• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
عبدالله القاضي

الرؤية الفنية تطيح بالمحترفين العاطلين وجهاز المغتربين تطيح بدولاراتنا !!

عبدالله القاضي

 6  0  1774
عبدالله القاضي

الصحيفة المحسوبة على مجلس الهلال أو كما قال الكاردينال بلسانه ... هذه الصحيفة التي كانت تهلل وتبشرنا بالقنبلة الكاردينالية منذ أسبوعين وأن العراب أحضر ثلاثة محترفين من العيار الثقيل !! هاهي كالعادة تعود وتعنون اليوم (( الرؤية الفنية تطيح بالثلاثي الأجنبي من الترشيحات الهلالية !! والروماني طالب بالبديل !!
من يقرأ هذا الكلام لا بد له وأن يسأل ألف سؤال وسؤال !! إذا كانت الرؤية الفنية هي التي أطاحت بالثلاثي المرشح للهلال .... إذن من الذي رشحهم من الأساس ؟! وكيف تم ترشيحهم بعيداً عن الرؤية الفنية ؟! هل هم وكلاء لاعبين ؟! أم هم من الصحفيين السماسرة الذي يقتاتون من نادي الهلال ؟! هل هو ترشيح إداري بعيد عن الرؤية الفنية ؟! منذ أن بشرتنا تلك الصحيفة والجميع يتساءل ؟! كيف يكون بين هؤلاء لاعبين من العيار الثقيل وهم لا أندية لهم ؟! وهم لا دوري يلعبون فيه والمعلوم أن كل الدوريات اليوم هي في نهايات مواسمها ولا يوجد لاعب يعرف كرة قدم إلا وهو يلعب أو مسجل في أي نادي حول العالم اللهم إلا إذا كان مصابا ويعاني من مشكلة صحية تمنعه من مواصلة اللعب مع ناديه !!
ذات الصحيفة ونفس الصحفي اليوم يبشرنا بقدوم شبيه والي الدين ونفس الصحفي كتب هذا وأكثر ن حفياني وقال فيه ما قال ... وأنه إذا لم يحرز الأهدف ويغربل المدافعين بيجيه ارتعاش !! وكذلك بشرنا الصحفي إياه بنيجيري آخر وقال نشهد (( بصيغة الجمع والمبالغة وتفخيم الذات )) أنه من أميز من يلعبون في خانة الوسط المتقدم !! يعني هو شاهد لوحده أم هناك من شهدوا لهذا العملاق!!
وهناك العجوز سادومبا الذي لم يفعل شيئ مع الهلال وهو في كاملة صحته وعافيته وشبابه بينما اليوم ربما وصل عمره الأربعين أو دون ذلك بقليل وهو منذ أن ترك الهلال لم يسجل حضوراً في أي نادي لعب له !!!
هذه هي السمسمرة بعينها !!
ثم أن حكاية الروماني يقوم باختبارهم في التمارين هذا كلام لا يدخل العقل !! لأن اللاعب الذي لديه نادي ومسجل ويمارس كرة القدم لا يحتاج لأي اختبار إلا اختبار الفحص الطبي للتأكد من صلاحيته لممارسة كرة القدم وأن لا يكون مصابا إصابة قديمة تمنعه من تقديم كل ما يملك اليوم!!
وفي نفس الوقت طالعتنا صحف أخرى بخبر آخر يقول أن الهلال يستقبل المهاجم الكنغولي وآخر يقول يستقبل المهاجم الكاميروني ثم خبر أخير يقول ان الهلال يستقبل ستة محترفين دفعة واحدة !! وأيا كان جنسية اللاعب القادم فالأهم هو أنه لاعب عاطل عن العمل وبالتالي فشله مضمون طالما أنهم محترفين غير مشاهدين في الدوريات التي نشاهدها يوميا في أفريقيا أو الشرق الأوسط أو حتى في الدوري الصيني أو الياباني !!
من يا ترى يأتي بهؤلاء ومن يدفع نثرياتهم وتذاكر السفر والإقامة لهؤلاء المحترفين العاطلين عن العمل؟!
بالكو
قبل أيام شاهدتم جميعا كيف تداعت الحكومة وبعض مؤسسات الدولة لإنقاذ وصيف السنين من حالة الفلس التي ضربت بأطنابها ديار الوصيف وهذا جميل أن تهتم الدولة بأنديتها .. لكن أن يكون ذلك لحساب نادي معين فهذه قسمة ضيزى وعدالة غائبة فكم من الأندية تكاد تعلن إفلاسها كنادي الموردة العريق منذ سنوات لكن لا أحد اهتم به !! كما أن الهلال يشارك منذ اكثر من عقد في البطولة الأفريقية ممثلا وحيدا للسودان ولم نسمع بهكذا نفرة للهلال أو حتى أهلي شندي الذي مثلنا أكثر من مرة في الكونفدرالية !
لكن ما يهمني في أمر تلك النفرة ليس ما دفعه قريبي الفريق بكري ولا ما تبرع به السيد حسبو أو المحافظ أو ما دفعته سوداتل أو بنك الثروة الحيوانية !! بل ما رفع الضغط عندي هو ما تبرع به جهاز المغتربين !!! كل الذين تبرعوا يمكن أن نعرف مصادر تلك الأموال مع أنها كلها من أموال الشعب المغلوب على أمره ... لكن ما تبرع به جهاز شئون العاملين بالخارج فهو تبرع من لا يملك لمن لا يستحق !!
هذه أموالنا ندفعها ونستقطعها من قوت أولادنا لندفعها ضرائب وزكاة وجبايات لشئون المغتربين لا لتقوم بالتبرع بها للنادي المفلس !! من الذي منحهم هذا الحق وعلى أي بند تلك الملايين خرجت لتدخل خزينة المريخ ؟! إذا كنت أمنع من السفر لعدم الاستطاعة لدفع ضريبة أو زكاة وإذا كنت فشلت في إدخال ابنتي جامعة المغتربين المزعومة وأنا الذي أدفع ضرائبي منذ ثلاثين عام فبأي حق تهدر أموالنا هكذا دون حساب ؟!
آلاف الموظفين والموظفات الذين يعملون في الجهاز و ينالون مرتبات عالية وامتيازات لا يجدها حتى كبار الموظفين المغتربين كتوفير مواصلات مكيفة لهم وإدخال أبناءهم مدارس خاصة وحتى أنهم يملكون روضة خاصة بكل الامتيازات من ترحيل أنيق ومريح ووووالخ تلك الميزات .. التي كنا نعتبرها مساعدة منا ورزق ساقه الله لهؤلاء الآلاف إلا أن الأمر أصبح تبذيرا وإسرافا دون حساب ولا رقيب !!
والله والله أنا ما عافي ليك يوم الدين !!
والله العظيم أنا لن أسامح من تبرع من مالي دون وجه حق حتى لو تبرع لعشقي الهلال !!
عجبني جدا سؤال الأخ خالد عزالدين عن تبرع بنك الثروة الحيوانية !! وهل أخذتم الإذن من الحيوانات قبل التبرع باسمهم !! احتمال يكون سألوا الحيوانات لكن المؤكد انهم لم يسألوا المغتربين قبل التبرع بأموالهم!!



امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطن الجمال 05-09-2016 01:0
    وما الفرق بين المغترب والحيوان. مغتربين لينا 36 سنة ودافعين المفروض علينا على داير مليم ولا لقينا من حقوقنا لا حق لا باطل. فما الفرق بيننا وبين من لا ينطق.
  • #2
    ساشا 05-09-2016 01:0
    افحمت الجهاز والعبث الذي يحدث في السودان ،، سوء إدارة وحكم غير مسبوقين حتى في زمن الاقطاع، تربت يداك بالكو،،
  • #3
    حاج حمد محمد علي 05-09-2016 11:0
    اضم صوتي لصوتك اخ عبدالله وبالتالي انا احد الذين اشتكي الي الله ولم ولن اعفي لاي تبرع من حقي كمغترب لاي ناد كان حتي لو كان نادي الهلال الذي
    نعشقه .فالله نساله ان ينتقم من كل الذين عاسوا في الأرض الفساد ونهبوا
    اموالنا وتبرعوا منها . اللهم اني اشهدك عدم عفوي عن حقي
  • #5
    انور حسن خالد 05-09-2016 08:0
    حسبي الله ونعم الوكيل ... حسبي الله ونعم الوكيل ... حسبي الله ونعم الوكيل
  • #6
    الاسر جمالك 05-09-2016 06:0
    استاذا القاضي يوم ان هرب رئيسكم البرير و استلم ناديكم عطا المنان و اخو البشير و دفعت لكم الدولة و حلحلت لكم ديونكم المتلتلة و انقذت ناديكم من الاغلاق بدفع 31 مليار قبل سنتين تساوي الان 100 مليار ،، لم نسمع من يتباكى منكم بدموع التماسيح على الاموال المهدرة على نادي الصفر الدولي فهل انتم و ناديكم على رأسكم ريشة؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019