• ×
الأربعاء 23 يونيو 2021 | 06-22-2021
محمد كامل سعيد

(حكاوي.. القهاوي)..!!

محمد كامل سعيد

 0  0  2575
محمد كامل سعيد

# .. وتمضي كرتنا السودانية في سكة التوهان يقودها التخبط وتتحكم فيها رياح التعصب الهوجاء فتقذفها هنا وهناك وسط عبارات النفخ الكذابة من جانب الدخلاء الذين لا تهمهم مصلحة الرياضة والكرة بقدرما نجدهم يهتمون بالامور السطحية..!!
# سقت تلك المقدمة وانا اتابع - مع الجميع - مسابقتنا الكروية الاولى بالسودان (الدوري الممتاز) وهي تمضي في ذات السكة المجهولى التي ادمنت السير فيها خلال السنوات الاخيرة بمباركة قادة الاتحاد الذين يعتمدون على الموازنات - ولا شئ سواها - في تعاملهم مع القضايا الحيوية مهما بلغت اهميتها..
# قبل اسابيع قليلة - وتحت ستار التعصب - تابعنا الاصدارات الحمراء وهي تتغنى بالشكوى التي تقدم بها مجلس ادارة نادي حي الوادي نيالا ضد الهلال طاعنا في قانونية مشاركة اللاعب الطاهر الحاج.. وتعامل كل كروي مع القصة الوهمية من زاوية اللون الذي يحبه والفريق الذي يشجعه..
# تابعنا الفتاوى القانونية.. والتوجيهات الادارية.. والارشادات الفنية.. والمقترحات الفكرية للطريقة المثالية التي سيتمكن عبرها نادي حي الوادي من كسب شكواه وبالتالي الحصول على النقاط كاملة واعتبار الهلال مهزوما.. وبالطريقة دي يقترب المريخ من صدارة الدوري الممتاز للكرة..
# وقبل ان تهدا قصة شكوى الوادي نيالا اذا بنا نتابع احدث الحكايات والتي فرضت نفسها على الجميع في الساعات الماضية وتتعلق بشكوى هلال كادوقلي ضد المريخ طاعنا في قانونية مشاركة العاجي باسكال في المقابلة الاخيرة التي كسبها الاحمر بصعوبة وتفوق فيها بهدف كونلي..
# وما حدث ايام شكوى حي الوادي نيالا ضد الهلال بخصوص الطاهر الحاج تابعناه يحدث بكل تفاصيله التي وصلت الى حد التطابق من حيث التاكيدات والتوجيهات والتوقعات وعبارات النفي وسلامة الموقف القانوني وغيره من التصريحات المضادة والتاؤيلات والفتاوى القانونية وخلافها..!!
# الحقيقة ان الطريقة التي تم بها تناول كل قصة حكت بعمق حجم الوهم الذي وصلنا اليه في تعاملنا مع القضايا الرياضية عموما والكروية على وجه الخصوص.. وهنا يطل التعصب ويظهر في اقبح صوره ويتجلى من خلال التناول السطي للقانون الذي يسجل غيابا تاما في مثل هذه القصص التي تصل الى درجة التشابه والتطابق مع (حكاوي القهاوي)..!!
# (والحكاوي) التي يستخدمها رواد (القهاوي) لا تخرج عن اطار المحيط الجغرافي للقهوة لا لشئ سوى لانها تقال ويتداولها الرواد للحكي فقط يعني (كلام والسلام) لفض المجالس وتقضية الوقت والضحك والفرفشة حتى ولو كانت كلها - اي القصص - وهمية ونسجها المؤلف من خياله الخصب..!!
# وفي ظل هذا الواقع الاحترابي بين المريخ والهلال يكتفي اتحاد الكرة بالفرجة ويتسلم الشكاوى (ورسومها) ويتخذ الصمت اسلوبا في التعامل دون اي تعليق او نظر للاعتراضات لاجل البت فيها وتترك القضايا وتظل معلقة حتى نهاية الموسم التنافسي..
# نعم وفي ذلك الاسلوب (حكمة عميقة) لا يدركها الا قادة الاتحاد حيث ينتهي الموسم وتبدا لعبة الموازنات والترضيات فاذا فاز المريخ باللقب لا مانع من قبول شكوى هلال كادوقلي لترضية الهلال العاصمي..!!
# واذا فاز الهلال باللقب لن يكون هنالك مانع من قبول الشكوى التي تقدم بها نادي حي الوادي نيالا ضد الهلال في قانونية مشاركة اللاعب الطاهر سادومبا.. واهو كلو يندرج تحت بند واحد وهدف مشترك ومنطق ليس ببعيد عن (حكاوي القهاوي)..!!
# تخريمة اولى: لا نستبعد ان يتتهي الموسم التنافسي الحالي باشكالية انسحاب المريخ او الهلال.. والسبب سيكون تماطل اتحاد الكرة وتهربه من حسم الشكاوى الحالية التي تقدمت بها بعض الفرق ضد القمة.. والمؤسف ان المواسم الاخيرة انتهت على هذه النغمة وتحملت جهات عديدة - غير الاتحاد طبعا - المسئولية ودفعت الثمن غاليا..!!
# تخريمة ثانية: توقع بوزارة الشباب والرياضة الاتحادية اليوم وثيقة الهدف الاساسي منها حفظ كرتنا وابعادها من الوقوع تحت طائلة التدخل الحكومي بخصوص قانون الرياضة الجديد وبمباركة كل الاطراف ذات الصلة (الاتحاد والوزارة).. ولعل هذه الخطوة جاءت في الوقت المناسب لانقاذ ما يمكن انقاذه من الغرق.. ولنا عودة باذن الله لهذه الاشكالية..!!
# تخريمة ثالثة: توقفت الدوريات في كل انحاء العالم وذلك لاتاحة الفرصة للمنتخبات لاداء مبارياتها في التصفيات المونديالية وانتهزت العديد من الدول الفرصة وخاضت بعض التجارب الدولية الودية المعتمدة.. في هذا الوقت تابعنا اتحادنا يقرر سحب صقور الجديان من مباراتين وديتين امام منتخب الجزائر للمحليين وذلك بسبب الصراع الاداري.. يعني اتحادنا ده لو عندو مشاكل لو ما عندو مشاكل منتخبنا هو الجهة التي تدفع الثمن.. ولا عجب...!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019