• ×
الثلاثاء 9 مارس 2021 | 03-08-2021
يوسف حسين صنعاء

هل يقتفي الهلال أثر ريال مدريد ؟

يوسف حسين صنعاء

 6  0  2199
يوسف حسين صنعاء

قام ريال مدريد بتسجيل لاعبين صاعدين من أندية أخرى ومن لاعبي أكاديميته (كاستيا ) بعد توقيع عقود طويلة معهم بإعارتهم لأندية الوسط بالدوري الاسباني حتى يجدوا فرصة اللعب كأساسين وبعد أن يقوى عودهم يسترجعم مرة أخرى.
بداية الموسم الماضي إسترجع كل من البرازلي كاسيميرو من بنفيكا البرتغالي ولوكاس فاسكيز من اسبنيول وهذا الموسم إسترجع لاعبه الفارو موراتا من يوفنتوس الايطالي مفعلا بند إعارة الشراء المدون في عقد اللاعب كما أعاد الموهبة مارك اسنسيو من اسبانيول.
برشلونة أكثر فريق كان يعتمد على لاعبي أكاديميته ( لاماسيا) في التسجيلات الصيفية هذا الموسم لم يصعد أي لاعب من أكاديميته بل لجأ لشراء اللاعب الجاهز حيث سجل البرتغالي اندريه غوميز وباكو الكاسر من فالنسيا ولوكاس ديني من باريسنجرمان والمدافع أومتيتي من ليون الفرنسي وإستعاد لاعبه دينيس سواريز مفعلا بند إعادة الشراء من فياريال.
في 2006 لم يصعد الهلال لاعبه مدثر الطيب كاريكا بعدأن تخطى سن العشرين عام ...ذهب كاريكا للنيل الحصاحيصا ولعب موسمين إكتسب خلالهما الخبرة الثقة وتطور مستواه الفني والبدني ثم عاد للهلال من بداية موسم 2009 حيث دخل تشكيلة الهلال من أول وهلة وأصبح لاعبا أساسيا.
الهلال لم يستفيد من نظام الاعارة المفعل حاليا الفريق الوحيد الذي إستفاد منه هو أهلي شندي حيث أعار الثلاثي والي الدين خضر وأمجد إسماعيل للنيل شندي والطيب عبد الرازق لهلال كادوقلي وإستعادهم بعد أن قوي عودهم وأصبحوا لاعبين أساسيين في تشكيلته بعد أن إكتسبوا خبرة اللعب في الدوري الممتاز.
الكاردينال سجل مواهب بالفريق الرديف لكن وجودها بالفريق الرديف لم يضف لها بل أخذ منها لغياب نسبة لعدم قيام دوري الرديف حتي الخمسة الذين يتدربون مع الفريق الأول صعب يجدوا فرصة اللعب لأنهم لم يتدرجوا في مراحل سنية وقادمين من أندية صغرى وبلا خبرة . الهلال فريق جماهيري يلعب من أجل الفوز بكل البطولات المطروحة ومن الصعب أن يصبر على لاعب يكسب الخبرة وإذا عمل هذه سيكون الثمن ضياع الممتاز.
أفضل وأسلم طريقة إعارتهم لفرق الممتاز لمنحهم فرصة اللعب كأساسيين وإكتسابهم خبرة اللعب في الدوري الممتاز ومن ثم إستراجعهم.
عندما يلعب عماد الصيني ومحمود أمبدة وبشة الصغير مع أندية الوسط بالدوري الممتاز لموسم يتنقلون فيه ملاعب الولايات شرقا وغربا وشمالا وجنوبا وسطا عندما يعلبون في ملاعب كادوقلي والفاشر ونيالا وشندي وعطبرة ومدني أمام جماهير كبيرة أكيد سيعودون للهلال هم أكثر نضجا ومسلحين بالثقة والخبرة.
الزج بلاعبين قادمين من أندية صغرى مع فريق جماهيري كبير لا تقبل جماهيريه الخسارة حتى في دوري الشباب يعرضهم للمحرقة الافضل أن نعيرهم حتي يكسبوا الخبرة والثقة .
الهلال يحتاج للاعب الجاهز هذا الموسم هناك العديد من الاعبين أصحاب الخبرة والمستوى المتميز مطلوقي السراح يحتاجهم الهلال في الصراع الشرس المتوقع الموسم القادم في بطولة الدوري الممتاز وفي دوري الأبطال.
اللهم اني بلغت .
( يوسف حسين)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    باكمبا 10-24-2016 07:0
    كلام درر والله ، منطق وشواهد عالمية ومحلية، شكراً أستاذ،
  • #4
    كمبارس أفريقيا*تمامة عدد 10-23-2016 11:0
    الاخ يوسف صنعاء باين عليهو ضارب ليهو ربطة قات
  • #6
    محمد عبدالقادرالرديري 10-23-2016 06:0
    استاذنا كلامك سليم اذا كان لدينا ملاعب مش زرايب حيوانات / بلاتشي قال لو ما تغيرت ارضية الملاعب في فايدة من مشاركاتنا الافريقية حتي ولو شاركنا ب 6فرق ول عشرات السنين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019