• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
محمد كامل سعيد

(كشافات مطفية) وثلاث ضربات جزاء..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  5076
محمد كامل سعيد

* تحدثنا في هذه المساحة بالامس عن الموقف الخطير الذي يواجهه الهلال في مباراته امام الاهلي الليبي، وأشرنا الى امكانية وداع الازرق للبطولة من دورها الأول.. حديثنا ذلك والذي لم يعجب هواة التعامل بالعاطفة حدث حرفياً وسقط الهلال وودع..!!

* نعم لقد انهزم الهلال معنوياً بالتطيبل الأجوف وودع بطولة الابطال من دورها الأول ولا نستبعد ان يتحول المريخ الى الكونفدرالية اذا سار المطبلاتية الحمر في نفس الاتجاه الذي سار فيه بعض الاعلام الازرق الذي باع الوهم للمتابعين..!!

* نعود للمريخ الذي خذل جماهيره بعرض باهت امام ذئاب واري ونقول ان الاحتفالات والكرنفالات الخرافية التي اعقب الفوز في مباراة الذهاب كان هو السبب المباشر للمستوى الباهت الذي ظهر به رفاق راجي أول أمس على ملعبهم ووسط جماهيرهم..!!

* الاشكالية الحقيقة التي يتهرب منها بعض اصحاب الاقلام تتمثل سادتي في ان نفسية اللاعب السوداني الهشة لا تحتمل التطبيل وكلمات الاشادة، وعلى الرغم من سقوط انديتنا مراراً وتكراراً بذات السبب الاّ ان الآلة الاعلامية لا تمل اتباع تلك السياسة..!!

* المريخ ظهر بتباعد في خطوطه ومارس افراد الهجوم بكري وتراروي وعبده جابر الأنانية على اصولها وبدرجة حرمت الفريق من حسم النتيجة مبكراً وتحقيق فوز قياسي كان سيكون حديث وكالات الانباء والمواقع الاسفرية لشهور..!!

* لقد كان عشاق المريخ في الموعد ولم يتأخروا وملأوا المدرجات منذ وقت مبكر لكنهم عادوا مكسوري الخاطر الحزن يحاصرهم والاستياء عنوان تعاملهم بعدما تفاجأوا بعرض باهت واداء فاتر وغياب تام لروح القميص الاحمر..!!

* بقي السوء على حاله بالرغم من وضوح الصورة المتمثلة في افتقاد المريخ لصانع ألعاب منذ الدقائقس الأولى وظل النجوم يتنافسون على السوء حتى الدقائق الاخيرة التي تمت فيها الاستعانة بكوفي الذي كان له الدور الكبير في الفوز الذي جاء بشق الأنفس..!!

* التواضع الذي ظهر به المريخ أول أمس يحتاج الى تدخل سريع وعاجل من المجلس والجهاز الفني لمعرفة اسبابه في البداية والشروع الفوري في تصحيح الاوضاع خاصة وان مباراة الذهاب في الدور الثاني لا يفصلنا عنها سوى (15) يوم فقط..!!

* نقول ذلك وفي بالنا تفاصيل السيناريو الذي سيحدث اعتباراً من اليوم والمتمثل في تفرغ هواة بيع الوهم للحديث عن سقوط الهلال ووداعه لدوري الابطال من المرحلة الأولى.. واعتقد ان ذلك سيكون الخطوة الأولى التي تقرب المريخ من الكونفدرالية..!!

* الحقيقة ان المريخ عبر الى الدور الثاني وحقق الفوز على ذئاب واري بذات الطريقة التي يفوز بها في مباريات الدوري الممتاز، ونخاف ان يساعد الانتصار ويمهد السكة للتغطية على كل السلبيات الكبيرة والخطيرة التي ظهرت امام واري النيجيري..!!

* الدور الاول ببطولة الابطال انتهى بخيره وشره، واعتقد ان رغبة المريخ في التقدم الى الامام وتكرار انجازه السابق بالوصول الى الدور نصف النهائي، ثم زيادة ذلك بالتأهل الى النهائي والفوز باللقب سيحتاج لعمل كبير وجهود مضاعفة..!!

* تخريمة أولى: الربكة التي صاحبت تبديلات المريخ أول أمس أوحت وكأن هنالك شخص آخر غير المدرب البلجيكي ايمايل يتحكم ويقرر ويحدد اسم اللاعب الذي سيخرج واللاعب الآخر الذي سيشارك.. ولو صح ذلك فان على المريخ السلام..!!

* تخريمة ثانية: انتصار المريخ لن ينسينا أنانية بكري، وتواضع مستوى تراوري، ونوم عبده جابر في العسل، وربكة عمر بخيت، وتوهان راجي، واختباء كريم الحسن لأن ما ذكرناه جعل المريخ يبدو وكأنه يلعب بخمسة لاعبين فقط..!!

* تخريمة ثالثة: 3 ضربات جزاء للمريخ والهلال، وهدفان لكل منهما بالدور الأول لرابطة الابطال، وطرد عمار الدمازين، والنتيجة عبور واحد وسقوط الآخر، وكشافات مطفية، واتهامات متبادلة، والساقية لسسسسة مدورة... و(تعيش كتير.. تشوف كتير)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    nasr 03-21-2016 06:0
    والله كلام جميل ومنطقي وفي محلو وكلو صحيح واذا كان المريخ بهذا الوضع لا يسطيع الركوز في مباراته القادمة امام الوفاق وسوف ينهزم هنا وهناك وهزيمة تنكس الروؤس والعاوز اعرف ارجع لي مباراتهم المؤهلة وشوف الكورة كيف
  • #2
    MHMD NOUR 03-21-2016 02:0
    ودع الهلال الأبطال للأسباب التالية : عدم الاستقرار في الجهاز الفنى . عدم معرفة العشرى لنفسيات وإمكانيات اللاعب السودانى.اعتمد العشرى فى فترة الإعداد على عامل السرعة واللعب الضاغط مما أدى ذلك إلى استنزاف طاقة اللاعبين قبل مواجهة الاهلى الليبى وقد ظهر ذلك فى أداء الهلال فى مباراة الذهاب . إقالة فوزى المرضى كان له أثر كبير لأن الفريق محتاج لاب روحى يعرف نفسيات الفريق ليمثل حلقة وصل بين اللعيبة والمدرب ويعرف كيف يقنع المدرب بضرورة التعامل مع اللاعبين على حسب طاقاتهم والمدرب لابد أن يحترم كلام الكبير بحكم الخبرة. ولكنه لا يحترم رأى هيثم أو مبارك لأنهما أقل منه عمرا. أبو جريشة بحكم عامل السن والخبرة و النصائح التى يقدمها للمدرب استطاع أن ينجح فى تأهيل المريخ إلى دور ال16ـ . الكاردينال يحب الهلال وما قدمه للهلال لم يقدمه أحد من قبل إلى الهلال ولكن ما يعاب عليه الشفقة والتسرع فى اتخاذ القرارات .أنسب مدرب للهلال فى الوقت الحالى هو المدرب الوطنى لالمامه ومعرفته بقدرات ونفسيات اللاعب السودانى. لو تم إسناد مهمة تدريب الفريق بعد إقالة كافالى إلى مدرب وطنى أيا كان لتاهل الهلال. الهلال أصبح يلعب بلا روح وبلا طاقة بسبب أخطاء التدريب. عندما سافر الهلال لتونس بعد أداء مباراته مع الأمير طلب العشرى من اللاعبين بمواصلة التدريب بعد وصولهم مباشرة الى تونس وهذا خطأ كبير لأن اللاعبين كانوا محتاجين لراحة فى اليوم الأول نسبة لظروف السفر مما أدى ذلك إلى تعرض الفريق لحالة التعب والارهاق والاعياء وقد شاهدنا ذلك فى مباراة الذهاب حيث لم يعد الهلال الهلال الذى نعرفه ومنذ ذلك الحين لم يذق الهلال عافية اضف الى ذلك ظلم المدرب لصلاح الجزولى مع انه صاحب خبرة وامكانيات ولاعب سريع وقوى وله قدرة على الاستحواز والاختراق وارباك الخصم الا انه قليل الحظ فى التصويب ولكن وجوده مهم لارهاق دفاع الخصم وفتح مساحات للاعب اخر يجيد التهديف مثل القادمين من الخلف امثال بشة ونزار وشيخ موكورو واطهر الطاهر . وجود الجزولى عنصر مهم وحتى ان لم يحالفه الحظ فى التهديف لان التحرك بالكرة او الجرى بدون كورة الى المقدمة يربك الخصم ويقلل من تركيزه . يجب اقاله العشرى فورا واسناد مهمة التدريب للكابتن والمدرب القدير مصطفى النقر وليس هنالك مدرب فى السودان يعرف امكانيات وقدرات ونفسيات وبنية اللاعب السودانى غير الكابتن مصطفى النقر وهذه حقيقة لا ينكرها الا مكابر .
  • #3
    مريخابي أبها 03-21-2016 01:0
    الزول ده دائما بتجنب يتكلم على صفره الدولي ويبحث عن كل صغيرة ليكبرها في الزعيم وللاسف اسوا اسلوب صحفي شفتو في السودان صاحب التقية محمد كامل سعيد فهو يظهر حبه للاحمر وينتقده بقوة ويحاول دائما ان ينال منه لو فاز بهدف مشكلة ولو تعادل مشكلة ولو انهزم مشكلة والله بتمنى اجي اليوم يكون فيه شجاع ويشجع صفره الدولي بكل حرية
  • #4
    الميرغني 03-21-2016 12:0
    يا إخوان كلام الأستاذ مضبوط وصحيح نحن الإعلام الضلل الإدارة بعد ضياع المدرب فقدنا خبرتنا في لاعبين افزاز والآن لا يوجد صانع ألعاب في الفريق يعني المطلوب من اللاعبين الموجودين رفع همتهم شوية لتعويض الفارق والذهاب للامام محلي وخارجي. وربنا يوفق.
  • #5
    أبوبكر مختار 03-21-2016 12:0
    أنا أقرأ مقالاتك كحالي مع أي مادة صحفية أو محتوي لكن والله العظيم لم أفهم توجهك حتي الأن ولا أدري إلي أي شئ تدعو ..
    لايمكن لشخص ينتقد كل شئ يومياً حتي عندما تكون الصورة واضحة ..
    مثلاً عندما فاز المريخ في نيجيريا وكتب كل الناس تمجيداً للفريق كتبت وقتها بأن المريخ فعل وفعل ولكن بعد يومين قلت بأن الفوز كان غير متوقع وها أنت اليوم تكتب بطريقة غريبة ..
    كتابة النقد الذي يقصد به التبصير بالعيوب واضحة لكن صراحة كتابتك ما مفهومة خالص خالص
  • #6
    سودانى 03-21-2016 09:0
    انت بس ورينا عايز شنو؟؟
    ونحن ندعو لاجتماع لبحث طلباتك
    يا اخى والله جننت كل الناس صاعدين مانافع معاك
    طايرين برضو ما نافع معاك
    يعنى ما نداعب الصفيراب
    انت بتحلم
  • #7
    sahir 03-21-2016 09:0
    كالعاده اعتذرت امس عن التعليق على المباراه قلت لظروف نحن نعرف مافى ظروف ولا فى اي حاجه دا انت كده .... تقرا الجرايد زيك زينا واحد وتجى تلم آراء الناس والكتاب وتختها لينا هنا فى شكل فقرات وتقول دا مقااااالى وهكذا صارت مهنة الصحافه قوم لف وما تحاول تفش زعلك من الهلال فى المريخ
  • #8
    sahir 03-21-2016 09:0
    كالعاده اعتذرت امس عن التعليق على المباراه قلت لظروف نحن نعرف مافى ظروف ولا فى اي حاجه دا انت كده .... تقرا الجرايد زيك زينا واحد وتجى تلم آراء الناس والكتاب وتختها لينا هنا فى شكل فقرات وتقول دا مقااااالى وهكذا صارت مهنة الصحافه قوم لف وما تحاول تفش زعلك من الهلال فى المريخ
  • #9
    باكمبا 03-21-2016 09:0
    سلمت يداك أستاذ محمد الكامل بس ناس عايزين أكونوا مخدرين طوالي،،، كسرة: الكرة السودانية تعتمد على الظروف وبس وتحتاج لإعادة تنظيم ومنافسات متعددة ومستمرة للمراحل السنية كلها ،، والمنظومة الحالية للاتحاد غير جدريرة بهذا ،، والله من وراء القصد،،
  • #10
    جعفر صالحين 03-21-2016 08:0
    حتى لا يغضب الهلالاب .. فقد قرر كردنة اقامة (( دورى ابطال الكشافات ))) وكل فريق حيشترك بكشافاته ..... هههههههههههههههههههه
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      كرباج 03-21-2016 06:0
      اقرأ تعليقك وتأمل فيه ستجده صادر من شخص رعاع وصدقني هبالتك ينقصوا منها
  • #11
    ابوبكري 03-21-2016 07:0
    يااستاذ ود الكامل نحن عارفين كل شئ بس نحن عاوزينكم تنويروا الادارة بالاشياء الناقصه و السلبيات وطرق علاجها انا شخصيا براي احضار برهان تيه كمدرب عام مع ارجاع امير دامر كمساعد للمدرب وايضا التوجه الي مصر لاقامة معسكر لمدة اسبوع للاعبين غير مختارين في المنتخب مع تجهيز الراجيع من الاصابات امثال راجي و جابسون و ضفر و علاءالدين و ابراهومه دول اساس المريخ صدقني اذا ما عملوا حسابهم سوف يودعوا دوري الابطال
  • #12
    الزعيم 03-21-2016 01:0
    انت بس ابعد المريخ. انت كثر واحد تزرع الاحباط المريخ غالب مغلوب اُسلوبك. ما بتغير. والله انت كج. كج كج
    اللهم يبعدك انت وتخرييماتك البايخة من. مريخنا. اللهم امين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019