• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
محمد كامل سعيد

الراحة والشقاء.. في ضربات الجزاء..!!

محمد كامل سعيد

 16  0  2516
محمد كامل سعيد

* فاز المريخ بصعوبة على الخرطوم الوطني في المقابلة المؤجلة من الاسبوع الخامس لمسابقة الدوري الممتاز.. وبعيداً عن (الفرحة الكاذبة) التي انتظمت جل الدوائر الحمراء نشير الى ان رفاق رمضان عجب صدروا الينا الخوف والرعب بمستواهم الباهت..!!
* غابت ملامح الفريق تماماً على مدار الشوطين في حين ان اولاد الخرطوم تحركوا بفعالية وفرضوا سيطرتهم على الملعب خاصة في الشوط الثاني الذي تراجع فيه المريخ ولعب باسلوب الفرق الصغيرة مع العلم انه ادى اللقاء في ملعبه ووسط جماهيره..!!
* هدفا المريخ جاءا عن طريق الضربات الثابتة في ظل غياب تام لاي جملة فنية او تمريرات مدروسة متدرجة متفق عليها.. حتى الهجمات المرتدة كان الاعتماد فيها على المهارات الفردية المتمثلة في سرعة بكري والسماني على الاطراف الهجومية..!!
* الخطر الحقيقي الذي ظهر على المريخ يتمثل في اخطاء التمرير خاصة مع مرور الوقت وتقدم المقابلة واقترابها من الخواتيم حيث ثبت عملياً صحة فكرة الخبير غارزيتو المتعلقة بالمداورة.. وحتى تتأكدوا فقط تابعوا تحايل لاعبي الاحمر لتكسير الوقت..!!
* واذا كان البعض يتناسى ـ في اطار اللهث المتواصل لتغبيش الحقائق ـ فاننا نتذكر ما حدث والخرطوم يقترب من ادراك التعادل وصافرات الغضب تملأ سماء الاستاد من المدرجات شبه الخالية تعبيراً عن عدم الرضاء واحتجاجاً على تراجع المستوى العام..!!
* لننسى الصفير الجماعي لكل من بالاستاد وتلك الوجوه الواجمة الغاضبة ـ في الوقت الذي سيطر فيه التعادل على النتيجة ـ ونستعيد ونتذكر مطالبة البعض (التلقائية) للحكم بانهاء اللقاء بعدما تم الاعلان عن 6 دقائق كوقت بدل ضائع.. هل نسيتم يا اخوتي..؟!!
* نعم المريخ فاز عل الخرطوم وعبر احد اهم المنعطفات الصعبة في الدوري واستحق الثلاث نقاط بعدما اجبر المدافع الصاعد الواعد قليل الخبرة محمد على ارتكاب ضربة جزاء صحيحة جاءت في وقت مناسب كاد اكرم ان يتصدى لها لو لا سوء الطالع..!!
* ولان ما ذكرناه هو الحقيقة فالظن ان محاولة التهرب منها تندرج تحت بند الغش اما اللهث خلف اختراع الاحداث الجميلة وتأليف المواقف الرائعة بهدف تجميل شكل المريخ فان ذلك بالجد يباعد بين الاحمر وتصحيح الاخطاء التي ظهرت بوضوح في المقابلة..!!
* المريخ لم يكن بتلك الروعة التي تحدث عنها البعض بل على العكس كان بالامكان ان يفقد الانتصار في اي لحظة بعدما اعتمد لاعبوه بلا استثناء على تشتيت الكرة كما يفعل اي لاعب في فريق صغير عندما يتقدم على منافسه الاكبر منه..!!
* وذلك الوضع المخيف يجب ان يكون قد صدّر الى المتابعين المزيد من احاسيس القلق والخوف على مستقبل الفريق ودق ناقوس الخطر امام قادة التسيير قبل اللقاء المرتقب عصر الاحد امام ريفرز النيجيري في ذهاب الدور الاول لمسابقة ابطال افريقيا..!!
* واذا كان فريق في قامة المريخ يعتمد على التراجع امام الخرطوم الوطني بتلك الطريقة البائسة ويلجأ لاعبوه الى اهدار الوقت بالتحايل على الحكم وادعاء الاصابة فكيف سيكون وضعه امام كبار العرب وافريقيا..؟! ثم كيف هي الوضعية يوم الاحد..؟!!
* من الطبيعي ان يفوز المريخ على الخرطوم وكل اندية الممتاز وذلك استناداً على مكانته ووضعيته وتاريخه وبطولاته لكن ان يكون الفوز بتلك الطريقة (الميكافيلية) وبعد الاعتماد على دفاع المنطقة والمرتدات طوال الشوط الثاني فان ذلك هو العيب ذاته..!!
* نتمنى ان يراجع الجهاز الفني اوراقه وان يبتعد (المنظراتية) عن الفريق ويتركوا كل ما يتعلق بالامور الفنية ووضع التشكيلة للمدير الفني الذي يعرف ماذا يريد وكيف يحقق ما يريد ولو من باب انه الشخص المسئول وصاحب الكلمة الاولى والاخيرة..!!
* تخريمة أولى: تتعدد الاساليب المتاحة للوصول الى مرمى المنافسين في كرة القدم.. ولعل الهدف الثاني الذي سجله كلتشي في الخرطوم والذي كفل للاحمر اغلى ثلاث نقاط جاء من ضربة جزاء سليمة لكن تبقى (ضربات الجزاء) هي مصدر الراحة والشقاء..!!
* تخريمة ثانية: تحولت عبارات التفاؤل والامل التي ارتبطت بوارد الهلال محمد عبد الرحمن تدريجياً مع الوقت الى صيحات استهجان وغضب.. وكيف لا واللاعب شارك في المباراة الـ(11) مع المريخ دون ان يتمكن من تسجيل اي هدف.. انها الصدمة..!!
* تخريمة ثالثة: معركة في غير معترك انتهت بين المريخ والاتحاد بخصوص البث التلفزيوني.. والظن ان كل من يتحدث عن انتصار احمر يحتاج الى مراجعة شريط اللقاء الاخير امام الخرطوم ليقف على الفراغات الموجودة بالمدرجات.. (انتصار ايه يا بيه)؟!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Sami Mustafa 03-09-2017 04:0
    موووووت بغيظك كلما فاز الزعيم وأنتصر اصابك الحنق والحقد فتنشر سمومك المرتدة عليك باذن الله
  • #2
    ابو احمد 03-09-2017 02:0
    * واذا كان البعض يتناسى ـ في اطار اللهث المتواصل لتغبيش الحقائق ـ فاننا نتذكر ما حدث والخرطوم يقترب من ادراك التعادل وصافرات الغضب تملأ سماء الاستاد من المدرجات شبه الخالية تعبيراً عن عدم الرضاء واحتجاجاً على تراجع المستوى العام.
    فهمنا يا ابو العريف انت كيف تكون صافرات الغضب تملا سماء الاستاد والمدرجات خالية؟

    يعنى الاستاد يكون مسكون ولا فى مشجعين من الملائكة ولا الحاصل شنو؟

    حاجة تانية منو القال ليك المعركة مع الاتحاد من غير معترك ؟
    طالما انت عامل ليك معركة عشان امجاد كيف تكون معركة فى مئات الملايين ما فيها انتصار

    الظاهر انو الانتصار دا حارقك شديد
  • #3
    ياسر عبد الله محمد طه 03-09-2017 02:0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نسأل الله تبارك وتعالى لنا ولك الهداية
    لماذا تبخسون انجازات وانتصارات فريق المريخ
    اتمنى يوما اراك تكتب شئى جميل عن فريق المريخ
    لكن ارد عليك وعلى امثالك :
    الحمد لله رب العالميين الذى وهب لنا ادارة واعية محترمة لا تتدخل فى الشىء الفنى
    الحمد لله رب العالميين الذى وهب لنا جمهورا ذوااقا محترما متعلم مثقف
    الحمد لله رب العالميين الذى وهب لنا اعلاما مثقفا ينتقد نقد بناء
    الحمد لله رب العالميين الذى جعل المريخ زعيما لكل اندية العالم من حيث السلوك والاخلاق الحميدة النابعة من ديننا الاسلامى الحنيف
    ليس عندنا فى المريخ من يسب ويشتم الاخرين
    اذهب الى فريقك واهتم به وادعوهم الى اخلاق الاسلام الحميدة قبل ان تأتى وتبخس المريخ
    اللهم رب العالميين انصر المريخ على كل خصومه وفى كل مكان وزمان
    ياسر عبد الله محمد طه
    ليبيا
    بنغازى
  • #4
    alaa 03-09-2017 11:0
    الأخ الفاضل بنفس القدر الذى ترى به الأوجه المظلمة والسلبيات لفريق المريخ أرجو أن لا تقفل عن الجوانب الحسنة والإيجابية, ذكرت في مقالك كل الجوانب السيئة وإن لم تكن كلها سيئة ولكن نظرتك كانت مليئة بالسواد والكره لفريق المريخ ولم تذكر ولاجانبا واحدا حسن أو إيجابي في حق هذا الفريق مع العلم أن عدد من لاعبي الفريق أبلو بلاء حسن وظهروا بمستوى رائع . لا أدري لماذا غفلت عنهم . والله الواحد إحتار فيك . أرجو أن تراعي الله وضميرك في سرد الحقائق. وأتمنى أن تلتفت إلى الأشياء الجميلة وتكون عادلا في تناولك لأي موضوع لأنها مسئولية أمام الله أولا والناس ثانيا .نحن ليس في معركة بل إنها كرة قدم فجملها بقدك البناء و العادل
  • #5
    مريخابي و كدا 03-09-2017 11:0
    الدوري نقاط ...
    هل ضربة الجزاء مستحقة أم لا ... ؟؟ !!
    لو المريخ قد عرضا فنيا راقيا، و لكن خسر النتيجة ... ما في فايدة ...
  • #6
    عثمان جميل الدوحه قطر 03-09-2017 10:0
    والذي نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيئا جميلا ... لا يهمنا ولا يهم جماهير المريخ ولا مجلس إدارته ولا صحافته ماتكتبه من سخافات في الحق في شيء .. نحن كمريخاب تبرأنا منك كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب ... ماتكتبه وتتناوله بحقد دفين ومرير من نفسك الأمارة بالسوء في شيء ... فأنت منبوذ ومطرود من رحمة المريخ ... فكتاباتك والمردوده عليك تعجب كلاب الهلال المسعوره مثل شوربجي العربجي والذي أصبحت مثله الأعلى حتى أصبح يبادلك التحايا القلبية السوداء وأصبحت مثله الأعلى وقدوته ... ياسبحان الله إتلمى التعيس على،خائب الرجاء .. فماذا ننتظر منكم ياثنائي الخراب ... عجبي !!! ،فالتعلم المريخ العظيم ليس بحاجة لخدماتك ولكتاباتك ...للمريخ إعلام راشد رشيد شديد ...أذهب وغير مأسوف عليك ولا نامت أعين الجبناء من الشحاذين ومن المتسولين .
  • #7
    ابراهيم علي 03-09-2017 10:0
    والله ربنا يشفيك. وبعدين انت مابتخاف الله خليك صادق وامين حقدك علي الوالي ومجلسو اعماك من الحقيقة
  • #8
    أبو احمد 03-09-2017 10:0
    هل تعلم أيها المتصوحف أن الضربات الثابتة والركنيات جزء أساسي من كرة القدم...ألم تري أن الركنية التي جاء منها الهدف كانت جملة مدروسة بدقة..ألم تري إجادة كلتشي ?)(قلب حار) للتنفيذ. إنه الحقد الدفين..
  • #9
    أبو احمد 03-09-2017 10:0
    سينتصر المريخ دوما أن شاء الله وستظل انت نكدا الي الأبد ونسعد نحن أنصار الزعيم بالانتصارات رغم انفك..
  • #10
    ابو عزه 03-09-2017 09:0
    يامحمد حاقد برشلونه بالامس فارت 6 اهداف مقابل هدف كان منها ثلاثه اهداف من كرات ثابته انت اعمى ولا مابتعرف كوره ولا الحقد مقفل عينيك و قلبك ولكن ارجح انك ما بتعرف كوره وصحافه كمان يا محمد حاقد الكرات الثابته بقت سمه من سمات الكره الحديثه الفرق بتسعى عشان تنالها وتحرز منها اهداف. صدقنى الطراش البتكتبو لينا ده لايزن عندنا جناح باعوضه يا زول شوف ليك حاجه غير الكتابه ولا اقول ليك قوم فنجط لان الصفه دى تشبهك
  • #11
    sahir 03-09-2017 09:0
    بصراحه وبعيدا عن اي الانتماءات وبعيدا عن اى شئ لكن واضح جدا يارجل ان اكثر ما يكدر حياتك ان يكون المريخ كويس او غالب وانك عايش بس للتشفى فيه فى حالة الهزائم والمشاكل .... السبب شنو ما معروف !!!!
  • #12
    تونجيلا 03-09-2017 08:0
    شيخ المنظراتية والسكليبة الشيخ المجاهد محمد كامل سعيد لا يعجبه العجب لا الصيام فى رجب.
  • #13
    السما الأحمر 03-09-2017 08:0
    يا رشاشة خليك امين واعلنها ولا تتوارى خلف الخداع كل كتابتك اكثر اعلام تعصبا لا يكتبها .اللهم اكفينا شر محمد كامل الهلالي المندس ..ياخي انت لا يعجب شي ودوما محبط وما تعمل فيها ناصح انه الحقد الدفين وبعدين الفرق تطورت كثير وما عاد المريخ والهلال ا القوة الضاربة القديمة وهذا في مصلحة السودان وشوف الفرق الصاعدة وترتيبها ..لذلك كن واقعيا وانسى الغل والحسد واترك المريخ في حاله .وبعدين جكسا عمل ليك شنو حاقد عليهو للدرجة دي دع هذا الفنان في حاله والله يكفينا شرك.
  • #14
    بلادي 03-09-2017 07:0
    مطرود الصدي شفاك الله ونسأل الله تعالي أن يطهر قلبك من الحقد والحسد والكراهية لا تستطيع كتابة أي مقال إلا بعد إطلاعك على مقال أستاذك مزمل أبو القاسم موت بقيظك أيها التعيس
  • #15
    ابو المصطفي 03-09-2017 06:0
    والله تفضل متابع عمود مزمل ابو القاسم .....الا تموت من الحسرة ..اكتب تحليلك دون الاشارة لكتابات الزملاء. طبعا انت شايف نفسك افضل وافهم من الجميف .
  • #16
    الفيل 03-09-2017 05:0
    من المؤسف أن يكون كل هدفك استهداف اللاعب محمد عبدالرحمن وهو مازال يافعا وينتظر منه الكثير وكان سبب عدم استمراره مع الهلال هو إصابته المزمنه حسب ادعاء رئيس الهلال وليس لسوءالمستوى اتمني ان ترتفع بمستواه إلى النقد الهادف وليس الاستهداف الحاقد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019