• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
يعقوب حاج ادم

منك لله يابيلاتشي

يعقوب حاج ادم

 36  0  4466
يعقوب حاج ادم


* صدمة كبرى وكارثة حقيقية تلك التي شهدها ملعب الاقمار مساء امس وسيد البلد يتقدم بهدفين نظيفين في الدقيقة 12 والدقيقة 32 ليقلص التبلديين النتيجة في الدقيقة 42 بتصويبة مهند التي ساهم الظهير اطهر الطاهر في ايلاجها المرمى وكنا نظن بان الهدف الذي احرزه هلال التبلدي سوف يعطي دفعة معنوية كبرى للاعبي الهلال لكي يضاعفوا من جهودهم ويستنفروا قواهم لتلقين التبلديين درسا بليغا في فنون الكرة يجعلونهم يشعروا بالندم على هدف الغفلة الذي احرزوهوا في شباك الهلال ولكن الذي حدث ان الصورة باتت مقلوبة حيث استطاع لاعبي هلال التبلدي من قلب الطاولة وتعديل النتيجة ومن ثم التقدم بهدف فيصل موسى ليحدث الانهيار الكبير في صفوف الفريق الهلالي الذي وضح منذ اكثر من مباراة انه يعاني معاناة اليمة في خطوطه الخلفية وكان واضحا ان الفريق يعاني في اطرافه بصورة مزرية اكدت ان فداسي واطهر لايعطيان الاطمئنان في اطراف الهلال الى جانب الضعف الواضح لاتير توماس الامر الذي ارهق القائد مساوي كثيرا في هذه المباراة والمباريات التي سبقتها"

* والمباراة احقاق للحق كشفت لنا المدرب ايلي بيلاتشي على حقيقته وعرته تماما واكدت بانه مدرب لايجيد قراءة الملعب ولايعرف كيف يتعامل مع مجريات احداث المباريات بالصورة التي تحفظ للفريق توازنه وانضباطه ولك ان تتخيل مدرب عالمي ومخضرم مثل بيلاتشي لايعرف كيف يتعامل مع المباراة وهو متقدم بهدفين ويبقى على تقوقعه والفريق المقابل يقلص الفارق لهدف ومن ثم يدرك الفريق الاخر التعادل كل ذلك والسيد ايلي بيلاتشي يجلس القرفصاء وهو يشاهد لاعبيه يتحركون كالدمي ويجرجرون ارجلهم من فرط الاعياء امثال كاريكا وبشه والشغيل وهو لايحرك ساكن وكان الامر لايعنيه ويبقى على هذا الحال حتى اصيبت شباك الهلال بالتخمة حيث وصلت النتيجة الى اربعة اهداف مع الرافة ومن سخريات الاقدار ان الفريق الهلالي وخلال 16 مباراة في الدوري الممتاز لم تهتز شباكه سوى اربع مرات فيما استأسد هلال التبلدي وتجرأ واودع اربعة اهداف في شباك الهلال في مباراة واحدة ومن داخل قلعة الاقمار ياللهول وياللعار انها الفضيحة بام عينيها"

* ومما يدعو للدهشة وفقر الفاه ان ياتي تحرك السيد بيلاتشي بعد خراب مالطا حيث استعان بصهيب الثعلب ووليد الشعلة في الوقت الحرج والفريق متخلف والروح المعنوية في الواطه فماذا يمكنهما ان يفعلا في مثل هذا الوقت الصعب ولو كان بيلاتشي جريئا ولايتعاطف مع الاسماء لكان قد اقدم على اخراج كاريكا وبشه منذ العشرة دقائق الاولى من الحصة الثانية وليس نزار لان خروج نزار كشف الوسط ولكن بيلاتشي وضح انه ضعيف ولايمتلك الجراة ويعتمد على الاسماء الرنانة حتى لو كانت في اسواء حالاتها على نحو ماشهدنا في لقاء التبلدي الذي كان فيه معظم اللاعبين كالاشباح"

* بقى ان اقول بان الكارثة التي حدثت يتحملها وزرها الاول المدرب بيلاتشي بجموده وتقوقعه وعدم قدرته على القراءة السليمة والتفاعل بصورة ايجابية مع مجريات احداث المباريات ولابد لمجلس الادارة وادارة الكرة من الجلوس معه في لقاء مكاشفة لمحاسبته بصورة علنية وتنبيهه للاخطاء الواضحة التي وقع فيها والتي قادت الفريق لتلك الكارثة الاليمة التي اصابت الأقمار في مقتل وجعلتهم يبيتون ليلتهم وهم يعتصرون الالم ويتوسدوا الدموع الغزيرة التي انهمرت من المأقي لقد كان هذا حالنا بعد رباعية التبلدي القاسية والتي لم تدر بخلد التبلديين انفسهم او بخلد مدربهم الفريحان ابراهومة"

* وللاعبي الهلال نقول منكم لله انتم ومدربكم بيلاتشي وانتم تسمحون لمدرب مبتدئ مثل ابراهومة كل انجازاته السابقة امام الهلال التعادل عندما كان يدرب نيل الحصاحيصا فاذا به يستأسد ويتطاول في البنيان وبجرؤ على هزيمة الهلال في عقر داره وبالاربعة وماحدث لايعني نبوغ تدريبي لابراهومة بقدر ماهو تخاذل وانكسار من لاعبي الهلال ومدربهم قادنا الى هذا المصير المظلم الذي جعل ابراهومة يثار لتصريحاته ويحقق مبتغاه ويقتلع من الهلال النقطة الرابعة عنوة واقتدارا لتضاف للثلاثة نقاط المسروقة في الدورة الاولى التي اقتلعها نجوم نيل شندي ولن نقول سوى لك الله ياهلال فقد هنت ومن يهن يسهل الهوان عليه فمن يصدق ان الهلال بكل عظمته وصيته وصولجانه قد فقد 7 نقاط من فريقي نيل شندي وهلال التبلدي وكلاهما حديثي عهد بالدوري الممتاز الاول عمره عام والثاني عمره عامان (( ياالطاف الله))

اين جكسا من المشهد الهلالي

* هل يعقل ان يكون لاعب مهول وخبير ومثقف وخلوق مثل النجم المثالي نصر الدين عباس جكسا اسطورة كرة القدم السودانية في حقبتي الستينيات والسبعينيات والنجم الذي خطبت وده اندية الارجنتين في ذلك الزمن الذي كان اغتراب اللاعبين يخوفوا بيهو الناس ولم تطرق بابه اي دولة من دول الجوار على نحو مانتابع الان فهل يعقل ان يبقى لاعب مهول مثل نصر الدين عباس جكسا مجمد الاوصال لايستفاد من خبراته ونبوغه وتفرده في اتون البيت الهلالي انه والله لشئ يحز في النفس كثيرا ويشعرنا بشئ من العقوق تجاه ابناء الهلال النجباء فان كانت ظروف الكابتن نصر الدين عباس لاتسمح له بقيادة الفرق السنية او الفريق الاولمبي او العمل كمساعد للروماني ايلي بيلاتشي فلا اقل من الاستفادة من خبراته كمستشار تدريبي لكل فرق النادي او ان يقف على راس لجنة شئون اللاعبين الجدد الذين تنوي الادارة تدعيم الفريق بجهودهم فهو صاحب نظرة ثاقبة ورؤية متقدة وليس من العدل في شئ ان يبقى بعيدا عن اسوار النادي الكبير وهو في أمس الحاجه لجهوده وخبراته وطول باعه ومن كل قلبي اتمنى من مجلس الكردنة التواصل مع الكابتن الكبير والرمز الهلالي الذي لايمكن تخطيه والعمل على اخراجه من العزلة التي فرضها على نفسه لكي يعود اصلب عودا واقوى شكيمة لخدمة هلال الملايين الذي لايستغنى عن ابنائه في كل زمان ومكان"

الكلام ... الأخير

* لو استقال عصام الحاج من المجلس العشريني بعد رفع العقوبة عن بجري المدينة فسيكون قد سجل موقف للتاريخ في البيت الوصيفي قد يساهم في تغير كل المفاهيم البالية التي يدار بها البيت الوصيفي والتي كانت ومافتيئت تشكل سببا مباشرا في تقوقعه في مركز الوصافة المفصل عليه كقميص عامر!!!!!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 36  0
التعليقات ( 36 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    musab 07-22-2016 12:0
    لقد سخرت بالأمس من هلال النبلدى ومدربه واليوم تسخر من فريقك اين النقدهنا واللا ماخد الحكايه فهلوة وسخريه احس تشوف ليك شغله تانيه وخد معاك كامل سمسنغ ده اتحارجو
  • #2
    ابو العريف 07-21-2016 07:0
    ياخى انت حساب ما بتعرف قال نيل شندى هلال التبلدى خطفو من الهلال سبعه نقاط
    احسب صاح بعدين تعال اتفاصح.
  • #3
    قمرهم 07-21-2016 04:0
    ياعمك الغلب حار خلك مع ابوالهل المهلهل قال عصام قال انت راجل كبير في عمر ك احترم نفسل واحترم اللذين يتابعونك مالك ومال المريخ
    الجلفوط طلفوط حتي لوكان صحفي حرقووووووووو
  • #4
    MROMRAN 07-21-2016 02:0
    بكره الشمس بتطلع بكره ياأبراهومة

    * ليس غريبا ان يسير المدرب الوصيفي ابرهيم حسين (( ابراهومه)) على نفس نهج زميليه محسن سيد وياسر حداثه وليس غريبا ان يطلق ابراهومه للسانه العنان ويرفع راية التحدي ويتطاول في البنيان ويقول بانه قادم لهزيمة الهلال عملا بمبدأ خالف تعرف وينسى ابراهومه او يتناسى ان ابو الهل لم يقوى على مقارعته وصيفه الواهن الضعيف ولم يقوى علي الصمود امامه نمور شندي وانهار امامه اسود الجبال فهل يعقل ان يكون هلال التبلدي هو من يخالف القاعدة وينجح في ان يسرق نقطة من هلال العز في مقبرة الابطال طبعا لن اقول ثلاثة نقاط لان تلك حلم ابليس في الجنة ولو قال ابراهومه بانه جاء للخروج باقل الخسائر يعني هزيمة بهدفين او ثلاثة لاحترمنا وجهة نظره لكن ان يقول بانه جاء للفوز فده يبقى طموح عالي ابراهومه ولاعبيه مش اده"

    * ولاخوان مساوي وكاريكا وابو عاقلة نقول الكرة في ملعبكم وانتم مطالبين بتلقين المدرب الجعجاع ابراهومة درسا قاسيا يكون نبراسا يضئ له طريق العتمة لكي يعرف حجمه ومايحاوب يمد كرعينه اكتر من لحافه وعشان يكون عظه لغيره من امثال محسن سيد وحداثه ومن هم علي شاكلتهما واقولها لك صريحة ياابراهومة ياود ايطاليا لو الفارق التهديفي في هذه المباراة كان اقل من ثلاثة اهداف فمعناها انك مدرب شاطر ولاتقل شأنا عن المدرب المخضرم شرف الدين احمد موسى نجم مونديال افريقيا 1970 دحين بل راسك ساكت للزيانه لانه اخوك لو حلقوا ليه ماعليك الا تبل راسك ونصيحه لوجه الله ياابراهومه الهلال اللي احنا شايفنه ده لا هلال التبلدي ولا مريخ البحير ولا اهلي شندي ولا اولاد الخرطوم زول بقيف في وشه مافي فخليك راجل عاقل وارضي بما قسمه الله لك والثلاثية محمداك ان لم تكن رباعية او خماسية مثل خماسية الأسود"

    التمريرةالأخيرة

    * أل ايه .. قال جئنا للفوز .. تفوز علي منو ياابراهومة انت قايل نفسك لاعب مع هلال الضعين حكمةوالله وحكاية تذهل اذهان العباد !!!
  • #5
    محمد علي يحيي 07-21-2016 12:0
    جكسا ما بجي عشان كتاباتكم دي وكل واحد فينا عامل مدرب وسياسي وناقد فني وهكذا نحن السودانيين.. وما اعتقد ده كان رايك في الروماني قبل الهزيمة... وقالوا العترة بتصلح المشيه... حقيقة هجومك محبط.. وياحاج الكرة غالب ومغلوب ولا تبخسوا الناس انجازاتهم... وقبل كده تفوق المرحوم دقنو عندما كان مدربا للمريخ علي اعظم مدرب برازيلي في السعودية.. نحن ما زلنا نحترم يراعك ونحسبك من القلة التي تشرف الصحافة ولكنك اليوم انفعلت شوية وجنحت سفينتك.. يوم لك ويوم عليك ..
  • #6
    محمد علي يحيي 07-21-2016 12:0
    جكسا ما بجي عشان كتاباتكم دي وكل واحد فينا عامل مدرب وسياسي وناقد فني وهكذا نحن السودانيين.. وما اعتقد ده كان رايك في الروماني قبل الهزيمة... وقالوا العترة بتصلح المشيه... حقيقة هجومك محبط..
  • #7
    صديق البخيت 07-21-2016 11:0
    انتو السبب يا مطبلاتية
    وشوف ادعاءاتكم قبل المباراة
    الى ان نلتقي
    قسم خالد
    ابراهومة والمستحيل ..!
    هزيمة الهلال بالمقبرة ليست مستحيلة ...هكذا بدا الأخ الحبيب إبراهيم حسين (ابراهومة) مدرب هلال الأبيض حاوره مع الجوهرة ..ولان ابراهومة يعرف الهلال جيدا ويعرف ماذا تعني المقبرة اكتفى بالقول (ليست مستحيلة) نعم عزيزي ابراهومة هزيمة أي فريق في العالم ليست مستحيلة لكن المستحيل هو ان يخسر الهلال امام هلال الأبيض بالمقبرة .. هذه هي رابعة المستحيلات ليس تقليلا من شأنك كمدرب وحسب رأيي الخاص فانك من افضل المدربين في السودان فهما ودراية (وشيطنة كورة) وأيضا ليس تقليلا من شان هلال الأبيض .. فهذا الفريق الشاب يتمتع نجومه بمستويات طيبة للغاية .. لكن عزيزي ابراهومة انكم تواجهون السيد الهلال في مقبرته الداخل اليها مفقود وانت تعلم هذا جيدا ... نحمد لك انك لم تقل انك ستهزم الهلال لانك تعلم علم اليقين الفوارق الفنية بين الناديين إضافة للفوارق المالية والبشرية والبشرية اعني بها جماهير الهلال وانت دون غيرك عزيزي ابراهومة تعلم جيدا ماذا تمثل تلك الجماهير بالنسبة لنجوم الهلال .. لهذا ولغيرها من الأسباب ان المستحيل هو ان يفوز الهلال الأبيض علي السيد الهلال !
    هب مثلا عزيزي ابراهومة ان المريخ التقى غدا بفريق ريال مدريد بطل دوري ابطال اوربا وانت مدربا للمريخ فهل بالإمكان ان تقول ان الفوز على ريال مدريد ليس مستحيلا ؟؟
    لا اظنك ستصرح بذات التصريح للفوارق المهولة بين الفريقين .. وبالتالي فان تصريحك بالفوز على الهلال لا يعد مستحيلا يشابه استحالة فوز المريخ على الريال .. !
  • #8
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 07-21-2016 11:0
    بلنتى مافى هلال مافى 4 ضربات جزاء فى آخر 3 مباريات نادى الحكام مكانه الطبيعى بين الرابع والسابع بدون مبالغة ومجاملة الله أكبر على الظالم والراشى والمرتشى
  • #9
    صديق البخيت 07-21-2016 11:0
    ابراهووووووووومة كان على قدر حديثه
    والعقرب قااااادم ولو كره المبطلون
  • #10
    حامد محمد محمد احمد ابوبكر 07-21-2016 11:0
    المقال عنوانوا غلط .. الصحيح منك لله يا ابراهومة ...العمله فيكم ابراهومه ما بيلاتشى ... والله بعد مقالك بتاع امبارح الكتبتوا ده حقو تانى ما تكتب لى يوم القيامة لو عندك دم وحياء لكن بنقول ليك الاختشوا ماتوا ... قال فارق تلاتة اهداف قال ... اها ابراهومة دمرك وفرتق فريقك الهلكان ده وبالاربعة كمان ..لو عندك ذرة كرامة اعتذر للراجل وقول ليهو انا غلطت فى حقك ... امبارح ابراهومة قال نوعيتك دى هى الادتنا الدافع للفوز ... والله نوعك ده مكانوا المدرجات يشجع بس .
  • #11
    الفاتح نورالدين قاقا 07-21-2016 11:0
    لا أعتقد ان هزيمة الهلال بالامس من هلال الابيض كارثية فكل الفرق الكبيرة في العالم تتعرض أحيانا للهزيمة و هذا شئ طبيعي و منطق كرة القدم و قد تزيل فريق الأهلي القاهري بطل الابطال عدة هزائم خارج ارضه و داخل ارضه و هو بطل الأبطال و كذا برشلونة و الريال و الهلال بخير و لكن هنالك عدة أسباب أدت للهزيمة بالامس
    اولا: الخطة العقيمة التي لعب بها المدرب مبارة الأمس و عدم قراءته الصحيحة لمسار المبارة و تأخره في تغير الاعبين بعد فوات الأوان
    ُثانيا: الغرور و إنعدام الروح القتالية لكل اللاعبين و الأخطاء القاتلة للمدافعين و الهرجلة و عدم التنظيم و التفاهم بينهم
    ثالثا: التصريحات الإدارية من الكاردينال و أمينه العام بأن كأس الدوري انتهى أمره و حسم و نحن لم نبدأ الجولة الثانية من الممتاز
    رابعا: إعلام الهلال السالب و منهم أنت يا أخ يعقوب بكتاباتكم التي تستخف بالفرق الأخرى و مدربيها و تنسوا أو تتناسوا أن هذه الفرق لا تقل جدارة و كفاءة عن الهلال بل تفوقه باكمال النقص فيها بالروح القتاليه و البذل و العطاء و كرة القدم تعطي من يعطيها و بالامس تفوق هلال الأبيض بهذه الروح و يستحق منا الإشادة بالمردود الذي قدمه
    إذن من ساعد في هزيمة العلال بالامس هم الإدارة و المدرب و اللاعبون و الإعلام الرياضي
    الحسنة الوحيدة بالامس هم جماهير الهلال الوفية و علينا إستوعاب الدرس القاسي و نقد الذات
  • #12
    ahmed 07-21-2016 10:0
    ياخي لا تبخسوا الناس اشياءهم ابراهومة لو مبتدي برضو هزم مدرب عالمي يجب علينا تشجيعه ليس احباط بنظرة حاقدة اين الامانة المهنية
  • #13
    zain 07-21-2016 10:0
    والله البسمعكم تتفاصحو يامريخاب.تقول.قبل كدا ما اتقلبتو أربعة من الهلال وإلى الدين كان شيخ المباره وزيكو شال الكوره وهرب عادى ياحبايب وأنشأ الله السنه هلال الأبيض حيكون الوصيف والمريخ الثالث نشوف حتعملو إيه
  • #14
    ابو مازن -- الدمام 07-21-2016 09:0
    للاسف الشديد لم تتعلم ابدا شيئا وضاعت سنينك هباء منثورا ،،، يا

    خساره
  • #15
    عوض دندش 07-21-2016 09:0
    مدربكم بتاع جعحعة ودفاعكم شوارع العرض شمال والاربعة ماكتار كنا عايزنها زى مازمبى . عصام الحاج الدخلوا هنا شنو انتوا لازم تتكلموا عن الزعيم ولجانه . نحنا مفتكرينك من صحفى العهد القديم ولكن طلعت زى ناس شوربة .
  • #16
    أبوبكر مختار 07-21-2016 09:0
    غابت هبات الحكام فغاب الهلال ,,,,,

    قلت لي نبوغ بالناء
    إتنبغييييييييي
  • #17
    سامي 07-21-2016 09:0
    وضح جليا حاجة الفريق الهلالي الحالي لشطب الاتية اسماؤهم:مدثر الطيب ومحمد احمد بشير ونصرالدين الشغيل ونزار حامد ومعاوية فداسي وسيفالدين مساوي واطير توماس والاتفاق مع سادومبا أن يلعب نصف شوط فقط ودا لو ماحصل سوف نشاهد نفس العك في كل الجولات والمدرب ليس له ذنب البتة فيما حصل بالامس وايه يعمل اذا كان معظم الي عنده الان لا علاقة لهم بكرة القدم وهلال الابيض كشف الوجه الحقيقي لهؤلاء
  • #18
    القعقاع 07-21-2016 09:0
    كلامك 100% والمدرب أثبت أنه خالي الوفاض ولا يجيد قراءة الأحداث ..!!!
  • #20
    محمد عبده 07-21-2016 08:0
    بكره الشمس بتطلع بكره ياأبراهومة

    * ليس غريبا ان يسير المدرب الوصيفي ابرهيم حسين (( ابراهومه)) على نفس نهج زميليه محسن سيد وياسر حداثه وليس غريبا ان يطلق ابراهومه للسانه العنان ويرفع راية التحدي ويتطاول في البنيان ويقول بانه قادم لهزيمة الهلال عملا بمبدأ خالف تعرف وينسى ابراهومه او يتناسى ان ابو الهل لم يقوى على مقارعته وصيفه الواهن الضعيف ولم يقوى علي الصمود امامه نمور شندي وانهار امامه اسود الجبال فهل يعقل ان يكون هلال التبلدي هو من يخالف القاعدة وينجح في ان يسرق نقطة من هلال العز في مقبرة الابطال طبعا لن اقول ثلاثة نقاط لان تلك حلم ابليس في الجنة ولو قال ابراهومه بانه جاء للخروج باقل الخسائر يعني هزيمة بهدفين او ثلاثة لاحترمنا وجهة نظره لكن ان يقول بانه جاء للفوز فده يبقى طموح عالي ابراهومه ولاعبيه مش اده"

    هذا ما كتبته انت امس

    الله العظيم وكتابه الكريم امثالك هم سبب تراجع كرة القدم فى السودان

    تف على بلد امثالك يطلق عليهم صحفيين
  • #21
    حاتم السعوديه 07-21-2016 08:0
    بهذا الاسلوب وبهذه الروح اعتقد بأن الفريق رجع للمربع الاول والسسب الرئيسى هو المدرب هناك اخطاء ظلت تتكرر من خط الدفاع وخاصه الطرف الايمن لماذا لم يشارك الطاهر الحاج , من ابجديات الكره عندما تعلب الكره الركنيه على المدافيعن التمركز فى زوايا المرمى ولم يحصل امس من دفاع الهلال , المدرب ظل جامدا والفريق ظل تحت ضغط متواصل خاصه منذ بدايه الشوط الثناى كان على المدرب اجراء تعديل فى الخطه او تبديل بعض اللاعبين مثل بشه ومدثر كاريكا مظم تمريراتهم خاطئه الجاهل يلاحظ الى ذلك والفريق يتلك عناصر ممتازه وربنا يكون فى عون الهلالاب ويجب البحث عن بديل لمساوى واتير توماس ولك الشكر والتحيه يا أستاذ يعقوب
  • #22
    عبدالله الصادق 07-21-2016 08:0
    من اليوم وانت رايح ح يكون موضوعك بكرى المدينة ياعم يعقوب لأن الرجفة بدأت وحدث المتوقع تمامآ نتيجة النفخة الكذابة بعد ان اكملتم لعب البطولة وحزتم عليها جميعكم من المدرب الى الكباتن الى الإعلام الذى هو اس بلاء الهلال ولكنكم تحاولون جهدكم تصوير إعلام المريخ بالسالب وانا لا ابرؤه لأنكم وجهان لعملة واحدة كرة القدم ياحبوبة تلعب فى الميدان وليس على صفحات الصحف والاسافير التى طفقت تكيل السخرية للمريخ بصورة كورالية مقيتة وتتغزل فى صائد البطولات حتى خلنا ان الفريق الذى تتحدثون عنه هو البايرن او برشلونة او الريال او حتى الوداد المغربى او مازيمبى الكنغولى .. الهلال ياابو الحجاج هو فريق موغل فى المحلية ويعتمد بشكل كامل على الحكام لأننى اتمنى ان يهزم الهلال يومآ أو يتعادل ويكون التحكيم قد اثر على النتيجة فهو اشهر فريق مدعوم بالتحكيم فى تاريخ كرة القدم منذ ان خلق الله آدم اما انتصارت عواجيزه فى عهد يلاتشى فهى مشكوك فيها ويبدو واضحآ انها من تأثير المنشطات التى اصبح يعتمد عليها الهلال فى الفترة الأخيرة خاصة وهو صاحب تاريخ مشهود فى هذا الجانب والا كيف طرد بيلاتشى كل الشباب الذين بشرتونا بهم فى هلالات 2016 ثم 2017 وربما سنسمع بعد اليوم بهلال 2018 فبلاتشى الذى بدأ الاعتماد على لاعبين اصحاب خبرة كبيرة بعد ان ضخ فى اجسامهم النشاط المصنوع وركن الشباب المزعومون لذا نحن موعودون من اليوم بمطالعة الكثير من المقالات التى تطالب بإعطاء الفرصة للشباب لبناء هلال المستقبل .. اما ابراهومة المفترى عليه فهو كان من افضل اللاعبين واحرفهم وبالتالى من الطبيعى ان يكون مميزآ ومالى هدوموا كمدرب شأنه فى ذلك شأن فاروق جبرة وخالد بخيت وغيرهم من الذين لعبوا كرة القدم وليسوا كأمثال محمد الطيب الذى حسم الدورى لكم فى الجرائد وصدقتموه .. متى ما لعبت فرق الممتاز بالجدية التى تلعب بها امام المريخ وتوفر لها تحكيم نزيه سيكون هلالك فى خبر كان
  • #23
    سيد البلد 07-21-2016 08:0
    كلامك عن جكسا تمام جدا ... وياريت ابناء الهلال يكون ليهم دور كبير في ادارة الناي عامة.

    باقي كلامك عاطفي. ياخي المدرب ده مافشل في اي بلد عمل فيها ... مشكلة الكرة عندنا جزء كبير منه من جانب اللاعبين.

    *** خط الدفاع هو المشكلة المزمنة في الهلال والكلام ده من زمن بعيد سنتين او تلاتة.

    الحل يا المدرب يشوف لعيبة دفاع "وليس مولفين" ولا كمان حياكل نيم.

    الكوتش مبارك سلمان ارحمونا من التوليف وامامكم 16 مباراة لبناء خط دفاع قوي.
    + اذا في جدية من المباراة القادمة الدفاع يكون: الطاهر الحاج ومحمود امبدة اطراف .. مدافع الجريف وعمار دمازين في قلب الدفاع .. ومعهم جربوا اتنين من مدافعي فريق الشباب الى نهاية الدوري. واذا الشغلة بايظة الحقوا قلب دفاع الرابطة كوستي المطرود في اخر مباراة مع المريخ ومعاه في خانة الاجنبي الشاغرة مدافع اجنبي لا يقل عن سادومبا وشيبولا في مستواه.

    مساوي واتير من زمن فيتا كلوب ظالمين نفسهم والهلال .. لعيبة وسط ارتكاز وممكن يؤدوا ادوار هجومية.
  • #24
    الهادى يس 07-21-2016 08:0
    ابرهومة صرح وكان قدر تصريحوا دى كلو من حقدكم على الزعيم
  • #25
    ALI 07-21-2016 08:0
    ما تخليكم في بلوتكم دي ملكم ومال الزعيم يعني لازم تحرجونااااا
  • #27
    مكاوي محمد علي 07-21-2016 08:0
    يا اخوي ما تبكو قعدتو تنفخوا فيهم كاريكا والشغيل وبشه مع انهم الموسم كله تعبانين ولا اقول ليك كلم فاطمة الصادق خليها تكلم كردنه انو بيلاتشي كيسو فاضي في فريق يشطب شيخ موكورو ويسجل العجوز سادومبا
  • #28
    أبو محمد 07-21-2016 07:0
    التمريرةالأخيرة

    * أل ايه .. قال جئنا للفوز .. تفوز علي منو ياابراهومة انت قايل نفسك لاعب مع هلال الضعين حكمةوالله وحكاية تذهل اذهان العباد !!!

    يا حاج يعقوب أعلاه نموذج للسخرية المقيتة التي مارستها بالأمس !!!!

    بعيدا عن هلال مريخ أنت تعلم انه من الأبجديات ضرورة أحترام الخصم في كرة القدم ....ايا كان الخصم .... مشكلة كتاب الكورة عندنا في السودان أنهم جميعا بلا أستثناء يمارسون عصبية بائسة اما عن ضحالة اللغة فحدث ولا حرج .
    من الأفيد الأكتفاء بباب بريد القراء وشكرا.
  • #29
    maher 07-21-2016 07:0
    خليك من الزعيم
    وابكي علي حالكم
    ما قلت حترفعوا الصيوان
    بالغت لكن يا شيخ موكورو الناس ديل ما اكلت عيش ملح معاهم
  • #30
    ساشا 07-21-2016 07:0
    يا أستاذ لا داعي للمناحات واللوم والأحكام القاطعة (عشان ما تبقى زي ناس كيسو فاضي) الكورة نصر وهزيمة وقد استمتعنا بالمباراة رغم مرارة الهزيمة ، ونحن كمحبين لكرة القدم - أو أنا على الأقل - نريد فرق نقارعها وتقارعنا مثل هلال الأبيض لتتطور الكورة السودانية والحمد لله أن التنافس كان تكتيكي بين الفريقين وهذه المباراة فرصة للمدرب للوقوف على نفسيات لاعبينا الهشة التي يبطرها الشكر وتدمرها الهزيمة قبل التنافس الأفريقي المحتدم سنوياً، وفرصة أخرى لتجريب خيارات أخرى فالدوري طويل، ونتمنى عودة وليد علا وصهيب لمنطقة صناعة اللعب في قوس دائرة السنتر في ملعب الخصم فهي بالأمس كانت نقطة ضعف الهلال لعدم وجود لابين بها إضافة لأنها شكلت منصة لهجمات هلال الأبيض المرتدة للأطراف، فلا تحملو أتير المسئولية فهو منها براء، والله من وراء القصد،
  • #31
    نعمان عمر 07-21-2016 06:0
    يخليك مع الاربعة وسيبك من والمريخ وعصام الحاج وبكري المدينة شوف علل الهلال وشخصها بدل محاولات خلط الاوراق البائسة وممارسات اللف والدوران ويبارك النصر الهلال الايادي بدل الولولة وابخاث الناس اشيائهم ..ابراهومه كيف معاك تمام ..
  • #32
    بابا 07-21-2016 05:0
    اهو ده الهليل الحقيقى بدون دفرة التحكيم وركلات الجزاء الظالمة
  • #33
    صلاح محمد حسن الشيخ 07-21-2016 04:0
    بالامس قللت من شان المدرب ابراهوما واليوم تتبجح من الهزيمه المريره وبالاربعه ومن خطط المدرب الذى عرف من اين تؤكل الكتف وقتد فريقه وانتصر بالابعه وفى عقر الدار يا اخى اعطى لكل ذى حق حقه ولا تبخس نجاح الاخرين ما هكذا تورد الابل وتتفاخر بانك صحفى قديم ولكنا نراك مشجع من المدرجات الشعبيه وبدرى عليك النزاهه والاحترافيه والمهنيه ياود الحاج اصحى من نومك وفتح عينيك الاثنين وبلاش تنظر بعين وصاحب الاتجاه الواحد مزموم واظن ان الرباعيه شعشع بالمخيخ اصلا اذا كان لديك مخيخ راجع مقالك السابق
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019