• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
النعمان حسن

من المكابرة نفى تدخل الدولة لفرض اتحاد غير شرعى

النعمان حسن

 16  0  2252
النعمان حسن




هل يشفع لاتحاد الفريق الهروب من مواجهة الاسد بافتعال معركة مع الثعلب
فى معركة زائفة يفتعلها مع اتحاد الدكتور والفريق يعلم ان عدمة شرعية
جمعيته يرجع اولا لعدم اجازة الفيفا للنظام الاساسى حتى يوم الجمعة اخر
يوم فى الفترة المتبقية وثانيا ترجع عدم شرعيتها للقرار الذى اصدرته
الفيفا فى اخر يوم عمل للفيفا والذى الغت به انعقاد الجمعية و ارسالها
لوفد يبحث القضية حددت موعد وصوله لتحدد على ضوء ما يسفر عنه عقد
الجمعية فى اى وقت فى او قبل نهاية الحد الاقصى الذى حددته لهذا فان
عدم شرعية جمعية المدهش هو قرار من الفيفا وليس اتحاد االدكتور وعلى من
يرى ان قرارالفيفا بنى على كذبة فهل هذا يمنحه حق عقد الجمعية رغم
قرار الفيفا ام انه يتعين عليه ان يطعن فى قرار الفيفا امامها او امام
الجهة الاعلى منها حتى يصدر قرار من الفيفا او الجهة الاعلى لتصحيح
القرار اذا كانت حجته القانونية مقنعة مما يعنى بطلان الجمعية التى
انعقدت رغم قرار الفيقا الذى لم يلغى او يعدل اذا ما وافقت على انعقادها
تحت ظل نظام اساسى لم تعتمده رغم ان لها عشرات الماخذ عليه

لهذا فان اتحاد الفريق غيرشرعى بامر الفيفا صاحية السلطة ولن يحظى
باعترافها وليس لاى جهة غيرها ان تفتى بغير ذلك حسب قانون 2016الذى رفع
يد الدولة ممثلة فى وزير رياضتها والمفوضية من اى سلطة للتدخل واهم من
هذا لان لائحة الفيفا وصلاحياتها لها الحاكمية الاعلى طالما ان السودان
قبل بارادته الحرة عضويته فيها بالالتزام يشروطها وقانونها ا مما يعنى
بطلان الجمعية التى فرضتها لجنة الانتخابات دون اى سند قانونى لان
انعقادها مخالف لقرار الفيفا وتحت نظام اساسى لم يسرى لعدم اعتماده
لهذا ليس هناك اى مبرر قانونى لاضفاء اى شرعية على جمعية فاقدة الاهلية
بامر الفيفا بل وقانون الدولة الذى اكد حاكمية الفيفا فى هذا الشان

لهذا كان يتعين على مجموعة الفريق ان تناهض قرارالفيفا بالقانون
وليس بعقد جمعية مخالفة له مما يفقدها اى شرعية

لهذا كيف يطلبون من اتحاد دكتور معتصم ايا كان الراى فيها ان يعترف لهم
بشرعية انتخابهم وجمعيتهم غير قانونية لمخالفة انعقادها قرار الفيفا وليس
قرار الاتحاد وهى السلطة ولا سلطة لغيرها بنص قانون الفيفا والذى امن
عليه قانون 2016

الامر الثانى فان الاتهام لتدخل الدولة ممثلة فى وزارة العدل يرجع الى
انها هى التى اضفت شرعية لاتحاد الفريق واخضعت بقوة سلطتها الاتحاد
الشرعى المعترف به من الفيفا ليسلم المقر لجهة فاقدة الاهلية بقرار
الفيفا الذى الغى انعقاد الجمعية ناهيك ان تنعقد الجمعية تحت اشراف
جهة غير مختصة وفى غير المقر المخصص لها مما يفقد الجمعية اى شرعية بامر
الفيفا والقانون تحت ادعاء ان المقر ليس شانا خاصا بالفيفا ثم يكشف
الواقع ان الاتحاد الذى ترفض شرعيته الفيفا يريد ان يفرض نفسه مشرفا على
ادارة الاتحاد تحت حماية الدولة مما يجعله حقا اتحاد دولة وليس
الاهلية والاستقلالية التى تحكمها الفيفا وليس الدولة باعترافها بهذا
فى قانون 2016 وبقبولها عضوية الفيفا وفق شروطها التى ترفض لها التدخل فى
ادارة الاتحاد والمفارقة الاكبر ان هذا يحدث من محموعة المدهش مدعوم
بتدخل من الدولة فى الوقت الذى صدر فيه لاول مرة قانون امن على رفع اى
يد للدولة للتدخل فى شانه والذى امن على سلطة الفيفا ولندع القانون
والنظام الاساسى للاتحاد يتحدثان:

-1المادة -8-(1) من قانون 2016 يتكون الاتحاد لاى نشاط وفقا لنظامه
الاساسى المنصوص عليه فى احكام هذاالقانون او نظامه الاساسى المقيد
بتوافقه مع النظا م الاساسى للاتحاد الدولى للنشاط

(بهذا الحاكمية للنظام الاساسى المقيد بتوافقه مع النظام الاساسى
للاتحاد الدولى للنشاط وتعلمون ان الفيفا لم تعتمد النظام وانها هى التى
قررت تاجيل الجمعية بصرف النظر عن مبررات القرار فهو نافذ لانها اعلى جهة
مختصة بنص المادةاعلاه ولا ينقض قرارها الا يالاستئناف اليها او الطعن
فيه امام تحكيمية لوزان وهو ما لم يحدث

وهنا ارجو التركيز فى استيعاب نص المادتين 20و21وتقول(لجنة الانتخابات
تقوم لجنة مستقلة باجراء انتخابات الاتحادات الرياضية التى تخضع
انتخاباتها للنظم الاساسة للاتحادات الدولية وتنتخب تلك اللجنة
بواسطة الجمعية العمومية

(وبما ان هذه اللجنة تخضع للنظم الاساسية للاتحادات الدولية وان كانت
تنتخب من الجمعية فان لجنة الانتخابات ملزمة بقرار الفيفا الذى لا يعلو
قرارها تدخل اى جهة خارجية وعلى راسها بالطبع السلطة القرار الذى اوقف
انعقاد الجمعية لحينوصول وفد الفيفا)

ورغم ان هناك مواد اخرى تؤكد هذا فاننى اكتفى بهذين النصين)

ثانيا وحسب النظام الاساسى المجاز من الجمعية ولم يكتسب الفاعلية لانه لم
يعتمد من الفيفا فانه ينص على:

المادة 43 (يقوم الرئيس او نائبه او ايا من النواب او الاطول عمرافى
عضوية المجلس وان غابوا جميعا يختارمجلس الادارة من يرأس الجمعية من
اعضائه) فمن اين اذن الشرعية لجمعية لم يراسها واحد من هئؤلاء بل واشرف
عليها من ليس عضوا حتى فى الاتحاد نفسه فكيف اذن يعقدها وفى غير موقعها
ودون اعلان عضويته كتابة وهو لايملك

-اخيرا المادتين 33 و68فان الامين العام هو الذى يعد التقرير مع الرئيس
وهو المسئؤل عن تنفيذ قرارات الجمعية وحضورها وتنظيم انعقادها فمن اين
للجمعية شرعيتها ولجنة الانتخابات هى التى قامت بهذه المهمة ولا تملك
ذلك طالما انها لم يشرف عليها الامين العام( ابوجبل غير المعتمد لدى
الفيفا) او مجدى شمس الدين المعتمد لدى الفيفا فكلاهما لم يشرفا على
الجمعية واعداد االتقرير حولها بل قامت بهذا لجنة لم يخولها القانون
هذه السلطة

خلاصة القول ماذا ينتظراتحاد الفريق من تظلمه للفيفا وهى التى الغت
انعقاد الجمعية كما انه هو الذى لجأ للدولة لتتدخل لصالحه متجاهلا سلطة
الفيفا التى عاد ليتظلم اليها ولم تستجيب له

اخر الكلام سؤال هام لمن يدعون شرعية الجمعية:

(اذا اصدر رئيس الجمهورية قرارا هل يكون ساريا حتى لو بنى القرار على
معلومات غير صحيحة الى ان يقوم هو بتصحيحه او الغائه اذا اقتنع انه
اخطا فيه ام انه يحق لمن يرفض القرار ان يخالفه ولا يلتزم به وبهذا
ينصب نفسه جهة اعلى من رئيس الجمهورية و هل ستكون هناك شرعية لقراراته
فى هذه الحالة وهو مخالف لقرار رئيس الجمهورية الذى لم يلغى او يعدل؟

اذن فالحكم على قرار الفيفا هو نفسه الذى يسرى على قرار رئيس الجمهورية
لهذا يبقى ساريا وملزما حتى يعدل او يلغى بقرار من الفيفا) فعلى ماذا
تستند مجموعة الفريق

خارج النص

-شكرا الاخ العالمى لقد اوفيت

-شكرا الاخ شانتير يكفى ان المدهش سافر للفيفا واشتكى ولما لم تستجيب له
عاد ولجأ لوزارة العدل لتفرضه على الاتحاد ثم عاد للفيفا وهذا يكفى



-شكرا الاخ ابوقصى لا ادرى ما هو الخلاف ما دمت تؤكد ان النجم هو الاوفر
فرصة واهم ما قلته انا واصر عليه ان تاهل كلا الهلال والمريخ معاعلى
حساب النجم امر اشبه بالمستحيل لان بينهما لقاء مشترك



-شكرا الاخ احمد الحاج الاتحاد بحاجة لثورة تقتلع هذا النظام الذى قارب
القرن ولكن الدولة مغيبة نفسها بل تفرغت للتدخل فى الاتحاد والانتخابات
لمصالح سياسية

-شكرا الاخ عثمان ابو طالب الا توافقنى ان كل شخص حر فى رايه



-شكرا الاخ حبيب القلب اى حديث عن فساد اى شخص دون حكم قضائى او ادانة
رسمية من جهة تملك سلطة ادانته هو هرج وخروج عن القانون واما حديثك عن
ماذا قدم اتحاد معتصم فالاتحاد لم يقدم اى شئ منذ اطاح البروف شداد
بالدكتور عبدالحليم محمد بتواطؤ من المسجل يومها واصبح مهبمنا على
الاتحاد بمجموعته التى اورثها الاتحاد لم تقدم شيئا بل ظلت تقدم الاسوأ
ولا علاج لهذا الواقع الا بثورة شاملة تغير هيكل الاتحاد ليكون فقط من
اندية الممتاز والاندية الاحترافية ولكن الدولة التى تحقق هذه الثورة
مغيبة نفسها واصبحت طرفا اساسيا فى هذا الفشل ولا امل فى الاصلاح



-شكرا الاخ مختار قيادات الفيفا اليوم هى نفسها تولت الاتحاد فى اعقاب
ادانة اتحاد بلاتر بالفساد وطالما ان الاتحاد السودانى لم يدان من جهة
رسمية تملك الحكم والقرار فان الفيفا لا علاقة لها بالامر لهذا تتعامل
مع الاتحاد وفق ما يمليه عليها القانون لهذا فهى ليست متواطئة مع
الاتحاد

-شكرا الاخ وطن الجمال حميدتى فى مجموعة المدهش ليس هو حميدتى الجنجويد

-شكرا الاخ صوت الحق ارفص ان اكرر نفسى على ما تكتبه وتكرره ويكرره غيرك
من اصحاب المصالح اما انا فاتمنى ان يتخلص الاتحاد من المجموعتين
المتصارعتين فكلاهما صناعة حكومة



-شكرا الاخ اسامة رغم تكرار اسئلتك فانى ارد عليها:

1- الدولة ظلت تتدخل فى الاتحاد منذ اول دورة للبروف شداد التى اطاحت
بالبروف عبدالحليم محمد بواسطة المفوض الحكومى ولا تزال تتدخل حتى اليوم

2-كيف ابعدت الدولة البروف اقول لك انها ابعدته بنفس الطريقة التى
جاءتبه يوم اطاح بالدكتور عبدالحليم محمد ثم انقلبت عليه لحساب جماعته
الذين جاءبهم وهاهى تنقلب عليهم لحساب مجموعة الفريق

3-اتحاد معتصم بل فى حقيقته اتحاد مجدى هيمن على الاتحاد بنفس الطريقة
والمجموعة التى هيمن بها البروف شداد على الاتحاد بدعم الدولة وهاهى
تنقلب علي من دعمتهم ضده



4-اتحاد معتصم لم ينجح ولن ينجح منذ كان على راسه البروف شداد ولايزال
يواصل الفشل وسيواصل الفشل تحت نظام رياضة فاشل يقوم على جمعية من
الاتحادات المحلية بلا اى فاعلية لها خصما على الاندية



5- قيادة الاتحاد لازمها الفشل منذ اقصى اتحاد الدكتور عبالحليم محمد ولن
يحقق اى نجاح حتى لو تغيرت قيادته تحت ظل هيكله الحالى الخرب الذى لم يعد
مواكبا للتطور دستوريا وفنيا فتطور الاتحاد مرهون باعادة الدولة النظر
فى الهيكل الرياضى وكلنها لن تفعل ذلك لاسباب سياسية لهذا سيقى الفشل
ملازمه مهما تغيرت قيادته لعدم وجود جمعية لها فاعلة



-6فشل الكرة السودانية لايقف على موسمين فهى فاشلة على مستوى الاندية منذ
نصف قرن حيث لم يحق السودان بطولة الاندية وتضاعف فشله بعد ن اصبح حكرا
على الهلال والمريخ وصراعهما خارج الملعب بالفهلوة الادارية من الجانبين



7- السودان ليس له اى موقع فى كرة القدم محليا وخارجيا فهوا (تمامة عدد)



8- اما حديثك عن الميزانية فاننا لم نشهد حتى اليوم اى شفافية حول
الميزانية على مستوى الاتحاد او الاندية فالميزانية(محلك سر)



9-الافضل ان يجمد السودان بقرار من حكومته حتى تعيد النظر فى هيكله الخرب
وتحقق هيكلا مواكبا للتطور ومتوافقا مع الدستور حتى تبدا مسيرة صحيحة
لكرة القدم اما تجميده عقابا له فانه تجميد لن يحقق ثورة رياضية لانه
سيبقى على نفس واقعه السئ متى رفع عنه التجميد تحت ظل نفس الهيكل الخرب



-شكرا الاخ سيد البلد لا اختلف معك لكن بينى وبينك (شنو فى البلد مشى
صاح مما طردنا الانجليز وهل توافقنى اننا من الاستقلال نسير من سئ
للاسوأ)



-شكرا الاخ شوقى لا اختلف معك فى اى كلمة قلتها





-شكرا الاخ بكرى عبده لااريد ان اكرر نفسى فالاتحاد ادمن الفشل منذ اطاح
بجيل الدكتور عبدالحليم محمد ورفاقه خاصة بعد ان هيمنت عليه الدولة



-شكرا الاخ عماد سعيد الاتحاد منذ اقصائه جيل الدكتور عبالحليم محمد
بفعل ممثل الحكومة المسجل اصبح مواليا للدولة ووزراء الرياضة تحت قبضته

- شكرا الاخ صوت الحق طبيعى ان يكون نعمان نجوم وكواكب غير نعمان اليوم
لان زمن نجوم وكواكب فى كورة فى الملعب واليوم اصبحت مصالح خاصة خارج
الملعب ومدمرة للكرة السودانية


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : النعمان حسن
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابايزيد علي الصديق 06-12-2017 06:0
    مﻻحظه يا استاذ النعمان
    بعيدآ عن المقال وارجو منك تكرمآ ان توصل رسالتي لرئيس التحرير
    اخراج جريدة كفر ووتر بشكلها الحالي اخراج سيء جدآ
    من حيث عرض العناوين الرئيسيه وعناوين المقاﻻت
    اوﻵ عرض العناوين الرئيسيه ما بتفتح معانا خاصه الموجوده بالصور ﻻن بعضها ما بكون موجود تحت
    الموجود تحت ما فيهو مشكله بيفتح بسرعه والموجود اعلى الصفحه بيفتح بسرعه برضو ولكن بيتغير بسرعه رهيبه
    لما تدوس على عنوان من سرعته بيفتح البعده وبعدين الكتابه صغيره جدآ
    خاصه كتابة عناوين المقاﻻت بعضها ما بتقدر تقرأه حتى بالنظاره صعب
    فارجو وﻻن كفر ووتر هي صحيفتنا اﻻولى بﻻ منازع ﻻنها عودتنا دائمآ المواكبه واﻻخبار الطازجه في لحظتها
    فارجو ان تهتم اﻻداره برسالتي
    ﻻننا بنتعب جدآ في قراءتها
    فشكلها القديم افضل واوضح
    وكل ما جاء خبر جديد نزل القديم تحت وفتحها اسهل من هذه
    وان ابو اﻻ بشكلها الجديد فيشوفو لينا طريقه لفتح العنوان مع الصوره هذا ﻻ نستطيع فتحه ابدآ وبعضه تحت ﻻ نجده
    فنرجو طالما ان الصحيفه ملك للقارئ ان تعيدو اخراجها بشكل افضل او ترجعوها للشكل القديم
    ابايزيد علي الصديق المملكه العربيه السعوديه/ الباحه/ المخواه
    دمتم
    يارب يسمعو كﻻمي
  • #2
    عماد سعيد 06-11-2017 01:0
    خليك من المكابره الاتحاد القديم زاااتو مافيهو تدخل ولا بس عشان سرالختم صاحب البشير
  • #3
    ابوبكر 06-10-2017 05:0
    سلام الله عليكم ايها الشيخ الهرم ورمضان مبارك. انتو الكلام دا جايبنو من وين اولا من الذي اشرف علي قانون الرياضة ومن الذي ترشح لمقعد الرىاسة ونزل فعليا وخسر ثلاثة كتل وفي الاخر يقول الفيفا ما صادق علي قانون الرياضة وبعد خسارتة اسألك بالله هل اذا فاز مجموعة معتصم بالكتل الثلاثة التي خسرها هل ممكن يعمل المشاكل دا والهرولة للفيفا لماذ لم يقول ان الفيفا لسه ما صادق الي التعديلات الاخيرة قبل الدخول في الانتخابات. وانتم الصحافة مشكلتكم تاني
    ورايح الجمهور الغلبان. التجميد افضل
  • #4
    ابوبكر 06-10-2017 05:0
    سلام الله عليكم ايها الشيخ الهرم ورمضان مبارك. انتو الكلام دا جايبنو من وين اولا من الذي اشرف علي قانون الرياضة ومن الذي ترشح لمقعد الرىاسة ونزل فعليا وخسر ثلاثة كتل وفي الاخر يقول الفيفا ما صادق علي قانون الرياضة وبعظ خسارتة اسألك بالله هل اذا فاز مجموعة معتصم بالكتل الثلاثة التي خسرها هل مممن يعمل المشال دا
  • #5
    ابو بشير 06-10-2017 04:0
    اذا التجميد اصبح واقع فمعتصم جعفر فارق الاتحاد فراق الطريفى لجمله، اذا التجميد حصل معناها في تدخل حكومى و حيصل تدخل حكومى صريح لصالح الفريق عبدالرحمن لان كرت الفيفا اتحرق بالنسبة للدكتور و لان الدكتور و زمرته اتحرقوا تانى الا يترشحوا في اتحاد دولة اخرى غير السودان يا عالمى
  • #6
    العالمى 06-10-2017 04:0
    اناهههههههههه... مضحكنى الناس البيكتبوا (والله ياستاذ زمان كنت بحترمك، ولا ياستاذ صدمتنا فيك )...شنو يعنى؟ يمشى يشترى شريط لزيدان ولا لى هاشم ميرغنى يشغلوا ويقعد يبكى ويتحسر لانه فلان بقى ما بحترموا ولا انصدم فيهو...هههه
    ...الابتزاز العاطفي بيعملوهو الشفع...ولا يمكن هم اصلا شفع و نحن ما عارفين....
    ...غايتو. ..كدى النشوف...يمكن أستاذ النعمان يغير رايه...او يبطل الشغلانية دى زاتها ويمشى يبيع طعمية قدام الجوهرة. ...
  • #7
    ابو ايلاف 06-10-2017 02:0
    الاستاذ النعمان اتمنى ما تكون صائم لأي عذر أو سبب من الأسباب. لأن ما تقوله لا يليق برجل مسلم صائم بلغ من العمر عتياً ويفترض أن يكون هاجس الموت عنده أكثر من أي شاغل آخر وتصير عنده الكلمة هي مسئولية وأمانة يحاول أن يرضي ببها ضميره أمام الله. ويبدو أننا أمام حالة مغايرة وتختلف عن تمنياتنا وتوقعاتنا. ولا أريد أن أغلظ عليك أكثر من ذلك وأقول من خلى عادته قلت سعادته مهما بلغ به العمر. أتق الله يا نعمان أتق الله قبل أن تكون في عداد الأموات وقل كلمة الحق مرة واحدة في حياتك. اتحاد عبدالرحمن سرالختم اتحاد شرعي وهو اختيار الجمعية العمومية صاحبة الحق الأول والأخير وقد تم انتخابه ووفق الإجراءات التي نص عليها القانون. حجب اعتراف الفيفا حتى الآن لا يعني عدم شرعية الاتحاد او بطلان اجراءات انتخابه. الكل يعرف أن هذا حدث نتيجة أن الإتحاد المنتهية فترته قام بمحاولات دنيئة لا تمت للرياضة ولا للاخلاق بصلة ونقل صور كاذبة الفيفا ووقائع مخالفة لما حدث بقصد ان يعطل اعتراف الفيفا بالاتحاد الجديد وقد نجح في ذلك ولكن هذا الوضع وله حدود وسيتنتهي بوصول لجنة تقصي الحقائق واطلاعها على ما حدث ومدى شرعيته. واتحداك يا نعمان واتحدى اي واحد اذا لم تعترف الفيفا باتحاد عبدالرحمن سر الختم. المسألة مسألة وقت. حق الجمعية العمومية في الاختيار والانتخاب لا يمكن ان تحجبه أو تسلبه أي جهة أخرى. الفيفا لا تمنح الشرعية بل تعمد الشرعية والفرق كبير جدا بين المعنيين يا نعمان. اتحاد عبدالرحمن سرالختم انتخبته الجمعية العمومية صاحبة الحق الأوحد يا نعمان ولم يعين ولم يشب إجراءات نتخابه اي شائبة بل تمت جميع الاجراءات وفقا للقانون. بعدين كدي انا عايز اسال انتو قضيتكم شنو يالضبط نحنا حتى اللحظة دي ما عارفين واثبتوا ليكم على شي محدد تعنى نفهم!!! فهل انتم بتطعنوا في التدخل والتاثير الحكومي في الانتخابات المنسحبين منها. ام بتطعنوا في ان الانتخابات جرت وفق نظام اساسي ما معتمد من الفيفا انتو شاركتوا في وضعه وهل هو ذات النظام الاساسي الذي رفعتوه؟! أم أن الأمر بالنسبة لكم بأن إتحاد عبدالرحمن سر الختم هو اتحاد من قبل الحكومة وقد تم فرضه بالقوة الجبرية؟!! دي كلها مناورات وحيل ما بتحل من المحاسبة وكشف التجاوزات وقضايا الفساد. سنة مالية انتهت ليها 18 شهر ومعتصم يقول لسع المستندات ما اكتملت عشان يسلموها للمراجع. مستندات شنو دي الما اكتملت ونحنا في عصر ثورة الاتصالات والمعلومات. لو عندكم مستندات في الواق واق في 24 ساعة بتوصل وما محتاجة سنة ونص ولسع المستندات ما اكتملت. اتق الله يا نعمان وقول كلمة الحق مرة واحدة في حياتك فانت الان عند باب القبر وربنا حا يسالك عن كل شئ قلته او موقف وقفته.
  • #8
    ابو ايلاف 06-10-2017 02:0
    الاستاذ النعمان اتمنى ما تكون صائم لأي عذر أو سبب من الأسباب. لأن ما تقوله لا يليق برجل مسلم صائم بلغ من العمر عتياً ويفترض أن يكون هاجس الموت عنده أكثر من أي شاغل آخر وتصير عنده الكلمة هي مسئولية وأمانة يحاول أن يرضي ببها ضميره أمام الله. ويبدو أننا أمام حالة مغايرة وتختلف عن تمنياتنا وتوقعاتنا. ولا أريد أن أغلظ عليك أكثر من ذلك وأقول من خلى عادته قلت سعادته مهما بلغ به العمر. أتق الله يا نعمان أتق الله قبل أن تكون في عداد الأموات وقل كلمة الحق مرة واحدة في حياتك. اتحاد عبدالرحمن سرالختم اتحاد شرعي وهو اختيار الجمعية العمومية صاحبة الحق الأول والأخير وقد تم انتخابه ووفق الإجراءات التي نص عليها القانون. حجب اعتراف الفيفا حتى الآن لا يعني عدم شرعية الاتحاد او بطلان اجراءات انتخابه. الكل يعرف أن هذا حدث نتيجة أن الإتحاد المنتهية فترته قام بمحاولات دنيئة لا تمت للرياضة ولا للاخلاق بصلة ونقل صور كاذبة الفيفا ووقائع مخالفة لما حدث بقصد ان يعطل اعتراف الفيفا بالاتحاد الجديد وقد نجح في ذلك ولكن هذا الوضع وله حدود وسيتنتهي بوصول لجنة تقصي الحقائق واطلاعها على ما حدث ومدى شرعيته. واتحداك يا نعمان واتحدى اي واحد اذا لم تعترف الفيفا باتحاد عبدالرحمن سر الختم. المسألة مسألة وقت. حق الجمعية العمومية في الاختيار والانتخاب لا يمكن ان تحجبه أو تسلبه أي جهة أخرى. الفيفا لا تمنح الشرعية بل تعمد الشرعية والفرق كبير جدا بين المعنيين يا نعمان. اتحاد عبدالرحمن سرالختم انتخبته الجمعية العمومية صاحبة الحق الأوحد يا نعمان ولم يعين ولم يشب إجراءات نتخابه اي شائبة بل تمت جميع الاجراءات وفقا للقانون. بعدين كدي انا عايز اسال انتو قضيتكم شنو يالضبط نحنا حتى اللحظة دي ما عارفين واثبتوا ليكم على شي محدد تعنى نفهم!!! فهل انتم بتطعنوا في التدخل والتاثير الحكومي في الانتخابات المنسحبين منها. ام بتطعنوا في ان الانتخابات جرت وفق نظام اساسي ما معتمد من الفيفا انتو شاركتوا في وضعه وهل هو ذات النظام الاساسي الذي رفعتوه؟! أم أن الأمر بالنسبة لكم بأن إتحاد عبدالرحمن سر الختم هو اتحاد من قبل الحكومة وقد تم فرضه بالقوة الجبرية؟!! دي كلها مناورات وحيل ما بتحل من المحاسبة وكشف التجاوزات وقضايا الفساد. سنة مالية انتهت ليها 18 شهر ومعتصم يقول لسع المستندات ما اكتملت عشان يسلموها للمراجع. مستندات شنو دي الما اكتملت ونحنا في عصر ثورة الاتصالات والمعلومات. لو عندكم مستندات في الواق واق في 24 ساعة بتوصل وما محتاجة سنة ونص ولسع المستندات ما اكتملت. اتق الله يا نعمان وقول كلمة الحق مرة واحدة في حياتك فانت الان عند باب القبر وربنا حا يسالك عن كل شئ قلته او موقف وقفته.
  • #9
    ياسر الامين ابراهيم 06-10-2017 02:0
    والله بتاع بطولات بس تدخل الدولة ،،،،، ومعتصم ده ما حق دوله،،،،، بدل تقاتل ودافع عن حق ومبادئ ،،،كل واحد فيكم ...بس مصلحته وين
    ،،،،، النعمان ماعندك شيء
  • #10
    خال أماسى 06-10-2017 01:0
    للاسف استاذ النعمان
    كما تفضل احد الاخوة اشك ف ان من يكتب هو ذات النعمان الكان ف نجوم وكواكب
    دخل الكبر والذاكرة اضحت ليس هى لجنة الانتخابات تكونها المعية العموميةوقد كان لجنةالانتخابات شرعية كيف لجنةالانتخابات تكون برئاسة زول مترشح يا استاذ البكتتب فيهو دا يتناقض مع بعضو واصبحت تكتب بلا هدف واضح تزم اتحاد الكرة المنتخب وتقدح فى الموجودوتبكى على على معتصم وتسمى الاتحاد الفاشل اتحاد مجدى ارسى ليك على بر
  • #11
    ابو قصى الدمام 06-10-2017 12:0
    هذا ليس راي هلالابى لحالى انا و انما راى كل الخبراء ان الهلال تعرض لظلم تحكبمى فاضح كان كفيلا لتعزيز فرص تاهل القمة و عندها كانت نقاط النجم تتجمد فى 6نقاط لا تكفى النجم نقاط فيروفيارو ففى حالة فوز ااقمة على اانجم
    و بالنقاط المسلوبة من الهلال تاكد لى ان القمة قادرة على تحقيق الفوز على النجم كما تقنت ان هزبمة المريخ امام النجم وليس تعادل ااهلال ام الموزمبيقى هو من اضعف فرص تاهل القمة
    الديادلة هى فوز الهلال 3 مقابل هدف هل هذا يعنى بالضرورة فوزه على النحم فى السودان انت تحكم و باعتبار النجم فاز على فيافيرو و انتهت المباراة و تعثر نجم يعنى امام يعنى تحنيد رصيده 8 نقاط و
  • #12
    Hassan 06-10-2017 12:0
    يا أستاذ النعمان

    والله لقد مللنا وسئمنا وقرفنا وطرشنا
    من مثل هذا الحديث

    كل هذه النقة مضيعة للوقت وبعيدة كل البعد عن صلب الموضوع
    وهو تحايل وكذب وافتراء اتحاد معتصم واستخدامه لكل الأساليب القذرة وكنكشتهم في كراسيهم برغم الدمار الذي أحدثوه ومازالوا

    هذه هي القضية
    وعليكم الله فكونا من التحليق والتحليق لتعذر الرؤية!!!
  • #13
    ابو قصى الدمام 06-10-2017 12:0
    خلافى انك تصدر احكام مسبقة فى عالم المستديرة و الاوفر حظ او الافضل تصنيف لا يعنى حصد النقاط و تعثر اانجم امام ااموزمبيقى يعنى دخول القمة بقوة فى اامنافسة فما رايك و الحكم يعطى النجم نقطةلا تستحقه و كانت كافية ان تضع القمة فى بقوة فى انتزاع بطاقتى التاهل الهلال كان يكفيه الفوز على اانجم و فبروفيارو ليحصد 11 نقطة و المريخ الفوز فى مبارباته ااثلاثة ايصبح ب 10 و اانجن ب 9
  • #14
    ابو قصى الدمام 06-10-2017 12:0
    خلافى انك تصدر احكام مسبقة فى عالم المستديرة و الاوفر حظ او الافضل تصنيف لا يعنى حصد النقاط و تعثر اانجم امام ااموزمبيقى يعنى دخول القمة بقوة فى اامنافسة فما رايك و الحكم يعطى النجم نقطةلا تستحقه و كانت كافية ان تضع القمة فى بقوة فى انتزاع بطاقتى التاهل الهلال كان يكفيه الفوز على اانجم و فبروفيارو ليحصد 11 نقطة و المريخ الفوز فى مبارباته ااثلاثة ايصبح ب 10 و اانجن ب 9
  • #15
    ابوريدة 06-10-2017 12:0
    يا استاذ فقدت احترامنا ليك. الحكومة تدخلت كم مرة لصالح اتحاد الفشل والفساد
  • #16
    العالمى 06-10-2017 12:0
    التجميد يصب فى صالح معتصم لانه حا يظل رئيس مع التجميد ويعود رئيس بعد التجميد مع توقعات بالتمديد له لمعالجة الأوضاع بعد التجميد مما يعنى اطالة فترة بقائه على سدة الحكم لفترة أطول. ...عرفتو مستوى الغباء الادارى للمدهش والطبل المعاهو ناس سيف الكاملين وهمند...

    يعنى كان ممكن يصبروا لحدى شهر عشرة لو واثقين من الفوز...لكن هم عارفين موضوعهم منتهى عشان بيحاولوا يهدموا المعبد...

    الكلام ده ما كان فى داعى ليهو لو قبلوا يدخلوا معاهم عصام الحاج. ..اها خمو وصروا. ..تانى رئاسة للمدهش ببح...مافى...خلاص انتهى الفلم...خلى يشوف محله تانية يجرب حظه فيها...سفارة...ولا وزارة...انشاءالله لجنة لجنة الحج...ههههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019