• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
عبدالله القاضي

يا بكري المدينة ...دا ما كلامك معاي !!!وعقوبة المريخ قد تكون مغلظة جدا!!

عبدالله القاضي

 7  0  4494
عبدالله القاضي

قبل أربعة سنوات وتقريبا في الرابع عشر او الثاني عشر من مايو عام 2012 عاد الهلال من رحلة الجزائر التي خسر الفريق نتيجة المباراة وخرج من إياب الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق جمعية الشلف الجزائري وعاد من الرحلة عن طريق الدوحة وقد سبقت المباراة إرهاصات وأخبار عن مشاكل بين بكري المدينة والمدرب غارزيتو وأن بكري رفض أداء المباراة مما أجبر المدير الفني للهلال إشراك سادومبا وحيدا ولم يكن لديه مهاجم آخر مع سادومبا غير بكري وهو في حاجة للفوز وبالتالي خرج الهلال لأسباب إدارية ومشاكل شخصية بين المدرب وبعض اللاعبين !!
كعادتنا في رابطة الهلال دائما ما نذهب لاستقبال أو وداع عشقنا كلما سنحت لنا الفرصة بسبب السفر المتواصل للهلال عبرالخطوط القطرية وبعد سماعي لتلك الأنباء عن المشاكل بين اللاعب بكري المدينة ومدربه غارزيتو ... أول ما فعلته في الفندق بعد الاستقبال والاطمئنان على إراحة البعثة والقيام بواجب الضيافة استأذنت رئيس البعثة الكابتن أحمد آدم والكابتن على قاقارين ومدير الكرة في أن أجلس قليلا مع اللاعب بكري المدينة وقد كان !!
أول ما سألت اللاعب بكري المدينة عن الذي بينه وبين مدربه الكبير غارزيتو !!! قال دا مدرب محرش وأنه يخاصمني بدون سبب ولا يشركني أساسيا في المباريات ...! قلت له أن المدرب لديه خيارات كثيرة من ثلاثين لاعب فربما لا يقصد ذلك !!! قال لا هو مخاصمني عشان أنا ما بسلم عليه !! قلت له ولماذا لا تسلم على مدربك وهو رجل في سن والدك ويعتبر معلمك ...!! قال ما بسلم عليه !! مش على كيفي ؟! وغارزيتوأي زول ما بيسلم عليه أو على ولده طوالييستقصده ولا يشركه في المباريات !! قلت له هذا مدربك وواجب عليك أن تسلم عليه كما تسلم على زملائك اللاعبين والجهاز الإداري , وتطيع أوامرهم في حدود ما هو مطلوب منك !! قال ... هو دا مدربدا ؟ دا ماعندو حاجة !! وما بسلم عليه ولا دايرمعاه سلام !! وهو بيعمل كدا معاي ومع هيثم مصطفى كمان !!
فعلا بعد فترة صرح المدرب غارزيتو وقال نعم تجاهلت هيثم في كثير من الاوقات لانه لا يحترمني ولا يعترف بانني مدرب ويرفض حتى مصافحتي وقال غارزيتو هيثم مصطفى يتدرب بمزاجه ويخرج من التدريب قبل ان يكتمل ويرفض اداء كل التدريبات !!
طبعا بعد هذا الكلام وحديث بكري معي قمت بنشره في حينه وتم استدعاؤه من دائرة الكرة والتحقيق معه !!!
هذا هو رأي بكري المدينة عن المدرب غارزيتو مع الهلال وقال أنه مدرب ماعندو حاجة وكيسو فاضي !!
بالأمس طالعتنا صحف مريخية بعناوين مثيرة لتصريحات بكري المدينة يتحسر فيها على ذهاب غارزيتو من المريخ وأنه مدرب كبير وأن المريخ ضاع مع ذهابه وووووالخ !!
معقولة يا بكري .... ممكن يكون عندك رأيين مختلفين ومتناقضين في شخص واحد للدرجة دي ؟! أنا يا دوووب عرفت كورتك فكت ليه !!!
بصراحة في المريخ الأيام دي .... كل شي يجوز !!
بالكو
خروج آخر فرسان السودان من سباقات الكاف هو نتاج طبيعي للحالة المتردية التي وصلت إليها الرياضة السودانية على كل المستويات وكذلك الحالة العامة في البلد والرياضة جزء من كل فلا غرابة في ذلك .... لكن أن يصاحب الخروج والتنافس الرياضي الشريف سوء خلق فهذا غير مقبول وندينه بشدة ليس من المريخ ولاعبيه وإدارييه لكن من الجميع أيا كان وسبق أن أدنا سلوك بعض لاعبي الهلال رغم ا، الأمر لم يصل لمرحلة الضرب والاعتداء !!
المريخ لديه ملف أسود لدى الكاف وسبق أن اعتدى اللاعبين و الجهاز الفني للمريخ بقيادة مازدا على الحكمالبنينيولولا الواسطة لتم توقيف مازدا لعدة سنوات !! حيث تم تغريم نادي المريخ مبلغ عشرة الف دولار وايقاف الرباعي موسي الزومة لست مباريات افريقية والثلاثي طارق مختار ومحمد كمال ومصطفي جعفر مباراتين افريقيتين علي اثر الاحداث التي اعقبت مباراة المريخ امام فريق الجيش النيجري !!
وكذلك غرمت لجنة الانضباط نادي المريخ بغرامة 10 ألف دولار وتحمل تكاليف اضرار ملعب الهلال !! وأيضا تم تغريم المريه 15 دولار وكذلك أوقفت لجنة الانضباط في الكاف مدرب حراس المريخ حكيم السبع لأربع مباريات أفريقية!! هذا بخلاف عدة غرامات بسبب الشماريخ وتواجد المشجعين في نفق اللاعبين ومدخل غرف اللاعبين وهذا شمل أيضا الهلال وكذلك أهلي شندي !!
كل هذه العقوبات هي بالطبع مسجلة ومحفوظة لدى الكاف لكل نادي وربما في المرات السابقة كانت العقوبات مادية أو توقيف مباريات وكل ذلك نتيجة ممارسة أنديتنا بعض الضغوط واستعمال الوساطات للتخفيف ... لكن الحكاية بقت بايخة وبقت على مرأى ومسمع من العالم ورجال الفيفا خاصة مع موجة الشفافية والكراسي التي أصبح تتطاير من تحت مسئولي الفيفا ... لذلك من الصعب التستر على مثل هذه الأحداث أو إيجاد مبررات أو وساطات تخفف العقوبة!!
لذلك على أنديتنا أن تمارس أولا دور الرقيب الذاتي على اللاعبين والاداريين وأن يكون هناك تثقيف نوعي وكمي لتدريب الكوادر الإدارية لأنه لا يعقل أن ترسل بعثة خارجية تمثل الوطن قبل النادي في منافسة إقليمية برئاسة أشخاص لا أخلاق رياضية لهم!!
وعلى الاعلام أن يمارس دوره بأمانة بدلا من صب النار على الزيت وأذكر ما كتبه رئيس تحرير من قبل وهو يشيد بما فعله لاعبي ومدرب المريخ حيث كتب (( أعجبني بهاء وهو يهرش الحكم.. وصفقت لمازدا وهو يقتحمالملعب ثائراً في وجه عديمي الضمير! ولم يقصر صديق علي صالح وهو يتغلب على ثمانيةمن رجال الأمن النيجريين ويصل إلى المراقب عنوةً .. ثورة الأحرار أرهبت الحكم))) !! وطبعا هذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا من الإعلاميين الذين يغلبون العاطفة على أمانة الكلمة والمهنية !!
وشهد سيحة من أهلهم !!! قال ضربتي الجزاء لا فيهم شق ولا طق .... وسيحةحاول يخفف عليهم فقال ربما هناك ريحة مطار أقصد ريحة طيران ... قصدي ريحة تسلل مع أنه لا يوجد أي تسلل لأن في أقصى يمين الحارس هناك مدافع يغطي !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحة قطر 05-21-2016 07:0
    فالبتق الله كل ذو قلم بقول الحق وان كان علي عدوه . الرياضه اصبحت مرض مستفحل بالاحقاد والشماته والهمز واللمز ...الابواب فتحت من قبل بالعمل المشين من اداريون كبار ولاعبون كبار في نادي لا يجروء اي كاتب هلالي علي ذكرها ...مما يؤكد نظرية موت الرياضه في السودان زجلوس الصحافه بالسرادق لتشيع صاحبة الجلاله المقدسه مصطحبه كل ما هو جميل ..اللهم اعنا علي اعلام اعمي
  • #2
    احمد 05-21-2016 03:0
    يا سلام عليك
    قال وقلت ليهو ولق لق لق
    ونسة مشاطات بس وكلام لا يستفاد منه سوى في اثبات الحقد الازرق الذي سببه الصفر الدولي المقيم
  • #3
    سيف الدين خواجة 05-21-2016 10:0
    اخي عبد الله اولا صححني لو اخطأت هل حقا لعب الهلال مع الشلف الذي اعلمه الذي لعب مع الشلف المريخ هذه ناحية الناحية الاخري مشكلة لاعبينا تربية الاعلام لهم انهم فوق كل خاجه حتي فوق النادي والادارات طبعتهم علي هذا وهو خطأ واحدة من اكبر مشاكلنا ان اللاعبين فاقد تربوي والال جري في ايديهم في بلد تعاني الامرين وما انفق علي هلاريخ يمكن ان يعيش الصومال ويعيدها كدولة نحن في زمن المافيا في كل شئ فكيف نتقدم الدولة كل متكامل تتداعي كما يتداعي الجسم بالسهر والحمي !!!ما في فايده
  • #4
    الكوز 05-21-2016 09:0
    فقال ربما هناك ريحة مطار أقصد ريحة طيران ... قصدي ريحة تسلل

    سلم لقب القاضي من أن ينسب إليك
    الصحافة باتت بؤرة للهمج والسطّح
    كلّما تقدّم عمر البعض يتردّى مراهقا سوقيّا
    (بكري قال مدرب ماعندو حاجة وكيسو فاضي !!)
    ماذا يستفيد القارئ من هذا ثقافيّا ورياضيّا!
    أسلوب غير تربويّ من شائب يدّعي المعرفة
    لنة الله الكيزان فقد أوصلونا إلي هذا الدرك
  • #5
    حاج حمد محمد علي 05-21-2016 09:0
    الأستاذ عبدالله القاضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا يعقل ان ترسل بعثه خارجيه تمثل الوطن قبل النادي في منافسه اقليميه

    اشخاص لا اخلاق رياضيه لهم .

    لكن الحقيقه لا اخلاق ولا ادب ولا تربيه.واذا كانت هذه تربية واخلاق حاتم

    محمد احمد فماذاتريد من علاءالدين شلالليت وبكري سكاكين والمخضرم ماشاء

    الله وتبارك الله المخضرم علي جعفر
  • #6
    عماد الدين علي مكي 05-21-2016 09:0
    انا مريخابي لكن هذا الفريق الذي لعب لا يشبه المريخ من اي ناحية ؟؟؟؟؟؟
  • #7
    بابا 05-21-2016 05:0
    بل ركلة الجزاء الثانية كانت المخالفة خارج 18
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      ram 05-21-2016 04:0
      يا اخوي سيحة ورضا قدر ما سجو ولجو مع المخرج عشان يثبتو انه في تسلل ماقدرو دخلوا المخرج في حته ضيقه وسيحه ورضا بتوحوحو تعال جاي شويه زح قدام ارجع ورة لا تعال شويه علي اليمين برضو ماتظبط يرجعو لا لا لا قادام ورة اها شايف يارضا هنا حالة التسلل لا مش كده ارجع شمال شوييييييييييييييييييييييييييه اخ احييييييييييييييييييييييه
      شايف يا رضا ضربة الجزاء صحيحه لكن سبقته مخالفه اهاهاهاهاهاهاهاهاهاه ما قلته ليك يا ضا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019