• ×
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 | 10-18-2021
محمد كامل سعيد

حيرتونا بـ(حكاوي الصاوي)..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  2863
محمد كامل سعيد

* ولانه الخواء والفراغ.. فمن الطبيعي ان نتابع الباحثون عن الفرحة وهم يقيمون الدنيا ولا يقعدوها ابتهاجاً بالهدف الذي سجله الصاعد السماني الصاوي في شباك الهلال خلال القمة الافريقية الاخيرة.. حيث انتظمت الكرنفالات كل الوسائط وبدرجة جنونية..!!
* هدف أكثر من عادي شاهدته في الكثير من الملاعب العربية بالامارات والسعودية ومصر والدوريات الاخرى.. ولا يحتاج لكل تلك (الزيطة والزمبليطة) والتي ان دلت على شئ فانها تدل على اقتناع اصحاب الاحتفالات بانها ربما تكون الفرحة الاخيرة..!!.
* ان الواقع كان يحتم على المريخاب الاصلاء التعامل بكل المسئولية والنظر الى الجولة الثانية من زاوية الصعوبة التي تنتظر الفريق الاحمر في مقابلته المقبلة الثقيلة والصعبة امام النجم الساحلي على اعتبار ان نتيجتها ربما تطيح بالمريخ خارج المنافسة..!!
* الحقيقة ان الفرحة الخرافية ما هي الاّ تعبير طبيعي لنجاة المريخ من الهزيمة التي كادت ان تكون محققة لو لا فشل المدرب التونسي في الحفاظ على تقدمه وفي نفس الوقت تباري هجوم الازرق على اهدار الفرص السهلة امام المرمى..!!
* كيف لا وجمال وبقية افراد التشكيلة الحمراء ظلوا يتساقطون طوال زمن النصف الثاني للشوط الثاني مع العلم ان الهلال استسلم بعد ادراك الصاوي للتعادل الذي جاء كما اشرنا بمجهود فردي ومهارات خاصة لا علاقة لها بالتدريب او الخطة او الرسم الفني..!
* ان الأجدى للمريحاب الالتفات الى ما هو آت من صعوبات كبيرة تنتظر الفريق خاصة في الجولة القادمة امام النجم الساحلي التي لن يكون فيها خيار امام رفاق رمضان عجب غير الانتصار حتى يستعيد الاحمر امله في المنافسة على العبور للمرحلة التالية..
* ان الواقع الحالي الذي يعيشه الفريق في ظل الحالة البائسة التي ظهر بها امام الهلال وافلاته باعجوبة من الهزيمة تستحق ان يضاعف الجميع جهودهم بمعية كل الشرائح الادارية او الاعلامية او التشجيعية ليكون العمل هو عنوان الايام المعدودة المقبلة..!!
* نقول ذلك ونطالب به في ظل حالة التوهان والوقت الطويل جداً الذي قضاه جل عشاق الاحمر في اقامة الكرنفالات والاحتفالات ابتهاجاً بهدف عادي سجله لاعب صاعد موهوب بالامكان ان يتأثر سلباً بالحالة الحالية وينهار امام الفلاشات الغير عادية هذه..!!
* ان الاشكالية الحقيقية التي يعاني منها نادي المريح خلال السنوات الاخيرة تتمثل في التعامل الانبهاري ـ لبعض منسبيه ـ مع اي لمحة او لعبة او حركة يقوم بها اي لاعب من لاعبيه داخل الملعب مع العلم ان ذلك يجب ان يكون من البديهيات..!!
* وهنا علينا التذكير بالحقيقة الثابتة التي تقول لو ان المريخ من الفرق العادية لما تعاقد مع لاعبين على شاكلة الصاوي فرجاء يا سادة ساعدونا بالتعامل المنطقي البعيد عن الانبهار الذي تتعامل به جماهير الاندية الصغيرة الأقل نمواً.. والا شنو يا (...)..؟!!
* السماني الصاوي لاعب صغير السن يتمتع بموهية عالية وامكانيات كبيرة ولا يزال في بداية مسيرته مع المريخ ويحتاج في هذه الفترة الحرجة بالذات الى تعامل خاص وباسلوب معين يبعده عن الغرور ويمهد له سكة السير في طريق النجومية بهدوء..!!
* وبالعودة الى الذاكرة القريبة سنجد امامنا العديد من الامثلة التي تتشابه مع تجربة الصاوي الحالية فكثير من النجوم بدأوا مشوارهم مع المريخ او الهلال بنفس معطيات النجاح الحالية لكنهم سقطوا في نصف الطريق بعدما فشلوا التعامل مع الاضواء..!!
* ان تناول مستوى الصاوي ومقارنته بلاعبين عالميين من شأنه ان يضع العراقيل امامه خاصة اذا نظرما الى قلة تجربته وضعف خبرته وامكانية تأثره سلباً بعبارات المدح الخرافية التي انتظمت كل الوسائط.. فقليل يا سادة من (حكاوي الصاوي)..!!
* تخريمة أولى: عقب نهاية الجولة الأولى بمجموعات ابطال افريقيا وتعثر المريخ والهلال والاهلي المصري بالتعادل وهزيمة الاهلي الليبي سنرى في قادم الجولات ونتعرف على شخصية الابطال وقوة ارادتهم وكيفية عودتهم من بعيد.. نعيش ونشوف..!
* تخريمة ثانية: لم اتعجب من تشابه الصحف الحمراء والزرقاء في اليوم التالي لمباراة القمة الافريقية وتأكيد كل طرف لافلات المنافس من الهزيمة.. كل ذلك جانب واعتقاد المريخاب بان التعادل جاء من خارج الديار جانب آخر.. خارج الديار مين يا (...)..!!
* تخريمة ثالثة: الحمد لله ان التجار والسماسرة واصحاب المصالح ابتعدوا عن المريخ في التسجيلات التكميلية الحالية خاصة تلك المتعلقة بالمحترفين الأجانب.. والحمد لله ان نغمة غارزيتو السمسار قد اختفت بعدما ملأت الدنيا قبل شهور.. ولا عجب..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد سعيد 05-18-2017 12:0
    ياخي انت متناقض في اضابير مقالك قلت ان المريخ نجا من هزيمه تاريخي وفي تخريماتك تقول ان الصحفي الهلال به والمريخيه كل فريق نجا من هزيمه لا حول الله
  • #2
    ابو ماجد 05-17-2017 07:0
    تااانى؟
    إذا بتفتكر بطريقتك دي حترضي نفسك تكون كذاب ناهيك عن إرضاء القراء.
  • #3
    عثمان جميل - الدوحه قطر 05-17-2017 06:0
    والذي نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيئا جميلا ولايرى أعمال الوالي جمال بغير جمال ياأخي أتق الله فيما تقوله وتكتبه أنت خرجت من قلوب جميع أبناء الصفوة الكرام ودخلت قلوب الاهله وأصبحت للثنائي غرام الشؤم وغراب الخراب شوربجي وابكر أدم حاج يعقوب على قلوبهم بردا وسلاما .والمشتهي الحنيطير يطير .
  • #4
    ياسر عبد الله محمد طه 05-17-2017 11:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    المحترم : محمد كامل سعيد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اتقى الله تبارك وتعالى فى نادى المريخ واهله
    بصراحة : انت لغز
    اولا : هذا الهدف فى مباراة انتهت ومضى له خمسة ايام
    لماذا ذكرته الان
    المريخ كان فى اشد الحوجة لهذا الهدف ويمر بظروف سئية وحرجة
    من نقص فى اللاعبيين بسبب الاصابات وغيرها
    هل تريدنا ان نغضب ونثور
    متى تتفأل انت بانتصارات المريخ ياهذا
    اترك لنا مريخنا نحن راضين به
    واذهب واهتم بفريقك
    لماذا كل مرة تأتينا وتضرب لنا امثالا بالنادى الاهلى القاهرى وادارته
    اسمع منى وبكل صراحة
    انا مريخابى واشجع المريخ فقط ومع احترامى لكل الاندية
    فأنا لا ارى نادى يفوق المريخ بجماهيره وادارته واعلامه المحترون المهذبون المثقفون
    اتحداك انت نفسك الاهلى القهرى الذى تضرب به المثل
    الم تسمع بالقتل والضرب فى ملاعبه
    لماذا لم تنتقده
    اذهب وشجع الاهلى الذى ماذال عقدة فى ذهنك
    كا مرة الاهلى فعل والاهلى ترك
    نحن المريخاب نشجع مريخنا ولا تستطيع انت ان تمنعنا ذالك
    نحن المريخاب نرى نادينا افضل من نادى الاهلى الفرعونى بتاعك
    بالاخلاق النبيلة والسلوك القويم طريق الاسلام الدين الحنيف الذى ورثناه من اجدادنا المسلمين
    اذا لماذا عندما كسرت وحطمت جماهير الهلال كراسى استاد المريخ
    فأن جماهير المريخ المهذبة المحترمة لم ترد عليهم
    هذا الفعل اذا كان فى القاهرة التى تتفاخر علينا بها لكانت الحرب الضروس لم تنطفى حتى الان
    اذهب وشجع فريق الاهلى القاهرى ودع لنا المريخ نشجعه نحن وحدنا وراضين به
    اذا انتصرنا نحمد الله تعالى رب العالمين
    واذا انهزمنا نقول قدر الله وما شاء فعل
    وراك تبخس من انتصارات المريخ
    فالان تقول بان المريخ نجى من هزيمة ثقيلة والهلال فرط فى النصر
    بسبب مدربه وان لاعبى الهلال اهدروا الفرص
    اذا كان حسب اعتقادك انت بان الهلال كان مستحوذ على شوطى المبااراة والمريخ لم يجد غير فرصة واحدة ووفق فيها
    اذا المريخ هو الافضل من الهلال
    لانه حسب تحليلك ان الهلال اضاع كل الفرص بينما المريخ وجد فرصة واحدة والحمد لله رب العالمين اتى بالهدف فكيف تحكم انت
    اتقى الله تبارك وتعالى فى نادى المريخ وابناه وتذكر الموت وعذاب القبر ويوم القيامة
    واذهب وارشد فريقك قبل ان يقع الفاس فى الراس
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #7
    النوبى 05-17-2017 09:0
    الصاوى كواي القلوب السودة مووت بغيظك يا حاقد الصاوى انضمى الى قايمة مزمز والوالى الغالى القلوب السودة فى خبر كان ابكى يا مغرور
  • #8
    sahir 05-17-2017 09:0
    كل يوم وكل حرف وكل جمله تكتبها تثبت بهاصحة مقولة ان (( الصحافه مهنة من لا مهنة له )) واحمد ربك لقيت لك حيطة (( حمام)) ذى صحيفة كفر ووتر تشخبط فيها
  • #10
    الامين محمد نور 05-17-2017 09:0
    سبب الانبهار يا استاذ محمد هو انعدام اللمحات الفنية في جميع الاندية السودانية فلا يوجد لاعب ذو مهارات عالية يمتع ويسعد الجمهور لذلك ظهرت الخلعة ( الما متعود عليه بخلعك ) كما يقول المثل بعد تسجيل الصاوي للهدف. فلهم العذر .
  • #12
    حسين عز الدين 05-17-2017 08:0
    غريبة لم تتناول في مقالك القمئ جميلنا الوالي ولا نوارة الصحفيين مزمل، تظل انت وامثالك (شوربة، وييعقوب ) النكرة مع العلم انني لا املك ملك ما يؤكد انكم صحفيين.
    كل الاعلام الرياضي تحدث عن روعة الحدث وتجي انت اللي عاوز تسترزق بان الهدف عادي طيب رايك شنو في قوون شيبولا
  • #13
    جاغوم 05-17-2017 08:0
    الله يكفينا شرك رجل متشائم وحقود ولا يعجبه شىء متخسل انو افهم الناس وانت تجهل من الجهل نقطنا بسكاتك واكتب عن اغاني واغاني وبنات حواء يمكن تصيب بعض النجاح زملائك الذين بدات معهم صاروا ناشرين ورؤساء تحرير وانت لسع شغال مقابلات مع خالد ليمونة هههههه
  • #15
    مريخابي جدا 05-17-2017 08:0
    خارج الديار (معنويا) علي الأقل يا عبقري زمانك ....
    هكدذا كرة القدم ... اذا لم يحتفل انصار المريخ بهدف الصاوي بهذه الطريقة ... فان كرة القدم سوف تكون (بايخة) ك عشرة ضمنة تحت عمود خلال احدى ليالي الصيف القائظة ...
    ولو لم تكن الجماهير (تجعل من الحبة قبة) و تحتفل بهدف الصاوي بهذا الطريقة .. من كان (يحفل) بصحفكم الرياضية هذه ، يعنى الحال من بعضه ، ولاّ شنو يا أستاذ ؟؟؟ !!! و أين كنت ستنشر مدادك هذا (غثه و سمينه) !!
    عشان كدا حقو تسكت سااااااكت .... و تاكل عيشك ؟؟
  • #16
    أبوالخير 05-17-2017 08:0
    ايواااا انت قول المربخاب وأبعد بعييد واللع كرهتنا بى نفاقك دا انت مالك ومال المريخ انت هليلابى زعلان من التعادل مووووت بغيظك ... الغريبة اليوم ماذكر ميدوووووو ههههههه
  • #17
    أبوالخير 05-17-2017 08:0
    ايواااا انت قول المربخاب وأبعد بعييد واللع كرهتنا بى نفاقك دا انت مالك ومال المريخ انت هليلابى زعلان من التعادل مووووت بغيظك ... الغريبة اليوم ماذكر ميدوووووو ههههههه
  • #18
    رضوان 05-17-2017 07:0
    وإنت مالك والمريخ ... حتى الهلالاب تغزلوا في الصاوي ... أنت لا ترى في المريخ شيئا جميلا مت بغيظك
  • #19
    Murtada Shaikheldin Mohamed 05-17-2017 07:0
    الاستاذ محمد سعيد انت انسان محبط غير الذمم ما عندك حاجة روق المنقا شوية اترك المريخ في حاله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019