققه في أولى مبارياته على زامبيا بهدفين دون مقابل لكن السودان خسر نتيجة المباراة بسبب مشاركة مساوي الموقوف بعدها خسر منتخب السودان من منتخبي غانا وليسوتو في أرضه ووسط جماهريه بنتيجة واحدة قوامها ثلاثة اهداف مقابل هدف وتعادل مرتين خارج أرضه امام ليسوتو وزامبيا ليحصد نقطتين فقط .

# في التصفيات الأولية لأمم إفريقيا في 2013م قابل منتخب السودان نظيره الأثيوبي حيث كسب لقاء الذهاب بإمدرمان 3/5 وخسر في الإياب بأديس بهدفين مقابل لا شئ ليودع منتخبنا أمم إفريقيا قبل تصفيات دور المجموعات .

#في تصفيات أمم إفريقيا للمحليين (2013) م خرج منتخبنا بركلات الترجيح من نقطة الجزاء أمام بورندي بعد تعادل المنتخبان في ببوجنبورا وأمدرمان بنفس النتيجة بهدف لكل منتخب .

#في تصفيات أمم إفريقيا 2014م حل السودان في مؤخرة مجموعته برصيد ثلاثة نقاط بفوز يتيم على منتخب نيجيريا بهدف مقابل لا شئ بالخرطوم
وخسر بعدها خمسة مباريات من جنوب أفريقيا رايح جاي ومن الكنغو برازفيل ذهاب وإياب ومن نيجيريا بأبوجا.

#في تصفيات أمم إفربقيا للمحليين (2015) خسر منتخبنا من المنتخب اليوغندي ذهابا بكمبالا وإيابا بالخرطوم بنفس النتيحة بهدفين دون رد .

#في تصفيات الأولية لكأس العالم (2018)بروسيا خسر منتخبنا من زامبيا ذهابا بمروي بهدف وإيابا بلوسكا بهدفين دون مقابل وودع التصفيات من دورها الأول .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019