• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-24-2021
عبدالله القاضي

الجوهرة لن تكتمل قبل نهاية الموسم وسادومبا حيطلع بومبا !!

عبدالله القاضي

 1  0  2379
عبدالله القاضي

الإنشاءات الهندسية المعمارية تعتبر من أدق المهن وأكثرها تنظيما وتخطيطا وأهم ما في تلك المهنة هي المصداقة في تنفيذ المشاريع بحيث تكون مسجلة في مخطط البناء تاريخ بداية المشروع وتاريخ التسليم بل تشترط بعض البلديات في الدول المتحضرة أن تكون هناك لوحة كبيرة ومشاهدة في موقع المشروع يحدد فيه تفاصيل المشروع حسب الصور الهندسية وكذلك من أهم الاشتراطات السلامة أن يسور ويغلق مكان المشروع ولا يعيق حركة الناس أو المرور ولا يدخله غير العاملين في المشروع !!
هكذا تفعل كما قلت الذين يعرفون معنىتجويدالعمل واصول المهنة لكن في السودان فالعشوائية عنوان لذلك نشاه على مستوى الدولة أن مدينة رياضية تبنى ربع قرن وأن الفعاليات تقام فيها وهي مجرد اسمنت واسياخ بارزة في وجه الضيوف وللأسف رأيت بعض وزراء أفارقة وهم يجلسون ويتابعون بطولة ألعاب القوى في مدينة مهجورة وخطر محدق على الجمهور !!
السيد أشرف الكاردينال يقوم بعمل رائع وكبير وخطير في بناء الجوهرة ولا يوجد هلالي أو غير هلالي لا يثمن هذا العمل وينتظره الجميع بفارق الصبر حتى تكتمل اللوحة ويفرح بها كل عاشق هلالي وكل محب للجمال!
لا أدري لماذا يتسرع الكاردينال في كثير من الأشياء التي تحتاج لروية وتحتاج للتأني وكثيرا ما يطلق تصريحات بتحديد مثلا انتهاء مشروع الجوهرة وافتتاحها وكذلك بتسجيل لاعب أو جلب مدرب ثم يجد الناس عكس ما قال وخلاف ما وعد به فيكون في كثير من المرات فاقداً للمصداقية في نظر البعض !
لذلك عليه أن لا يصرح كثيرا في أمور تحتاج لدقة ومصداقية فمثلا مشروع الجوهرة هذا تحدده الاتفاقيات مع الشركة المنفذة ويفترض أن هناك عقد محدد وبمدة محددة ... لأنه من غير المعقول أن يبشرنا الكاردينال أن الافتتاح في مارس ثم يأتي ويقول في مايو وها هو شهر مايو يكاد ينقضي وسوف يأتي يونيو ويوليو والمشرع لن ينتهي لأن ببساطة هناك عمل كثير في الانتظار والحكاية ليس خبط عشواء أو كيفما اتفق بل هو عمل هندسي بمعايير هندسية دولية بحيث يخرج الملعب بكامل جاهزيته خاصة من ناحية السلامة وقوة ومتانة العمل حتى لا تحدث كارثة لا سمح الله من جراء الاستعجال وكلفتت المشروع لأن الكاردينال يسابق الزمن !!!
يجب أن يكون العمل بتأني وبدقة وجودة في الإنشاءات حتى لو استمر العمل لبداية الموسم الجديد في فبراير ويمكن الافتتاح الرسمي في يناير بصورة احترافية وبصورة مهنية حتى يخرج العمل كما نحب أن نرى فيه ملعب الهلال مفخرة لنا جميعا !!
أرى أن المنسقة تهلل وتبشر بالافتتاح وتتحدث حتى عن المهرجان وروعته والأندية التي سوف تتبارى مع الهلال ... بينما هذا الأمر سابق لأوانه .. لأن السيخ مازال يغطي أرضية الملعب !!
بالكو
كتب الحرباء أن سادومبا قد اكتمل نضوجه الآن !!! يقول ويردد هذا الكلام لتسويق ساسا بل ويزيد أن نظرة كردنة الثاقبة ومراقبته لمسيرة سادوما جعلته يفكر فيه بدون تردد !! والسؤال الذي يطرح نفسه ... أين ومتى تابع كردنه سادومبا وأين شاهده منذ أن فارق الهلال ... هل كان الرئيس يتابع الدوري الليبي أم ماذا ؟!
بعض الذين يريدون مساندة الكاردينال في اختياره لساسا ويجدون له العذر ويريدون أن يرفعو عنه الحرج مع أنني واثق أنه لم يختاره..بل نفذ مطالب السماسرة .... بعض هؤلاء يقارنون بين سادومبا وكلتشي ويقولون هاهو كلتشي في نفس العمر وربما أكبر لكنه هداف الدوري اليوم !!
أقول لهؤلاء أنكم بهذا القول تثبتون أنه لا علاقة لكم بكرة القدم ... لأن كلتشي هداف بالفطرة وهو منذ قدومه وهو ينافس على لقب الهداف في جميع الأندية التي لعب فيها ولديه من الإمكانيات الفردية ما لا يملكه سادومبا .. كلتشي لاعب صندوق ومهاجم خطير وقناص فرص .. يجيد التسجيل بالقدمين والرأس ومن الكرات الثابتة وكذلك التمريرات الحاسمة وكلتشي يتفوق على المدافعين في حالة الاستحواذ على الكرة بالمراوغة والتخلص منهم بينما ساسا لا يملك من هذا شيئ غير سرعته الفائقة عندما كان في شبابه ... جميع أهداف سادومبا أو جلها من كرات مرفوعة خلف المدافعين وهو ينطلق كالصاروخ ويسجل بعد أن يتفوق على الجميع بالسرعة وأسالوا إن شئتم بلة جابر وأكرم الهادي عنه... سادمبا لا يستطيع التخلص من الممافعين ودائما ما تكون الغلبة للمدافع في حالة استحواذه على الكرة في الصندوق وبالتالي لا يملك أي حلول فردية من مهارات التخلص من الخصوم غير سرعته !!
ثم كم هدفا سجله سادومبا مع الهلال مع العلم بأن فريق الهلال كله كان في فترات يتم تسخيره لسادومبا وتم تغيير اللعب مرات عديدة من أجل عيون ساسا ليكون هدافا .... وقد شاهدنا أن الهلال ترك أسلوبه المعهود في الكرات القصيرة الممرحلة من رجل لرجل إلى مرحلة الكرات الطويلة خلف المدافعين وكل لاعبي وسط الهلال كانوا يتدربون على الكرات الطويلة من أجل سرعة ساسا ورغم ذلك لم ينافس على لقب الهداف!!
نحن نقدر الحالة المادية التي عليها الكاردينال فشخصيا أجد له العذر في الوقت الحالي حتى ينتهي من بناء الجوهرة لأن طريقة التسجيلات الحالية تدل بل تؤكد أن الأمر مربوط بالمال لأنه ليس من المنطق تتخلص من كل المحترفين لديكم وبعضهم يلعبون لمنتخباتهم بينما تريد أن تأتي بالعاطلين عن العمل ...!!
ننتظر ونرى ولا نستعجل لأن الهلال ليس لديه استحقاقات قارية مهمة وبالتالي يمكن لمن سجلناهم في الميركاتو الصيفي أن يغادروا الكشف في الشتوي... والعندو دولار محيرو يجيب مواسير ويطيرو !!
بدون خجل أو حياء قالت أنها أخطأت في حق سادومبا عندما روجت لكذبة أن ساسا عميل للارباب لأن البرير طلب منها التمهيد لذلك حتى يتم الاستغناء عنه دوح حرج!!
هذا تأكيد بأن كل ما تكتبه المنسقة اليوم هو بعيد عن الصدق والمهنية ويتم بطلب من الرئيس أو لكسب رضاه ! للمرة الألف تثبت بخط يدها على كما الأرباب أنها غير مؤتمنة على أسرار الهلال ولا أسرار الناس !! لعنة الله على الكاذبين!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019