• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
محمد كامل سعيد

هدوء المريخ في نيجيريا.. يثير القلق..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  2436
محمد كامل سعيد

* وصلت بعثة المريخ بسلام الى نيجيريا تمهيداً لملاقاة المضيف ريفرز عصر الاحد في ذهاب الدور الاول بابطال افريقيا.. وبجانب امنياتنا بالتوفيق نتطلع ونحلم في عودة الفرقة الحمراء الى الخرطوم بنتيجة ايجابية تسهل من المهمة في جولة الاياب الحاسمة..
* اللقاء بالجد صعب خاصة وان المنافس حديث عهد بالمشاركات الافريقية وهو بالتالي يتطلع بقوة لفرض نفسه امام بطل السودان صاحب الصولات والجولات والزبون الدائم لبطولات القارة.. وهنا فان في الوضعية التي يحتلها المريخ تمثل اكبر دافع للانهار..!!
* والمتابع لمشوار المريخ الخارجي في الاعوام السابقة بالبطولات الدولية يجد ان متلازمة الرعب او الثقة التي تسبق كل لقاء خارجي يؤديه الاحمر قد غابت تماماً قبل لقاء الاحد حيث سادت موجة من الاطمئنان الغريب المخيف كل الشرائح الحمراء..!!
* الرعب المريخي يأتي على الدوام في قالب الاحتجاج والتعجب من الحرب النفسية التي تتخذها بعض الاندية وسيلة لاضعاف عزيمة الضيوف وتشتيت تركيزهم حتى تسهل مهمتهم في الفوز.. ورغم الخبرة الاّ ان المريخ لا يزال قابعاً في دائرة الشكاوى..!
* امامنا لقاء الفريق امام سوني الغيني بالتمهيدي قبل اسابيع حيث تابعنا الاعلام الاحمر يثور ويملأ الدنيا ضجيجاً واعتراضاً على ما اسماه سوء معاملة واستقبال باهت.. وفي نفس الوقت تابعنا كيف كان تعليق غارزيتو الذي اجاب بهدوء (انها الحرب النفسية)..!!
* اربعة عقود او يزيد على بداية المريخ لمشوار المشاركات الخارجية ولم يدرك قادته او المسئولين فيه ان ما حدث ويحدث في السفريات الخارجية سواء بافريقيا او العالم العربي يندرج تحت بند الحرب النفسية التي تحتاج لهدوء وبرود في التعامل..!!
* اندية البطولات في افريقيا ـ ومن خلال المشاركات المستمرة والسفر المتواصل ـ اكتسبت خبرة كبيرة وصارت تضع حساباً لاي تجاوز قد يحدث من الفرق المنافسة وبهدوء تتعامل وتبدل الفندق وتسافر بغذائها وكل احتياجاتها لان الكبير كبير بلا شك..!!
* لكن عندنا في السودان وتحديداً القمة المريخ والهلال ظلت على الدوام تستند على تلك المعاملة وتتخذها كسبب مباشر لاي خيبة او هزيمة يتعرض لها الفريق خارج ملعبه.. وبدلاً من الاكتفاء بفساد الحكام كمان جابت ليها موضة جديدة هي سوء المعاملة..!!
* نعود الى فريق المريخ وسفرياته الاخيرة ونجد ان (موجة الاعتراض) قد تراجعت من خلال آخر السفريات بداية من موريتانيا التي ادى فيها الفريق ذهاب تمهيدي العرب وانتهاء بالسفرية الحالية الى نيجيريا وتحديداً بورت هار كورت بالدور الاول افريقياً..!!
* وهنا فان الهدوء الحالي الذي فرض نفسه على سفرية المريخ الى نيجيريا نخاف بالجد ان يُصدّر الثقة الزائدة الى نفوس اللاعبين.. كما ان اعتماد الجهاز الفني على المعلومات التي تعهد المحترف كلتشي بتمليكه لها قد تكون بعيدة عن المنطق ولا علاقة لها بالواقع..
* كلتشي غاب عن نيجيريا لسنوات طويلة بعدما استقر به المقام في السودان كما ان وجود اسرته في امريكا يجعل معلوماته قديمة وغير مفيدة وبالامكان ان تستعين به البعثة كـ(دليل) في التحركات وبمعزل عن الجوانب الفنية التي تحتاج الى رؤية اخرى..!
* الحقيقة ان الخوف على المريخ يتضاعف من الاجهاد جراء اللعب المتواصل والتنقل المستمرفي ظل الالتزام للايفاء بالاستحقاقات التي ورط النادي نفسه فيها وهنا فان الحذر سيفرض نفسه على الجهاز الفني الذي يجب ان يتعامل بكل الدقة مع احداث اللقاء..!!
* التركيز سيظل هو السلام الامضى في مقابلة الاحد الى جانب احترام المنافس والرغبة من جانب اللاعبين في العودة بنتيجة ايجابية تقربهم من المرحلة التالية وتجعل مهمتهم اسهل في جولة الاياب الحاسمة التي ستقام بام درمان بعد اسبوعين من الان..!!
* تخريمة أولى: قدم برشلونة درساً عملياً في قوة العزيمة والرغبة بعد عبوره المثير لضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي وفوزه القياسي بسداسية مقابل هدف في دقائق معدودة.. انها كرة القدم سادتي التي لا تعترف بالمستحيل وانما بالبذل ولا شئ سواه..!!
* تخريمة ثانية: حتى الاعلام سواء في اسبانيا او فرنسا لم يجنح او يخرج عن النص ولم يوجه اي اتهاماها للحكم بالرشوة او مجاملة اصحاب الارض.. والظن اننا في السودان نحتاج لعشرات السنوات الضوئية للوصول الى مستوى المباراة التاريخية..!!
* تخريمة ثالثة: سيظل الطلب الذي تناقلته اجهزة الاعلام السودانية خلال اليومين الماضيين بخصوص التعاقد مع ثنائي الشباب متوكل والنعسان مابين الذكرى والنسيان وكلها ساعات قليلة وتذوب حبيبات تلك الفكرة ويناساها الجميع.., لا عجب لانه السودان.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو احمد - الجبيل 03-11-2017 12:0
    غريب امركم يا كتاب الاعمدة وانتم تتحدثون عن ان فريق ريفرز حديث التجربة .. هذا الفريق هو اندماج لفريق دولفين وفريق الكس يعني قديم فقط تعدل الاسم بعد الاندماج
  • #2
    حسن الامبن 03-11-2017 06:0
    الله يستر علي المريخ من امنياتك
    وين التشائم حقك غيرت منه كان كدت المريخ راح فيها
    ابعد مرة واحدة عن كلتشي ابو قلب حااااار يا غراب الصحافة هههههه ( شؤم ) الله يكفينا شرك
    بكره المريخ يخسر ترجع تنطط
  • #3
    OMER 03-11-2017 01:0
    يازول انت حكايتك شنو ؟؟؟ انت اي حاجة ماعاجباك في المريخ ؟؟
    يحتجو علي سوء المعاملة انت تنقنق , يسكتو برضو تنقنق !!!!
    يعملو ليك شنو ؟ حقو نعدم المريخ دا في مكان عام عشان انت ترتاح . والا نعدم ليك الوالي ومزمل .
    الله يشفيك
  • #4
    ابو المعالي 03-10-2017 10:0
    الدايم ده كترته فيها الشمار يا ود الكامل ياها عوينه ام صالح دييييك ولا عندكم غيرها ولا كاس مانديلا دااااك بقه دوام سددوا عباراتكم
  • #5
    ادروب 03-10-2017 05:0
    غريب انت اذا اهتم الاعلام بالمباراة وتحدث عن تخوفه تسميها الزيطة اذا صمت هناك امر مقلق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019