• ×
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 | 08-02-2021
يعقوب حاج ادم

مريخ بجري المدينة

يعقوب حاج ادم

 11  0  2688
يعقوب حاج ادم


* في كل مرة وفي كل زمان ومكان ومن مباراة الى اخرى يؤكد وصيفنا الدائم وظلنا الظليل بانه فريق اللاعب الواحد أي انه يعتمد على لاعب واحد دون غيره في تحقيق الانتصارات وانتزاع النقاط والتقدم خطوات في طريق البطولات الكبرى وهذا اللاعب وبكل أسف ليس من صنعهم ولم يتربى في كنفهم ولم تخرجه مدارسهم السنية الخاوية ولم يكتشفوهوا من الأحياء المتاخمة لهم مثل حي العرضة جنوب او العباسةاو ابو كدوك او من حي المورده العريق حتى نعطي الفضل لكشافيهم الذين لم يضيفوا جديدا لتلك الفرقة المتهالكة الواهنة الضعيفة ولكن هذا اللاعب الذي اشتهر بالعدو والانطلاق بالكرة وزعزعة المدافعين اخذوهوا هينا لينامن براثن هلال الملايين بتلك اللعبة القردية في ذلك الليل البهيم الدامس ليعيد لفريقهم المهترئ مياه العافية لتجري في اوصاله المفككة حيث اصبح اللاعب بجري المدينة ومنذ تلك اللحظة هو البلسم الذي يداوي كل جراحات الوصفاء فان كان حاضرا في ارضية الملعب حضر الوصيف وسجل حضوره النسبي ووصل الى مبتغاه وان غاب بجري المدينة الجراي غاب معه مريخ العرضة جنوب ولم نعد نحس له بأثر حيث نشاهد لاعبيه في ملعب المباراة وبجري المدينة ليس بين ظهرانيهم كالدراويش في حلبة المولد كل يبحث عن ذاته المفقودة حيث تنتفي الخطورة وتنعدم الطلعات الهجومية وتلعب دفاعات الفرق الاخرى بارتياح شديد لأنها تواجه هجوم عقيم افراده لايعرفون طريق الشباك ويحتاجون الى دروس عصر متعددة للتحرر من النقص الذي يعتري ادائهم وهم يظهرون امام النظارة وكأنهم يتعلمون ابجديات الكرة فلا رمضان عجب ولا كونلي ولا السماني الصاوي ولا محمد الرشيد ولا زيد او عمر فكلاهما او جميعمها فانهم غير قادرين على سد النقص الذي خلفه بجري المدينة ولك ان تتخيل كيف كان سيكون شكل المريخ في الدوري الممتاز ودوري ابطال افريقيا خلال الموسمين الماضيين لو لم يكن هذا البجري المدينه بين ظهرانيهم وهو يفعل ماعجز عنه كل بني حمران ومن هذا المنطلق يأتي حرصهم على استقطاب اي لاعب مبرز من صفوف الهلال باغرائه بالاموال التي يسيل لها اللعاب فقبل بكري كان كيلاشي اوسونو بلعبة قردية قذرة شارك فيها الرئيس الهارب الذي لايعرف للولاء طريقا ثم كان القدال وكان عبده جابر وكان وكان وهلم جرا وهم وغيرهم كانوا يحدثون الفارق الفني الكبير وسجلوا الاضافة الفنية المطلوبة وساهموا في اضافة عدد من الانجازت للفريق الاحمر ولكن يبقى ولدنا وخريج مدرستنا الجامعية الكبرى بجري المدينة هو الرقم الصعب بين اللاعبين الذي اتوا من هلال العز وشنوا صفوف الوصيف الواهن الضعيف ونحن نعتز كثيرا باننا نساهم بجهد المقل في ترتيب صفوف الوصيف وتقوية اركانه المهتريئة حتى يكون في مستوى التنافس الشريف لكي لاتموت اوار المنافسة الشريفة،،

تلكس ... مستعجل

بلى ... وانجلى

ومضة

(( اذا كان السماني الصاوي قد وقع للوصايفه ب 3 مليار فبكم يمكن لبجري المدينة ان يمدد بقائه في الكشوفات الحمراء يقيني بأن الرقم يمكن ان نضربه في ثلاثة ولو ماعاجبم يشربوا من البحر والفرصة في يدك على طبق من ذهب يابجري وريهم الويل وسهر الليل وسيبو ياقلبي سيبو !!!

الكلام ... الأخير

* تجديد الثقة في المدرب المفلس نبيل الكوكي لايعني قناعة تامة من مجلس الادارة بقدراته بل هي محاولة يائيسة لاعطاء الرجل فرصة اخيرة عسى ولعلى ان يكون قادرا على ان يعطي صورة اخرى لهلال الملايين بخلاف الصورة المقلوبة التي نشاهده عليها الان ويقيني بان الرجل لن يضيف جديدا حتى لو اعطيناه مهلة تمتد لعام كامل وليس مباراة او مباريتين واقول لكم من الان وقبل ان تقع الفأس في الراس بان موقعة الهلال القادمة امام مريخ فيكتوريا ستكون المساء الأخير للكوكي مع الهلال وتذكروا حديثي هذا جيدا وأمسكوا الخشب؟؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طائر الهوى 05-01-2017 11:0
    ولو ماعاجبم يشربوا من البحر والفرصة في يدك على طبق من ذهب يابجري وريهم الويل وسهر الليل وسيبو ياقلبي سيبو !!! ما كترت المحلبية يا دا ؟؟
  • #2
    الكوز 05-01-2017 07:0
    هذا لا يحترم حتّى سنّه وشيبه
    لا تشغلوا أنفسكم بركاكته
  • #3
    عثمان جميل - الدوحه قطر 05-01-2017 05:0
    نعم رفاقي الاماجد نحن امام محنة حقيقية ومجرد تعاطفنا مع مجموعة على حساب الاخرى الخاسر هو مستقبل الكرة السودانية ولو غرقنا مثل الاخرين في التفاصيل الفنية الصغيرة واللاعيب المتبادلة بين الطرفين نكون قد وقعنا في شرك او وحل المعمعة الخاسرة والخاسر منها مستقبل السودان بكل اسف.
    * الموقف الصحيح هو فضح الطرفين الانتهازيين والذين يبحثون عن مصالحهم واحلامهم الخاصة وكشف عجز السلطة السياسية والتي حاولت ان تلعب لعبتها المفضلة في وصول من تريد الى كراسي الاتحاد وتضمن جانبه كما فعلت مع كل الذين وصلوا الى كراسي الاتحاد طيلة الفترة السابقة وبواسطة امانة الرياضة في المؤتمر الوطني .
    * النتيجة الحتمية واضحة للعيان تدهور مريع في كل المناشط الرياضية وعلى رأسها كرة القدم بعد احتلالها بواسطة كوادر المؤتمر الوطني الفاشلة في الاتحادات وادارات الاندية وحتى الناشئن بكل اسف والحصاد فساد ورماد ..!!
    * لايوجد حل موضوعي وحقيقي الا بابتعاد السياسيون اهل المؤتمر الوطني عن كل المرافق الرياضية وتركها لأهلها يديرونها كنشاط اهلي وديمقراطي لانهم اي اهل المؤتمر الوطني جاءوا باموال خرافية من اموال الشعب وفتحت لهم الخزائن ولكن ذلك كله لم يشفع ولم يحقق النجاح لان المال وحده لا ولن يخلق كوادر مؤهلة .بل ساعد على الفساد والافساد والتدهور الماثل امام اعيننا الان .
    * لا ولن ننحاز لاي طرف بل الواجب هو الانحياز لمصلحة الكرة السودانية بكشف الاعيب الطرفين وانتهازيتهم.
    * غدا ستعود افواج الناخبين للاقاليم ومدنهم ولو دققتم ستعرفون كم نالوا من الكاش والحوافز العينية التي ذكرها الزميل مزمل ابوالقاسم وحصرها في الكور والمعدات الرياضية ولكني ضحكت في سري لان الخبر اليقين جاءني بأنها لم تذهب كلها للاتحادات الاقليمية بل بيع جلها في محلات الادوات الرياضية بالخرطوم شأنها شأن كوتات السكر وغيره . والله المستعان. غدا ستتكشف الحقائق ونصحو على الكذبة الكبرى وسنصافح اليد الفارغة ونتلمس التي لاشئ فيها وندرك حينها حجم ذلك الكابوس المخيف.
  • #4
    عثمان جميل - الدوحه قطر 05-01-2017 05:0
    في الهدف
    ابوبكرعابدين

    ان الذي سرواله من عنكبوت الوهم لايزال يسمع مواعظ الخصيان المتلاعبون بالعقول ورثة ابليس الذين يصبون الزيت لاشعال الفتنة اللقيطة في الوسط الرياضي واشغال الناس بتوافه الكلم بكل أسف !!
    * ابليس هو الذي ارشدهم وهو مرشدهم والناس في غفلة يتصارعون وغدا عن كل ذلك سيندمون لأن الحصاد سيكون كالعادة رماد!!
    * سادتي الكرام الصراع الان بين مجموعة اليد الفارغة والاخرى التي لاشئ فيها والنتيجة معروفة صفر كبييييير في جانب كرة القدم السودانية المكلومة ودولارات وعملات اجنية لصالح اصحاب المصالح الذين يتقاتلون الان وجعلونا وقود تلك المعركة الخاسرة لكرة والرابحة للاشخاص ولذا كانت المعركة ضارية!!
    * هل تعلمون لماذا المعركة ضارية؟؟ هل تعتقدون انها للصالح العام ومن اجل سواد عيون الكرة السودانية ام مصلحتهم الشخصية بالطبع السؤال اجابته سهلة !!
    * ياترى كم صرفت كل مجموعة على الناخبين والذين تم استقطابهم للمعسكرات المغلقة في ام دوم وفي استراحة الضرائب ؟ ومن اين جاءت تلك المليارات المتلتلة والتي ذهبت للجيوب نظير الاصوات ؟؟ وكيف يتم التعويض اذ لابد ان يكون التعويض بفوائد كبيرة وكثيرة وبالعملة الصعبة من الكاف والفيفا في فترة وجيزة يتم التعويض والكرة السودانية في ستين داهية وهي اصلا راحت من زمااااااان.
    * البحر مالح والناس مصالح أقولها لكم لاخير في كليهما يد فارغة واخرى لاشئ فيها ويجب الا نغالط انفسنا ونحاول اخفاء حقيقة ضوء الشمس بيد واحدة هذا مستحيل .
    * المجموعة الاولى والمحسوبة في الاتحادين الدولي والافريقي على الرئيس المخلوع عيسى حياتو والمتهم بالفساد بالتأكيد لن تغفل عنهم أعين رئيس الكاف الجديد أحمد أحمد وستتربص بهم وفي نفس الوقت هم سيلعبون على الورقة الجديدة ويحاولون كسب ودهم وتقديم فروض الولاء والطاعة للسيد الجديد والذي لابد انه سيستكشف الساحة السودانية جيدا ولكنه بالطبع لا ولن يقبل بمجموعة تم ارسال معلومات وافية عنهم وعن ارتباطهم بالسلطة السياسية وبالفعل وصلت معلومات الوزير والسفير المقرب من رئيس الجمهورية عبدالرحمن سرالختم والوزير السياسي حميدتي وووووو سلسلة من المعلومات التي ارسلها الطرف الاول حتى يقطع عليهم الطريق (والمال المتدفق) وفي نفس الوقت المجموعة الاولى ثوبها به ثقوب كثيرة في المخالفات المالية والعجز البين والواضح في كيفية ادارة الكرة السودانية الى بر الامان حيث كثر الفساد والتزوير وغيرها من المسالب.
  • #5
    الفيل 05-01-2017 05:0
    باحاج تذكر جيدا بأن الهلال سجل بكري المدينه من أهلي مدني وكان هداف الأهلي وتم اختياره للفريق القومي يعني الفضل لسيد الاتيام فقط أهلي مدني
  • #6
    رشدي 05-01-2017 05:0
    ولي زمن الكتاب المحترمين
    وأتى زمن أشباه الكتاب(المرتزقين)
    والأسوأ أن تكون كاتبا محترما ولك رأي وتتحول الي كاتبا مترزقا
  • #7
    عثمان جميل - الدوحه قطر 05-01-2017 02:0
    ياجماعه أتركوا صاحب المقالات الركيكه والمليئة بالأخطاء الإملائية والنحويه غايتو هذا اليعقوب حاج أبكر هذا وفردته المدعو شوربجي غايتو هذا الثنائي ثنائي ربنا بلانا بيهم
  • #8
    عثمان جميل - الدوحه قطر 05-01-2017 02:0
    الاخ عثمان جميل
    لك التحية والاحترام
    مجلس ادارة الصحيفة يحييك
    ونود ان نلفت نظرك
    الى انك تتجاوز فى احيان كثيرة
    بالاساءة للآخرين
    لذا يرجى منك التكرم بالالتزام
    او الامتناع عن التعليق
    حتى لا نضطر لحذف تعليقاتك
    وتقبل فائق الاحترام والتقدير


    المشرف
  • #9
    Sudani 05-01-2017 01:0
    (اخذوهوا هينا لينا من براثن هلال الملايين)
    يا استاذ اما ما بتعرف تعبر او ما عارف معنى براثن.... كيف يؤخذ الشي بسهولة او هينا لينا (كما قلت)من بين البراثن
  • #10
    زول 05-01-2017 09:0
    الكاتب وليس الصحفي المسمى يعقوب وقولي ليس فيه تجني عليك فأنت أدرى بماتكتب ولكن إن كنت تكتب للقراء هلالاب او مريخاب فإحترم عقولنا وعقول الرياضيين ماكتبته واستخدمت فيه حركة قردية هي مفردة ادخلتها عبر النت على كل البيوت فكيف يكون موقفك لو قالها لك أبنك او بنتك انها حركة قردية ليس من ناحية الدين او الادب او العادات انحدث ولكن من ناحية البس الذي يناسب عمرك ومركزك واكتب ما تجيد به قريحتك وكل إناء بما فيه ينضح.....واخيرا على ما اظن بكري المدينة اتى من المدارس السنية للهلال صاح ولعب للفريق الاول ولا أنا غلطان زيو زي اوكرا وجابسون لكن لمن نتكلم عن ناس وليد وابراهيم محجوب فهؤلاء اتو للهلال من......
  • #11
    تكتيفه 05-01-2017 09:0
    يا راجل اكتب كلام معقول شويه و احترم القراء.. دا شنو كلام نقاشات اولاد الحله في الدكاكين دا..بجري المدينه؟ ياخ انت بتتدعي انك صحفي و بتكتب في موقع الكتروني شنو حركه قرديه... صحي القرود علي اشكالها تقع.. شوف كلردينالك وين و اتمسح في جلابيته عسي و لعل يفك زنقتك ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019