• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
غبوش

أمنحوا البطاح الفرصة لإثبات النجاح ..!

غبوش

 1  0  2113
غبوش


* في مفاجأة من العيار الثقيل .. طلب المهاجم الزيمبابوي أدواردو سادومبا .. الشهير بساسا والبطاح والجلاد العودة لإرتداء شعار الهلال من جديد والدفاع عن ألوانه خلال الفترة القادمة ، حيث اكد لمجلس إدارة نادي الهلال أنه راغب بشدة في العودة لخوض تجربة إحترافية جديدة رفقة الأزرق يعيد بها سيناريو رحلته السابقة التي حقق فيها نجاحاً لا ينكره إلا مكابر .
* سادومبا وللتأكيد علي رغبته القوية في العودة وثقته في نفسه قال أنه سيأتي للسودان علي نفقته الخاصة ويخضع للإختبارات مع المدرب الروماني بلاتشي فإن تجاوزها سيجلس بعد ذلك مع إدارة الأزرق للإتفاق علي ترتيبات العودة وإن أخفق فيها سيغادر في هدوء .
* قصدت حقيقه أن أسرد كل تلك التفاصيل الدقيقة لكي يعلم الشارع الهلالي الطريقة التي سيعود بها هذا المهاجم بعد أن إرتفعت الشائعات الخبيثة هنا وهناك بأن لبعض القريبين من رئيس الهلال دوراً كبيراً ومصلحة في تلك العودة .. ويمكن أن أذيدكم من الشعر بيتاً آخراً هنا فسادومبا وكما نشرت هذه الإصدارة الأنيقة وإنفردت خلال معسكر الفريق الإعدادي الاول للموسم الحالي الذي أقيم بتونس كان قد حضر للمعسكر علي نفقته الخاصة وإلتقي السيد رئيس الهلال وأكد له أنه يريد العودة ووقتها لم يتشجع الكاردينال للفكرة كثيراً .. وهاهو يعيد الكرة مرة أخري ليجد موافقة مشروطة من المجلس الهلالي .
* الموافقة المشروطة تنص علي أن يخضع اللاعب للإختبارات علي يد الروماني بلاتشي وكلنا نعلم أن بلاتشي صارم للغاية في مسألة تسجيل الأجانب فإن وفق وإجتازها فخير وبركة وسيتم تسجيله إما إن لم يوفق فسيذهب لحال سبيله ويا دار ما دخلك شر .
* الهلال عاني كثيراً خلال الفترات السابقة من وجود المهاجم القناص .. بل أن السبب الرئيس في وداع الفريق لدوري الأبطال الإفريقي مبكراً هذا الموسم والذي إتفق عليه كافة المحللين والمتابعين للنادي كان يتمثل في غياب المهاجم القناص الذي يمكن أن يقود الفريق لتحقيق الإنتصارات الكبيرة .
* فالهلال ودع دوري الأبطال أمام الأهلي طرابلس الليبي بفارق هدف بعد أن خسر خارج أرضه بهدف وفاز بهدفين لهدف بأرضه مما يعني أن المشكلة الأساسية هجومية بحته .
* الإعتراض الأكبر علي إعادة تسجيل الزمبابوي سادومبا حسب متابعتي يقوم علي أن اللاعب كبير في السن وهو قول مردود بعض الشئ لأن الهلال لن يقوم بإعادته للكشوفات إلا بعد أن يجتاز كافة الإختبارات والتي من بينها بطبيعة الحال إختبارات اللياقة البدنية والكفاءة البدنية .
* ثم أن اللاعب يلعب في خط المقدمة وليس مطلوب منه أن يكون كثير الركض (إلا أن أراد له البعض أن يكون بكري مدينة جديد مع أنه عندما كان في الهلال كان المدينة يلعب إحتياطياً له ) بقدر ما مطلوب منه أن يكون قناصاً ويعرف من أين تؤكل أكتاف الدفاعات .
* هناك عدة سوابق لأندية ومنتخبات إستعانت فيها بلاعبين أصحاب خبرة وأكبر سناً من الزيمباوي سادومبا ونجح اولئك اللاعبين في تحقيق النجاح مثل الكاميروني ميلا والمصري حسام حسن وهنا عندنا في السودان مثال حي وممتاز للغاية يتمثل في النيجيري كليتشي اوسونو هداف الدوري الممتاز الحالي مع فريقه الأهلي شندي مع العلم أن سادومبا أصغر سنا من كليتشي .
* أنا هنا لا أدافع عن البطاح ولا أريد أن أدعوا لعودته بقدر ما أريد أن أقول بأن نعطيه الفرصة ليؤكد جدارته بالعودة من عدمها من خلال الإختبارات التي سيخضع لها .. خاصة وأن اللاعب كرر طلب العودة مرتين لمجلس الهلال مما يعني أنه راغب بقوة في ذلك وواثق في إمكانياته .. وحتي إن نجح وتم التعاقد معه فهناك فرصة ست أشهر كاملة لإختباره محلياً قبل أن يحين موعد المشاركة الإفريقية الرسمية للهلال في دوري الابطال من العام القادم .
* كونوا معي فللمداد بقايا ..
بقايا مداد ..!
* أكثر ما يعجبني في مجلس الهلال وفي رئيسه الدكتور أشرف الكاردينال تحديداً أنهم لا يعيرون محاولات المخذلين والمثبطين أي بالاً .. بل يواصلون في مشوارهم بحماس أكبر من أجل خدمة الأزرق والإيفاء بوعودهم لجماهير النادي التي نعلم أنها تقدر الأعمال الجليلة التي يقدمونها للأزرق .
* كردنه ومجلسه الهمام يتحركون حالياً علي مختلف الأصعدة من أجل إنجاز كافة المهمات التي يحتاجها الأزرق .. فبعد حسمهم لعدد كبير من الصفقات الممتازة من اللاعبين المحليين وقرب وصول عدد من الأجانب لتكملة ملف المحترفين .. والعمل الممتاز الذي يتم في الجوهرة الزرقاء هذه الأيام وقرب الإنتهاء من كافة الأعمال الخرصانية لكل المنشآت الجديدة .
* مع كل تلك الإنجازات والمهام نجحوا في تكملة ترتيبات معسكر الفريق الخارجي للنصف الثاني من الموسم كما إنفردت كالعادة نوارة الصحافة الرياضية بالسودان (الأسياد) بالأمس وهي تكشف عن أن ممبسا الكينية التي تطل علي شواطئ المحيط الهندي ستنال شرف إستضافة معسكر الاسياد هذا.
* توفير معسكر خارجي للفريق الأول تأهباً للنصف الثاني من الموسم يؤكد أن المجلس الهلالي يريد ان يوفر كل مقومات النجاح للمدير الفني الجديد للفريق الروماني بلاتشي .. فبعد أن أعطاه الحق الكامل في إختيار المحترفين الأجانب وتقرير مصير اللاعبين المغادرين للكشوفات هاهو يضمن له معسكر خارجي ينفذ فيه كل مايريده من عمل فني وتكتيكي في هدوء شديد وفي منطقة ممتازة للغاية .
* مدينة ممبسا الكينية حسب المعلومات المتوافرة تتمتع بطقس إفريقي معتدل ومناسب تماماً للمعسكرات كما أنها تحتوي علي كل معينات التدريب التي تحتاجها الأندية في المعسكرات من صالات جومانزيوم وأحواض سباحة وملاعب مخضرة وهدوء كبير وهو الأهم في وجهة نظري .
* رغم النفرات المليارية إقترب وصيفنا الدائم وضلنا وضلنا التاريخي من وداع بطولة الكونفدرالية بعد أن حقق فوزاً باهتاً أمس الأول علي ضيفه المتواضع الكوكب المراكشي بهدف يعتبر الأغلي علي مستوي العالم .
* وكيف لا وهدف عجب يساوي أكثر من عشرة مليارات جنية سوداني ؟؟ تم دفعها علي حساب المواطن المسكين للوصيف من أجل البطولة الإفريقية كما إدعوا .
* مواجهة الكوكب والمريخ التي أطلقوا عليها لقب حرب الكواكب جاءت علي طريقة (دراويش لاقوا مداح) فلم نشاهد فيها مستوي فنياً جيداً ولا خطة ظاهرة ولا أداء مقنع .
* الكوكب المراكشي معروف بأنه لا يجيد اللعب خارج أرضه بعكس الأمر تماماً داخلها .. فهو ينجح دائماً في العودة والتفوق بأرضه مهما كانت النتيجة التي خسر بها خارجها .
* يعني علي الأخوة الوصيفاب أن يكونوا جاهزين نفسيا للمغادرة قبل السفر وأن يركزوا علي الممتاز وكأس السودان بصورة أكبر .
* أما أموال الشعب المسكين التي تم دفعها لهم فعليه العوض ومنو العوض فيها .
آخر مداد ..!
رد الجواب قاسى ولا إنت متناسى
عارف عدم ردك بمرض قلوبنا شديد .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هلالي بالميلاد 05-09-2016 09:0
    اتفق معك في الرأي تماماً بانه لا شيء يمنعنا ان نمنح الفرصة للمهاجم القناص و البطاح سادومبا الذي أنجز الكثير مع الهلال و ها هو يبدي الرغبة دون أدنى تحفظ في العودة للبس القميص الازرق الذي فعل به الافاعيل. يكفي البطاح ما فعله بحارس المريخ المصري عصام الحضري الذي تطاول علي ادارة المريخ و رئيس المريخ و جماهير المريخ وازدرى النادي الذي لَبْس شعاره و لم يجد من يؤديه او يردعه غير البطاح. كذلك لا ننسي ما فعله بالحارس أكرم الهادي و الذي استفز الجميع حتى انبري له سادومبا فأدخله في "علبه" كما يقولون. أتمنى اعادة قيد سادومبا و لو لعب للهلال فقط في مبارياته ضد المريخ. و لك ان تتخيل الرعب الذي سيمتلك العرضة جنوب كلها إبتداءً من مزمل ابو القاسم و مامون ابو شيبة و هيثم كابو، مرورا بابو جريشة و انتهاء بعلي جعفر و ضفر في المستطيل الأخضر. اكاد اجزم بانه لن يخرج من اي مباراة ضد المريخ بغير الهاتريك آصف اليها تشة بشة المعهودة و هدف كاريكا و القادم بقوة محمد عبد الرحمن.... وين بيروحو ناس مال الشعب السوداني؟!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019